التسويق الالكترونيالربح من الانترنت

الربح من الانستقرام من خلال التسويق الإلكتروني

في هذا المقال ستتعرف على كيفية الربح من الانستقرام من خلال التسويق الإلكتروني. الأمر بسيط: زيادة المبيعات للعلامة التجارية والحصول على عمولات على كل عملية بيع.

ربح المال من الانترنت حاليا أسهل مما تعتقد. نعم, قد يكون هناك بعض المنافسة, ولكن احتمالات الربح من الانترنت مرتفعة جدا أيضا. حيث يوجد الكثير من طرق الربح من الانترنت, أحدها هو التسويق بالعمولة, وهو أحد أكثر الطرق أمانا وأكثرها موثوقية لكسب المال عبر الإنترنت.

تحتاج الأنشطة التجارية والعلامات التجارية إلى طرق مختلفة لتسويق منتجاتها وبيعها لأنها لا تستطيع القيام بكل شيء بشكل مستقل. لذلك, يتواصلون مع المؤثرين والمبدعين ومنشئي المحتوى لتسويق وبيع منتجاتهم. يعد انستقرام أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي لهذه الغاية.

ولكن إليك ميزة مهمة, إذا كنت تريد الربح من الانستقرام من خلال التسويق الإلكتروني, فلا داعي لأن تكون من المشاهير أو المؤثرين في بداية الأمر. لأن بعض الشركات والعلامات التجارية تبحث عن Micro Influencers بشكل مخصص. أنت فقط بحاجة إلى برامج تسويق الكتروني مناسبة وأن تفهم متابعيك.

علاوة على ذلك, جعلت ميزات Instagram الجديدة التسوق أمرا سهلا للمتسوقين. على سبيل المثال, يمكنك نشر منشورات تحتوي على منتجات, وتتبع التحليلات والدفع باستخدام Instagram Checkout. يمكن لمنشئي المحتوى الآن عمل Tag للعلامات التجارية داخل منشوراتهم كشكل من أشكال التسويق الإلكتروني.

بالإضافة إلى ذلك, أصبح التسويق بالعمولة على وسائل التواصل الاجتماعي شائعا, خاصة على Instagram. في هذه المقالة, سوف نتحقق من كيفية الربح من الانستقرام من خلال التسويق الإلكتروني.

ما هو التسويق الإلكتروني؟

بكلمات بسيطة, التسويق الإلكتروني أو بالعمولة هو عندما تبيع منتجا أو خدمة لشخص آخر وتحصل على عمولة لكل عملية بيع.

تقوم العلامة التجارية و الشركات بإنشاء برامج تسويق بالعمولة, ثم تتواصل هذه العلامات التجارية أحيانا مع المؤثرين للترويج لمنتجاتهم وبيعها. أويتواصل المؤثرون (المسوقون) مع الشركات للإشتراك في برامج التسويق الإلكتروني في مجال تخصصهم وإنشاء محتوى حول المنتجات للترويج لها عبر الإنترنت من خلال رابط احالة خاص بهم.

بعد ذلك, يحصل المؤثر أو المسوق على عمولة عندما يشتري أي شخص منتجات من خلال الرابط الخاص به. إنه وضع مربح لكل من العلامة التجارية والمسوق.

علاوة على ذلك, كان التسويق بالعمولة موجودا في السوق منذ فترة طويلة, ولكن منذ العقد الماضي أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي مركزا جديدا للمسوقين للترويج وبيع المنتجات.

ما هو التسويق الإلكتروني
ما هو التسويق الإلكتروني

أسباب استخدام التسويق الإلكتروني عبر انستقرام

قد تكون على دراية بمدى قوة وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحاضر. الجميع تقريبا موجودون على Instagram. إذا كنت تقضي 4 يوميا في التمرير ومشاهدة انستا, فيمكنك الربح من الانستقرام.

فيما يلي بعض أسباب استخدام التسويق الإلكتروني عبر انستقرام.

مصدر كبير للدخل / الدخل السلبي

لدى تطبيق Instagram أكثر من مليار مستخدم. ومن ثم, فإن هذا يجعل Instagram منصة مثالية للترويج للعلامات التجارية والمنتجات الرائجة والحصول على المزيد من المبيعات. يمكنك الربح من الانستقرام من خلال التسويق الإلكتروني بوقتك الخاص. بدوام كامل أو بدوام جزئي.

علاوة على ذلك, تحتاج العديد من العلامات التجارية الكبرى ووكالات العلاقات العامة إلى مؤثرين لترويج منتجاتهم, مما يعني أن التسويق عبر Instagram مطلوب.

احصل على علاقات جديدة ذات قيمة

عندما تبدأ في إنشاء محتوى عالي الجودة وإثبات وجودك على Instagram, فإنك ستجذب الشخصيات الكبيرة والأشخاص المؤثرين, مما سيساعدك على النمو أكثر على Instagram.

مصدر دخل على المدى البعيد

بمجرد أن تصبح مشهورا, تأتيك العلامات التجارية الكبرى للتعاون على المدى الطويل.

التسويق الإلكتروني هو عمل منخفض المخاطر

إذا كنت ترغب في الترويج لمنتج, فلن تحتاج إلى أي استثمار. الاستثمار الوحيد الذي تحتاجه هو وقتك لإنشاء محتوى عالي الجودة. وبالتالي فهو مجال آمن وواعد, ويعتبر أحد طرق الربح من الانترنت بدون راس مال.

كيفية الربح من الانستقرام من خلال التسويق الإلكتروني

الربح من الانستقرام من خلال التسويق الإلكتروني
الربح من الانستقرام التسويق الإلكتروني

الخطوة 1: أنت بحاجة إلى حساب Creator: أولا, تحتاج إلى انشاء حساب انستا وتحويله الى Creator من داخل حسابك, وهو مصمم خصيصا لمنشئي المحتوى والمؤثرين وما إلى ذلك.

انشاء حساب انستا
انشاء حساب انستا

قم بإنشاء حساب Creator باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Instagram الخاص بك.
  2. اختر الإعدادات.
  3. انتقل إلى الحساب.
  4. انقر فوق تغيير إلى حساب محترف Professional وحدد Creator.
  5. حدد الفئة التي تصف بدقة مجال البرامج/المنتجات التي تريد الترويج لها.
  6. املأ تفاصيل الاتصال الخاصة بك.

الخطوة 2: قم بتحسين وتهيئة حسابك: قم بتحسين ملفك الشخصي لحساب Instagram Creator الخاص بك. اختر اسم مستخدم وصورة وكتابة وصف في البايو ذات صلة تصف فيها المنتجات. يمكنك أيضا استخدام أدوات و تطبيقات تعديل الصور لإنشاء تصاميم وصور احترافية لنشرها داخل حسابك.

الخطوة 3: اختر مجال مناسب: حدد مجال تعرفه حتى تتمكن من الترويج للمنتجات وتأسيس نفسك كمصدر موثوق للمعلومات عن منتجات معينة.

الخطوة 4: اختر الشركات التي تريد الترويج لها: خطوتك التالية هي العثور على العلامات التجارية التي تدفع عمولات على المشتريات. بعد ذلك, يمكنك الربح من الانستقرام من خلال التسويق الإلكتروني.

يمكنك إنشاء روابط احالة خاصة بك وتتبع العمولات وتلقي المدفوعات من لوحة تحكم واحدة باستخدام مواقع التسويق الالكتروني المختلفة الأساسية مثل Impact Radius و ShareASale و Rakuten و Awin و CJ Affiliate. ومع ذلك, قد تكون هناك اختلافات في معدلات العمولة بين العديد من البرامج داخل نفس الشبكة.

علاوة على ذلك, إذا كنت مسوقا مخلصا لأحد العلامة التجارية لفترة طويلة, فستوفر لك العلامة التجارية عروض و عمولات مرتفعة خاصة بك تختلف عن الجميع.

على سبيل المثال, أرسلت لي إحدى برامج وتطبيقات VPN المشهورة Surfshark VPN عرض جديد لترويج Surfshark VPN بعمولة 100% لأنني توقفت مؤخرا عن ترويج منتجاتهم ولذلك لتشجيعي على الاستمرار.

 Surfshark VPN Affiliate
Surfshark VPN Affiliate

الخطوة 5: تعزيز تأثير حساب Instagram الخاص بك: بمجرد إعداد كل شيء للقيام بالتسويق بالعمولة على Instagram, يجب عليك إبلاغ متابعيك عن العلامة التجارية والمنتجات من خلال التواصل معهم وإنشاء محتوى عالي الجودة. إليك بعض النصائح لتصبح مؤثرا ناجحا على Instagram.

  1. التركيز على الجمهور. تعرف على جمهورك وابحث عن أفكار محتوى تفاعلية وجذابة. بالإضافة إلى ذلك, يمكنك أن تستلهم من منشئي محتوى ومؤثرين آخرين على وسائل التواصل الاجتماعي.
  2. تأكد من نشر محتوى مختلف, بما في ذلك مقاطع الفيديو والستوري وريلز انستا والبث المباشر والمزيد.
  3. كن متسقا: إذا كنت متسقا, أي النشر بشكل مستمر ومنظم فسوف يتذكرك متابعيك أكثر وستتمكن من زيادة متايعين انستقرام.
  4. تواصل مع جمهورك قدر المستطاع. قد يكون مرهقا هذا الأمر مع استلام عشرات الرسائل يوميا, ولكن لا بد من التواصل لبناء الثقة, على الأقل من خلال الرد على التعليقات.

الخطوة 6: تتبع وراقب أدائك: بعد الاشتراك في برامج التسويق الإلكتروني المناسبة, من المهم أيضا تتبع ومراقبة أدائك. بالإضافة إلى ذلك, راقب كيف يتفاعل متابعيك مع منشورك. علاوة على ذلك, استلهم من الإنترنت ومن منافسيك لتكون عملية الربح من الانستقرام من خلال التسويق الإلكتروني فعالة.

نصائح عن الربح من الانستقرام من خلال التسويق الإلكتروني

قم بتنمية و زيادة متابعين Instagram الخاص
للنمو على Instagram كمسوق أو مؤثر, تحتاج إلى فهم كيفية عمل خوارزمية انستقرام, وأفضل وقت للنشر, وكيفية النشر ، وما إلى ذلك.

استخدام علامة Tag للمنتجات التي تقوم بالترويج لها
قم بعمل Tag للمنتجات الخاصة بالعلامات تجارية في منشوراتك لزيادة المبيعات.

يجب أن تتضمن البايو الخاص بك على روابط احالة
Instagram لا يسمح لك بنشر روابط قابلة للنقر في التعليقات. يمكنك استخدام linktree في البايو الخاص بحسابك لإضافة روابط وتوجيه المستخدمين للشراء من هناك.

نشر أكواد الخصم عند نشر ستوري
قم بنشر كود الخصم الذي تشاركه معك العلامة التجارية أثناء نشر ستوري, بحيث يمكن لمتابعيك تطبيقه واستخدامه بسهولة.

شارك تعليقات المشترين ستوري انستا
لبناء الثقة والمصداقية, اطلب من المشترين تقديم ملاحظات, أو تسجيل مقطع فيديو صغير, أو رأيهم عند استخدام المنتج. يمكنك مشاركة هذه التعليقات في Story Insta.

ضع لمستك الشخصية
الربح من الانستقرام من خلال التسويق الإلكتروني أمر مألوف, لذلك يفعل الكثير من الناس ذلك. ولكن يمكنك جعل حسابك مميز عن طريق إضافة لمستك الشخصية. هذا الأمر متروك لإبداعك.

أنشئ ستوري تحتوي على روابط احالة وقم بتثبيتها
يمكنك التوصية بمنتجات على حساب Instagram الخاص بك عن طريق اضافة رابط في ستوري الانستقرام بسهولة.

الخلاصة

يعد الربح من الانستقرام من خلال التسويق الإلكتروني أمرا سهلا إذا كانت لديك الإستراتيجيات الصحيحة. لا يهم إذا كنت مبتدئا أو محترفا. تحتاج فقط إلى إنشاء محتوى عالي الجودة ومساعدة متابعيك في استفساراتهم. علاوة على ذلك, عندما تقوم بالتسويق بالعمولة مع منتجات علامتك التجارية المفضلة, فإنك تبدأ في الاستمتاع بهذه العملية.

ماذا تنتظر؟ يمكنك الربح من الانستقرام من خلال التسويق الإلكتروني الآن, والتعلم من الخبراء, والتواصل مع المؤثرين وأن تكون أكثر ثراءً.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى