الربح من الانترنت

كيفية الربح من تيك توك 2022 (اليك 8 طرق مجربة)

هل تتساءل عن كيفية الربح من تيك توك؟ انت لست وحدك. كل شخص لديه حساب Tiktok يسأل عن طرق الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات وعن ارباح تيك توك ويسأل أيضا كم عدد المتابعين للربح من التيك توك, لكنه لا يعلم أنه هناك أكثر من 10 طرق ربحية حقيقية مجربة ومضمونة.

تحتل منصة تيك توك المرتبة السادسة بين أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخداما في جميع أنحاء العالم, مع أكثر من مليار مستخدم نشط. هذا سوق كبير جدا و فرص الربح من تيك توك عديدة جدا.

لقد اكتشف العديد من الأشخاص بالفعل كيفية الربح من تيك توك, والبعض الآخر يعتبرها وظيفة بدوام كامل. فيما يلي أفضل استراتيجيات ربح المال من التطبيق.

كيفية الربح من تيك توك

تذكر دائما الربح من تيك توك يتطلب القليل من الإبداع. مثله مثل جميع طرق الربح من الانترنت, لا يوجد شيء مجاني أو بدون تعب.

لكن النجاح أمامك, وهذا يستحق الاستثمار في وقتك التي تقضيه في المشاهدة والمراقبة فقط, وتحوله الى دخل سلبي يدر عليك المال.

سأحاول أن أتحدث عن جميع الطرق الحقيقية, وأنت اختر ما يناسبك.

1. بيع المنتجات من خلال TikTok Shop

تم طرح ميزة TikTok Shop لتمكين الشركات من بيع المنتجات مباشرة على المنصة. لا حاجة بعد الان الى إرسال المتابعين في مكان آخر لشراء سلعك.

يضيف TikTok Shop خانة للتسوق داخل ملفك الشخصي, مما يسمح للمستخدمين بمشاهدة المنتجات الخاصة بك. يمكنك أيضا وضع علامة على منتجاتك في المحتوى الذي تنشره لإرسال المشاهدين إلى متجرك.

في حال لم يكن لديك منتجات للبيع يمكنك التسجيل كمنشئ محتوى داخل Tiktok Shop أيضا للتعامل مع العلامات التجارية و ربح العمولات (راجع العنوان الرابع أدناه).

2. شارك في برامج التسويق الالكتروني

لست بحاجة إلى المنتجات والخدمات الخاصة بك للتمكن من الربح من تيك توك. بدلا من ذلك, استخدم برامج التسويق الالكتروني للتسويق لمنتجات مختلفة, ولربح نسبة مئوية من كل عملية بيع عندما ينقر المستخدم ويقوم بعملية شراء. إليك الطريقة:

  • ضع رابط التسويق الالكتروني في ملفك الشخصي, ثم قم بتوجيه الزوار عند نشر الفيديوهات للنقر على الرابط.
  • أعد توجيه الزوار إلى حساباتك على فيسبوك أو تويتر أو بنترست أو انستقرام حيث يمكنك وضع روابط إحالة بشكل أكبر.
  • الصق أكواد وقسائم الحسومات وروابط الإحالة في وصف الفيديو الخاص بك. سيتعين على المستخدمين نسخ ولصق الرابط في متصفحهم.

يمكنك التسجيل في مواقع التسويق الالكتروني الخارجية مثل موقع Impact, أو الاشتراك في منصة Tiktok Shop, حيث توفر قسم خاص للتسويق الالكتروني, وتجمع بين أصحاب المنتجات ومنشئي المحتوى (راجع العنوان الأول للدخول الى Tiktokshop).

3. TikTok Creator Fund

إذا كنت تسأل دائما عن كيفية الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات, فعليك الإنضمام إلى صندوق دعم مبدعين تيك توك “TikTok Creator Fund”.

TikTok Creator Fund هو برنامج من تيك توك يدفع للمستخدمين مقابل إنشاء محتوى جذاب. كلما زادت مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك وزادت المشاهدات, زادت مكافآت و ارباح تيك توك.

يريد تطبيق تيكتوك من المستخدمين الاستمرار بنشر الفيديوهات ليتمكنوا من جني الأموال من الإعلانات, وسيدفعون للمبدعين الذين يساعدون في هذه المهمة.

تحتاج إلى 100 ألف مشاهدة على الأقل في آخر 30 يوما و 10000 متابع لتتمكن من تفعيل شروط الربح من تيك توك و الانضمام إلى صندوق دعم مبدعين تيك توك.

بالإضافة الى أنه غير متوفر في كل دول العالم (متوفر فقط الان في الولايات المتحدة, بريطانيا, اسبانيا, ايطاليا, المانيا وفرنسا)

لا تزال الفكرة جديدة نسبيا, لذا توقع أن ترى البرنامج يتطور ويتغير خلال الأشهر والسنوات القادمة.

4. الربح من تيك توك عن طريق المنشورات المدفوعة 

ستدفع لك العلامات التجارية مقابل إبراز منتجاتها وخدماتها عن طريق عمل فيديو قصير أو إعلان مدفوع, وهذا ما يسمى بالمحتوى المدفوع و الربح عن طريق التعاون مع العلامات التجارية.

هذا يحصل عبر برنامج الربح من Tiktok Creator Marketplace.

لست بحاجة إلى أن تكون مؤثرا وتمتلك ملايين المتابعين. ستظل العلامات التجارية الصغيرة تدفع أموالا جيدة للعمل مع أصحاب الحسابات الصغيرة الذين لديهم متابعين متفاعلين.

يقوم تطبيق Tiktok بشكل عام بدعوة الأشخاص بعد تحقيق بعض الشروط للانضمام إلى TikTok Creator Marketplace, وهي منصة تربط العلامات التجارية مع المبدعين والمؤثرين للتعاون مع بعضهم البعض.

5. كن سفيرا للعلامات التجارية

يعمل سفراء العلامات التجارية “Brand Ambassadors” بشكل مشابه للمحتوى المدفوع, الفرق أنهم يعملون على المدى الطويل أكثر, بدلا من نشر منشور مدفوع لمرة واحدة.

بصفتك سفيرا للعلامة التجارية, ستحصل على الأرجح على مبلغ مالي محترم ومنتجات مجانية مقابل عدد ثابت من مقاطع الفيديو كل أسبوع أو شهر. كلما كان أداء المحتوى الخاص بك أفضل, زادت ارباح التيك توك.

ابحث عن العلامات التجارية التي تحبها. يمكنك العثور على علامة تجارية تساعدك على توسيع و تكبير حساب تيك توك, وتلقي المنتجات المجانية التي تعجبك بالفعل وكسب المال والربح من تيك توك, والاستمتاع.

تمتلك معظم الشركات صفحة مخصصة على الموقع الالكتروني للعمل معها. لذا ابحث عن العلامات التجارية المفضلة لديك لمعرفة ما إذا كان لديها أي برامج من هذا النوع.

6. إنشاء حساب باتريون

هل تعتقد أنه بعد إنشاء محتوى يحبه الناس, ويصبح لديك جمهور وفي, لن يقوم المشاهد بدفع مبالغ قليلة من الأموال لمشاهدتك؟

أنت الان تبحث عن طرق الربح من الانترنت و التيك توك لأنك بحاجة الى مصدر دخل إضافي, وعلى الأغلب لن تدفع شي. ولكن هناك قسم كبير من الناس على استعداد تام لدعم منشئي المحتوى.

يمكنك انشاء محتوى مجاني من خلال حساب TikTok الخاص بك, ولكن أطلب من متابعيك بدعمك على موقع باتريون “Patreon” من خلال منحهم أمور حصرية مثل:

  • اللقطات والمشاهد وراء الكواليس
  • المحتوى الحصري
  • وقت شخصي معك للتحدث والدردشة
  • الخروج سويا ضمن مجموعات وعمل أنشطة محددة

كن مبدعا. عندما تقوم ببناء جمهور متابع ومخلص لك, سيفعلون أي شيء تطلبه منهم, لأنك أصبحت جزءا من حياتهم وروتينهم اليومي.

مع ذلك, تأكد فقط من تخصيص الوقت الكافي لجعل محتوى Patreon الخاص بك ذا قيمة وجدير بالاهتمام, فأنت لا تريد أن يندم أي شخص على الدفع بعد الاشتراك.

7. الربح من تيك توك عبر البث المباشر

عندما تقوم بالبث المباشر على تطبيق تيك توك، يمكن لمتابعيك إرسال هدايا افتراضية لك (والتي يمكن استبدالها نقدا). تسمّى طريقة الربح من تيك توك هذه “Live Gifts“.

يمكنك تفعيل ميزة الربح من البث المباشر Live Gifts بمجرد الوصول الى 1000 متابع.

يمكن لمتابعيك شراء عملات معدنية يسمونها ” Coins”بسعر 1.07 دولار لكل “70 Coins” واستخدامها لشراء هدايا افتراضية لإرسالها إليك أثناء البث المباشر. يمكنك تحويل الهدايا إلى “جواهر”, والتي يتم استبدالها بأموال حقيقية عبر بايبال أو طريقة أخرى يدعمها موقع Tiktok.

 الربح من تيك توك

ملاحظة: يمكنك سحب الأموال عند الوصول الى 100 دولار, ولا يمكنك سحب أكثر من 1000 دولار في اليوم.

هذه هي طريقة الربح من تيك توك التي يستخدمها أغلب الأشخاص الآن. ولهذا تشاهد أمور غريبة عجيبة على التطبيق.

للمعلومات فقط, يمكن الربح بهذه الطريقة عبر الفيديوهات أيضا وليس البث المباشر فقط, ولكنك بحاجة الى 100000 الف مشترك, على عكس البث المباشر, أنت بحاجة الى 1000 مشترك فقط.

8. إضافة أغنية على تيك توك

إذا وصلت الى هذا الجزء من طرق الربح من تيك توك, فأنت نوعا ما محظوظ وهي مفاجأة لك!.

بالنسبة للفنانين الموسيقيين المبتدئين والطموحين, يعد تطبيق TikTok مصدرا رائعا لجذب الانتباه ولنشر أعمالهم الفنية الجديدة. هذا يعني أنه يمكن لمنشئي المحتوى الربح من تيك توك من خلال تضمين موسيقى معينة في مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

حاليا, يمكن القيام بذلك من خلال منصات محددة مثل PlaylistPush التي تدفع مبلغا معقولا من المال للمستخدمين ومنشئي المحتوى لإضافة الأغاني إلى مقاطع الفيديو.

يتواصل أصحاب الأغاني و الأعمال الموسيقية مع هذه المواقع للترويج لأعمالهم, والتي تعمل كوسطاء وتنقل موسيقاهم إلى صفحة منشئ المحتوى على التيك توك.

زيادة متابعين تيك توك حقيقيين مجانا

الخطوة الأولى لتتمكن من الربح من تيك توك هي الانتشار على المنصة.

بغض النظر عن نموذج تحقيق الدخل الذي تخطط لاستخدامه, فأنت بحاجة إلى تنمية قاعدة جمهورك أولا.

إليك نظرة عامة سريعة على طرق زيادة متابعين تيك توك حقيقيين مجانا:

  • Tiktok Trending Hashtags – إذا كنت تستخدم الهاشتاغ الترند مع المحتوى الخاص بك, فقد يصل الفيديو الخاص بك إلى ملايين المستخدمين حول العالم.
  • تعاون مع منشئي المحتوى المشهورين – احصل على الشهرة في البداية من خلال التعاون مع منشئ محتوى شهير, ثم اجعل المشاهدين مدمنين على محتوى عالي الجودة.
  • حافظ على ثباتك وعلى الاستمرارية – يبدأ المتابعون في البداية في متابعتك عندما يرون أن المحتوى الخاص بك يتوافق مع اهتماماتهم. ولكن لا شيء يمنعهم من إلغاء متابعتك إذا غيرت موضوع المحتوى الخاص بك في منتصف الطريق.
  • ركز على جودة الفيديو – لديك 60 ثانية للتواصل مع جمهورك وجذب انتباههم باستخدام الفيديو, لا يمكنك إهمال جودة الفيديو. شاهد أحد فيديوهاتي على اليوتيوب أو التيكتوك و لا تقلدني بأي شكل من الأشكال لأنني لا أهتم بالجودة أبدا. كن أفضل مني. ضع في اعتبارك استخدام أفضل أدوات تحرير الفيديو والمونتاج لإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة.
  • استخدم الموسيقى الترند للفيديو – يمكن لتطبيق TikTok الحصول على الفضل في جعل العديد من الأغاني ضاربة وترند. إستخدم هذا النوع من الموسيقى في خلفية فيديوهات Tiktok.
  • إنشاء دروس فيديو تعليمية – بينما يكتسب العديد من المتابعين قوة جذب باستخدام مقاطع الفيديو القصيرة مع مزامنة الشفاه والرقص وغيره, يمكنك التميز من خلال تقديم شيء أكثر قيمة مع مقاطع الفيديو التعليمية. على سبيل المثال. يمكن أن يكون فيديو تعليمي بسيط عن قص الشعر أو حل مشاكل الهاتف أي شيء تعرفه.

إذا كنت تتطلع إلى الربح من تيك توك وتحقيق أرباحا حقيقية, فجرّب هذه النصائح.

كم عدد المتابعين للربح من التيك توك

من الناحية الفنية والعملية يمكنك الربح من تيك توك مع 1،000 متابع ومشترك. ولكنك ستحتاج إلى العثور على علامات تجارية ترغب في رعاية المحتوى الخاص بك.

هناك طريقة أخرى تتمثل في التفاعل مع جمهورك ونشر مقاطع الفيديو المباشرة باستمرار, بحيث تربح الهدايا الافتراضية.

يتيح TikTok للمستخدمين دعم المبدعين المفضلين لديهم عن طريق إرسال الهدايا بأشكال مختلفة. بمجرد تلقي هدية إفتراضية, يتم تحويلها إلى ماسة أو جوهرة داخل حسابك.

بعد ذلك يمكنك استبدالها نقدا وسحب الأموال عبر PayPal أو خدمة دفع أخرى مدعومة.

كم عدد المشاهدات للربح من التيك توك

سؤال جيد آخر. مرة أخرى, لا تحتاج إلى عدد مشاهدات محدد للربح من التيك توك, لأنه هناك عدة طرق لا تتعلق بالمشاهدات فقط, لكنك تحتاج إلى عدد محدد من المشاهدات للمشاركة في بعض برامج وطرق الربح من تيك توك والوصول إلى ميزات محددة.

على سبيل المثال, تحتاج إلى 100000 مشاهدة فيديو على الأقل في آخر 30 يوم للانضمام إلى صندوق دعم مبدعين تيك توك أو صندوق منشئي المحتوى.

نصائح عن كيفية الربح من التيك توك

على الرغم من أن طرق الربح من التيك توك عديدة, ولكن من المنطقي جدا أن تكون أصليا وتتفاعل مع جمهورك على المدى الطويل.

الحقيقة هي أنه لا يمكنك الربح من تيك توك دون وجود قاعدة جماهيرية لديها تقارب قوي تجاهك.

هذا يعني التفاعل مع الجمهور من خلال التعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بهم وإرسال القلوب ومتابعتهم مرة أخرى واستخدام التطبيق كل يوم.

تفضل العلامات التجارية الكبرى والمعلنون رعاية منشئي المحتوى ذوي المشاركة العالية (مثل الإعجابات والتعليقات) على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

نتيجة لذلك, يجب أن يكون المحتوى الخاص بك شيئا يرغب الأشخاص في مشاهدته, سواء كان مقطع فيديو تعليمي أو مقطع فيديو متزامنا بالشفاه أو مقطع فيديو رقص. يجب أن يكون لديك اتصال قوي مع الجمهور إذا كنت تريدهم أن يتفاعلوا في كثير من الأحيان.

رأيت الكثير من ال Tiktokers لا يكلفون أنفسهم بوضع قلب حتى على التعليق. فما بالكم بالرد على التعليقات.

الخلاصة

TikTok هو من أهم مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي, وكل من يريد أن يصبح مشهورا عليه باستخدامه. حقق تطبيق مشاركة الفيديوهات القصيرة نجاحا هائلا, ويسمح لك بمشاركة مهاراتك مع العالم إضافة الى الربح من تيك توك.

بالنظر إلى قصص النجاح الصادرة عن المنصة, يبدو وكأنه مكان للناس العاديين ليصبحوا مشاهير بين عشية وضحاها.

يمكن أن تكون قصة نجاحك التالية من خلال تطبيق Tiktok.

كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات الصحيحة, واستخدام إحدى طرق الربح من تيك توك 2022.

قد يهمك أيضا:

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى