كيف يمكن؟

كيف يمكن استرجاع الرسائل المحذوفة على جهاز ايفون

يمكن استرجاع الرسائل المحذوفة على ايفون من خلال عدة طرق. نتلقى جميعا العديد من الرسائل النصية يوميا واغلب الرسائل النصية غير مفيدة او دعايات لشركات وغيرها. لهذا الغرض, يقوم معظمنا بتحديد عدة رسائل على جهاز ايفون الخاص بنا ومن ثم حذفها دفعة واحدة. تؤدي هذه العملية أحيانا إلى إزالة الرسائل المهمة من دون انتباه – جنبا إلى جنب مع إزالة البريد غير الهام والبريد العشوائي. هناك أيضا سيناريوهات تقوم فيها بحذف رسالة نصية مهمة عن طريق الخطأ ولا تجد طريقة بسيطة لاستعادتها على جهاز ايفون الخاص بك.

تقوم Apple من خلال iCloud بتخزين النسخ الاحتياطية للمحتوى بما في ذلك الرسائل النصية. لكن استرجاع الرسائل المحذوفة من iCloud يتطلب بعض المعرفة المسبقة. كذلك, لا يوجد خيار مستقل يوفره صانعوا iPhone من اجل استعادة الرسائل المحذوفة دفعة واحدة.

هل نسيت كلمة مرور هاتفك؟ اليك طريقة إلغاء قفل الشاشة بدون فورمات

تعلم اللغة الانجليزية بسهولة – افضل التطبيقات

مميزات مخفية في جوجل كروم عليك تجربتها الان

استرجاع الرسائل المحذوفة على ايفون باستخدام النسخ الاحتياطي iCloud

فيما يلي الخطوات التي يمكنك اتخاذها من اجل استعادة الرسائل النصية المحذوفة على جهاز ايفون الخاص بك باستخدام النسخ الاحتياطي على iCloud. قبل البدء بالعملية, من المهم الإشارة إلى أنك بحاجة إلى تمكين ميزة “Enable Messages” من iCloud حتى تقدر على استرجاع الرسائل المحذوفة من السحابة.

  1. انتقل إلى الإعدادات “Settings“, ثم انقر على Apple ID الخاص بك في الأعلى.
  2. افتح iCloud> إدارة التخزين “Manage Storage“> النسخ الاحتياطية “Backups” ثم حدد النسخة الاحتياطية التي تم حفظها قبل التاريخ الذي حذفت فيه رسائلك النصية التي تريد استردادها.
  3. قم بالتمرير لأسفل للعثور على نسخة الرسائل الاحتياطية وتأكد من عرضها مع بعض البيانات.
  4. الآن, تحتاج إلى إعادة تعيين جهاز ايفون الخاص بك “Reset“. سيؤدي هذا إلى إزالة كل المحتوى والبيانات المخزنة. لذلك, يجب عليك المتابعة فقط إذا كان لديك نسخة احتياطية على جهازك. انتبه!
  5. إذا كنت متأكدا, فانتقل إلى الإعدادات> عام> نقل أو إعادة تعيين iPhone> محو كل المحتوى والإعدادات.
  6. سيتم الآن إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك وسيستغرق بعض الوقت للعودة. سيسألك بعد ذلك ما إذا كنت تريد الاسترداد من نسخة احتياطية. اختر النسخة الاحتياطية الصحيحة من هناك.

في حالة عدم رغبتك في مسح جميع المحتويات والبيانات الخاصة بك من جهاز ايفون الخاص بك ولكنك ترغب في استعادة الرسائل المخزنة على iCloud ، يمكنك استردادها عن طريق تسجيل الدخول إلى iCloud.com. فيما يلي الخطوات الخاصة بكيفية القيام بذلك.

طرق الربح من الانترنت: 13 طريقة حقيقية لربح المال والعمل اونلاين

استرجاع الرسائل المحذوفة على ايفون من خلال icloud.com

  1. سجّل الدخول إلى iCloud.com باستخدام Apple ID الخاص بك وكلمة المرور.
  2. انتقل إلى الرسائل النصية وابحث عن الرسائل التي تريد استعادتها. سيكون خيار الرسائل النصية مرئيا فقط إذا قمت بتشغيل ميزة النسخ الاحتياطي للرسائل سابقا.
  3. الآن, سيُطلب منك إيقاف تشغيل النسخ الاحتياطي للرسائل من خلال زيارة إعدادات iCloud بعد الانتقال إلى الإعدادات ثم ملف تعريف Apple ID الخاص بك. سترى قائمة المحتوى الذي يتم نسخه احتياطيا على iCloud. فقط اضغط على خيار الرسائل هناك لإيقاف النسخ الاحتياطي للرسائل النصية.
  4. سيُطلب منك الآن تنزيل رسائلك النصية على جهاز iPhone الخاص بك. حدد “Disable and Download “Messages من الرسالة المنبثقة. سيؤدي هذا إلى تنزيل جميع الرسائل الموجودة – بما في ذلك الرسائل التي قمت بحذفها من هاتفك.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الخيار لا يعمل في حال تم عمل نسخ احتياطي على iCloud مؤخرا بعد ان قمت بحذف الرسائل. و لن تتمكن من استرجاع الرسائل المحذوفة لأنها لن تكون متاحة بعد الآن على iCloud.com وسيتم استبدالها بالرسائل النصية الجديدة التي تلقيتها على جهاز أيفون الخاص بك.

بالنسبة للمستخدمين الذين لا يستخدمون iCloud, تسمح Apple بالنسخ الاحتياطي عبر iTunes أو Finder – اعتمادا على نظام التشغيل الذي تستخدمه على نظامك. ستحتاج إلى توصيل جهاز ايفون الخاص بك في هذه الحالة. كما أنه – تماما مثل طريقة النسخ الاحتياطي على iCloud – سيتم ازالة المحتوى والبيانات الموجودة على هاتفك من اجل السماح لك باستعادة نسخة احتياطية قديمة.

هناك أيضا تطبيقات خارجية يُزعم أنها تسمح باستعادة الرسائل المحذوفة على جهاز iPhone الخاص بك. ومع ذلك, لا نوصي بهذه الأدوات لأنها قد تؤدي إلى مخاوف تتعلق بالخصوصية.

Constant Contact – افضل اداة Email Marketing لمضاعفة ارباحك

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى