الربح من الانترنت من التسويق الالكتروني Affiliate Marketing

كيفية الربح من الانترنت من التسويق الالكتروني Affiliate Marketing
التسويق الالكتروني التسويق بالعمولة افلييت ماركتنج

هل تريد أن تتعلم كيفية الربح من الانترنت من خلال التسويق الالكتروني Affiliate Marketing

لكنك لست متأكدًا من أين تبدأ؟

التسويق الالكتروني Affiliate Marketing او التسويق بالعمولة يمكن ان يدر عليك الكثير من الأرباح دون أي جهد، أليس كذلك؟ عملية بحث واحدة على جوجل تجعلك تصدق هذا الامر، ولكن كالعادة، الحقيقة أكثر تعقيدًا من ذلك بقليل.

ولكن اذا فهمت التسويق الالكتروني جيدا نعم والف نعم ستتمكن من الربح الانترنت بدون راس مال.

ونعم يمكنك ربح مبالغ جيدة جدا من خلال التسويق الالكتروني. ونعم، يمكنك حتى ربح المال وانت نائم ومن دون مبالغة.

في هذا المنشور، سنعلمك كيفية تحقيق الدخل السلبي من خلال التسويق الإلكتروني الناجح.

ما هو التسويق الالكتروني Affiliate Marketing ؟

التسويق الالكتروني او التسويق بالعمولة هو عندما يدفع لك بائع معين عبر الإنترنت سواء كان يبيع منتج او خدمة معينة عمولة مقابل المبيعات الناتجة عن الإحالات الخاصة بك لهذا المنتج او الخدمة.

في الوقت الحالي، تحتاج ببساطة إلى معرفة الأساسيات المتعلقة بكيفية عمل التسويق الإلكتروني او افلييت ماركتنج:

1- أنت توصي بمنتج أو خدمة لمتابعيك من خلال موقع الويب أو المدونة أو قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.
2- يشتري متابعيك المنتج أو الخدمة باستخدام رابط الإحالة الخاص بك.
3- تحصل على عمولة مقابل المبيعات التي تتم باستخدام رابط الإحالة الخاص بك.
دعنا نقسم هذه العملية إلى مزيد من التفاصيل للتأكد من أنك تعرف جيدا كيفية وضع استراتيجية تسويق ناجحة.

لكن أولاً، دعنا نلقي نظرة سريعة على شيئين تحتاجهما قبل البدء في التسويق الالكتروني Affiliate Marketing.

ماذا تحتاج حتى تبدأ الربح من الانترنت من خلال التسويق الالكتروني Affiliate Marketing

هناك شيئان تحتاجهما للبدء في التسويق الالكتروني:

1- إنشاء موقع الكتروني أو انشاء مدونة (لا تخف ابدا من فكرة الموقع او انك مبتدء اصبحت العملية سهلة جدا الان ولا تحتاج الى فلسفة كثيرة)
2- اختيار منتجات للترويج لها


دعونا نلقي نظرة بشكل مفصل اكثر.

1- إنشاء موقع الكتروني أو انشاء مدونة في مجال معين انت تختاره او في اي مجال تحبه

لكسب المال من خلال التسويق الالكتروني، فإن أول شيء تحتاجه هو موقع الكتروني او blog affiliate. لا باس ايضا ان تستخدم مدونة بلوجر المجانية اذا كنت غير قادر على شراء دومين و استضافة.

عندما يتعلق الأمر ببناء موقع الكتروني ناجح خاص بك، لديك الكثير من الخيارات. لكننا نوصي بشدة باستخدام WordPress.

لكن اولا عليك شراء دومين واستضافة من موقع محترم وقد اصبح الان بامكان الجميع تحمل مبلغ بسيط جدا مقابل بناء مشروع ربحي حقيقي لربح المال من الانترنت. وهنا ارشح لكم موقع موثوق جدا والغني عن التعريف لشراء دومين واستضافة وبعد هذه الخطوة يتم تحميل اداة wordpress المجانية التي تتضمن الاف القوالب المجانية الجاهزة لموقعك الالكتروني من لوحة بيناتك. اما اذا اردت قوالب احترافية جدا فيمكنك الاستعانة بموقع envato لشراء قالب wordpress احترافي.

دومين احترافي

افضل استضافة لموقعك الالكتروني

قالب احترافي من موقع Envato الغني عن التعريف

باستخدام WordPress ، يمكن لأي شخص إنشاء موقع الكتروني ذو مظهر احترافي بسرعة في غضون دقائق، حتى إذا كنت لا تعرف كيفية البرمجة.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي WordPress على المزيد من الأدوات لمساعدة مواقعهم على الأداء بمستوى أعلى من أدوات إنشاء مواقع الويب الأخرى. وهذا يعني المزيد من الوظائف عبر موقعك وتجربة مستخدم أفضل (UX) للزائرين.

إذا كنت مهتمًا بربح المال من الانترنت من خلال التسويق بالعمولة، فإن WordPress هو بالتأكيد الخيار الافضل.

الآن بعد أن تم إنشاء موقع الكتروني خاص بك، ستحتاج إلى اختيار المنتجات التي تريد الترويج لها. وذلك يأخذنا إلى الشرط الثاني لبدء التسويق بالعمولة.

2- اختيار منتجات افلييت ماركتنج والترويج لها

إذا كنت قد أنجزت العمل لاختيار مجال معين لتعمل عليه في موقعك الالكتروني، فيجب أن تكون عملية اختيار المنتجات والترويج لها أمرًا سهلاً.

يفضل اختيار المنتجات التي تناسب مجال موقعك وتتعلق بالمحتوى الخاص بك.

واحدة من أفضل الطرق لاختيار المنتجات او الخدمات هي الانضمام إلى شبكة تسويق افلييت ماركتنج او تسويق بالعمولة.

شبكات التسويق بالعمولة Affiliate Marketing هي شركات تربط التجار والمسوقين بالعمولة بحيث يمكن لكليهما ربح المال. يستخدم المسوقون شبكات التسويق بالعمولة لإجراء اختيارات أفضل للمنتجات للترويج لها على مواقعهم.

هناك العديد من شبكات التسويق بالعمولة، ولكن إليك بعضًا منها والأكثر شيوعًا:

تتمثل إحدى مزايا شبكات التسويق بالعمولة في أنها تمتلك عادةً المزيد من البيانات حول مدى جودة بيع المنتج. يمكنك بعد ذلك استخدام هذه البيانات لزيادة أرباحك من التسويق بالعمولة.

حسنًا، الآن بعد أن تم إنشاء موقع الكتروني خاص بك وأنت تعرف المنتجات التي تريد الترويج لها، فقد حان الوقت للتعمق في استراتيجيتي الدقيقة والمجربة على مدة سنوات ل الربح من الانترنت من خلال التسويق بالعمولة / التسويق الالكتروني.

كيف تربح المال من الانترنت من خلال التسويق الالكتروني

الآن بعد أن أصبح لديك موقع الكتروني وانضممت إلى شبكة او شبكات التسويق الالكتروني، فقد حان وقت ربح المال من موقعك من خلال التسويق الالكتروني.

هيا بنا نبدأ!

الخطوة رقم 1) إنشاء محتوى مربح لربح المال من منتجات الافلييت ماركتنج او التسويق الالكتروني او التسويق بالعمولة

في محاولة ربح المال من التسويق بالعمولة، يقوم معظم المبتدئين ببساطة بنشر بعض المحتوى العشوائي وإدراج روابط الافلييت ماركتنج في المقالة.

قد تنجح هذه الإستراتيجية وقد لا تنجح ، ولكن إذا كنت تريد حقًا زيادة أرباحك ، فستحتاج إلى التأكد من وصول المحتوى الذي تنشره إلى جمهورك المستهدف.

جمهورك المستهدف هو شخص يريد شراء منتج ولكن ليس متأكدًا مما إذا كان المنتج يستحق ذلك أم لا.

في بعض الأحيان ، قد لا يعرف المستخدم حتى المنتج الذي يشتريه لتلبية احتياجاته.

بصفتك مسوق بالعمولة ، فإن وظيفتك هي مساعدة المستخدمين على اكتشاف المنتج المناسب لاحتياجاتهم من خلال كتابة محتوى عالي الجودة، ومساعدتهم على اتخاذ قرار الشراء، ثم الانتقال بهم إلى موقع المنتج لإتمام عملية الشراء.

هذا يعني أن مقالتك يجب أن تستهدف الكلمات المفتاحية المقصودة – نوع الكلمات الرئيسية التي يستخدمها جمهورك المستهدف على Google للبحث عن المنتج الذي يريدونه، قبل الشراء مباشرة.

الخطوة 2) الترويج لمنتجات الافلييت في المحتوى / داخل المقالات

بعد ان اصبحت تعرف الآن نوع المحتوى الذي ستنتجه ستبحث عن مواضيع تدور حول جمهورك المستهدف الذي يبحث عن إجابة للمشكلة التي يواجهونها.

بمجرد الانتهاء من البحث عن الكلمات الرئيسية والحصول على أفكار للمحتوى ، فقد حان الوقت لبدء إدراج روابط الافلييت ماركتنج في المحتوى الخاص بك.

ستعتمد طريقة إدراج روابط الافلييت على المقالة المحددة التي تكتبها. لن يكون من المنطقي إضافة روابط افلييت ل 5 منتجات مختلفة إذا كنت تجري مراجعة لمنتج واحد معين.

من ناحية أخرى، إذا كنت تعرض “أفضل 10 أدوات لحل X” او على سبيل المثال افضل 10 استضافات للمواقع الالكترونية لعام 2021، ففي هذه الحالة من الافضل وضع العديد من روابط الافلييت لزيادة فرصك في تحقيق المزيد من المبيعات.

الهدف هو إدراج الروابط الخاصة بك داخل مقالتك بشكل استراتيجي ومنطقي قدر الإمكان.

إليك بعض النصائح التي يمكنك استخدامها لتحقيق أقصى استفادة في موضوع ادراج روابط الافلييت داخل المقالة:

اضافة الرابط فقط عند الاقتضاء في مكانه المناسب: لا تضف رابط افلييت إذا كان لا يتناسب مع المحتوى الخاص بك. سيؤثر هذا سلبًا على تجربة المستخدم (UX) وسيكلفك المزيد من المبيعات المفقودة على المدى الطويل.
أضف روابط التسويق الالكتروني / الافلييت في بداية المقالة: إذا كنت تعرض العديد من المنتجات في مقال واحد، فتأكد من إضافة منتجات او روابط الافلييت في أعلى القائمة. معظم الناس لن يأخذوا الوقت الكافي لقراءة مقال كامل. تريد التأكد من أنهم يرون روابط التسويق بالعمولة الخاصة بك في وقت مبكر.
احصل على المزيد من المساحة في موقعك: يمكنك استخدام الأشرطة العائمة واللافتات المضمنة وأدوات الشريط الجانبي للترويج لعروض الافلييت شاهد مثال عن ذلك داخل موقعي الرسمي www.moaliofficial.com هذه تعزز تأثير المحتوى الخاص بك وتؤدي إلى المزيد من المبيعات بمرور الوقت.

خلاصة

تعتبر هذه الاستراتيجية من اقوى استراتيجيات الربح من الانترنت للمبتدئين والمحترفين من التسويق الإلكتروني Affiliate Marketing التي اثبتت فعاليتها.

من خلال مقال واحد تكتبه او تعيد صياغته وتدرج روابط التسويق الالكتروني داخله يمكن ان يدخل الالاف لقراءة المقال من خلال ترافيك مجاني وهو جوجل او محركات البحث.

ويمكنك ان تضيف الاعلانات والصور لتظهر داخل موقعك بشكل عام او داخل صفحة او مقال معين ومن بعدها ستشاهد كيف يربح المحترفون من الانترنت

وكبف يجنون الاف الدولارات شهريا بعمل ساعة يوميا.

بواسطة Mohamad Ali

مؤسس قناة محمد علي - Mohamad Ali على اليوتيوب. هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.