أندرويد

أفضل 7 تطبيقات تسجيل الشاشة لنظام أندرويد (2022)

يمكنك تسجيل شاشة الهاتف الذكي لإنشاء مقاطع فيديو إرشادية أو مقاطع فيديو تعليمية أو حتى لمشاركة الألعاب اونلاين. تتوفر العديد من تطبيقات تسجيل الشاشة للأندرويد للأجهزة التي تم عمل روت “Root” لها والتي لم يتم عمل روت أيضا, هذه التطبيقات تتيح لك تسجيل الشاشة من خلال العديد من الميزات القوية.

تأتي بعض التطبيقات مع علامة مائية مضمنة على الشاشة, ولكن هناك أكثر من مسجل شاشة مجاني لنظام أندرويد لا يحتوي على أي علامة مائية. كما أن بعض التطبيقات توفر دروسا تعليمية حول كيفية تسجيل شاشة الهاتف على هواتف اندرويد. قمنا بتجميع قائمة تحتوي على أفضل تطبيقات تسجيل الشاشة التي تتضمن الكثير من الميزات, بالإضافة الى طريقة تسجيل الشاسة بدون برامج أو تطبيقات.

افضل 7 تطبيقات لتعديل الصور للاندرويد والايفون

ملاحظة: هذه القائمة ليست مرتبة حسب الأفضلية. يُنصح باختيار أي من هذه التطبيقات التي تناسب احتياجاتك.

1. ADV Screen Recorder

ADV Screen Recorder هو مسجل شاشة مجاني وموثوق لنظام اندرويد, يوفر جميع الميزات الأساسية. يمكنك تعيين الدقة والكتابة فوق المقطع.

أثناء تسجيل شاشة الهاتف, يمكنك استخدام الكاميرا الأمامية والخلفية. كما يسمح لك بإيقاف التسجيل مؤقتا إذا لزم الأمر. لا يحتوي تطبيق تسجيل الشاشة على علامة مائية ولا يتطلب الوصول إلى صلاحية الروت أيضا. يضيف عدًا تنازليا لمدة 3 ثوانٍ قبل بدء تسجيل الشاشة.

يعتبر تطبيق ADV Screen Recorder ملائم وخفيق على الهاتف ومجاني ويحتوي على إعلانات جنبًا إلى جنب مع عمليات الشراء داخل التطبيق.

تنزيل تطبيق ADV Screen Recorder

2. AZ Screen Recorder

AZ Screen Recorder هو تطبيق شائع لتسجيل شاشة الاندرويد يستخدمه أكثر من مليون مستخدم. إنه سهل التشغيل ولا يتطلب الوصول إلى الروت. يمكن استخدامه بدون علامة مائية أو حدود زمنية للتسجيل. يتيح لك إنشاء مقاطع فيديو عالية الدقة بالكامل, ويمكنك أيضا إيقاف تسجيل الشاشة مؤقتا وإعادة التسجيل.

يتم حفظ مقاطع الفيديو التي تقوم يتسجيلها تلقائيا في معرض الصور. هذا التطبيق قابل للتخصيص بدرجة كبيرة. يمكنك ضبط دقة الفيديو, ومعدل الجودة, واتجاه الشاشة, وتخصيص عداد الوقت للإيقاف, ومشاركة مقاطع الفيديو المسجلة أو حذفها.

يغطي الإصدار المدفوع من تطبيق AZ Screen Recorder لتسجيل الشاشة بعض الميزات الإضافية مثل الزر السحري, وإزالة الإعلانات, ومؤقت العد التنازلي وما إلى ذلك, ويمكنك شراء الاصدار المدفوع من داخل التطبيق. مع ذلك, فإن الإصدار المجاني يتضمن بالفعل معظم الميزات الضرورية ولكن يحتوي على إعلانات.

تنزيل تطبيق AZ Screen Recorder

3. Mobizen Screen Recorder

Mobizen هو تطبيق لتسجيل أو تصوير الشاشة بفعالية, وهو ملائم وسهل الاستخدام يتيح لك تسجيل مقاطع الفيديو أو الألعاب أو التطبيقات والتقاطها وتعديلها. إنه يوفر دقة فيديو عالية الجودة, ويمكنك أيضا التقاط رد فعلك باستخدام Facecam.

علاوة على ذلك, يحتوي مسجل فيديو الشاشة هذا للأندرويد على مجموعة متنوعة من ميزات تحرير الفيديو. لا يتطلب الوصول إلى صلاحية الروت, ويوفر لك خيار إزالة العلامة المائية مجانا مع وضع التسجيل النظيف. التطبيق مجاني للتنزيل ومدعوم بالإعلانات, إلى جانب عمليات الشراء داخل التطبيق.

تحميل تطبيق Mobizen Screen Recorder

4. XRecorder

ليست التطبيقات الأكثر تحميلا على متجر Google Play هي الأفضل دائما, ولكن XRecorder هو أحد تلك التطبيقات التي أثبتت أنها من أفضل تطبيقات تسجيل الشاشة. تطبيق XRecorder مدعوم بالإعلانات, لكنه لا يحتوي على علامات مائية, ولا يحد من وقت التسجيل, ولا يتطلب هاتفا مزوّدا بحق الوصول إلى الروت.

يجدر الإشارة هنا أن الشركة المطورة لهذا التطبيق هي InShot التي لديها العديد من التطبيقات الأخرى مثل تطبيق التعديل على الفيديو وقفل الملفات وتحميل الفيديوهات وغيرهم.

يحتوي تطبيق Screen Recorder – XRecorder على محرر فيديو سهل الاستخدام يتيح لك تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك أثناء التنقل تقريبا.

5. Google Play Games

إذا كنت ترغب في تجنب تنزيل تطبيقات تسجيل شاشة الهاتف, وخاصة إذا كنت ترغب بشكل أساسي في تسجيل الألعاب, فيمكنك فقط استخدام تطبيق Google Play Games الرسمي على جهاز أندرويد الخاص بك.

ما عليك سوى فتح تطبيق Google Play Games والانتقال إلى صفحة معلومات اللعبة ثم النقر على رمز “التسجيل” (كاميرا الفيديو) أعلى الشاشة. ستحصل على خيارات لتسجيل الشاشة بدقة 480 بكسل و 720 بكسل.

لاستخدام هذه الميزة لتسجيل الأشياء غير المتعلقة بالألعاب, اتبع نفس الخطوات المذكورة أعلاه, ثم قم بالخروج من اللعبة عند تشغيلها.

Google Play Games

6. Super Screen Recorder

Super Screen Recorder هو مسجل شاشة اندرويد ممتاز يأتي بواجهة سهلة الاستخدام وميزات رائعة لتحرير الفيديو. لا يتطلب عمل روت للهاتف وليس له حد زمني لتسجيل الشاشة.

يوفر التطبيق تسجيل الشاشة بدقة عالية الجودة, و يمكنك التوقف والاستئناف أثناء التسجيل وأيضا إخفاء نافذة التسجيل.

هناك ميزة Facecam و GIF Maker وأداة الفرشاة للرسم على مقطعك, و لا يحتوي على علامة مائية بشكل افتراضي, ولكن يمكنك تفعيل ميزة العلامة المائية لإظهار علامتك التجارية إذا كنت ترغب في ذلك. التطبيق مجاني ومدعوم بإعلانات ويحتوي على عمليات شراء داخل التطبيق.

تنزيل Super Screen Recorder

7. Twitch

كثير من الأشخاص الذين يرغبون في تسجيل الشاشة يفعلون ذلك بسبب الألعاب. إذا كنت تبحث عن طريقة تسجيل الشاشة وأنت تلعب إحدى ألعاب الهاتف المحمول, أو حتى إذا كنت ترغب فقط في تنزيل بعض اللقطات لتحريرها أو استخدامها بشكل خاص, فيمكنك القيام بذلك من خلال تطبيق منصة البث الأكثر شيوعا Twitch.

بالطبع, تعد ميزات البث المباشر للتسجيل المدمجة في Twitch كبيرة. يتيح لك التطبيق تسجيل وبث معظم ألعاب اندرويد, والتقاط الصوت باستخدام ميكروفون داخلي أو خارجي, وفتح البث للجمهور. يمكنك تنزيل كل ما تقوم بتسجيله مباشرة على هاتفك.

تحميل تطبيق Twitch

تسجيل الشاشة بدون برامج

ماذا لو كنت تريد تسجيل الشاشة بدون برامج على هواتف اندرويد و لا تريد تثبيت أي تطبيق لتسجيل شاشة الهاتف؟

تسجيل الشاشة

سيعتمد هذا إلى حد كبير على الهاتف الذي لديك, ولكن هناك العديد من الشركات المصنعة للهواتف تأتي بمسجل شاشة مدمج مع الهاتف. أحدث هواتف Samsung, على سبيل المثال لديها مسجل الشاشة, وهو متاح في قائمة الإعدادات السريعة, وكذلك هواتف Xiaomi. تتيح لك هواتف Google Pixel التي تعمل بنظام Android 11 وما بعده أيضا تسجيل الشاشة من الإعدادات السريعة.

أين تجد الفيديو بعد تسجيل الشاشة؟

بمجرد حفظ التسجيل, يمكنك العثور عليه بسهولة عبر معرض الصور أو تطبيق الصور. فقط افتح التطبيق وانتقل إلى قسم الألبومات. من هناك, يمكنك العثور على مقاطع الفيديو أو مجلد تسجيل الشاشة, والذي يحتوي على جميع تسجيلاتك. يمكنك أيضا الوصول اليهم عبر مدير الملفات.

يمكنك قراءة مقال افضل تطبيقات تسجيل المكالمات على الاندرويد أيضا اذا كنت تحب هذا النوع من التطبيقات, وانتظرني قريبا في قائمة جديدة تضم أفضل برامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر.

هل وجدت هذه القائمة التي تضم أفضل تطبيقات تسجيل الشاشة لنظام أندرويد مفيدة؟ شارك بآرائك في التعليقات واستمر في قراءة موقع moaliofficial للمزيد من المقالات المفيدة.

يمكنك متابعتنا عبر حسابنا على انستقرام وفايسبوك و اليوتيوب للمزيد من المقالات التقنية والفيديوهات الحصرية.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى