منح دراسية

منح دراسية مجانية ممولة بالكامل 2023 – 2024 بالخارج

منح دراسية مجانية ممولة بالكامل بالخارج للعام الدراسي 2023 – 2024. منح ماجستير و بكالوريوس ودكتوراه. يضع الكثيرون اللمسات الأخيرة على طلباتهم للارتقاء بمستوى تعليمهم. كما تعلم, من أجل الحصول على مناصب معيّنة دوليا في معظم المنظمات, تعد درجة الماجستير من المتطلبات الأساسية الدنيا. بدأت المنظمات في تضمين المزيد من سنوات الخبرة في العمل بالإضافة إلى درجة البكالوريوس في حالة عدم حصول المرء على درجة الماجستير لاستيعاب من لديهم مهارات تقنية استثنائية للحصول على وظيفة.

ومع ذلك, فإن الحصول على شهادة جامعية أمر ضروري للانتقال إلى الأدوار الدولية.

لدى العديد من الأسباب المالية لعدم متابعة التعليم العالي ، لذلك قمنا بتجميع مجموعة منح دراسية مجانية ممولة بالكامل بالخارج للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم للنظر فيها والتقدم لها.

منح دراسية مجانية ممولة بالكامل بالخارج

أدناه سوف تجد مجموعة منح دراسية مجانية ممولة بالكامل بالخارج للطلاب الدوليين 2023 – 2024 لدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

1. منحة الحكومة الدنماركية

تقدم جامعة كوبنهاغن (UCPH) عددا محدودا من الإعفاءات والمنح الدراسية من خلال برنامج منح الحكومة الدنماركية.

المنح الدراسية تنافسية ويتم تقديمها للطلاب الموهوبين ذوي السجلات الأكاديمية المتميزة من دول خارج الاتحاد الأوروبي. سيتم تلقائيا النظر لجميع طلبات المتقدمين من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين تم قبولهم.

لكي تكون مؤهلاً للحصول على منحة دراسية في الدنمارك, يجب أن تكون:

  • مواطن من بلد خارج الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا
  • تم قبولك في برنامج درجة الماجستير في جامعة كوبنهاغن
  • منح تصريح إقامة محدود المدة لغرض دراسة برنامج التعليم العالي في الدنمارك.

2. Swedish Institute for Global Professionals

تمنح حكومة السويد منح دراسية مجانية ممولة بالكامل كل عام لدرجة الماجستير. سيتم تدريس جميع برامج الماجستير باللغة الإنجليزية وهو ممول من وزارة الخارجية. سيتم تغطية جميع النفقات خلال فترة الدراسة بما في ذلك الرسوم الدراسية وتذاكر السفر والرواتب والنفقات الأخرى من خلال منح المعهد السويدي.

  • الدولة: السويد
  • المستوى: منحة ماجستير
  • المدة: سنة. سنتان
  • التغطية المالية: منحة دراسية ممولة بالكامل
  • الموعد النهائي: 28 فبراير 2023

لكي تكون مؤهلا للحصول على منحة في السويد, يجب أن تكون مواطنا في إحدى الدول المؤهلة البالغ عددها 41 دولة, ولديك دليل موثق كافٍ على خبرة العمل والقيادة. يجب عليك أيضا اتباع خطوات التقديم للقبول بالجامعة والقبول في أحد برامج الماجستير في الوقت المحدد.

3. Harvard University MBA Scholarship

ماجستير إدارة الأعمال بجامعة هارفارد هو أحد برامج الأعمال الرائدة في العالم, ويتم تدريسه في واحدة من أرقى الجامعات في العالم.

تُمنح منحة Boustany MBA Harvard الدراسية كل عامين لدورة دراسية مدتها سنتان في كلية هارفارد للأعمال وتقدم ما يلي:

  • مساعدات مالية تصل إلى 75٪ من الرسوم الدراسية
  • نفقات السفر والإقامة المتعلقة بالتدريب
  • بلد المنحة: الولايات المتحدة الأمريكية
  • مدة منحة جامعة هارفارد: سنتان
  • الدول المؤهلة: جميع الدول
  • الموعد النهائي: 31 مايو 2023

4. GREAT Scholarships

تقدم GREAT Scholarships منح دراسية مجانية ممولة بالكامل للطلاب من 14 دولة 10000 جنيه إسترليني لتغطية الرسوم الدراسية لمجموعة واسعة من دورات الدراسات العليا لمدة عام واحد.

في العام الدراسي 2023-24 ، يتم تقديم 200 منحة دراسية من قبل 49 جامعة في جميع أنحاء إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

GREAT Scholarships متاحة للطلاب من البلدان التالية:

بنغلاديش ، الصين ، مصر ، غانا ، كينيا ، الهند ، إندونيسيا ، ماليزيا ، المكسيك ، نيجيريا ، باكستان ، تايلاند ، تركيا ، فيتنام.

5. منح دراسية في جامعة الامارات العربية المتحدة

يمكنك التقدم بطلب الحصول على منح دراسية مجانية ممولة بالكامل في الإمارات العربية المتحدة. جميع الطلاب الوطنيين والدوليين من جميع أنحاء العالم مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة.

يتم تشجيع الطلاب الذين يرغبون في الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه أو البكالوريوس من جامعة الإمارات العربية المتحدة على التقديم.

6. منحة الحكومة الرومانية

يمكنك التقدم الآن بطلب للحصول على منحة الحكومة الرومانية 2023-24 في رومانيا. تقدم وزارة الخارجية هذه المنحة.

الطلاب الأجانب من دول ليست أعضاء في الاتحاد الأوروبي مؤهلون للتقدم لهذه الفرصة لشهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

يمكن للطلاب من جميع أنحاء العالم الدراسة مجانا من رومانيا من خلال منحة دراسية ممولة بالكامل للدورة الأكاديمية لعام 2023/2024.

7. International Future Leaders scholarship

International Future Leaders scholarship بجامعة Royal Holloway في لندن مفتوحة للطالاب الدوليين للعام الدراسي 2023-24. هناك 30 منحة دراسية متاحة للطلاب الطموحين الذين يظهرون القدرة على أن يكونوا قادة الغد.

تخفيض الرسوم الدراسية بقيمة 6000 جنيه إسترليني في السنة الأولى من الدراسة للطلاب ذوي الرسوم الدولية. تسمح المنحة لبرنامج البكالوريوس في جميع المواد التي تدرس في جامعة رويال هولواي في لندن. آخر موعد للتقديم هو 28 أبريل 2023.

الى هنا نصل الى نهاية المقال. قدم الآن للحصول على منح دراسية مجانية ممولة بالكامل 2023 – 2024 بالخارج.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى