الربح من الانترنت
أخر الأخبار

كيفية الربح من التيك توك – 10 طرق مضمونة في 2023

TikTok عبارة عن منصة سوشيل ميديا شائعة, وتوفر فرصا لكسب المال. فلماذا تنتظر؟ تعمّق, وتحقق من كيفية الربح من التيك توك كمنشئ محتوى.

جنون المحتوى القصير بدأ يتزايد في السنوات القليلة الماضية. إلى جانب السماح للعلامات التجارية و منشئي المحتوى بالتواصل مع جماهيرهم, فقد سمح أيضا بتحقيق الدخل من المحتوى الخاص بهم.

مع أكثر من 1 مليار مستخدم شهريا, بدأت المنصة في مكافأة المستخدمين من خلال طرق مختلفة. إذا كان لديك ما يقرب من 1000 متابع على المنصة, فهذه فرصة ممتازة لك للاستفادة من جمهورك على TikTok والانتقال إلى المستوى التالي.

في هذا المقال ستتعرف على:

  • كيفية الربح من التيك توك من خلال 10 طرق مجربة.
  • كم عدد المتابعين للربح من التيك توك
  • كم يدفع التيك توك مقابل 1000 مشاهدة
  • سحب ارباح تيك توك

قبل أن تركز على جميع طرق ربح المال من TikTok, يجب أن تعرف بالتفصيل مبادرة “TikTok Creator Next” لأنّ أغلب طرق الربح من تيك توك تتمحور حول هذا البرنامج المخصص لتحقيق الدخل.

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول Creator Next.

ما هو برنامج TikTok Creator Next؟

TikTok Creator Next
كيفية الربح من التيك توك

وفقا لتطبيق TikTok, تم إنشاء مبادرة “Creator Next” لمساعدة منشئي المحتوى على النمو وتحقيق الدخل من جمهورهم. يتيح البرنامج لمنشئي المحتوى الوصول إلى جميع ميزات تحقيق الدخل والربح من التيك توك, والتي يتضمن بعضها:

  • TikTok Creator Fund
  • TikTok Creator Marketplace
  • الهدايا من البث المباشر TikTok Live Gifting (التي يمكن سحبها بالدولار)
  • الهدايا من الفيديوهات TikTok Video Gifts (التي يمكن سحبها كأموال بالدولار)
  • Tips

للانضمام إلى برنامج Creator Next, يجب أن تستوفي معايير الأهلية التالية:

  • يجب أن يكون لديك عدد معين من المتابعين (عادةً ما يزيد عن 1000 متابع)
  • يجب أن تكون قد نشرت ثلاث مرات على الأقل في آخر 30 يوما
  • يجب أن يكون عمرك 18 عاما أو أكثر (19 عاما في كوريا الجنوبية و 20 عاما في اليابان)
  • يجب أن يتمتع حسابك بمكانة جيدة وفقا لسياسات و “إرشادات مجتمع TikTok و” شروط الخدمة “

فإذا, الإجابة على سؤلك عن كيفية الربح من التيك توك من التطبيق نفسه قد أجبنا عليها, وهي من خلال برنامج Creator Next الذي يحتوي على 5 طرق لربح المال من TikTok, كل منها لها بعض الشروط الخاصة بها.

كيفية الربح من التيك توك

الآن بعد أن أصبحت على دراية بالفرص التي يقدمها لك التطبيق نفسه, إليك دليل سريع وشامل يحتوي على أفضل طرق الربح من التيك توك من خلال التطبيق, وطرق إضافية يمكن استخدامها أيضا.

1. TikTok Creator Fund

TikTok Creator Fund
كيفية الربح من التيك توك

كل من يسألني عن كيفية الربح من التيك توك عن طريق مشاهدة الفيديوهات, أو بمعنى آخر عن طريق عدد المشاهدات التي تحصل عليها, فإجابتي له, نعم هذا الأمر موجود من خلال صندوق دعم منشئي المحتوى TikTok Creator Fund. بعض الأشخاص يكسبون الاف الدولارات شهريا من المشاهدات فقط.

يمكن للمستخدمين الذين جمعوا عددا جيدا من المتابعين التفكير في الانضمام إلى “TikTok Creator Fund” – وهي مبادرة من الشركة لمساعدة المبدعين على جني الأموال على المنصة و الربح من مشاهدات التيك توك.

تم إطلاق الصندوق دعم منشئي المحتوى, والذي تبلغ قيمته 200 مليون دولار, في عام 2020 لمنح المستخدمين فرصة لاستخدام صوتهم وإبداعهم للنمو في حياتهم المهنية.

يمكن أن تختلف الإيرادات في Creator Fund من مستخدم لآخر, وغالبا ما يتم احتساب الأرباح من خلال العوامل التالية:

  • عدد مرات مشاهدة الفيديو
  • التفاعل مع الفيديو (الإعجابات و التعليقات وما الى ذلك)
  • بالإضافة إلى ضمان التزام مقاطع الفيديو بالإرشادات وبنود الخدمة

شروط الربح من التيك توك من خلال TikTok Creator Fund

للمشاركة في TikTok Creator Fund, يجب أن تفي ببعض متطلبات الأهلية. على سبيل المثال, يجب أن يكون عمرك 18 عاما أو أكثر, وأن يكون لديك 10 آلاف متابع و 100 ألف مشاهدة فيديو على الأقل في آخر 30 يوما, وأن تكون مقاطع الفيديو أصلية وغير مسروقة.

ملاحظة: يتوفر TikTok Creator Fund حاليا لمنشئي المحتوى في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا فقط, مع إمكانية دعم بلدان أخرى في المستقبل.

كيفية الربح من التيك توك من خلال Creator Fund:

إذا كنت تعتقد أنك تستوفي جميع متطلبات الأهلية المشار إليها أعلاه, فيمكنك التقديم من داخل التطبيق, عن طريق الضغط على “الثلاثة أشرطة” أعلى التطبيق والنقر على Creator Tools, ثم “TikTok Creator Fund”.

الربح من تيك توك عن طريق مشاهدة الفيديوهات
الربح من مشاهدات التيك توك

إذا لم تجد خيار Creator Fund ظاهر في حسابك فأنت غير مؤهل حاليا للتسجيل.

2. TikTok Creator Marketplace

TikTok Creator Marketplace
كيفية الربح من التيك توك

يمكن لمنشئي المحتوى الاستفادة من “TikTok Creator Marketplace” للتعاون مع العلامات التجارية في مجالات مختلفة. مثل Creator Fund الذي تحدثنا عنه أعلاه, يمتلك Creator Marketplace أيضًا معايير أهلية محددة لتتمكن من الإستفادة منه.

تضم قاعدة البيانات الحالية أكثر من 8 ملايين منشئ محتوى نشط في 24 دولة ومنطقة. بصفتك منشئ محتوى, عادةً ما تتلقى دعوات من علامات تجارية على التطبيق, ويمكنك بعد ذلك اختيار العلامة التجارية التي تريد العمل معها.

ومع ذلك, يجب أن تفهم أن أرباح التيكتوك تختلف لكل حملة وعلامة تجارية.

شروط الربح من التيك توك من خلال TikTok Creator Marketplace

بمجرد استيفاء متطلبات الأهلية (بناءً على عوامل مثل العمر والمتابعين ومحتوى الفيديو والمشاركات), قد تتم دعوتك للانضمام أو التقديم.

يجب أن يكون حسابك شخصي (أو Creator). الحسابات التجارية “Business Account” ليست مؤهلة في هذا الوقت. يتوفر Creator Marketplace حاليا في 24 دولة.

3. TikTok Video Gifts

TikTok Video Gifts
كيفية الربح من التيك توك

يكافئ TikTok أيضا المبدعين على إنشاء محتوى عالي الجودة على النظام الأساسي بانتظام. يمكن للمتابعين الرد على مقاطع الفيديو, وتقدير منشئ المحتوى على جهوده. أصبحت هدايا تيك توك طريقة شائعة للغاية بالنسبة إلى TikTokers لتنمية الجمهور وتحقيق الدخل منه.

يمكنك الحصول على “diamonds” – العملة الافتراضية للتطبيق.

كلما أرسل لك أحد هدية افتراضية من خلال التعليقات عند نشرك للفيديو, فإنك تكسب diamond. بمجرد حصولك على ما يكفي من “diamonds” يمكنك استبدالها بمكافآت نقدية.

كيفية الربح من التيك توك من خلال Video Gifts

أول شيء, عليك تحقيق شروط الربح من هذه الميزة – أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر, وأن يكون لديك ما لا يقل عن 100000 متابع, وحساب يزيد عمره عن 30 يوما, ونشر مقطع فيديو في آخر 30 يوم, ولا يمكن أن تكون قد انتهكت بشكل متكرر إرشادات وسياسات التطبيق. الحسابات التجارية “Business Account” غير مؤهلة للمشاركة.

بعض مقاطع الفيديو غير مؤهلة للحصول على هدايا, بما في ذلك Duets أو Stitch videos أو الإعلانات أو المحتوى الدعائي أو مقاطع الفيديو التي تنتهك إرشادات المنتدى.

عند تحقيق الشروط المطلوبة, يمكنك تفعيل ميزة TikTok Video Gifts من خلال الدخول الى أدوات منشئ المحتوى Creator Tools.

طريقة الربح من التيك توك هذه شبيهة جدا بالربح من البث المباشر من خلال الحصول على الدعم والهدايا من المتابعين (التفاصيل في العنوان التالي). الفرق الأساسي أنه يمكنك تفعيلها على الفيديوهات أيضا, ولها شروط خاصة بها من ضمنها أن يكون لديك 100000 متابع (على عكس البث المباشر الذي يحتاج الى 1000 متابع فقط).

4. TikTok Live Gifting

TikTok Live Gifting
كيفية الربح من التيك توك

على غرار ميزة “هدايا الفيديو”, يعد خيار TikTok Live Gifting طريقة رائعة أخرى لكسب المال على TikTok. يمكن للمستخدمين إظهار التقدير من خلال هذا الخيار بمجرد النقر على خيار “هدية” أثناء البث المباشرة. تجدر الإشارة إلى أنك تحتاج إلى تفعيل الميزة لبدء تلقي الهدايا.

فإذا وببساطة, إذا كانت لديك ميزة LIVE Gifts نشطة ومفعّلة, فيمكن للمشاهدين إرسال هدايا افتراضية (والتي تساوي عددا محددا من الجواهر “Diamonds” حسب كل هدية) أثناء البث المباشر الخاص بك.

يمكن بعد ذلك استبدال ال Diamonds مقابل المال وسحب أرباح التيك توك من البث المباشر, أو دعم مستخدمين آخرين.

5. TikTok Tips

TikTok Tips
كيفية الربح من التيك توك

طريقة أخرى جيدة لكسب المال وهي TikTok Tips. هل ذهبت يوما الى القهوة أو المطعم وتركت للموظف مبلغ من المال أو Tips؟ حسنا, هذه هي الفكرة, ولكن هذه المرة يمكن للأشخاص دعمك وشكرك اون لاين من خلال الفيديوهات التي تنشرها.

يمكن للمشاهدين إرسال Tips مباشرة إلى حسابك إذا أعجبهم المحتوى الخاص بك وأرادوا دعمك.

تم إطلاق الميزة في أواخر عام 2021 وسمحت للمستخدمين بإيداع ما بين 5 إلى 15 دولار لمنشئ المحتوى المفضل لديهم. علاوة على ذلك, يمكنهم إرسال مبلغ مخصص إذا أرادوا ذلك, مما يزيد من فرص الربح من تيك توك.

على غرار Creator Fund, تتطلب هذه الميزة أيضا أن يكون لديك ما لا يقل عن 100000 متابع, وأن يكون عمرك و أعمار داعميك تزيد عن 18 عاما.

6. TikTok Shop

TikTok Shop
كيفية الربح من التيك توك

واحدة من أكثر الطرق شيوعا لكسب المال من TikTok هي بيع المنتجات. ذلك لأن الناس يمكن أن يتجاوبوا مع علامتك التجارية ويشعرون بالراحة في جعلها جزءا من خزانة ملابسهم. يمكنك أيضا استخدام هذا الخيار لتنويع دخلك وبناء جمهور متفاعل عبر الإنترنت.

بصفتك منشئ محتوى, يمكنك أيضا ربط حساب TikTok Business الخاص بك بمنصات التجارة الإلكترونية المعروفة مثل Shopify و Bigcommerce و Ecwid لبدء البيع عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك, تعد ميزة “TikTok Shop” طريقة ممتازة أخرى لبيع المنتجات. يمكنك عرض منتجاتك في الأماكن التالية:

  • In-feed videos
  • علامة تبويب لعرض المنتجات
  • أثناء البث المباشر

7. الربح من تيك توك من خلال الأغاني

الحصول على أموال لإضافة الأغاني إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك؟ يبدو ذلك غريب ولا يصدق اليس كذلك؟ لكن الآلاف من منشئي المحتوى يحصلون الآن على أموال مقابل استخدام الأغاني الشائعة في مقاطعهم.

إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين و تفاعل جيد, فإن الموسيقيين يدفعون عن طيب خاطر للترويج لأغانيهم في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

أحد المواقع التي يمكنك التسجيل بها للتعاون مع الموسيقيين من خلال إضافة الأغاني أو الموسيقى الخاصة بهم الى فيديوهاتك هو playlistpush.

8. Affiliate Marketing

بينما يعد بيع المنتجات خيارا رائعا, ولكنك لا تحتاج دائما إلى امتلاك المنتجات. يمكن أن يكون الانضمام الى منصات وبرامج التسويق الإلكتروني المختلفة في مجال محدد طريقة ممتازة يمكن من خلالها الربح من التيك توك.

يمكنك نشر محتوى مع روابط احالة للمنتجات. عندما يشتري شخص من خلال رابط الإحالة الخاص بك, فإنك تحصل على نسبة مئوية كعمولة.

من الطرق الجيدة للحصول الى زوار ومبيعات لهذه الروابط هي إنشاء محتوى بشكل مستمر واستخدام المنتجات داخل الفيديو.

مثال بسيط للنساء: يمكن التسجيل في برنامج التسويق الالكتروني الخاص بموقع iHerb المشهور جدا لبيع جميع أنواع المنتجات مثل العناية بالبشرة والشعر و انقاص الوزن وما الى ذلك, ومن ثم نشر الفيديوهات والتوصية بهذه المنتجات.

يوفر الموقع أيضا برنامج iHerb Influencers Program الخاص بالمؤثرين وأصحاب الحسابات الكبيرة مع ميزات إضافية مثل أكواد الخصم وما الى ذلك.

قد يعجبك أيضا: الربح من الانستقرام من خلال التسويق الإلكتروني

9. الربح من التيك توك من خلال نشر محتوى مدفوع

والآن نصل الى كيفية الربح من التيك توك من خلال التعاون مع العلامات التجارية. هذه الطريقة مدعومة رسميا من التطبيق من خلال Creator Marketplace الذي تحدثنا عنه سابقا في العنوان رقم 2.

ولكن ماذا لو لم تستوفي شروط الإنضمام الى Creator Marketplace؟

في هذه الحالة يمكنك التعاون مع العلامات التجارية ونشر فيديوهات مدفوعة إما من خلال منصات تعرف بإسم Influencer Marketing Platforms أو من خلال التواصل بشكل مباشر من الشركات وعرض عليهم نشر محتوى مدفوع.

قد تتلقى أيضا العديد من رسائل البريد الإلكتروني من العلامات التجارية لعرض التعاون معك, ولكن عليك الحذر جدا من المحتالين والمخادعين الذين يرسلون عروض وهمية وغير صحيحة.

غالبا ما تتعاون العلامات التجارية مع منشئي المحتوى في حملات اعلانية متنوعة. نتيجة لذلك, يمكنهم رعاية الفيديوهات مقابل بدل مادي. تسمح هذه الحملات للعلامات التجارية بالدفع للمُنشئ مقابل الترويج لمنتجاتها وخدماتها من خلال منشور أو سلسلة من المنشورات.

أنا شخصيا أحب وأفضل جدا هذه الطريقة لأنها الأسرع والأسهل والأكثر ربحا. قد تكسب 1000$ لفيديو واحد مدته أقل من دقيقة. يختلف معدل الدفع وفقا لمعايير عديدة مثل معدل المشاهدات للفيديوهات التي تنشرها وبعض الأمور الأخرى.

لا أخفي عنكم أنني أتلقى عشرات الرسائل يوميا لنشر فيديوهات مدفوعة, ولكنني أختار العرض بعناية وبعد مراجعة طويلة بمعدل فيديو واحد كل شهر أو شهرين فقط وذلك لأسباب عديدة.

10. بيع حسابات TikTok

بالإضافة إلى طرق الربح من التيك توك المذكورة أعلاه يمكنك كسب المال من TikTok من خلال زيادة المتابعين وبيع الحسابات. إنها طريقة جيدة للمضي قدما إذا كانت لديك موهبة بناء الجمهور وزيادة المتابعين بشكل طبيعي.

لبيع حسابات TikTok بنجاح, يجب عليك التركيز على الموضوعات المتخصصة المستدامة للمشتري لأن هذا يسهل على مشتري الحساب الاستمرار في نشر المحتوى والحفاظ على المشاركة.

إذا كنت تتطلع إلى بيع حسابات TikTok, فيجب عليك فقط القيام بذلك مع العلامات التجارية التي تتوافق مع أهداف صفحتك والجمهور المستهدف.

يمكن إستخدام عدة مواقع لهذه الغاية مثل موقع Fameswap وغيره.

كم عدد المتابعين للربح من التيك توك؟

كم عدد المتابعين للربح من التيك توك
كيفية الربح من التيك توك

بعد أن تعرفنا على كيفية الربح من التيك توك, دعنا ننتقل إلى السؤال الذي يتراود في عقلك وهو كم عدد المتابعين للربح من التيك توك؟

نحن نعلم أنك بحاجة إلى 10000 متابع على الأقل للانضمام إلى Creator Fund (تحدثنا عنه في العنوان رقم 1) و 1،000 متابع للربح من البث المباشر من خلال تحويل الهدايا الافتراضية إلى Diamonds وثم سحبهم نقدا من داخل التطبيق.

كل طريقة لها بعض الشروط الخاصة بها, وقد تحدثنا عن طرق و كيفية الربح من التيك توك أعلاه.

ومع ذلك, يمكنك ربح المال من تيك توك والبدء في تحقيق أرباح جيدة قبل الوصول الى عدد محدد من المتابعين من خلال استراتيجيات تحقيق الدخل الأخرى.

هذا لأنك لست بحاجة إلى عدد محدد من المتابعين للربح من التسويق الإلكتروني أو بيع السلع والمنتجات.

حتى إذا كان لديك أقل من 1000 متابع, فمن المحتمل أن تربح المزيد من التسويق الإلكتروني من مقطع فيديو واحد سريع الانتشار حصل على عدد كبير من المشاهدات.

كل ذلك يعود إلى معدلات المشاركة والتفاعل. هذه أهم بكثير من عدد المتابعين عندما يتعلق الأمر بالتسويق بالعمولة وبيع المنتجات.

كم يدفع التيك توك مقابل 1000 مشاهدة

كم يدفع التيك توك مقابل 1000 مشاهدة؟ حسنا, وفقا لعدة تقارير من كبار المؤثرين, يدفع TikTok حوالي 0.02 دولار و 0.04 دولار لكل 1000 مشاهدة. إنه أمر مثير للإهتمام فعلا! بالأخص لو حصلت على عدد كبير من المشاهدات, وكنت تنشر عدد كبير من الفيديوهات اسبوعيا.

هذه التقارير تستند إلى المدفوعات المستلمة من خلال برنامج TikTok Creator Fund تحدثنا عنه سابقا والذي يدفع لك مقابل المشاهدات في محاولة لتعويض منشئي المحتوى عن إنشاء محتوى على المنصة.

سحب ارباح تيك توك

تعد عملية سحب ارباح تيك توك أمرا سهلا ولا يستغرق سوى بضع ثوان. تأكد من فهم قواعد وشروط سحب TikTok قبل المتابعة. لتتمكن من معرفة ارباح التيك توك وسحبها, اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق TikTok.
  2. أدخل الى “ملفك الشخصي” واضغط على الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى, ثم انتقل إلى الإعدادات.
  3. حدد “الرصيد”.
  4. اضغط على الهدايا “Live Gifts”.
  5. حدد سحب “Withdraw”.
  6. قم بتسجيل الدخول إلى حساب PayPal الخاص بك.
  7. قم بتأكيد عملية سحب ارباح تيك توك.
سحب ارباح تيك توك
كيفية الربح من التيك توك

بعد اتباع الخطوات المذكورة أعلاه, يمكنك سحب ارباح تيك توك الى حساب PayPal الخاص بك. تذكر أنه لا يمكنك سحب ارباح التيك توك إلا عندما تصل الى الحد الأدنى للسحب 100$.

كلمة أخيرة حول كيفية الربح من التيك توك

TikTok عبارة عن منصة سريعة النمو تضم مليارات المستخدمين. نظرا لأن العديد من منشئي المحتوى الآن يتابعون التطبيق بجدية وولع متزايد بالمحتوى القصير السريع الانتشار, فإنه يوفر فرصة رائعة لتحقيق الدخل.

بفضل كل هذه الأساليب, أصبحت طرق الربح من التيك توك أسهل, ويبدو مستقبل منشئي المحتوى واعدا.

إذا كنت منشئ محتوى جادا في جني الأموال, فإن “TikTok Creator Fund” هو الخيار الأفضل. يتطلب منك فقط زيادة المتابعين ونشر محتوى رائع وبشكل مستمر وسوف تكسب المال من المشاهدات فقط, ولكن مشكلته الوحيدة أنه غير متوفر في جميع البلدان.

إقرأ ايضا:

أفضل وقت للنشر على تيك توك

زيادة مشاهدات تيك توك مجانا

نأمل أن تكون قد تعرفت جيدا على كيفية الربح من التيك توك وأن تكون جميع الأفكار الواردة في هذا المقال مفيدة.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى