كيف يمكن؟

استخراج النص من الصور اون لاين (4 طرق مجربة 2023)

هل تبحث عن طريقة استخراج النص من الصور اون لاين أو تحويل الصورة الى نص مكتوب قابل للتعديل؟ هل تريد تحويل مستند الى وورد؟ الكتابة يدويا هي إحدى الطرق, ولكن بالتأكيد ليس هذا ما تريده.

في الواقع, الطريقة الأكثر ملاءمة وتوفيرا للوقت هي استخراج النص من الصور اون لاين. ولكن كيف نفعل ذلك؟ هذا ما سنتناوله في هذا المقال.

جدول المحتويات
متى يجب نسخ الكلام من الصوره
استخراج النص من الصور اون لاين
استخراج النصوص من الصور للاندرويد
استخراج النص من الصور للكمبيوتر
إستخدام إضافة نسخ الكلام من الصور

متى يجب نسخ الكلام من الصوره

ما هي أهمية نسخ الكلام من الصوره أو استخراج النص من الصور اون لاين, ولماذا عليك القيام بذلك؟

هل سبق لك أن شاهدت بعض المحتوى الذي تريد حفظه ومشاركته مع الآخرين, ولكن لا يمكنك نسخه؟ أفترض نعم. نظرا لوجود العديد من المواقع التي لا تدعم ميزات النسخ, ماذا لو كنت حقا بحاجة للاحتفاظ بهذا النص أو التعديل عليه؟ إعادة كتابة أو نسخ الكلام من الصوره يدويا يبدو مملا.

في بعض الأحيان نحتاج إلى النص فقط . كذلك, أغلب طلاب الجامعات هم بأمس الحاجة لطريقة تساعدهم على نسخ الكلام من الصوره و المستندات وما الى ذلك.

استخراج النص من الصور اون لاين

إذا كنت تبحث عن أفضل موقع استخراج النص من الصور اون لاين, فسوف أتحدث عن عدة مواقع مجربة, وبعضها يدعم استخراج النص العربي من الصورة.

جميع المواقع تستخدم تقنية التعرف الضوئي على الحروف “OCR” للقيام بالعمل.

i2OCR Free OCR

موقع i2OCR هو أداة مجانية مخصصة لخدمات التعرف الضوئي على الحروف. إنه بسيط للغاية عن أي شيء آخر ويكاد يمنحك نتائج دقيقة. أفضل جزء في موقع i2OCR أنه يدعم نسخ النص العربي من الصورة, ويمكنك حتى ترجمة النص. إنه يوفر الكثير من الوقت لأولئك الذين يحتاجون إلى استخراج النص من الصور اون لاين بلغات مختلفة.

i2OCR Arabic

1. توجه إلى موقع i2OCR.

2. حدد لغة النص.

3.قم برفع الصورة أو المستند الذي تريد نسخ النص منه.

4. اضغط على كود الكابتشا, ثم انقر على “Extract Text”.

5. حدد صيغة التحميل (Word أو PDF أو أي صيغة أخرى) أو يمكنك نسخه فقط. إذا شاهدت بعض الأخطاء البسيطة, يمكنك التعديل عليه.

i2OCR

الملفت للنظر أيضا أنّ i2OCR يدعم استخراج النص من ملف pdf أيضا. قم باختيار “PDF OCR” واتبع نفس الخطوات السابقة.

Convertio

يقدم موقع Convertio خدمة OCR مجانية على الانترنت بتصميم حديث وجميل, وهو أكثر جاذبية للشباب, ويعتبر من أفضل مواقع تحويل الصور الى نص مكتوب أونلاين عبر تقنية OCR.

يمكن للمستخدمين استخدام موقع Convertio بدون تسجيل – بحدود 10 صفحات فقط. إذا كنت بحاجة الى المزيد, فما عليك سوى تسجيل حساب.

اتبع الخطوات التالية لتتمكن من نسخ الكلام من الصوره أو المستندات.

Convertio OCR

1. انقر فوق “اختيار الملفات” لاختيار الملفات ورفعها من جهازك. يمكن إختيار الرفع من Google Drive و Dropbox أيضا, ويمكنك إضافة ملفات عن طريق سحبها على الصفحة.

2. اختر لغة أو لغتين مستخدمة في الملف الذي تم رفعه, ثم حدّد صيغة التحميل مثل .doc و .xlsx و .pptx و .txt والمزيد كما تريد. يمكنك اختيار التعرف على جميع الصفحات أو صفحات معينة فقط عن طريق إدخال رقم الصفحة.

3. عند الانتهاء من التعرف على الملف, سيظهر رابط تنزيل المستند المحول في الأعلى. فقط احفظه في أي مكان تريده.

Online OCR

موقع OnlineOCR هو خدمة OCR احترافية عبر الإنترنت بتصميم بسيط. قد يبدو لك مظهر الموقع وكأنه قديم بعض الشيء منذ إنشائه في عام 2009, ولكن هذا أيضا يجعل عملية التعرف الضوئي على الحروف بسيطة جدا للمستخدمين.

يتيح لك OnlineOCR التعرف على مستندات PDF والصور الفوتوغرافية وتحويلها إلى ملفات قابلة للتحرير بصيغة Word و TXT و Excel.

يدعم الموقع أكثر من 45 لغة مختلفة بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية واليابانية والكثير من اللغات.

باختصار, يسمح لك الموقع في استخراج النص من الصور اون لاين أو تحويل PDF إلى وورد أو Excel أو Text باستخدام تقنية التعرف الضوئي على الأحرف.

تحويل الصور الى نص مكتوب

بمجرد اكتمال العملية, سيتم عرض المحتوى المستخرج في مربع النص, مع رابط تنزيل الملف.

NewOCR

موقع اخر يوفر خدمة OCR مجانا هو NewOCR. يمكنها استخراج النص من الصور اون لاين بدون برامج أو من ملف PDF الذي تقوم بتحميله, ثم تحويله إلى مستند نصي يمكنك تحريره بسهولة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكن لكل مستخدم الحصول على تحميلات غير محدودة دون شرط التسجيل. سيتم حذف جميع الملفات التي تقوم بتحميلها. لذلك, لا داعي للقلق بشأن أمان الملفات.

Free Online OCR

أولا, انقر فوق “اختيار ملف” لإضافة صورة أو ملف PDF من جهازك, ثم انقر فوق “معاينة”. بعد ذلك, اختر لغة واحدة أو لغات متعددة في مربع اللغة. اخيرا اضغط على زر “OCR”.

استخراج النصوص من الصور للاندرويد

طرق استخراج النصوص من الصور للاندرويد عديدة جدا. سوف أتحدث عن أفضلها.

Google Photos

ماذا لو قلت لك أنه يمكن استخراج النصوص من الصور للاندرويد من خلال تطبيق Google Photos.

الجزء الأفضل في الموضوع, أن تطبيق Google Photos يساعدك على استخراج النص العربي من الصورة بشكل احترافي جدا, وهو من أفضل تطبيقات الصور للاندرويد.

يعتبر تطبيق Google Photos أيضا من أفضل تطبيقات الاندرويد التي تخزن جميع صورك لفترة طويلة.

أولا, تحتاج إلى فتح تطبيق الصور Google Photos, ثم اختيار الصورة أو المستند, يليها الضغط على “Lens”, ثم تحديد النص الذي تريد نسخه.

اتبع خطوات استخراج النصوص من الصور للاندرويد التالية:

1. تحميل Google Photos, وفتح التطبيق.

2. قم باختيار الصورة أو المستند. عند فتح تطبيق Google Photos, سترى عددا من الصور المصغرة على الشاشة. انقر على الصورة التي تريد نسخ النص منها.

3. سيتم الآن عرض الصورة على الشاشة, إضغط على “Lens” كما هو موضح في الصورة أدناه.

استخراج النصوص من الصور جوجل

4. سيتم مسح المستند بثوان معدودة. إختر “Text” من الأسفل, ثم حدّد الجزء الذي تريد نسخه, أو حدد النص بأكمله و انقر على “Copy Text” لنسخ النص.

استخراج النصوص من الصور

5. إفتح مايكروسوفت وورد, أو المفكرة المدمجة بالهاتف وقم بلصق النص لاستخدامه لاحقا أو التعديل عليه. يمكنك أيضا استخدام موقع حفظ النصوص أونلاين لهذه الغاية.

Text Scanner – Image to Text

يعد تطبيق Text Scanner – Image to Text بلا شك أحد أفضل تطبيقات OCR المجانية المتوفرة في السوق اليوم. إنه يفعل بالضبط ما تم إنشاؤه من أجله – استخراج النص من الصور بالعربي ولغات عديدة أيضا.

قم بتحميل تطبيق Text Scanner – Image to Text. عند فتح التطبيق سوف يعرض عليك العضوية المدفوعة مع فترة تجريبية مجانا. لا حاجة للاشتراك ودفع الأموال. فقط قم باغلاق الصفحة. الخطوات المتبقية سهلة جدا, ولن تجد أي صعوبة في استخدام التطبيق.

بعد اكتمال عملية استخراج النص من الصوره, قم بنسخه فقط ولصقه في أي مكان.

Smart Lens – Text Scanner (OCR)

يسمح تطبيق Smart Lens Text Scanner لمستخدميه في تحويل الصورة إلى نص و مسح مستندات مختلف, ويساعد أيضا في ترجمة تلك النصوص إلى لغات أخرى.

يمكن استخدامه أيضا لفحص بطاقات العمل حيث يمكنه اكتشاف الاسم والرقم والعنوان ومعرف البريد الإلكتروني, ويمكنه أيضا فرزها بشكل منهجي.

يمكن للمستخدمين تحويل أي صورة أو مستند ومسحها ضوئيا بلغات عديدة. كما يتضمن أيضا قارئ رمز الاستجابة السريعة QR Code الذي يساعد في الاستفادة من العروض والمدفوعات.

يزيل الإصدار المدفوع من Smart Lens – Text Scanner الإعلانات, ويسمح للمستخدمين باستخدام التطبيق لعدد غير محدود من عمليات مسح المستندات. ولكن مع تعدد تطبيقات استخراج النص من الصور, لا أعتقد أنك بحاجة لإنفاق الأموال.

استخراج النص من الصور للكمبيوتر

هناك موقف آخر قد نواجهه, وهو أنه يتعين علينا استخراج النص من الصور للكمبيوتر على الويندوز. نعم, يمكنك استخدام المواقع التي تم ذكرها سابقا, ولكن يمكن أيضا الاستفادة من تطبيقات Microsoft Store

تقدم Microsoft العديد من الأدوات والتطبيقات للوصول إلى البيانات والعمل عليها على نظام ويندوز.

أحد هذه التطبيقات هو Photo to Text OCR و Fast OCT و تطبيق تحويل PDF الى وورد PDF to Word Converter.

1. قم بالنقر على شعار الويندوز, ثم اضغط على Microsoft Store.

استخراج النص من الصور للكمبيوتر

2. في خانة البحث أكتب OCR. سيتم عرض النتيجة المتطابقة على الشاشة كما هو موضح في الصورة أدناه. اختر أي تطبيق وقم بتنزيله على الكمبيوتر.

كيفية-استخراج-النصوص من الصور

هذه من أسهل و أفضل طرق استخراج النص من الصور للكمبيوتر.

إستخدام إضافة نسخ الكلام من الصور

الآن, سوف ستخدم إضافة نسخ الكلام من الصور من الصفحات والمواقع بشكل مباشر “OCR Extension Chrome”. اتبع الخطوات أدناه.

1. افتح متصفح جوجل كروم واكتب “OCR Chrome Extension “في شريط البحث. سيتم عرض النتائج على الشاشة. اختر أي نتيجة وانقر فوقها.

ocr chrome extension

2. الان, أنقر فوق Add to Chrome لتحميل الإضافة على كروم.

نسخ الكلام من الصور

3. سوف تظهر لك إضافة نسخ الكلام من الصور أعلى المتصفح. كل ما عليك فعله هو الضغط عليها وتحديد الكلام الذي تريد استخراجه.

الى هنا نصل الى نهاية المقال. أتمنى أن تكون قد استفدت من جميع المعلومات الواردة في الشرح.

ضغط الصور اونلاين بدون برامج | كيف يمكن تصغير حجم ملف PDF مجانا | تحويل ملف PDF الى JPG بدون برامج

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى