الربح من الانترنت اكثر من 1500 دولار شهريا من التدوين

الربح من الانترنت

الربح من الانترنت من التدوين و المدونة هو من افضل طرق الربح من الانترنت للمبتدئين الذين/اللواتي يريدون/يردن ربح المال والعمل اونلاين و العمل من المنزل وتحقيق ربح من الانترنت مبالغ محترمة شهريا.

لقد مررت بأيام حققت ربح من الانترنت, الاف الدولارات من خلال اكثر موقع اجنبي وعربي قمت بإنشائهم.

لا تتفاجئ! قمت بتقليل المبلغ ايضا, وهذا الامر ليس خارج عن المألوف في مجال الربح من التدوين والربح من كتابة المقالات.

استغرق الأمر الكثير من العمل الجاد والتفاني للوصول إلى الاف القراء. أنت بحاجة إلى عدد زوار مرتفع وترافيك كبير للموقع لكسب هذا المبلغ من المال والربح من الانترنت من المدونة. إنه ليس شيئا يجب أن تتوقع تحقيقه بين عشية وضحاها.

ومع ذلك, فإن كل ما يقف بينك وبين هذا النوع من النجاح هو وقتك وجهدك.

بالإضافة إلى ذلك, هناك طرق عديدة لكسب المال و الربح من التدوين اليوم أكثر مما كانت عليه عندما بدأت لأول مرة. إن جني بضع مئات من الدولارات الإضافية في الشهر ليس بعيد المنال, إذا كنت على استعداد لبذل بعض الجهد والصبر قليلا.

في هذا المقال, سأوضح لك طرق الربح من الانترنت الحقيقية والدقيقة من التدوين عن طريق تجنب الأخطاء التي ارتكبتها في رحلتي التي استمرت 7 سنوات.

هيا نبدأ.

الربح من الانترنت من التدوين: مقدمة مهمة

أول شيء تحتاجه لبدء جني الأموال و الربح من الانترنت من التدوين و المدونة الخاصة بك ككل, هو ابتكار فكرة واسم لموقعك. فكر في الموضوعات التي تريد كتابة المقالات عنها.

بعد ذلك, قم بالتسجيل في خطة WordPress Starter من Hostinger. حتى إذا لم يكن لديك ميزانية كبيرة, يمكنك تأمين سعر معقول قدره 3.99 دولارات شهريا لمدة أربع سنوات.

بعد تحديد خطة الاستضافة الخاصة بك وإنشاء حسابك, سيساعدك موقع Hostinger في الكثير من الأمور الباقية.

أدخل بعض التفاصيل حول موقعك ومستوى تجربتك في بناء وانشاء موقع, ثم حدد WordPress باعتباره النظام الأساسي الذي تختاره. ستقوم Hostinger بتثبيت WordPress نيابة عنك بمجرد اكتمال الإعداد, لذلك ليس عليك القيام بأي شيء.

بعد ذلك, يمكنك تحديد قالب جاهز لموقعك أو البدء في تصميمه من البداية.

الخطوة الأخيرة هي الحصول على دومين مجاني. مع خطة استضافة WordPress Starter من Hostinger (والخطط الأعلى أيضا), يتم تضمين اسم نطاق مجاني. فقط تأكد من إضافة ميزة WHOIS ان احببت. بضعة دولارات إضافية لتحسين الخصوصية والأمان يمكن أن يكون أمرا يستحق كل هذا العناء.

الان اصبح لديك موقع الكتروني يعمل.

الخطوة التالية في النهاية هي كتابة ونشر أول مقال لك في المدونة (الموقع الالكتروني).

بمجرد الحصول على عدد قليل من المشاركات والبدء في جذب بعض الزيارات, يمكنك بعدها بدء العمل الجدي من أجل الربح من الانترنت من التدوين والربح من المدونة ككل, و ثم تحقيق الدخل وكسب دولاراتك الأولى.

لهذا سيتعين عليك الاشتراك في Google AdSense و Amazon Associates و AliExpress لكسب المال من خلال الإعلانات و عبر التسويق الالكتروني, على التوالي. يمكنك أيضا بيع منتجاتك وخدماتك بعد نجاحك في زيادة عدد الزيارات إلى موقعك من خلال تحسين محركات البحث سيو.

كانت تلك الأساسيات. دعونا ندخل في التفاصيل الآن.

الخطوة الاولى: اختيار موضوع المدونة

أول شيء عليك القيام به حتى تتمكن من الربح من الانترنت من المدونة, هو تحديد موضوع مدونتك. سواء كنت تريد التحدث عن التسويق, أو عن الصحة, أو التصوير الفوتوغرافي, أو التنمية البشرية أو نشر الأخبار التقنية أو أي موضوع تبدع به, عليك أن تكتشف ذلك.

تذكر, ليس من الضروري أن تكون فكرتك ثورية, لكنك تحتاج إلى صوت فريد.

فيما يلي نصيحتان لاتخاذ قرار بشأن اختيار موضوع المدونة:

اختر موضوع تستمتع به

أعلم أن هذا يبدو وكأنه مبتذل ومكرر ربما, ولكن هذه الحقيقة, ليس من المنطقي التدوين وكتابة المقالات عن موضوع لا تستمتع به ولا تحبه, فسوف يظهر في كتاباتك وسيعرف قراءك.

علاوة على ذلك, لن تكون قادرا على إنتاج محتوى من الدرجة الأولى باستمرار, لبناء جمهورك وتحقيق الدخل منه والربح من التدوين لاحقا.

ضع قائمة بالأشياء التي تثير فضولك بشكل طبيعي وتستمتع بالتعلم عنها. أو فكر فيما يأتي إليك أصدقاؤك وعائلتك عند طلب المشورة.

اختر موضوع عليه نسبة زوار مرتفعة لتتمكن من الربح من التدوين

الطريقة الوحيدة لكسب المال من خلال مدونتك هي أن يكون لديك عدد كاف من الزوار .

لنفترض أنك حددت بالفعل موضوع مدونتك وتريد الكتابة عن الفنون و الحرف اليدوية.

ثم اتخذت قرارا ذكيا وقررت اختيار تخصص ضمن التخصص, وهو ما يعرف بمصطلح subniche وهذا ما أنصح به في البداية لتجنب المنافسة, واخترت من فئة الفنون موضوع التصوير, ومن فئة الحرف اليدوية موضوع الخياطة أو الكروشيه لكتابة المقالات عنه, وانت تستمتع بالكتابة عن كلا الموضوعين ولكن تفضل التركيز على أحدهما بشكل أساسي.

كيف تختار بين الخيارين؟

الجواب: قم ببحث سريع على محرك البحث جوجل واستخدم ايضا اداة Keyword Planner.

الربح من الانترنت
الربح من الانترنت

كما ترى, هناك نتائج أكثر بكثير تتعلق بالتصوير مقارنة بالخياطة. لذلك, من المنطقي كتابة المقالات عن التصوير, وهو ما يبحث عنه الجمهور.

أود أيضا أن أضيف أنه من الأفضل تجنب الموضوعات العامة. لا تخف من أن تكون محددا وأن تختر تخصص ضمن تخصص طالما أن لديك متلقين لذلك.

على سبيل المثال, إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة عن علم النفس و الطب النفسي، فلا تستخدم كلمات عامة مثل “علم النفس”. بدلا من ذلك قم بكتابة مقالات مثلا عن أنواع الاضطرابات والامراض النفسية ويمكن ايضا التضييق اكثر فأكثر وان تكتب فقط عن انفصام الشخصية.

هل وصلتك وجهة نظري؟

الخطوة الثانية: للبدء في الربح من الانترنت يجب اختيار اسم المدونة بذكاء

بمجرد وضع الفكرة واختيار موضوع المدونة, تحتاج إلى العمل على تسمية موقعك/مدونتك.

ان اختيار اسم المدونة هو جزء مهم جدا لك. سيكون هذا هو اسم علامتك التجارية وسيحدد كيف سيتذكرك الناس.

ولكن لا تفرط في التفكير كثيرا, ولا تسمي مدونتك بإسم عشوائي أو مسيئ.

ضع في اعتبارك الأسئلة التالية عند تحديد الاسم:

  • هل يعكس الاسم المواضيع التي ستكتب عنها؟
  • سيعجب جمهورك المستهدف؟
  • هل الاسم سهل النطق والتهجئة؟
  • قصير وموجز؟

اخترت اسم موقعي (moaliofficial.com) لأن moali هو اختصار لإسمي Mohamad Ali ولأن moali.com و mohamadali.com غير متوافرين. يمكنك فعل ما فعلته أو ابتكار شيء مختلف تماما.

أوصي باختيار دومين ينتهي بامتداد com. كلما أمكن ذلك.

إذا كانت الاسماء الجيدة التي اخترتها غير متوافرة, فلا داعي للقلق. فكر في أسماء اخرى, او امتداد نطاق اخر.

إذا كنت تهدف للحصول على دومين taya.com على سبيل المثال, ولكن شخصا آخر اخذه قبلك, فجرّب taya.me للحصول على شيء أرخص ويسهل تذكره.

لا تشتري دومين في هذه المرحلة. لدي شيء في جعبتي لمساعدتك في الحصول على دومين مجاني للبدء في الربح من المدونة.

الخطوة الثالثة: التسجيل في Hostinger

الاستضافة تشبه المنزل او المحل الذي تريد استئجاره لوضع اغراضك داخله. والموقع الالكتروني كذلك.

تحتاج إلى الاشتراك في خدمة استضافة لتتمكن من نشر مدونتك, بالاضافة الى اسم نطاق مسجل ليكون بمثابة عنوان المدونة.

أوصي بـ Hostinger, حيث إنها تدير واحدة من أفضل شركات الاستضافة, ناهيك عن أنها ميسورة التكلفة. توجه إلى موقع Hostinger وانقر على Start Now للاطلاع على خطط الاستضافة الخاصة بهم.

أوصي بخطة WordPress Starter, لأنها أرخص خطة (فقط 3.99 دولارات شهريا) تتضمن أيضا اسم دومين مجاني وهي مخصصة بشكل كبير للمواقع التي تستخدم WordPress.

wordpress hosting

بعد اختيار خطة الاستضافة قم بإنشاء حساب و إدخال معلومات الدفع الخاصة بك. بمجرد اتمام عملبة الدفع, سيتم إرشادك بواسطة Hostinger خطوة بخطوة.

بعد ذلك, ستتمكن من الحصول على نطاق مجاني ضمن خطة Hostinger الخاصة بك. إذا كنت قد بحثت بالفعل عن توفر النطاق المفضل لديك, فستتمكن من العثور عليه بسرعة والدفع في خطوة واحدة.

يمكنك ايضا إضافة ميزة WHOIS مقابل 10 دولارات إضافية سنويا. مبلغ صغير يستحق الدفع للتأكد من أن معلوماتك الخاصة كمشتري غير مرئية للجمهور أو قابلة للبحث.

سيستغرق الامر بضع دقائق لإكمال إعداد WordPress وتثبيته.

هذه هي النقطة التي ستحصل فيها على مدونتك.

سيتم نقلك بعدها إلى لوحة تحكم hPanel الخاصة بموقع Hostinger. نظرا لأنه تم تثبيت WordPress مسبقا, يمكنك الآن البدء في تصميم موقع ووردبريس يناسب أسلوبك.

الخطوة الرابعة: تصميم موقع ووردبريس

لتصميم مدونة تعمل على ووردبرس, تحتاج إلى اختيار قالب ووردبرس احترافي حتى تبدأ اولى خطواتك في الربح من الانترنت.

في حال كنت مبتدء في تصميم موقع ووردبريس, لا تخف! أنت عمليا لن تقوم بتصميم شيئ, وهنا تأتي اهمية قوالب الووردبرس الجاهزة.

لماذا تحتاج الى القالب؟ ببساطة, لأن القالب الافتراضي للمدونة سيكون كما يلي:

الربج من التدوين

ليس هذا الشكل الذي تريده لموقعك, أليس كذلك؟ يمكن أن تساعد الطريقة التي يظهر بها الموقع الالكتروني الخاص بك في زيادة عدد زوار الموقع, والتي بدورها ستمكنك من جني المزيد من المال والربح من المدونة.

لحسن الحظ, يحتوي WordPress على الآلاف من قوالب ووردبرس المجانية الجاهزة لتختار من بينها. إليك كيفية تحميل قالب ووردبرس للمدونة:

  1. سجل الدخول الى ووردبرس من داخل موقعك.
  2. اضغط على خيار المظهر من القائمة الجانبية.
  3. ثم اختر قوالب.
الربح من المدونة

4. انتقل إلى خيار أضف جديد (Add New) الموجودة في أعلى الشاشة, للوصول إلى الاف قوالب WordPress الرائعة.

5. يجب عليك اختيار قالب يناسب أسلوبك الشخصي, ولكن في نفس الوقت, يجب أن يكون أيضا متوافق مع موضوع وهدف المدونة. هناك قوالب احترافية كثيرة ولكن لا تصلح للتدوين وكتابة المقالات.

6. قم بمعاينة القالب لترى كيف سيبدو. إذا أعجبك, انقر فوق تثبيت ثم تنشيط.

مع مظهر جديد و لطيف, سيحصل موقعك على شكل احترافي يجعله يبدو جذابا للزوار.

هذه الخطوات في حال كنت تستخدم اللغة العربية. أما في اللغة الانجليزية ستجد خيار Appearance بدل كلمة المظهر و Themes بدل قوالب, الخ.

ليس موضوعنا كيفية تغيير اللغة ولكن يتم ذلك من قائمة الاعدادات, وهي خطوة مهمة اذا كان موقعك باللغة العربية, حتى يظهر شكل الموقع من اليمين الى اليسار وليس العكس.

هناك خيار اخر انا أعمل به في موقعي الالكتروني هذا. وهو شراء قالب ووردبرس احترافي يدعم العربية وتقييمه مرتفع وسريع جدا و يتوافق مع السيو. يمكنك الحصول على القالب من هنا.

الخطوة الخامسة: الربح من الانترنت يتطلب كتابة مقالات مثيرة للإهتمام

إذا كنت تريد أن تكون مدونا ناجحا, فأنت بحاجة إلى الاستمرار في فعل ما في وسعك لجذب المزيد من الزوار الى موقعك, وزيادة عمليات الاشتراك في النشرة البريدية أو الاشعارات. أفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال ما تفعله بالفعل عند كتابة المقالات. فقط قم بتقديم محتوى مثير للاهتمام للقراء ويحل مشكلة إن أمكن.

ولكن ماذا لو استنفدت أفضل أفكارك بالفعل, وقمت بكتابة المقالات عنها, ماذا تفعل؟

نصيحتي هي إعداد قائمة بالأسئلة التي تتلقاها في كثير من الأحيان.

صدقني, في غضون 25 دقيقة فقط, ستتمكن من إنشاء مجموعة جديدة من افكار للمقالات المحتملة للمدونة. يجب أن تكون أولويتك هي النظر إلى الأشياء من وجهة نظر القارئ.

يمكنك أيضا التركيز على الأسئلة الخمسة أدناه للحصول على افكار جديدة تكتب عنها, و أقترح عليك أن تدخلها في أذهان القراء.

لنفترض أنك تريد إنشاء مدونة خاصة بالأبوة والأمومة للأمهات في المنزل. لنستعرض هذه الأسئلة الخمسة مع وضع هذا المثال في الاعتبار:

السؤال الاول: ما الذي يمكن أن يكون نقطة نقاش مثيرة للاهتمام لقرائك؟

الجواب: بالنسبة للأمهات في المنزل, يمكن أن تكون الموضوعات المتعلقة بالتدريب على النوم والأنشطة العائلية وأفكار الوجبات الغير مكلفة مكانا رائعا للبدء في كتابة المقالات.

س 2: ما هي التحديات التي يواجهها القارئ؟

يمكن أن تتمثل التحديات المنزلية الشائعة للأمهات في المنزل في التخطيط للوجبات, والبقاء في المنزل وتربية الابناء, وما إلى ذلك.

س 3: ما هي سمات شخصية قرائك؟

عادة ما تتحلى الأمهات بالصبر والعناية و ينتظرن التقدير حول العمل الشاق لتربية الأطفال. في هذه الحالة, يمكنك كتابة مقال عن أهمية تقديم التقدير للنساء من أزواجهن في مهمة تربية الأطفال.

س 4: ما هي الموضوعات التي قد تجذب قرائك أكثر من غيرها؟

يمكن أن يكون النمو العقلي والجسدي والعاطفي للطفل نقاط نقاش فعالة للأمهات اللواتي يبقين في المنزل.

س 5: ما هي الموضوعات التي قد يكرهها القراء؟

لا تحب الأمهات في المنزل والنساء بشكل عام أن ينظر الآخرون لهن بازدراء او يتجاهلهن . لذلك, يمكنك كتابة مقال حول نظرة المجتمع للنساء ومدى تأثيره على الثقة في النفس.

وبالمثل, يمكنك استخدام هذه الأسئلة الخمس للتوصل إلى أفكار للمقالات وفقا لتخصص مدونتك والموضوع الذي اخترته لها. (راجع عنوان اختيار موضوع المدونة في بداية المقال). لا تنس أن تضع عنوانا جذابا للمقال يجعل القارئ ينقر عليه على الفور.

الخطوة السادسة: تحسين محركات البحث سيو

يعد تحسين محركات البحث سيو (SEO) خطوة حاسمة لكسب المال و الربح من التدوين. في هذه الخطوة, ستقوم بتحسين الموقع الخاص بك للحصول على مرتبة أعلى في محركات البحث من خلال التركيز على الكلمات المفتاحية واختيار عبارات محددة.

إذا كنت تتابعني لفترة طويلة, فأنت تعرف بالفعل كيف أن تحسين محركات البحث سيو هو بطاقتي الرابحة, ودائما أحاول التركيز عليه. لأنه أهم عنصر في الربح من الانترنت ونجاح الموقع.

من خلال دمج الكلمات المفتاحية في المقالات, نجحت في جذب الاف الزوار إلى موقعي الالكتروني وبفترة قصيرة جدا.

هذه هي قوة وأهمية تحسين محركات البحث SEO.

على ووردبرس, يمكنك تحسين المحتوى والمدونة الخاصة بك عن طريق تنزيل اضافة تسمى Yoast SEO.

اذهب إلى قائمة الإضافات Plugins, وانقر على إضافة جديد. ابحث عن Yoast SEO في شريط البحث, ثم قم بتحميل الاضافة.

yoast seo plugin

لا تنس تفعيل اضافة Yoast SEO لإتمام عملية التثبيت.

ستمنحك Yoast SEO Plugin جميع أنواع نصائح التحسين والاقتراحات عند كتابة المقالات, بناء على الكلمة المفتاحية التي تحددها أنت لمساعدتك في تحسين المحتوى الخاص بك. أوصي بأخذ الاعتبار بأكبر عدد ممكن من الاقتراحات والعمل عليها لتحسين محركات البحث سيو و تحسين قابلية قراءة المحتوى ايضا.

مثال عن اضافة Yoast SEO اثناء كتابة مقال الربح من الانترنت

yoast seo

أنظر الى خانة المشاكل التي يجب العمل عليها, هناك خانة أخرى للتحسينات غير ظاهرة لأنني قمت بعمل جيد. قبل نشر المقال سأحل جميع المشاكل قدر الامكان.

الخطوة السابعة: إنشاء حساب جوجل ادسنس

تحقيق الربح من الموقع الالكتروني من خلال الإعلانات هي أفضل طريقة لاستثمار المدونة والموقع الالكتروني. لكن عليك أن تكون ذكيا حيال ذلك.

أكبر خطأ يرتكبه الناس, هو وضع الاعلانات في الموقع بطريقة هستيرية وعشوائية و لا يتركوا مكان بدون اعلان. تجنب هذا بأي ثمن.

بدلاًمن ذلك, ركز على استخدام الإعلانات المستهدفة التي تجذب عملائك دون إزعاجهم.

لتتمكن من الربح من الاعلانات, فأنت بحاجة إلى انشاء حساب جوجل ادسنس. توجه إلى صفحة Google AdSense وانقر فوق اشترك الان. إذا لم يكن لديك حساب Gmail في جوجل , فعليك إعداد حساب جديد.

أمّا إذا كان لديك حساب Google بالفعل, فما عليك سوى تسجيل الدخول.

املأ جميع المعلومات ذات الصلة قبل تقديم طلبك. يراجع فريق AdSense كل طلب على حدى, وإذا سارت الأمور على ما يرام, فستشارك في الربح من اعلانات جوجل ادسنس.

بعد ذلك, اتبع الخطوات التالية لإعداد حسابك:

  1. انتقل إلى لوحة تحكم AdSense الخاصة بك وانقر فوق إعلانات.
  2. يمكنك أن تسمح لجوجل بعرض الاعلانات في المكان والحجم المناسب في موقعك او أن تقوم انت بتحديد حجم الاعلان وشكله ومكان تواجده الخ, أو أن تختار الاثنين معا.
  3. انقر على “الحصول على رمز“, وهو عبارة عن كود خاص بجوجل ادسنس للاعلانات.
  4. سيتعين عليك بعد ذلك نسخ الكود ولصقه بين علامتي <head></head> في موقعك الإلكتروني.
  5. بمجرد لصق الكود، ستبدأ اعلانات ادسنس بالظهور بعد ساعة. ستحتوي لوحة تحكم AdSense على جميع المعلومات المتعلقة بأرباحك, لذا تحقق منها بانتظام.
  6. بينما يمكنك استخدام الإعلانات بالعدد الذي تريده, أوصي بالبدء بإعلان واحد فقط, ربما اثنان كحد أقصى للحصول على فكرة عن كيفية استجابة جمهورك لها.

إذا رأيت معدل ال bounce rate مرتفع في Google Analytics, فيجب أن تفكر في إعادة تعيين موضع إعلاناتك الحالية للحصول على نتائج أفضل.

معدل Bounce Rate عنصر مهم في السيو ومؤشر لجوجل عن أداء الموقع. وهو نسبة الزوار الذين دخلوا الى الموقع وخرجوا منه بدل أن يشاهدوا صفحات ومقالات اخرى.

ربما تجد العملية معقدة عند قراءة التعليمات لتشغيل الاعلانات وهذا أمر طبيعي جدا وقد حصل معي أيضا في البداية. عندما تصل لهذه المرحلة, كل ما عليك فعله هو البحث أكثر ومشاهدة بعض الفيديوهات وستجد الأمر أبسط مما تعتقد.

قبل تقديم الطلب لجوجل ادسنس من أجل الربح من الانترنت من الاعلانات انتبه للأمور التالية:

بقدر ما يرهقني تطويل المقال أكثر وأكثر, إلا أنني أجد من الواجب الاخلاقي أن أكمل لك المعلومة هنا, حتى لا تتعب وفي النهاية تشعر بالإحباط لأنك وقعت ببعض الأخطاء التي يمكن تجنبها.

عليك التأكد من الامور التالية البسيطة جدا قبل تقديم طلب مراجعة الموقع من جوجل حتى يتم قبولك ان شاء الله.

  1. تأكد أن الموقع أو المدونة تحتوي على صفحة سياسة الخصوصية وسياسة الإستخدام (يمكنك نسخهم من موقعي والتعديل عليهم).
  2. وأنه يحتوي على صفحة أو نموذج للتواصل معك.
  3. تأكد من احتوائه على فقرة أو صفحة خاصة تتكلم عنك أو عن الموقع أو الاثنين معا.
  4. أكتب من 15 الى 20 مقال على الأقل قبل تقديم طلب مراجعة الموقع من جوجل أدسنس.

الخطوة الثامنة: الربح من الانترنت من Amazon Associates

ربما تكون قد سمعت بالفعل عن التسويق الالكتروني. إذا كان هدفك هو كسب دخل سلبي من التدوين, فإن ربح المال من الانترنت من التسويق الالكتروني هو أفضل رهان لك.

يمكنك الاشتراك في Amazon Associates, والتي تسمح لك بالبدء في تحقيق الربح من الانترنت بطريقة سهلة ومضمونة عبر تسويق المنتجات من خلال روابط الإحالة أو عرض اعلانات منتجات Amazon على الموقع والمدونة.

إذا قرر زوار موقعك استخدام رابط الإحالة الخاص بك أو نقروا على الإعلانات الصورية, فستحصل على عمولة بيع جيدة.

للتسجيل في برنامج Amazon Associates, كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع والنقر على Sign up.

Amazon Associates ليس برنامج التسويق الالكتروني الوحيد. اذا وجدت صعوبة في التسجيل في برنامج امازون, هناك موقع AliExpress (التفاصيل والرابط في العنوان التالي).

هناك الكثير من الشركات التي لديها برامج تسويق الكتروني خاصة بها, وبعضها يدفع عمولات أعلى من أمازون. فقط تأكد من البحث جيدا قبل التسجيل لتكون مسوق الكتروني لعلامة تجارية معينة.

أود أيضا التأكيد على أهمية نشر الإعلانات في المدونة وكتابة مقالات فقط عن تلك المنتجات أو الخدمات التي استخدمتها بنفسك أو تعتقد حقا أنها يمكن أن تساعد جمهورك. كل هذه النصائح التي أقدمها لك, تساعدك على الربح من الانترنت بسهولة.

الخطوة التاسعة: AliExpress Affiliate Program

AliExpress هي شركة مملوكة لمجموعة Alibaba Group المعروفة, وهي سوق بيع بالتجزئة عالمي عبر الإنترنت. من خلال موقع AliExpress, يمكن للأشخاص من مختلف الدول شراء المنتجات من تجار التجزئة في الصين ودول أخرى. من الملابس إلى الإلكترونيات الاستهلاكية وأثاث المنزل إلى منتجات التجميل والصحة.

يقدم هذا المتجر الضخم كل شيء على منصة واحدة. مع التسليم في جميع أنحاء العالم, وبوابات الدفع الآمنة, ودعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. نمت AliExpress لتصبح وجهة التسوق المفضلة للمتسوقين عبر الإنترنت.

مع وجود أكثر من مليون منتج معروض, فإن برنامج AliExpress Affiliate Program هو الوجهة المفضلة للمسوقين بالعمولة أيضا وأنا منهم. بعد انشاء المدونة أو الموقع الاكتروني, عليك الاشتراك في برنامج التسويق الالكتروني الخاص بموقع AliExpress.

مجموعة واسعة من المنتجات عالية الجودة سوف تجدها, وعمولة تنافسية, والدفع في الوقت المناسب لن يخيب ظنك أبدا. إنهم يدفعون على كل عملية بيع يتم إجراؤها من خلال رابط الإحالة الخاص بك, لذا كلما كانت عمليات البيع مرتفعة, كلما كانت عملية ربح المال أكبر وأرباحك أعلى.

التسجيل في برنامج AliExpress Affiliate Program. بعد الدخول الى الموقع اضغط على Register.

الخطوة العاشرة: عرض منتج أو خدمة للبيع (اختياري)

يعتقد الكثير من الناس أن الإعلانات هي مصدر الدخل الوحيد للمدونين. قد يكون هذا صحيحا بالنسبة لعدد قليل من الأشخاص, ولكنك ستجد أيضا أن العديد من المدونين يجنون قدرا كبيرا من المال من خلال بيع منتج أو خدمة.

بالطبع, لن ينجح هذا إلا عندما يكون لديك بالفعل قراء وعدد ثابت ومرتفع من الزوار لموقعك. بمجرد أن تصل لهذه المرحلة, يجب ألا تخاف من القيام بهذه الخطوة.

إليك بعض الأشياء التي يمكنك التفكير في بيعها:

  • دورات تدريبية
  • كتب
  • دورات فيديو / ندوات عبر الإنترنت
  • خدمات التدريب
  • خدمات استشارية

بعد ذلك, عليك أن تعرف كيفية بيع المنتجات أو الخدمات. يعد موقع Ecwid خيار جيد جدا للبدء بشكل مجاني, هناك أيضا اضافات WooCommerce على WordPress أو Amazon أو Etsy, وهي خيارات رائعة لبيع المنتجات الرقمية مثل الكتب. أما إذا كنت تبيع منتجات مادية (مثل الملابس), فالأفضل إنشاء متجر تجارة إلكترونية أكثر شمولا.

أخيرا, دع جمهورك يعرف منتجك أو خدمتك عن طريق إرسال رسائل بريد إلكتروني إليهم ونشر اعلان أو مقال في المدونة.

أعتقد انه أعجبتك طرق الربح من الانترنت من التدوين العشرة المذكورة في هذا المقال, ولم يتطرق أحد اليها بالتفصيل بهذه الطريقة.

أسئلة شائعة عن الربح من الانترنت من التدوين وكتابة المقالات

اليك بعض الأسئلة الشائعة التي يتم سؤالي عنها بشكل متكرر مع الأجوبة المختصرة.

هل يمكن فعلا الربح من الانترنت من المدونة والموقع الالكتروني؟

نعم يمكن, وموقعي الالكتروني هذا يؤكد الأمر. هناك مجموعة متنوعة من طرق ربح المال من الانترنت من التدوين وكتابة المقالات, مثل عرض اعلانات جوجل ادسنس, وهناك شركات اعلانات اخرى معتمدة من جوجل ايضا مثل Ezoic و Mediavine وغيرهم. يمكن كتابة المقالات بشكل مدفوع كذلك, وهناك التسويق الالكتروني من خلال دمج روابط الأفلييت داخل مقالك, وما إلى ذلك.

ما هي الخطوة الأولى لإنشاء مدونة ناجحة؟

تتمثل الخطوة الأولى في إنشاء مدونة ناجحة في اختيار موضوع مناسب لمدونتك. قم بعمل بحث واطلع على المدونات الأخرى الموجودة بالفعل, لا تريد أن تغطي مدونتك مواضيع عليها نسبة تنافس مرتفعة مع مدونات مماثلة.

ما هو المبلغ الذي يكسبه المدون الناجح؟

يمكن للمدونين الناجحين الربح من الانترنت ما يصل إلى 7 أرقام سنويا. أنت احسب وتخيل. ولكن هؤلاء هم فقط أفضل المدونين في المجالات الناجحة والشائعة, مثل التسويق.

كم من الوقت أحتاج للبدء في الربح من الانترنت من المدونة؟

قد تتمكن مدونتك من جني الأموال في أقل من ستة أشهر من وقت بدئها.

الربح من الانترنت من التدوين – الخلاصة

هناك فرق كبير بين مجرد امتلاك مدونة و بين تحقيق الدخل والربح من الانترنت من خلالها. لإنجاح عملية الانتقال الى مرحلة ربح المال من التدوين, عليك اعتماد نهج أكثر استباقية وتركيزا وأن تصبر قليلا.

وصلتك فكرتي!

إستخدم المعلومات الموجودة في هذا المقال من أجل انشاء مدونة ناجحة والربح منها.

إحصل على استضافة ووردبرس موثوقة من Hostinger ولن يستغرق الأمر وقتا على الإطلاق لإنشاء مدونة خاصة بك وتشغيلها حتى تتمكن من بدء التدوين وكتابة المقالات.

فقط حافظ على تركيزك واعمل باستمرار لمواصلة تحسين مدونتك وبناء الثقة بينك وبين جمهورك. واتبع خطواتي أعلاه لوضع الأمور على المسار الصحيح.

تذكر أن تتمسك بما يصلح وما يحبه القراء, وكن على يقين أنك ستصل في النهاية الى ما تريد.

بواسطة Mohamad Ali

مؤسس قناة محمد علي - Mohamad Ali على اليوتيوب. هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.