مقالات وحصريات

أفضل وقت للنشر على تيك توك 2023 (تجربتي الشخصية)

ما هو أفضل وقت للنشر على تيك توك؟ هل النشر في وقت أو يوم محدد يساعد في زيادة مشاهدات التيك توك؟ وهل سيساعد جدول النشر المثالي في تحسين معدل التفاعل على الفيديوهات؟

تابع القراءة لمعرفة أفضل وقت للنشر على تيك توك TikTok, وللتأكد من الوصول إلى الأشخاص المناسبين.

هل هناك أفضل وقت للنشر على تيك توك؟

الجواب هو نعم و لا. يقوم تطبيق TikTok بعمل رائع في تخصيص محتوى محدد للغاية لكل مستخدم وفقا لإهتماماته على الواجهة الرئيسية للتطبيق, أقصد هنا صفحة For You.

ولكن في العادة, لا تبقى مقاطع الفيديو المقترحة على صفحة For You أكثر من ثلاثة أيام.

لذلك, للحصول على أفضل النتائج, سترغب في النشر على TikTok عندما يكون جمهورك على الأرجح متواجد ويقوم بمشاهدة الفيديوهات من الصفحة الأساسية “For You”.

بعبارة أخرى, يتطلب العثور على أفضل وقت للنشر على تيك توك فهم مكان تواجد جمهورك, من أي دولة, ومتى يكونون متصلين بالإنترنت ويشاهدون الفيديوهات.

لكن الوصول إلى جمهور عريض على TikTok لا يقتصر فقط على وقت النشر. يمكن أن يؤثر عدد المرات النشر أيضا على كيفية توزيع المحتوى الخاص بك على التطبيق (توصي TikTok بالنشر من 1 إلى 3 مرات يوميا!).

أنا شخصيا لا أوصيك بالنشر 3 مرات يوميا.

للعثور على جدول نشر يرضي كلاً من خوارزمية TikTok ومعجبيك, راقب أداء فيديوهاتك عن كثب حتى تجد العدد المناسب للنشر.

ومع ذلك, يبدو أن هناك بعض الساعات والأيام التي تعمل بشكل أفضل من غيرها والتي يمكن من خلالها معرفة أفضل وقت للنشر على تيك توك.

أفضل وقت للنشر على تيك توك بشكل عام

استنادا إلى تجربتي وتحليلي, فإن أفضل وقت للنشر على TikTok لتحقيق أقصى قدر من التفاعل والمشاهدات هو نهار الخميس, الساعة 7 الى 8 مساءً.

في حال كنت تخطط للنشر أكثر من مرة في الأسبوع, إليك تفاصيل أفضل وقت للنشر على تيك توك لكل يوم من أيام الأسبوع.

اليومالوقت
الإثنين10 مساءً
الثلاثاء9 صباحا ومساءً
الأربعاء7 صباحا و مساءً
الخميس7 – 8 مساءً
الجمعة3 ظهرا
السبت11 صباحا
الأحد4 عصرا و 10 مساءً

ضع في اعتبارك أن تطبيق TikTok يقدم المحتوى لجمهور عالمي في العديد من المجالات المختلفة. لا تفترض أن متابعيك يعيشون في نفس المنطقة الزمنية والتوقيت الخاص بك, أو لديهم وظيفة أو جدول نوم مشابه لك.

لاحظت أيضا, أن أفضل وقت للنشر على تيك توك مختلف تماما عن أفضل وقت للنشر على انستقرام. أفضل الأوقات للنشر على Instagram هي خلال يوم العمل المعتاد, بين 9 صباحا الى 5 مساء.

تذكر, هذه الأوقات هي مجرد معدل وسطي. استخدم هذه الأوقات كنقطة انطلاق. بعد ذلك, اتبع النصائح أدناه لتحديد أفضل وقت للنشر على تيك توك الذي سيعمل بشكل أفضل مع جمهورك المستهدف.

نصائح لمعرفة أفضل وقت للنشر على تيك توك

1. راجع أداء فيديوهاتك من خلال تحليلات تيك توك

يوفّر تطبيق TikTok قسم خاص بتحليل الفيديوهات والذي يُعد أفضل مصدر للمعلومات حول أفضل الأوقات الخاصة بك للنشر.

قم بتحليل أداء المحتوى الحالي الخاص بك مثل (عدد المشاهدات, التعليقات, الاعجابات, مشاركة الفيديوهات) وقارنها مع أوقات وأيام النشر. إذا وجدت أنماطا محددة ومكررة, فاستمر في النشر في هذه الأوقات!

يعد قسم التفاعل “Engagement” في تحليلات TikTok مكانا رائعا لبدء البحث عن أفضل وقت للنشر على تيك توك. يمنحك نظرة عامة واضحة على الأيام التي كان فيها المحتوى الخاص بك أكثر مشاهدة.

تحليلات تيك توك
يمكنك تصفية نتائج تحليلات تيك توك لآخر اسبوع أو شهر أو شهرين أو اختيار فترة محددة

ملاحظة: ستحتاج إلى التبديل إلى حساب تجاري TikTok Business لتتمكن من قراءة تحليلات TikTok بشكل مفصّل.

يمكنك الوصول إلى تحليلات TikTok من تطبيق الهاتف (أدخل الى الإعدادات والخصوية ثم حدد تحليلات Analytics). يمكنك الدخول أيضا من خلال المتصفح على الهاتف أو الكمبيوتر من خلال TikTok Business Suite.

عند الدخول من المتصفح, سوف تجد تحليلات TikTok مفصّلة أكثر من الهاتف, مما يساعد على معرفة أفضل وقت للنشر على تيك توك بشكل أفضل.

لمعرفة الفرق بين الحساب التجاري والشخصي تيك توك, وكيفية التبديل يمكنك الدخول الى صفحة الحسابات الشخصية والتجارية على TikTok.

2. الق نظرة على منافسيك

يمكنك أن تتعلم الكثير من نجاح الآخرين. إبحث عن الحسابات التي تخاطب نفس الجمهور الذي تحاول الوصول إليه, وقم بتحليل جداول النشر الخاصة بهم. دوّن مقاطع الفيديو الخاصة بهم الأكثر شيوعا, وتحقق من أنماط النشر.

إذا لاحظت أن الفيديوهات المنشورة في أيام معينة من الأسبوع تعمل بشكل أفضل من غيرها, فحاول النشر في تلك الأيام, ثم وراقب تحليلاتك عن كثب.

يجعل TikTok من السهل نسبيا إجراء تحليل تنافسي بسيط. ما عليك سوى الانتقال إلى الحساب الذي تهتم به وافتح أي فيديو. ستتمكن من معرفة يوم أو تاريخ نشر الفيديو, وعدد الإعجابات والتعليقات والمشاركات التي تم تلقيها.

تيك توك

يمكنك أيضا معرفة عدد المشاهدات من صفحة الحساب الرئيسية. ستجدها في الجزء السفلي من الصورة المصغرة لكل فيديو.

Mohamad Ali TikTok
TikTok – @mohamadaliofficial

3. إعرف متى يكون جمهورك اون لاين

من الواضح أن جمهورك هو الأكثر احتمالا للتفاعل مع المحتوى الخاص بك عندما يكونون نشطين على التطبيق. لذلك, يجب أن تحاول مواءمة جدول النشر الخاص بك مع أنماط نشاط جمهورك.

لمعرفة الأوقات التي يكون فيها جمهورك أكثر نشاطا في التطبيق, اتبع الخطوات التالية:

  • من صفحة ملفك الشخصي, اضغط على أيقونة النقاط الثلاث في أعلى يمين الشاشة.
  • اضغط على Business Suite, ثم Analytics. حدّد خيار Followers, ثم انزل الى الأسفل.
أفضل وقت للنشر على تيك توك

أفضل وقت للنشر على تيك توك – الخلاصة

لا توجد استراتيجية ثابتة لوسائل التواصل الاجتماعي.

لا تزال TikTok شبكة اجتماعية جديدة نسبيا, وهي تتطور باستمرار. ينضم مستخدمون جدد كل يوم, وتتم إضافة ميزات جديدة يمكن أن تؤثر على موقعك في خوارزمية TikTok بانتظام.

هذا يعني أن جدول النشر الخاص بك سيتطور أيضا بمرور الوقت. كلما لاحظت انخفاضا في الأداء, راجع هذه النصائح للعثور على أفضل وقت للنشر على تيك توك.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى