QuillBot افضل اداة اعادة صياغة النص وكتابة المقالات

quillbot

هل تبحث عن أفضل أداة تمكّنك من اعادة صياغة النص او اعادة صياغة الكلام Paraphrasing؟ هل سمعت قبل عن أداة إعادة الصياغة المجانية QuillBot التي تساعدك على اعادة كتابة المقالات و اعادة صياغة الجمل في غمضة عين و بنتائج احترافية.

في هذه المقالة, سأخبرك المزيد عن QuillBot. ستتعرف أيضا على:

  • ما هي إعادة الصياغة
  • الاختلافات بين QuillBot free و QuillBot Premium
  • كيفية الحصول على اضافة QuillBot
  • كيفية استخدام أداة اعادة الصياغة QuillBot

التسجيل بشكل مجاني في Quillbot


هيا بنا نبدأ!

ما هي اعادة الصياغة Paraphrasing؟

السرقة الأدبية أمر غير مقبول, لا شك انك تعرف ذلك مسبقا. لا يمكنك فقط نسخ جمل شخص آخر ولصقها في مقالتك, ما لم تستخدمها كاقتباسات. لكن وضع الكثير من الاقتباسات في المقال سيجعل قراءتها غير ممتعة. ولتجنب هذه المشكلة, يمكنك اعادة الصياغة او ما يسمى Paraphrasing باللغة الانجليزية .

ببساطة, إعادة الصياغة Paraphrasing هي إعادة كتابة الجمل باستخدام كلماتك الخاصة. الفكرة هي ان تقوم باعادة صياغة النص او اعادة صياغة الكلام بناءً على فهمك.

يمكن أن تستغرق اعادة الصياغة اليدوية بعض الوقت. لماذا ؟ لأنه يتطلب فهما جيدا للمفهوم قبل إعادة صياغته. ناهيك عن أنه يجب عليك استخدام قاموس المرادفات للعثور على المرادفات. كما أن اختيار المرادف الصحيح يتطلب الكثير من الجهد لأن بعض الكلمات لا تناسب جميع السياقات.

بالإضافة إلى ذلك, تحتاج في الغالب إلى قراءة الكثير من المقالات أو المجلات أو الكتب لكتابة مقال جيد. وقراءة المقالات والمجلات والكتب تحتاج إلى الكثير من الوقت. وللأسف, أحيانا لا يوجد لدينا متسع من الوقت. وبالتالي, يمكنك تجربة أداة اعادة الصياغة QuillBot.

أداة QuillBot

QuillBot هي واحدة من أفضل أدوات التلخيص وإعادة الصياغة “Paraphrasing” التي ستساعدك على تلخيص واعادة صياغة النص او المقال تلقائيا. إنه آمن وسهل الاستخدام. اكتب الجمل واضغط على زر إعادة الصياغة وسيعيد كتابة الجمل مع الحفاظ على المعنى الأصلي.

يعمل QuillBot كإضافة ايضا يمكن دمجها مع محرّر مستندات Google Docs و Chrome و Microsoft Word. لاستخدام الخدمة, ما عليك سوى تثبيتها والبدء في اعادة صياغة الكلام. سأخبرك بكيفية تنزيل اضافة QuillBot وتثبيتها في القسم التالي.

لماذا تحتاجه؟

يستخدم الذكاء الاصطناعي (AI) Artificial intelligence الذي يساعدك في العثور على المرادفات الصحيحة بناءً على السياق. المرادفات لا تقتصر على الكلمات, ولكن أيضا على العبارات. يحتوي على ميزة Word Flipper التي تسمح لك بتغيير مرادفات أكثر أو أقل لكتابتك. لذلك, يمكنك تعيين عدد المرادفات التي تريد استخدامها عند إعادة كتابة المقال.

يحتوي على عدة طرق لإعادة الصياغة مثل: Standard, Fluency, Creative Creative+, Formal, Shorten, and Expand كل وضع له اختلافات من حيث عدد الكلمات التي يتم استبدالها وأنماط اللغة.

 اعادة صياغة النص
Quillbot

علاوة على ذلك, يمنحك QuillBot حرية اختيار المرادفات التي تريد استخدامها. سيخبرك بالكلمات التي تم استبدالها باستخدام لون مختلف. إذا كنت تعتقد أن الكلمات ليست مناسبة للسياق, يمكنك تغييرها كما يحلو لك. فقط اضغط على الكلمة وسترى قائمة بالكلمات. بعد ذلك, يمكنك اختيار الكلمة التي تريدها. الشيء نفسه ينطبق على العبارة.

يجب أن تضع في اعتبارك أن أداة إعادة الصياغة QuillBot لا تدعم السرقة الادبية”plagiarism”. وهناك احتمال أن برامج كشف السرقة الأدبية مثل Turnitin يمكنه اكتشاف النص الخاص بك. لذا, إذا كنت تنوي استخدام أداة إعادة الصياغة QuillBot للسرقة، فذلك على مسؤوليتك الخاصة.

اذا كنت مدرسا, يمكنك استخدام QuillBot لمساعدة طلابك في تكوين فكرة عن كيفية إعادة صياغة الجمل واعادة صياغة النص. يمكن أن يكون من الممارسات الجيدة لطلابك أن يتعلموا كيفية اختيار المرادفات بناءً على السياق. باستخدام QuillBot, من المتوقع أن يتمكن الطلاب من تحسين مفرداتهم ومهاراتهم في الكتابة.

الاختلافات بين حساب QuillBot المجاني والحساب المدفوع

يقدم QuillBot خدمة مجانية لأدوات إعادة الصياغة بالإضافة إلى المدفوعة.

ما هي الاختلافات؟

يقدم الإصدار المجاني خدمات محدودة بينما يتيح لك الإصدار المدفوع المميز استخدام جميع الخدمات بشكل غير محدود.

في الإصدار المجاني, يمكنك فقط استخدام 3 من اصل 7 أوضاع لإعادة الصياغة وهي: Standard, Fluency, and Creative. ويقتصر عدد الأحرف على 400 حرف فقط ولكن يمكن ان تكرر عملية اعادة صياغة الكلام.

مع ذلك, إذا قمت بالتسجيل وعمل حساب في Quillbot, فسيتم زيادة الحد الخاص بك إلى 700 حرف. أيضا, ستحصل على 5000 حرف لميزة التلخيص Summarizer.

من ناحية أخرى, تقدم العضوية المدفوعة في QuillBot المزيد من خدمات التلخيص وإعادة الصياغة المتقدمة. يسمح لك بإعادة صياغة ما يصل إلى 10000 حرف وتلخيص ما يصل إلى 25000 حرف. سيوفر لك الوقت ويزيد من الإنتاجية لأنه يمكنك تلخيص وإعادة كتابة المقالات دفعة واحدة.

لمعرفة المزيد من الاختلافات بين عضوية QuillBot المجانية والمدفوعة, يرجى إلقاء نظرة على الجدول أدناه:

Quillbot
Quillbot Free and Premium

الخطط والاسعار

تقدم الخدمة المدفوعة من Quillbot ثلاث خطط:

1- الخطة الشهرية (4.95 دولار)

2- النصف سنوية (4.15 دولار شهريا) (24.95 دولار كل ستة اشهر)

3- الخطة السنوية – افضل خطة (3.33 دولار شهريا) (39.95 دولار سنويا)

إذا كنت تخطط لاستخدام الخدمة كثيرا, فيمكنك شراء الخطة السنوية. يمكنك توفير 32٪ إذا اخترت هذه الخطة. إنها أرخص بكثير من الشهرية أو النصف السنوية.

إذا لم تكن راضيا عن الخدمة لسبب ما ولا اعتقد ذلك, فيمكنك إلغاء الاشتراك واسترداد أموالك بنسبة 100٪. ولكن يجب أن يتم ذلك في غضون 3 أيام بعد الدفع إذا كنت ترغب في استرداد الأموال بالكامل.

quillbot
Quillbot Price and Plans

تحميل اضافة Quillbot

يمكن تحميل واستعمال اضافة Quillbot لاعادة صياغة النص في:

Google Chrome

Microsoft Word

Google Docs

أقترح عليك استعمال إضافة QuillBot عند اعادة الصياغة Paraphrasing وكتابة المقالات في التطبيقات التي تستخدمها كثيرا أكثر من غيرها.

على سبيل المثال, أفضل إضافة Quillbot إلى Microsoft Word و Chrome لأنني أستخدم هذين التطبيقين أكثر من محرر المستندات Google Docs.

اضافة الاداة الى Microsoft Word

Quillbot Microsoft Word Extension

1- عمل حساب مجاني او مدفوع في Quillbot – فقط ادخل بريدك وكلمة مرور جديدة.

2- افتح برنامج Microsoft Word اختار Insert ثم اضغط على كلمة Store.

Quillbot Extension

3- في خانة البحث اكتب Quillbot ثم اضغط على زر البحث. تظهر لك الاداة كما موضح في الصورة ادناه, اضغط على كلمة Add.

quillbot extension

4- بعد اضافة الاداة, ارجع الى خانة Insert و اختار My Add-ins ثم اختار Quillbot.

quillbot extension

5- سوف تظهر لك الاداة على الجانب الايمن من Microsoft Word. فقط اعمل تسجيل دخول وابدأ في استعمال افضل اداة اعادة صياغة النص وكتابة المقالات.

 اعادة صياغة النص
Quillbot Microsoft Word Extension

اضافة اداة اعادالى Google Docs

Quillbot Google Docs Extension

1- ادخل الى Google Docs وقم بتسجيل الدخول من حسابك على Gmail.

2- اختار Add-ons ثم Get add-ons.

Quillbot Google Docs Extension
Quillbot Google Docs Extension

3- اكتب في خانة البحث QuillBot | Paraphrasing and Summarizing Tool

4- بعد ان تظهر لك الاداة في البجث اضغط عليها ثم اختار Install ثم Continue.

quillbot extension

5- لاستخدام اداة Quillbot لاعادة صياغة النص في Google docs, اختار Add-ons ثم Quillbot | Paraphrasing and Summarizing Tool ثم اضغط على Launch Quillbot.

quillbot google docs

تحميل Quillbot Extension على Google Chrome

Quillbot Google Chrome Extension

من خلال متصفح google chrome يمكنك استعمال الاضافة في اعادة الصياغة Paraphrasing.

بعد الدخول الى Chrome Web Store اختار Add to Chrome ثم Add Extension

Quillbot Extension
Quillbot Chrome Extension

الخلاصة

QuillBot هي واحدة من أفضل أدوات إعادة الصياغة التي يمكنك الاعتماد عليها في إعادة كتابة المقالات او اعادة صياغة الكلام Paraphrasing.

الذكاء الاصطناعي ذكي بما يكفي للعثور على المرادفات الصحيحة من قاموس المرادفات و توفير الكثير من الوقت عليك.

بالإضافة إلى ذلك, تمنحك ميزة Word Flipper حرية اختيار عدد الكلمات التي تريد تغييرها في جملة واحدة. ولكن من أجل الدقة, من الحكمة إعادة التحقق من الجمل لأنه في بعض الأحيان يصعب فهمها. أيضا, أحيانا لا تكون المرادفات مناسبة للسياق.

الأهم من ذلك, أنه يحتوي على تكامل رائع مع MS Word و Google Docs و Chrome. فقط قم بتثبيت الاضافة كما شرحت سابقا وستكون جاهزا لإعادة صياغة مقال.

اشترك في أداة إعادة صياغة النص QuillBot الآن وجربها مجانا. لا يلزم بطاقة الائتمان.

أو استخدم QuillBot premium لإعادة صياغة ما يصل إلى 10000 حرف و استعمال خاصية التلخيص Summarizer. ستحصل على ضمان استرداد الأموال لمدة 3 أيام إذا لم تكن راضيا عن الخدمة.

الى هنا نصل الى نهاية المقال, كنتم مع محمد علي. يمكنكم تصفح قسم مقالات وحصريات للمزيد من المقالات الحصرية.

بواسطة Mohamad Ali

مؤسس قناة محمد علي - Mohamad Ali على اليوتيوب. هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.