مقالات وحصريات

أفضل تطبيقات الاتصال المجانية لإجراء المكالمات

أسهل خيار للاتصال دون دفع رسوم هاتف عالية هو استخدام تطبيقات الاتصال المجانية. يتم منح المستخدمين الوصول إلى عدد لا نهائي من المكالمات الهاتفية. بالنسبة للأفراد الذين يجرون مؤتمرات ومقابلات عن بُعد بشكل متكرر, يمكن أن تكون تطبيقات الاتصال الفيديو المجانية هذه خيارا مثاليا.

من خلال التطبيقات المجانية, يمكن للمستخدمين الاتصال بأي شخص في جميع أنحاء العالم و تقليل النفقات أيضا. يمكنك الاتصال على أي هاتف ذكي متى كان لديك اتصال بالإنترنت.

يحتاج المستخدمون ببساطة إلى شبكة Wi-Fi فقط, وهي أكثر فعالية من حيث التكلفة بكثير من الأسعار الدولية, وأي تكاليف إضافية للاتصال بأحبائهم دوليا.

أفضل تطبيقات الاتصال المجانية

لقد توصلنا إلى قائمة واسعة تضم أفضل تطبيقات المكالمات المجانية.

1. Whatsapp

Whatsapp هو أحد أشهر تطبيقات الرسائل النصية والمكالمات المجانية. يستخدمه أكثر من 2 مليار شخص في جميع أنحاء العالم عبر 180 دولة للتواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم وإدارة الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

تشمل الميزات الرسائل المشفرة من طرف إلى طرف, والرسائل النصية الفعالة, والمكالمات. تتم إضافة جهات الاتصال على الفور إلى التطبيق وملفات GIF والملصقات وهو متوافق مع أجهزة iOS و Android.

تحميل تطبيق واتساب.

أيضا:

كيف يمكن اخفاء محادثات الواتس اب بسهولة

تشغيل رقمين واتس اب على جهاز اندرويد واحد

نقل بيانات الواتساب من اندرويد الى ايفون

واتساب ويب: كل ما تريد ان تعرفه WhatsApp Web

2. Google Meet

يتمتع Google Meet بأفضل تجربة اتصال فيديو ممكنة. إنه أحد أفضل التطبيقات المجانية للاتصال. اضمن خصوصيتك من خلال التشفير الشامل من Google Meet.

تتضمن الميزات مكالمات فيديو جماعية مع ما يصل إلى 32 شخصا, وتنظيم التجمعات, ولقاءات الشمل, وغيرها من الأحداث, وتأثيرات بصرية غامرة جديدة ومثيرة للذكاء الاصطناعي تتكيف مع تعابير وجهك وحركاتك. يعد إرسال الملاحظات أو الصور أو رسائل الفيديو من الميزات الأخرى المتاحة.

متوافق مع هواتف Android و iPhone والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

احصل على Google Meet.

3. Messenger

Messenger هو برنامج متخصص في الرسائل النصية والمكالمات تم تطويره بواسطة Meta. إنها منصة مخصصة للغاية ومتاحة بـ 111 لغة في جميع أنحاء العالم. تشمل الميزات الرسائل النصية والمكالمات والمعاملات المالية وظهور الدردشة دون فتح التطبيق ومراسلة الأشخاص مباشرة دون إضافتهم كأصدقاء.

تتوفر أيضا ميزة مشاركة الموقع الجغرافي, وتمكين المستخدمين من التعامل مع الشركات من خلال تتبع المعاملات وتلقي التحديثات والتفاعل مع ميزات دعم العملاء.

متوافق مع macOS و iOS و Android و Windows 10 و Windows 11. بالإضافة الى الخدمة المجانية المتوفرة, تبدأ حزم Messenger Premium المدفوعة بسعر 15 دولارا في الشهر.

تحميل Messenger.

4. Skype

سكايب هو نظام اتصال فريد تديره شركة Skype Technologies, وهي شركة تابعة لمايكروسوفت. يتيح Skype للمستخدمين التحدث عبر تطبيق المراسلة الفورية بالإضافة إلى إجراء مكالمات الفيديو. تتيح الدردشة الصوتية إجراء المكالمات الجماعية بالإضافة إلى المكالمات الفردية.

تتضمن الميزات خطة اتصال معقولة غير محدودة للهواتف المحمولة وخطوط الهاتف, حتى تتمكن من التواصل مع أحبائك. يمكنك الاحتفاظ بلحظات مهمة من خلال النقر على محادثات Skype. من خلال مشاركة الشاشة المضمنة, يمكن للمستخدمين مشاركة العروض التقديمية أو الصور أو أي شيء آخر على أجهزتهم أثناء المحادثة بسرعة ودون عناء.

متوافق مع Windows و macOS و Linux و Web و Android و iOS و iPad. تبدأ الخدمات المتميزة المدفوعة بسعر 2.99 و 7.99 و 6.99 دولار في الشهر.

تنزيل Skype من موقع سكايب الرسمي.

5. Signal

يعد Signal Private Messenger أحد أشهر تطبيقات الوسائط الاجتماعية عندما يتعلق الأمر بالرسائل النصية والاتصال بالناس في جميع أنحاء العالم. تعد تقنيات السرية المتطورة من Signal قوية بما يكفي بحيث يمكن للمستخدمين التواصل دون أي مخاوف تتعلق بالخصوصية.

تتضمن الميزات وضوحا محسّنا للفيديو والصوت, والسمات الداكنة, وتعيين إشعارات مخصصة لكل جهة اتصال, وإيقاف تشغيل جميع الإشعارات. لا يحتاج المستخدمون إلى تغيير أرقامهم. لا توجد إعلانات أو تعقب الموقع.

متوافق مع iPhone و iPad و iPod touch و Android 4 وما فوق. Signal هو برنامج مفتوح المصدر يجعله أحد أفضل تطبيقات الاتصال المجانية.

تحميل تطبيق Signal.

6. Discord

Discord هو تطبيق للمراسلة والمكالمات عبر الإنترنت. إنه يوفر فرصة رائعة لتعزيز التفاعل الاجتماعي والتواصل. ينشئ ملايين المستخدمين مجموعات ومساحات للتواصل على Discord.

تشمل الميزات المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وخلفيات الفيديو والبحث عن الأصدقاء ومشاركة الشاشة واختبار الفيديو قبل الدخول في مكالمة فيديو ومشاركة مقاطع الفيديو والصور وتبادل النصوص والانضمام إلى مجتمعات مختلفة ذات اهتمام حيث يمكنك التفاعل مع الآخرين عبر الصوت أو غرف دردشة الفيديو, وأكثر من ذلك بكثير.

متوافق مع Windows 7 وما بعده و MacOS 10.11 وما بعده و iOS 11.0 وما بعده و Android 5 وما بعده. يُطلق على خطة Discord المدفوعة اسم Nitro, وتأتي في حزمتين, وهما Nitro Basic بسعر 2.99 دولار في الشهر, و Nitro بسعر 9.99 دولار في الشهر.

تنزيل Discord.

7. Google Voice

Google Voice هي إحدى الخدمات العديدة التي تقدمها Google. تقدم Google Voice خدمات خلوية تتيح للمستخدمين إجراء مكالمات محلية ودولية.

تتضمن الميزات الحصول على Voice contact number جديد. باستخدامه, يمكنك إجراء مكالمات من أي مكان, وإرسال رسائل نصية, وحظر مكالمات البريد العشوائي بشكل سري, والوصول بسهولة إلى نسخ البريد الصوتي.

متوافق مع Android و iPhone و iPad و Google Chrome و Mozilla Firefox و Microsoft Edge و Safari. لا توجد رسوم على المكالمات الصوتية إلى الولايات المتحدة أو كندا.

تحميل Google Voice.

8. LINE

LINE هو تطبيق يسمح بالرسائل الفورية والمكالمات على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. استفد من إجراء مكالمات الهاتف ومكالمات الفيديو بالإضافة إلى إرسال رسائل لأصدقائك على LINE.

تشمل الميزات المحادثات الصوتية والمرئية والرسائل ومجموعة متنوعة لا حصر لها من الميزات المثيرة للاهتمام, مثل الوصول السهل إلى قائمة أصدقائك وأعياد ميلادهم ومتجر الملصقات وتكوين صداقات جديدة يشاركونك اهتماماتك وتبادل الأخبار المسلية.

LINE متوافق مع الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب وأجهزة Wear OS. تكلف خدمات LINE المدفوعة 12 دولار في السنة.

الحصول على Line.

9. TextFree

TextFree هو أحد تطبيقات الاتصال المجانية التي تمكن المستخدمين من تبادل النصوص بالإضافة إلى إجراء مكالمات هاتفية من خلال استخدام الإنترنت.

تشمل الميزات إرسال الرسائل القصيرة ومجموعات الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والرموز التعبيرية. قم بإجراء مكالمات آمنة عبر الإنترنت وسجل المذكرات الصوتية دون الحاجة إلى اتصال خلوي. سيتم تخصيص رقم هاتف شخصي مجاني لك وستتمتع بإمكانية الوصول إلى خدمات الاتصال والرسائل النصية الحصرية.

متوافق مع أجهزة الكمبيوتر و iOS و اندرويد. Text Free هو تطبيق مجاني للاتصال والمراسلة.

تنزيل Textfree.

10. Dingtone

يتيح لك تطبيق Dingtone إجراء مكالمات هاتفية ونصوص غير محدودة بأسعار مخفضة. لقد أصبح أحد أكثر التطبيقات شهرة للمكالمات المجانية التي تتيح للعملاء البقاء على اتصال. المكالمات والرسائل تتم بسرعات لا تصدق.

من بين الميزات القدرة على الحصول على رقم هاتف زائف دون الحاجة إلى بطاقة SIM جديدة. حافظ على سرية بياناتك حتى لا تظهر على مواقع الويب الفضوليّة. يمكنك الاتصال بأرقام في أكثر من 200 دولة, وهو اتصال VoIP فريد وعالي الجودة. يتمتع أعضاء Dingtone بمزيد من الوضوح بفضل تقنية الصوت عالي الدقة.

متوافق مع أجهزة iOS وأجهزة Android. تبدأ الخطة المدفوعة المتميزة بسعر 4.99 دولار في الشهر.

تنزيل Dingtone.

أفضل تطبيقات الاتصال المجانية لإجراء المكالمات – الخلاصة

في الختام, أحدثت تطبيقات الاتصال المجانية ثورة في الطريقة التي نتواصل بها مع بعضنا البعض. إنها توفر حلا سهلا ومريحا لإجراء مكالمات الصوت والفيديو دون أي تكلفة. سواء كان ذلك للاستخدام الشخصي أو التجاري, فقد أثبتت هذه التطبيقات أنها لا غنى عنها للبقاء على اتصال مع أحبائنا وزملائنا.

مع ميزات مثل المراسلة الفورية ومشاركة الشاشة ومشاركة الملفات, تطورت هذه التطبيقات لتقديم تجربة اتصال شاملة. مع تزايد شعبيتها, من الآمن أن نقول إن تطبيقات الاتصال المجانية موجودة لتبقى, وستستمر في تشكيل الطريقة التي نتواصل بها في السنوات القادمة.

لذلك, يجب عليك تجربة تطبيقات الاتصال المجانية هذه بنفسك وتحديد الخيار الذي تفضله أكثر.

أخبرنا أيضا في التعليقات بالتطبيق الذي تستخدمه حاليا وكيف كان مفيدا لك.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى