كيف يمكن؟

كيفية فتح هاتف سامسونج عند نسيان كلمة السر

هناك عدة طرق تساعدك على فتح هاتف سامسونج عند نسيان كلمة السر. إذا نسيت كلمة مرور الهاتف Samsung فهذا الأمر محبطا للغاية, وقد يجعلك تبحث عن برنامج فتح قفل الهاتف و تطبيقات فك الرقم السري التي لا أنصح بها أبدا.

في الماضي, اشتهرت هواتف أندرويد بأنها غير آمنة نسبيا, ولكن هذا تغير قليلا خلال السنوات القليلة الماضية. اتخذت كل من سامسونج و جوجل خطوات لجعل الأجهزة أكثر أمانا. لذلك إذا نسيت كلمة مرور الهاتف الخاصة بك, فإن إلغاء قفل الهاتف ليس عملية بسيطة.

مع ذلك, سنقوم بشرح كيفية فتح الهاتف عند نسيان كلمة السر سامسونج بدون فورمات بالطرق القانونية الصحيحة المجربة, ولن نقوم أبدا بالتشجيع على استخدام تطبيقات و برامج فتح قفل الهاتف إلاّ المجربة مني شخصيا, لأن أغلبها غير ناجح وقد يعرض الهاتف للإختراق.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لفتح هاتف سامسونج عند نسيان كلمة السر.

قد يهمك أيضا: إلغاء قفل الشاشة بدون فورمات من خلال Dr.Fone

1. البحث عن هاتفي المحمول سامسونج

البحث عن هاتفي المحمول سامسونج

تعد ميزة البحث عن هاتفي المحمول “Find my Mobile” من Samsung من أفضل طرق فتح هاتف سامسونج عند نسيان كلمة السر, وتساعد أيضا في البحث عن الهاتف المسروق أو المفقود ومعرفة مكانه.

ميزة Find My Mobile “البحث عن هاتفي المحمول”, كما يوحي اسمها تساعدك في العثور على الهاتف. يمكنك أيضا إلغاء وفتح قفل هاتف سامسونج عن بُعد من خلال الدخول إلى موقع Find My Mobile Samsung.

ما عليك سوى الانتقال إلى موقع Find my Mobile. من هناك, اتبع الخطوات التالية:

  1. سيُطلب منك إدخال كلمة مرور حساب Samsung الخاص بك.
  2. بمجرد إدخال كلمة المرور الخاصة بك, انقر فوق “التالي“.
  3. إضغط على “Unlock
  4. ستظهر نافذة منبثقة أخرى لإعلامك بأنه تم فتح قفل الهاتف.
  5. الآن, يمكنك فتح هاتفك وتعيين رقم تعريف شخصي أو كلمة مرور جديدة.
كيفية فتح قفل الهاتف عند نسيان كلمة السر

من المهم ملاحظة أنه لكي تتمكن من فتح هاتف سامسونج عند نسيان كلمة السر أو البحث عن هاتفي المحمول باستخدام Samsung account, يجب تشغيل جهازك, ويجب أن يكون متصلا بشبكة بالانترنت.

الأهم من ذلك, يجب تفعيل ميزة فتح الهاتف عن بعد “Remote Unlock” على جهازك أيضا. إذا لم تقم بتفعيل هذه الإعدادات بالفعل, فيجب عليك القيام بها الآن.

2. فتح قفل الهاتف عن طريق Google Find My Device

يمكنك أيضا محاولة فتح قفل الهاتف عن طريق Google Find My Device. لكي يعمل هذا الخيار, تحتاج أولا إلى تفعيل ميزة “العثور على جهازي جوجل” على الهاتف.

للقيام بذلك, انتقل إلى الإعدادات “Settings” وابحث عن تطبيقات مسؤول الجهاز “Device Admin Apps”.

فتح قفل سامسونج بدون فورمات

من قائمة تطبيقات مسؤول الجهاز, تحتاج إلى تفعيل ميزة Find My Device كما هو موضح أدناه.

العثور على جهازي

الان يمكنك فتح قفل الهاتف عن طريق Google Find My Device من خلال الخطوات التالية:

1. افتح رابط موقع Find My Device من جهاز آخر.

2. من هنا, انتقل إلى Secure Device, و اضغط على خيار Secure Device.

فتح قفل الهاتف عن طريق Google Find My Device

3. ستقوم Google بقفل جهازك عن بُعد. الآن, اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإلغاء قفل هاتفك. سيُطلب منك إضافة كلمة مرور جديدة على جهازك, وستتمكن من تجاوز كلمة مرور هاتف Samsung.

من المهم ملاحظة أن هذه الطريقة لن تعمل إلا إذا قمت بتفعيل ميزة “Find My Device” (راجع كيفية القيام بذلك أعلاه).

لذلك, إذا لم تقم بهذا الأمر من البداية, فلن تتمكن من استخدام هذه الطريقة على الإطلاق.

تجنب برامج فتح هاتف سامسونج عند نسيان كلمة السر

هناك الكثير من تطبيقات و الخدمات التي تدعي فتح هاتف سامسونج عند نسيان كلمة السر, هذه البرامج بشكل عام لا تعمل.

ضاعفت كل من جوجل و سامسونج جهود التشفير والأمان, لذلك ليس من الحكمة التفكير في برنامج إلغاء قفل الشاشة. قد يكون من المغري دفع رسوم وتنزيل البرامج التي ستفتح هاتفك, لكن هذه البرامج ليس لها سجل حافل بالنجاح الا القليل جدا.

قد يطلب البعض حتى دفع رسوم لمرة واحدة لاستعادة كلمة المرور الخاصة بك, وغالبا ما يدعون أنهم سيحصلون على المفتاح مباشرة من Samsung أو مشغل شبكة الجوال.

هذا لا يعمل أيضا, لأن رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور الخاصة بهاتفك مشفرة. لا أحد يمكنه الوصول إليه, بما في ذلك شركة Google أو Samsung. توصي Samsung رسميا بأن أفضل خيار لك هو استخدام خيار Find My Device أو إعادة ضبط هاتفك على إعدادات المصنع (فورمات).

ماذا أفعل إذا نسيت كلمة مرور الهاتف؟

غالبا ما يشعر الكثير من الناس بالعاطفة والقلق بشأن فقدان كلمة مرور هواتفهم, وينتهي بهم الأمر إلى الوثوق بهذه المواقع أو تنزيل برامج إلغاء قفل الهاتف المجانية. إنهم ببساطة لا يعملون, ولن يتم فتح هاتف سامسونج عند نسيان كلمة السر, وسوف ينتهي بك الأمر بخسارة أموالك.

أفضل ما يمكنك فعله هو ربط حساب Samsung الخاص بك وتنشيط Find My Device. هذه هي طريقة إلغاء قفل الشاشة سامسونج بدون فورمات بشكل آمن حيث يمكن أن تساعدك هاتان الطريقتان إلغاء قفل الهاتف في حال نسيت كلمة المرور.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى