كيف يمكن؟

كيفية اخفاء عدد اللايكات في الانستقرام ولماذا؟

يمنح تطبيق Instagram الآن لجميع المستخدمين خيار اخفاء عدد اللايكات في الانستقرام أو إظهارها على المنشورات. وهذا يعني أنه بدلا من القيمة العددية الافتراضية التي تراها عادةً أسفل الصورة, فإنها تقوم ببساطة بتسمية عدد قليل من المستخدمين وإضافة كلمة “وآخرين”.

لفهم الأمر بشكل أفضل, إليك مثال بسيط في الصورة أدناه عن اخفاء عدد اللايكات في الانستقرام.

طريقة اخفاء عدد اللايكات في الانستقرام
(Image credit: instagram.com)

طريقة اخفاء عدد اللايكات في الانستقرام أمرا سهلا وقابل للإلغاء متى شئت, وفي بعض الحالات, قد يكون له تأثير إيجابي على طريقة تجربتك للتطبيق. اليك كيفية القيام بذلك.

طريقة اخفاء عدد اللايكات في الانستقرام

يمكن اخفاء اللايكات في الانستقرام على مشاركات ومنشورات أي شخص آخر في بضع خطوات فقط, بحيث لن ترى أي أرقام أثناء التمرير عبر التطبيق, ويمكنك أيضا إخفاء الإعجابات على منشوراتك الخاصة.

سأتحدث عن الطريقتين, دعونا نبدأ أولا بكيفية اخفاء لايكات انستا على منشورات الاخرين.

اخفاء عدد اللايكات في الانستقرام الخاصة بالآخرين

1. إنتقل إلى ملف الشخصي على انستا واضغط على الأيقونة في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك. من هناك, اضغط على الإعدادات في الجزء العلوي من القائمة.

 اخفاء لايكات انستا

2. من قائمة الإعدادات, اضغط على الخصوصية. ثم اضغط على المشاركات “Posts”.

اخفاء اللايكات في الانستقرام

3. في الجزء العلوي من قائمة المنشورات, سترى زر تبديل يسمى إخفاء الإعجابات وعرض الأعداد. قم بالضغط عليه (يجب أن يتحول إلى اللون الأزرق) وستكون جاهزا. سيتم الآن اخفاء عدد اللايكات في الانستقرام الخاصة بالآخرين, بحيث لن ترى عدد الاعجابات على منشورات الاخرين.

كيف اخفي اللايكات في الانستقرام

في هذا الجرء جاوبنا على السؤال الذي يطرح دائما: كيف اخفي اللايكات في الانستقرام الخاصة بالآخرين.

دعونا الآن نجاوب على السؤال الآخر وهو: كيف اخفي عدد اللايكات في الانستقرام الخاصة بي؟

اخفاء عدد اللايكات في الانستقرام للمنشورات الخاصة بك

كيف اخفي عدد اللايكات في الانستقرام للبوستات الخاصة بي؟

حسنا, هناك طريقتان من أجل اخفاء عدد اللايكات في الانستقرام لمنشوراتك الخاصة. إذا كنت تنشر صورة أو مقطع فيديو جديد ولا تريد ظهور الإعجابات, فلديك خيار إخفاء اللايكات أو الاعجابات قبل النشر, و الطريقة الثانية بعد نشره.

إبدأ في إنشاء منشورك كما تفعل عادةً, ولكن عندما تصل إلى الشاشة حيث يمكنك إضافة الوصف, اضغط على خيار الإعدادات المتقدمة في الجزء السفلي. شاهد الصورة التوضيحية أدناه.

اخفاء عدد لايكات انستقرام

من هناك, يمكنك تشغيل خيار اخفاء عدد اللايكات و المشاهدات للمنشور.

طريقة اخفاء لايكات الانستقرام

أمّا طريقة اخفاء عدد اللايكات في الانستقرام للمنشورات الخاصة بك بعد النشر سهلة جدا.

انتقل إلى المنشور أو البوست الخاص بك وانقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك (نفس المسار الذي تسلكه لحذف الصورة أو الفيديو أو أرشفتهما). من هناك, حدد إخفاء عدد لايكات انستا. بهذه السهولة, انتهى الأمر!

كيف اخفي عدد اللايكات في الانستقرام

الهدف من إخفاء عدد لايكات الانستقرام

لماذا يمنح موقع انستا المستخدمين خيار إخفاء الإعجابات؟ قد تتساءل عن سبب كون اخفاء عدد اللايكات في الانستقرام خيارا.

ببساطة, هذا من أجل مصلحتنا. وفقا لبيان سابق, بدأت الشركة في طرح ميزة إخفاء عدد لايكات الانستقرام لبعض البلدان, لمعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى “تقليل الضغط على الأشخاص عند استخدامهم انستا”.

تُظهر الأبحاث أننا نميل إلى مساواة عدد المتابعين والتعليقات والاعجابات وما شابه مع نجاحنا وتقديرنا لذاتنا, خاصة في سن المراهقة.

وجدت دراسة أجريت على أكثر من 500 فتاة مراهقة أن اكثر من 75٪ منهن حاولن إخفاء أو تغيير جزء من أجسادهن قبل نشر الصورة.

دراسة أخرى أيضا أظهرت أن حوالي 40٪ من المراهقين ذوي الرفاهية الاجتماعية والعاطفية المنخفضة قد حذفوا منشوراتهم لأنهم حصلوا على عدد قليل جدا من الإعجابات.

يمكن أن يكون الإنترنت مكانا غير ودي حقا خصوصا للمراهقين/ات. بعض الأشخاص قاموا بتعلم كيفية الربح من انستقرام و أصبح لديهم مشاريع حقيقية تدر عليهم المال, ولكن ليس الجميع على هذا الحال.

سواء كنت مؤثرا ولديك متابعين هائلين أو شخص عاديا نادرا ما ينشر, فإن ما يبدو أنه غير ضار لك مثل التفاعل والاعجاب, قد يكون له تأثير على صحتك النفسية والعقلية.

بعد تجربة اخفاء عدد اللايكات في الانستقرام, تبين أن النتائج كانت مفيدة للبعض ومزعجة للآخرين. لذلك في 2021, أعلنت شركة Meta (مالكة انستا و فيسبوك وواتس اب) عن أن المستخدمين يتمتعون بخيار إظهار أو اخفاء عدد اللايكات في الانستقرام و الفيسبوك.

تحميل فيديو انستا للأيفون والأندرويد والكمبيوتر | تحميل ستوري انستا بدون برامج | كيف يمكن اضافة رابط في ستوري الانستقرام | كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى