أندرويد

أفضل 7 مواقع تحميل تطبيقات الاندرويد بصيغة APK

هل تحتاج إلى تنزيل تطبيقات اندرويد بدون الدخول الى متجر جوجل بلاي؟ تحقق من أفضل مواقع تحميل تطبيقات الاندرويد بصيغة APK الآمنة. في بعض الأحيان, لا يتوفر تطبيق محدد في متجر Google Play. يمكن أن يحدث هذا لعدد من الأسباب, ربما تم حظر التطبيق جغرافيا وغير متوافر في بلدك, أو قد يحتوي على محتوى مخصص للبالغين, أو ربما أزاله مطور التطبيق.

ولكن حتى في حالة عدم توفر أحد التطبيقات من خلال القنوات المعتادة, فلا يزال لديك طرق لتثبيته على جهازك. تحتاج إلى الحصول على نسخة من ملف APK حتى تتمكن من تثبيته.

استمر في القراءة إذا كنت تريد اكتشاف أفضل مواقع تحميل تطبيقات الاندرويد بصيغة APK بطريقة آمنة.

أهمية اختيار موقع APK آمن

كما أنّ صيغة ملف PDF هو .pdf و صيغة الملف المضغوط هو .zip, فإنّ apk هي صيغة ملف التطبيق, وهي اختصار Android Package Kit.

عندما تقوم بتنزيل تطبيق من Google Play Store, فأنت تقوم عمليا بتنزيل ملف APK وتشغيله في الخلفية ومع ذلك, لا يمكنك الوصول إلى الملف نفسه.

نظرا لأن هذه الملفات تحتوي على برمجة التطبيق, فإنها يمكن أن تشكل تهديدا خطيرا في بعض الأحيان. يمكن لأي شخص لديه نوايا خبيثة تعديل ملف APK الخاص بالتطبيق الذي تريد تثبيته على هاتفك، ثم إضافة فيروس أو شيئ بداخله.

وبالتالي, تحتاج إلى التأكد من أن الموقع الذي تستخدمه موثوق به. يجب أن يفحص بدقة جميع الملفات وأن يكون له سجل من الأمان والموثوقية.

إقرأ ايضا: أفضل 11 محاكي أندرويد للكمبيوتر

أفضل مواقع تحميل تطبيقات الاندرويد بصيغة APK

1. APKMirror

موقع APKMirror

ربما يكون APKMirror أفضل موقع تحميل تطبيقات APK. الموقع مملوك ومُدار من قبل نفس الفريق الذي أنشأ موقع Android Police المتخصص بأخبار اندرويد.

لدى الموقع بعض السياسات القوية المعمول بها:

  • يتحقق الموظفون من جميع الملفات التي يتم رفعها على الموقع قبل النشر.
  • يطابق الموقع توقيعات التشفير للإصدارات الجديدة من التطبيقات مع الإصدارات السابقة (لضمان توقيع المطورين الحقيقيين عليها).
  • تتم مطابقة التطبيقات الجديدة تماما مع تطبيقات أخرى من نفس المطور للتحقق من شرعيتها.

خلاصة القول هي أنه إذا لم يتمكن APKMirror من التحقق من صلاحية ملف APK, فلن يقوم بنشر الملف. لهذا السبب, لن تجد أي ملفات معدلة أو تطبيقات مهكرة ومقرصنة وما الى ذلك.

2. موقع APKPure

موقع APKPure

يمكن القول إن أكبر منافسين APKMirror هو موقع APKPure. تم إطلاق الموقعين في نفس الوقت. تماما مثل APKMirror, يلتزم الموقغ بممارسات الأمان الصارمة للتأكد من أن جميع ملفات التي تحفظها آمنة وخالية من الفيروسات والبرامج الضارة.

لذلك, يعتبر موقع APKPure آمنا, ومن أفضل مواقع تحميل تطبيقات الاندرويد بصيغة APK

مرة أخرى, إذا كان لدى موقع APKPure شكوك حول أمان التطبيق أو أصوله, فلن تنشره الشركة على الموقع, ولن تجد تطبيقات مهكرة أو معدّلة, كما أنه يسحب لقطات الشاشة وأوصاف التطبيق والبيانات الوصفية العامة مباشرة من Google Play.

هناك أيضا قائمة بإصدارات التطبيق السابقة في حالة رغبتك في تنزيل إصدار أقدم أو تحميل تطبيقات apkpure.

3. APKMonk

موقع تحميل تطبيقات APK

أحد مواقع تحميل تطبيقات الاندرويد بصيغة APK الشائعة أيضا هو APKMonk. يركز الموقع بشدة على الألعاب, حيث تحتل أفضل الألعاب الشائعة حاليا مركز الصدارة على الصفحة الرئيسية للموقع.

نعتقد أنه آمن للاستخدام. عند النقر فوق إحدى القوائم, سترى جميع الإصدارات السابقة من أي تطبيق, بالإضافة الى البيانات الوصفية التي تم سحبها من متجر Google Play, والصور, والروابط. أيضا, يقوم الموقع بنفسه بفحص جميع التطبيقات قبل رفعها.

4. موقع APK Downloader

موقع APK Downloader

مثل جميع مواقع تحميل تطبيقات الاندرويد بصيغة APK في هذه القائمة, يقوم موقع APK Downloader بسحب جميع المعلومات من متجر Google Play حتى تكون واثقا من أمنها وسلامتها.

كما هو الحال مع مواقع تنزيل تطبيقات الاندرويد الأخرى, سوف تجد الكثير من البيانات الوصفية والمعلومات قبل التنزيل.

5. Softpedia

سوفت بيديا

موقع Softpedia الذي يركز على برامج الكمبيوتر معروف جيدا بتوفير البرامج للعديد من أنظمة تشغيل, بما في ذلك Mac و Windows و Linux. ومع ذلك, لا يدرك الكثير من الناس أن سوفت بيديا يسمح للمستخدمين في تنزيل ملفات APK.

أنشأ Softpedia لنفسه سمعة طيبة من خلال تقديم برامج آمنة. لذلك هو من مواقع تحميل تطبيقات الاندرويد بصيغة APK بطريقة آمنة.

6. APK4Fun

تطبيقات apk

يمكن تحميل تطبيقات الاندرويد بصيغة APK والألعاب مجانا. إنه آمن وسريع ومجاني. نظرا لواجهة المستخدم الممتازة, يمكن للمستخدمين العثور بسهولة على ما يبحثون عنه.

يقدم موقع APK4Fun مجموعة متنوعة من التطبيقات والألعاب مثل العاب السباق والعاب حرب والحركة والألغاز والتطبيقات الاجتماعية.

7. Aptoide

ابتويد

يزور موقع Aptoide حوالي 200 مليون شخص بانتظام, وشهد أكثر من ستة مليارات عملية تنزيل. كما أنه من بين تلك المواقع التي تبنت تقنية blockchain والعملات الرقمية دون أي تردد. يمكن ابتويد المستخدمين بالتحكم في متاجرهم, مما يسمح في تحميل تطبيقات APK المعدلة.

إذا كنت مبتدء, من الأفضل استخدام مواقع تحميل تطبيقات الاندرويد بصيغة APK الموجودة أعلاه, بدلا من موقع Aptoide.

هذه أفضل مواقع تحميل تطبيقات الاندرويد بصيغة APK بطريقة آمنة. إن استخدامها لن يعرض المستهلكين للخطر. تشترك هذه المواقع في شيء واحد, وهو أنها تتيح لك تنزيل ملفات APK جديرة بالثقة, والتي تم التحقق منها وخالية من الفيروسات وآمنة للتثبيت على جهازك.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى