العملات الرقمية

أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022 على المدى البعيد

من عملة بيتكوين و إيثريوم إلى دجكوين و Tether, هناك الآلاف من العملات الرقمية المختلفة. ولكن ما هي أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022 على المدى البعيد بناءً على قيمتها السوقية, أو القيمة الإجمالية لجميع العملات المتداولة حاليا؟ هذا ما ستناوله في هذا المقال.

أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد

أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد

فيما يلي أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022 على المدى البعيد.

  1. بيتكوين
  2. إيثريوم
  3. كاردانو
  4. بينانس كوين
  5. MATIC
  6. AVAX
  7. Chainlink
  8. سولانا
  9. SAND
  10. DOT

1. عملة بيتكوين

بيتكوين هي أول عملة رقمية, ومن السهل معرفة سبب كونها من أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022 على المدى البعيد, مع سعر وقيمة سوقية أعلى بكثير من أي خيارات استثمار أخرى في الكريبتو.

تقبل العديد من الشركات بالفعل عملة البيتكوين كوسيلة للدفع, مما يجعلها استثمارا ذكيا. فيزا على سبيل المثال, تتعامل مع البيتكوين, وقد بدأت بعض البنوك الكبرى في دمج التعامل بعملة البيتكوين أيضا.

2. عملة إيثريوم

في حين أن سعر عملة إيثريوم يتخلف كثيرا عن سعر البيتكوين, إلا أنها تتقدم بفارق كبير عن المنافسين الآخرين.

على الرغم من أنها خرجت بعد سنوات من بعض العملات المشفرة الأخرى, إلا أنها تجاوزت مكانتها في السوق بسبب تقنيتها الفريدة. إنها حاليا أكثر blockchain شهرة وثاني أكبر و أفضل عملة رقمية للاستثمار بعد البيتكوين.

عملة (Ether (ETH ليس لديها القبول الواسع النطاق التي تتمتع به عملة البيتكوين, إلا أن الشركات التقليدية بدأت تدعمها.

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة Fidelity Investments على سبيل المثال, تعمل على زيادة قوتها العاملة في مجال التكنولوجيا لإنشاء البنية التحتية اللازمة لتقديم خدمات رعاية وتداول الإيثيريوم لعملائها.

3. عملة كاردانو

تمتلك شبكة كاردانو بصمة أصغر ويتطلب الأمر طاقة أقل لإتمام معاملة على كاردانو مقارنة بشبكة أكبر مثل بيتكوين. هذا يعني أن المعاملات أسرع وأرخص. الأمر الذي يجذب المستثمرين أكثر, ويجعلها من أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022 على المدى البعيد.

أطلقت كاردانو مؤخرا إصدارا تجريبيا لمنصة تسمى AdaSwap حيث يمكن للمطورين إنشاء تطبيقات مالية لامركزية. يمكن لبرنامج AdaSwap رفع مكانة كاردانو كشبكة Web3 ورفع سعر عملة ADA كاردانو أيضا.

4. بينانس كوين

انطلقت عملة بينانس كوين في بداية عام 2021, حيث ارتفع سعر عملة بينانس من حوالي 38 دولار في 1 يناير من ذلك العام إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 683 دولار في مايو.

نظرا لأدائها بمرور الوقت, فقد أثبتت عملة بينانس أنها واحدة من أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022 على المدى البعيد, وأكثر خيارات الاستثمار في العملات الرقمية استقرارا نسبيا.

إنها عملة منصة بينانس الرسمية, التي تعتبر من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في العالم وفقا لموقع CoinMarketCap. على الرغم من وظائفها الواسعة ونجاح العملة في مشاريع منصة بينانس الفرعية, لا تزال بينانس كوين استثمارا متقلبا للغاية.

5. عملة Polygon (MATIC)

تم إنشاء عملة Polygon (MATIC) بواسطة فريق تطوير قدم مساهمات كبيرة لشبكة Ethereum blockchain.

تتمتع Polygon بدعم أفضل منصات تداول العملات الرقمية مثل Binance و Coinbase, ويتم استخدام رمز MATIC في خدمات الدفع ورسوم المعاملات.

تستضيف Polygon حاليا أكثر من 37000 تطبيق لامركزي, بما في ذلك بعض التطبيقات من شركات مثل Meta و Stripe بزيادة قدرها 400٪ منذ بداية العام, وفقا لتغريدة من حساب Polygon Twitter.

بالإضافة إلى ذلك, تدعم Polygon بشكل كامل العملات المستقرة التي يمكن أن تساهم في النمو المستقبلي للشبكة, مما يجعلها أحد أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022 على المدى البعيد.

6. عملة Avalanche (AVAX)

Avalanche هو بلوكتشين جديد نسبيا يعمل على تحسين البروتوكول الأساسي لجعل النظام أكثر قابلية للتوسع, كما وصفته منصة بينانس.

تم تأسيس Avalanche كمنافس لشبكة Ethereum من قبل Ava Labs وعلماء كمبيوتر من جامعة كورنيل, أحدهم الأستاذ السابق Emin Gün Sirer, وهو خبير مخضرم في أبحاث التشفير, وفقا لموقع CoinMarketCap.

بدأ التداول في عملة AVAX في عام 2020, بعد عرضها على مدار 24 ساعة. تقلب سعر AVAX من 13 دولار إلى 146 دولار خلال العام الماضي. اعتبارا من 4 أكتوبر, تم تداول العملة مقابل 17 دولار.

تستخدم Chainlink شبكة أوراكل لامركزية لتسهيل التفاعلات الآمنة بين البلوكتشين والبيانات الخارجية وطرق الدفع التي يأمل المطورون أن تسمح للعقود الذكية بأن تصبح الشكل السائد للدفع الرقمي, وفقا لموقع CoinMarketCap.

أحد الأشياء التي تعمل لصالح عملة (Chainlink (Link هو الشراكة الإستراتيجية مع Google والتي بموجبها تستخدم Google بروتوكول Chainlink لربط المستخدمين بخدماتها السحابية.

من بين مستشاري المشروع الرئيس السابق لشركة Alphabet إريك شميدت, والمؤسس المشارك لموقع DocuSign توم جونسر, والرئيس التنفيذي السابق لشركة لينكد ان Jeff Weiner, وفقا لموقع Securities.io.

8. عملة سولانا الرقمية

أثبت عملة سولانا بالفعل مرونتها, وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعلنا نعتبرها من أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022 على المدى البعيد.

ولكن مثل معظم العملات المشفرة الأخرى, فإن سعرها في الوقت الحالي منخفض, ومن المتوقع أن يرتفع سعر عملة سولانا الرقمية إلى ارتفاعات غير مسبوقة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

يتوقع غالبية المحللين أن يرتفع سعر عملة سولانا الرقمية في السنوات الخمس المقبلة, وقد تصل الى 2000 دولار.

9. عملة SAND

تعد Sandbox أحد أكثر مشاريع Metaverse شهرة والأسرع نموا. بالإضافة إلى مفهوم Metaverse, يمكن أيضا أن ترجع شعبيتها إلى حقيقة أنها تدمج تقنيتي تشفير – نموذج الربح من الألعاب Paly-to-Earn و الNFT.

لذلك, تحظى Sandbox بشعبية كبيرة بين مستثمري العملات الرقمية المشفرة الذين يريدون الحصول على مصدر دخل آخر.

نضعها ضمن قائمة أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد في عام 2022 لأنها التزمت بتقديم المزيد من ألعاب P2E إلى نظامها الأساسي.

وهي تواصل الترحيب بالعلامات التجارية الشهيرة مثل Gucci و Samsung و Adidas و Atari في عالمها الافتراضي. لا يساعد ذلك في الترويج لشركة Sandbox فحسب, بل يجذب أيضا المزيد من المستخدمين ويزيد من قيمة العقارات الافتراضية في عالم Metaverse.

تأمل The Sandbox في التحول إلى أكبر منصة للوسائط الاجتماعية القائمة على blockchain وأكثرها هيمنة. ومن المتوقع أن تلعب كل هذه العوامل دورا رئيسيا في رفع سعر عملة SAND المتصاعدة بالفعل إلى آفاق جديدة.

10. عملة DOT

مع سقف تداول يتجاوز 7 مليارات دولار, أصبح عملة (Polkadot (DOT أحد أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022 على المدى البعيد منذ إطلاقها في عام 2020.

تم إنشاء Polkadot بهدف توصيل شبكات بلوكتشين المستقلة بشبكة موحدة واحدة, مما يسمح للمستخدمين على التحقق من صحة نقاط البيع للأمان والمعاملات. هذا يجعل من الأسهل نقل التطبيقات والرموز والأصول الرقمية الأخرى عبر شبكات بلوكتشين المختلفة.

في حين أن المنافسين الرئيسيين لشركة Polkadot هم Ethereum و Cardano, فإن دخولها المبكر في تقنية العقود الذكية يوفر لها ميزة قوية.

شراء أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022

أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022 التي ناقشناها أعلاه تحظى بشعبية كبيرة. لذلك, تم إدراجهم بالفعل في جميع منصات تداول العملات الرقمية الأكثر شيوعا في العالم.

ولكن إذا كنت تتطلع إلى شراء أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد اليوم, فنحن نوصي باستخدام إحدى منصات التداول التالية:

  • منصة Kucoin: من أسهل المنصات التي توفّر خيار شراء أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022, بالإضافة إلى خيارات التداول الأساسية. للمزيد: شرح منصة كوكوين KuCoin لتداول العملات الرقمية
  • منصة Binance: أفضل مكان لشراء أفضل العملات الرقمية التي لها مستقبل والواعدة مقابل رسوم منخفضة. Binance هي من أكبر منصات تداول العملات الرقمية حاليا
  • منصة Coinbase: أحد أقدم منصات شراء أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد. تتميز منصة Coinbase بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام, وتدعم عددا كبيرا من العملات الرقمية الجديدة الواعدة

كيفية شراء العملات الرقمية من منصة بينانس

يوجد عدة طرق لشراء أفضل العملات الرقمية للاستثمار من منصة بينانس, وتشمل الإيداع المصرفي وبطاقة الائتمان والشراء من مستخدم آخر (من شخص لشخص).

بعد تسجيل الدخول الى Binance إضغط على شراء العملات الرقمية, ثم حدد طريقة الشراء. سوف أختار الشراء من خلال الإيداع المصرفي كمثال فقط.

شراء العملات الرقمية من منصة بينانس

أدخل العملة التي تريد الدفع بها (دولار, يورو الخ) ثم اضغط على متابعة.

شراء العملات الرقمية

من بعدها عليك ادخال بعض تفاصيل الدفع والعملة الرقمية التي تريد شراءها وما الى ذلك.

تأكد من إكمال اجراءات التحقق من حسابك أولا حتى تتمكن من استخدام الموقع دون أي مشاكل.

أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022 على المدى البعيد – الخلاصة

العملات المشفرة موجودة الآن, ويجب على كل مستثمر أن يسعى للاستفادة منها. ومع ذلك, يجب عليك دائما إجراء بحث جيد عن أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022 على المدى البعيد بعد التحقق من جميع التفاصيل.

مع عدد العملات المتاحة في الوقت الحالي, أصبحت عملية الإختيار صعبة للغاية. لذلك, أحاول قدر الإمكان إعطائك بعض الخيارات لتسهيل الأمر عليك ولكن بالتأكيد, هذه ليست نصيحة مالية أو استشارية أبدا.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى