أندرويد

كيفية اخفاء التطبيقات على هواتف أندرويد

لا أحد يريد أن يتطفل الآخرون على هاتفه وفتح أي تطبيق بشكل عشوائي. لذا, تعرّف على كيفية اخفاء التطبيقات للاندرويد والحفاظ على هاتفك آمن.

يأتي كل هاتف يعمل بنظام Android مزودا بالعديد من التطبيقات المثبتة مسبقا, ومع استمرارك باستخدامه, ينتهي بك الأمر بإضافة المزيد إليه. غالبا ما تحتوي هذه التطبيقات على معلومات شخصية وحساسة عنك.

حتى إذا احتفظت بهاتفك محميا بكلمة مرور, فمن المحتمل أن تضطر إلى السماح لأشخاص معينين باستخدامه, مثل والديك وأطفالك وزوجك وحتى أشقائك الأصغر سنا. ومع ذلك, هذا لا يعني أنك بحاجة إلى المساومة على خصوصيتك.

بصفتك مستخدما لهاتف يعمل بنظام أندرويد مثل سامسونج, فأنت تستمتع بالكثير من الميزات على عكس مستخدمي iPhone.

في هذه المقالة, سنناقش كيفية اخفاء التطبيقات في الأندرويد بدون برامج باستخدام بعض الطرق اليدوية, بالإضافة الى بعض التطبيقات المخصصة لهذه الغاية.

لماذا تحتاج إلى اخفاء التطبيقات على الهاتف

عندما يتعلق الأمر بإخفاء تطبيق للحفاظ على خصوصية البيانات وأمانها, فقد يكون لدى المستخدمين عدة أسباب. قد يختار الشخص القيام بذلك لعدة أسباب.

قد يكون لديك بعض أفراد الأسرة الذين لا يقدرون خصوصيتك. ربما لا تريد لوالديك رؤية صورك. علاوة على ذلك, قد يكون لديك بعض الصور غير المناسبة لأطفالك.

أيضا, يمكن أن تحتوي بعض التطبيقات على معلومات شخصية وحساسة مثل بياناتك البنكية أو أسرار العمل أو الملكية الفكرية. لا تريد أن تقع هذه في الأيدي الخطأ إذا ضاعت أو سُرقت.

لهذه الأسباب, نحتاج غالبا إلى إخفاء تطبيقات الهاتف.

قد يعجبك أيضا: أفضل 11 تطبيق تسجيل المكالمات الهاتفية للاندرويد والايفون

طريقة اخفاء التطبيقات في الأندرويد

والآن, ألق نظرة على أفضل طرق اخفاء التطبيقات على هواتف أندرويد.

1. المجلد الامن Secure Folder

إذا كنت من مستخدمي هاتف Samsung, فيمكنك استخدام ميزة المجلد الامن Secure Folder لإخفاء التطبيقات بدون برامج عن الآخرين.

يتيح لك تخزين التطبيقات الحساسة والخاصة في مجلد محمي بكلمة مرور. إلى جانب كلمة المرور, يمكنك أيضا تفعيل قفل PIN أو Pattern أو بصمة الإصبع لتأمين التطبيقات الموجودة في هذا المجلد.

2. تطبيق اخفاء التطبيقات

بالإضافة الى المجلد الآمن, يمكنك أيضا استخدام تطبيق اخفاء التطبيقات. اليك أكثر من تطبيق مخصص لهذه الغاية.

Nova Launcher Prime

بدلا من استخدام المشغّل الافتراضي لهاتف Android, يمكنك استخدام Nova Launcher Prime, وهو مشغّل مخصص لنظام Android. إلى جانب وجود جميع الميزات الأخرى الضرورية والمتقدمة, فإنه يأتي مع ميزة اخفاء التطبيقات.

افتح إعدادات Nova وحدد خيار App & widget drawers, ثم انقر فوق اخفاء التطبيقات وحدد تلك التي تريد إخفاءها.

App Hider – Hide Apps and Photos

App Hider هو تطبيق يتيح لك اخفاء التطبيقات التي تقوم بتنزيلها من متجر Google Play, بما في ذلك Facebook Messenger و WhatsApp و Telegram و Instagram.

يتيح لك الوصول إلى حسابات متعددة من جهاز واحد أيضا.

سيكون هذا التطبيق مرئيًا للجميع كآلة حاسبة, وسيعمل كآلة حاسبة حقيقية. بعد إدخال كلمة المرور الصحيحة في الآلة الحاسبة, ستظهر شاشة App Hider الرئيسية.

App Hider by Smart Store

App Hider: Hide Apps هو تطبيق يساعدك على اخفاء التطبيقات والألعاب والصور ومقاطع الفيديو. يتيح لك الحفاظ على خصوصيتك عن طريق تمويه التطبيقات وإخفائها برمز مرور.

بعد تثبيت تطبيق App Hider: Hide Apps, يجب عليك استيراد التطبيقات التي تريد إخفاءها فيه, ثم حذف التطبيقات الأصلية من الجهاز. الآن, يمكنك تشغيل التطبيقات المخفية من خلال App Hider. إنه يدعم كلمات المرور والأنماط وبصمة الأصبع.

الخلاصة

غالبا ما يصبح اخفاء تطبيقات الأندرويد ضرورة بالنسبة لنا لمنع الأطفال أو غيرهم من الوصول إليها. لقد قمنا بإدراج اسهل طرق اخفاء التطبيقات على Android.

إذا كان هاتفك لا يدعم إخفاء التطبيق اليدوي من خلال المجلد الآمن, فيمكنك دائما البحث عن تطبيقات الطرف الثالث المذكورة هنا للحصول على النتائج المرجوة.

أيضا: استرجاع الصور المحذوفة من خلال برنامج Recoverit 

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى