مقالات وحصريات

أفضل 10 مواقع تحويل النص الى صوت مجانا

هناك مجموعة من الفوائد المختلفة التي يمكنك تحقيقها من خلال مواقع تحويل النص الى صوت مجانا. بغض النظر عن هدفك من ذلك, يمكن أن يكون تنزيل برنامج تحويل النص الى صوت احترافي للكمبيوتر مهمة شاقة بعض الشيء.

لحسن الحظ, هناك الكثير من الخدمات والمواقع على الإنترنت التي تسمح لك بتحقيق نفس الهدف مثل العديد من مواقع تحويل النص إلى كلام باللغه العربية أو الأجنبية دون الحاجة إلى تحميل البرامج.

تحويل النص الى صوت

أولا, ماذا نقصد في تحويل النص الى صوت أو كلام؟ حسنا, قم بنسخ هذا المقطع النصي الذي تقرأه وتشاهده الآن, وقم بالدخول الى أحد مواقع تحويل النص الى صوت مجانا (المواقع تجدها أدناه) وألصق النص ثم اختر اللغة العربية (إذا كان الموقع يدعم العربية) واضغط على تحويل.

سوف يتحول الان النص الى مقطع صوت وكلام مسموع يمكنك تنزيله على جهازك.

بشكل عام, يجب أن تكون المواقع قادرة على إنتاج استراتيجيات إبداعية للمساعدة في الحفاظ على مشاركة زوارها. يجب أن يكون المحتوى الرقمي دقيقا وحديثا ومثيرا للاهتمام.

إن مفهوم تحويل النص الى صوت ليس جديدا, ولكن تطبيقه يساعد في مواجهة التحديات في تقديم المحتوى إلى مجموعة واسعة من الجماهير, وخصوصا المكفوفين ولأولئك الذين يواجهون تحديات في القراءة.

تستخدم مواقع TTS أو Text To Speech تقنيات مختلفة, وتتيح لك أيضا تحديد جودة الصوت والجنس وسرعة القراءة واللهجة وحتى اللغة.

من المهم التأكيد على أن هذه ليست الفوائد الوحيدة التي توفرها مواقع تحويل النص إلى كلام.

إقرأ ايضا: تحويل الفيديو الى MP3

أفضل 10 مواقع تحويل النص الى صوت مجانا

إليك بعض أفضل مواقع تحويل النص الى صوت مجانا.

1. Text to Voice Online

Text to Voice Online هي أداة رائعة تتيح لك تحويل النص إلى صوت عربي مجانا, ولغات عديدة. بالإضافة الى دعمه اللغة العربية بشكل عام, إلا أنه يدعم بلدان عربية محددة أيضا.

الواجهة في موقع Text to Voice Online واضحة جدا. بمجرد إضافة المقطع النصي, يمكنك ضبط الخيارات الموجودة في الجزء السفلي, مثل اللغة والصوت المنطوق وسرعة التسجيل. عند الانتهاء, ما عليك سوى النقر على زر التشغيل للاستماع الى الملف الصوتي وتنزيله.

2. Text to Speech Online

بعد ذلك, لدينا Text to Speech Online الذي يدعم تحويل النص الى صوت مجانا بالعربي “text to speech arabic”. إذا كنت تبحث عن شيء أسرع قليلا وربما يكون أسهل في الاستخدام, فإن Text to Speech Online يعد خيارا مناسبا.

يعد استخدام Text to Speech سهلا كما تتوقع. يوجد مربع لإدخال النص الخاص بك, و ضبط سرعة الكلام, وخيار للاختيار من بين الأصوات المختلفة التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر.

لا يوجد حد لعدد الكلمات أو الأحرف التي يمكن لموقع Text to Speech Online قراءتها, وهو أمر رائع إذا كنت تريد فقط نسخ مقال كامل فيه.

3. FreeTTS

الإنترنت مليء بالعديد من مواقع تحويل النص الى صوت مجانا, لكن FreeTTS هو الأفضل لعدة أسباب.

أولا, يمكنك تحويل ما يصل إلى 6000 حرف سبوعيا مجانا. ثانيا, يقدمون عينات صوتية حتى تتمكن من سماع ما تتوقعه دون تنزيل أي ملفات.

أخيرا, الذي يميز موقع Freetts.com جودة الأصوات التي يقدمها. لديهم أصوات من الذكور والإناث للاختيار من بينها. هذا يجعل المحتوى ينبض بالحياة. والأهم من ذلك أنّ الأصوات جذابة وتقرأ المحتوى بطريقة طبيعية, دون أن تبدو كالآلات.

4. Read Loud

قد لا يكون من أفضل مواقع تحويل النص الى صوت مجانا, ولكن ReadLoud.net يتفوق على معظم المواقع من حيث عدد الأحرف. يمكنك تحويل ما يصل إلى 30000 حرف إلى ملفات صوتية في وقت واحد, أو تشغيلها أو تنزيلها كملفات MP3.

اختر من بين 16 صوتا باللغة الإنجليزية أو أي من 13 لغة أخرى.

5. Listen Convert Text to Speech

يستخدم موقع Listen Convert Text to Speech Online السريع والسهل Google Text to Speech API لتحويل مقتطفات قصيرة من النص إلى كلام طبيعي. استمع الى الملف الصوتي أو قم بتنزيله بصيغة MP3.

أنت مقيد بـ 100 حرف فقط في المرة الواحدة, لكن جودة الصوت جيدة, وتتوفر أكثر من 100 لغة, ويمكن تحويل النص الى صوت عربي مجانا.

6. ttsMP3

ttsMP3.com يعالج النص بسرعة ويمكن التنزيل بصيغة MP3. يقدم أكثر من 20 لغة, بالإضافة إلى أربع لهجات إنجليزية واللغة العربية, والنص محدد بـ 3000 حرف في المرة الواحدة.

يمكنك بسهولة تحويل النص الى كلام اون لاين, وهو مثالي للتعليم الإلكتروني والعروض التقديمية ومقاطع فيديو YouTube وزيادة إمكانية الوصول إلى الموقع الخاص بك.

7. Text To MP3

الأصوات الموجودة في محول Text To MP3 المجاني هذا تشبه الآلة أكثر من مواقع تحويل النص الى صوت مجانا الأخرى في هذه القائمة. هناك حد 300 كلمة لكل استخدام, لكن القائمة المتكاملة لموسيقى الخلفية تضيف القليل من المرح.

يمكنك تحويل نص إلى MP3 اون لاين بسهولة من خلال موقع Text to MP3. اختر من بين الأصوات وأضف موسيقى في الخلفية أو أنشئ رسائل صوتية مجهولة وقم بتنزيل الملف بصيغة MP3 عندما تكون راضيا عن الكلام الذي تم إنشاؤه.

يمكنك استخدام ملفات MP3 التي تم إنشاؤها في مقاطع فيديو اليوتيوب الخاصة بك على سبيل المثال.

8. TTS Reader

يتميز موقع تحويل النص الى صوت مجانا كلام هذا بعناصر تحكم بسيطة ويقرأ النص العادي و ملفات PDF. قم بسحب المحتوى وإفلاته أو نسخه ولصقه لبدء تحويل النص إلى كلام اون لاين.

الميزة البارزة في TTS Reader هي أنه يحفظ ما أدخلته وكتبته. يمكن للمستخدمين إغلاق المتصفح والعودة لاحقا والمتابعة من حيث توقفوا.

9. Text to Speech Tool

مصدر الأصوات في موقع Text to Speech Tool هي من مواقع Amazon’s Polly و Microsoft TTS. هذا يسمح لها بتقديم مخرجات ذات جودة أفضل.

ضمن هذه الأداة, تغطي أصوات أمازون و Microsoft TTS أكثر من 30 لغة. يمكن للمتحدثين باللغة الإنجليزية الاختيار من بين 13 صوتا عالي الجودة, والتحكم بالصوت والنغمة, وتتوفر الملفات بصيغة MP3 قابلة للتنزيل.

10. Intelligent Speaker

على عكس مواقع تحويل النص الى صوت مجانا في هذه القائمة, فإن Intelligent Speaker هي إضافة للمتصفح تعمل كقارئ لتحويل النص إلى كلام لأي محتوى على الانترنت. الاشتراكات المدفوعة متاحة, لكن هذه الخدمة مجانية لمدة تصل إلى ساعة من الاستماع شهريا.

استخدم الآن مواقع تحويل النص الى صوت مجانا اون لاين

كما ترى. هناك مجموعة قوية جدا من مواقع تحويل النص الى صوت مجانا والتي لا تتطلب تنزيل برامج ولا توجد إعدادات إضافية للبدء بها.

هناك نقاط قوة ونقاط ضعف في كل خدمة متاحة عبر الإنترنت, وأدوات تحويل النص إلى كلام اون لاين هذه ليست استثناء.

لحسن الحظ, كل ما ذكرناه يسهل تجربته واختباره ولن يكلفك أي شيء أيضا. فلماذا لا تجرِّبهم جميعا وتكتشف أفضل ما يناسبك؟

قد يهمّك قراءة طريقة استخراج النص من الصور اون لاين.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى