مقالات وحصريات

أفضل مواقع إنشاء تطبيقات iOS & Android

هل تريد عمل تطبيق اندرويد والربح منه أو أيفون, ولكن ليس لديك فكرة عن كيفية إنشاء التطبيقات؟ سوف نراجع أفضل مواقع إنشاء تطبيقات مجانا وبشكل مدفوع للذين يرغبون في إنشاء تطبيق خاص بهم ولديهم القليل من الخبرة في البرمجة.

جدول محتويات المقال

معايير اختيار أفضل موقع إنشاء تطبيقات

هناك عدد من الأشياء التي يجب التفكير فيها عند اختيار الموقع المناسب للتأكد من أنه يلبي احتياجات مشروعك. من أهم الاعتبارات سهولة الاستخدام.

يجب أن يوفّر موقع إنشاء التطبيقات ميزة السحب والإفلات (هذه الميزة مهمة جدا للمبتدئين), ولديه واجهة سهلة الاستخدام, وأن يكون استخدامه بسيط. علاوة على ذلك, تعد خيارات التخصيص ضرورية لأنها تتيح لك تكييف تطبيقك مع متطلباتك الخاصة.

هناك جانب آخر مهم يجب مراعاته وهو الأسعار لأنه له تأثير فوري على ميزانية مشروعك. تأكد من أن النظام الأساسي الذي تختاره به هيكل تسعير يناسب ميزانيتك. كما أن اختيار مصمم تطبيق عالي الجودة يعتمد أيضا على مستوى خدمة العملاء لديه.

اختر موقع إنشاء تطبيقات به خيارات دعم عملاء قوية, مثل توفيره قاعدة معرفية ضخمة ومنتدى وقسم للمساعدة والدردشة الحية.

أخيرا وليس آخر, يجب أن يتوافق تطبيقك مع متاجر التطبيقات المعروفة, خاصة إذا كنت تنوي نشر التطبيق على جوجل بلاي و App Store. لمنع أي مخاوف تتعلق بالتوافق, تأكد من أن صانع التطبيق الذي تختاره يدعم متاجر التطبيقات التي تنوي نشر تطبيقك عليها.

إقرأ أيضا: كيفية اخفاء التطبيقات على هواتف أندرويد

أفضل مواقع إنشاء تطبيقات للمبتدئين

مواقع إنشاء تطبيقات

يعد اختيار أفضل موقع إنشاء تطبيقات للمبتدئين أمرا بالغ الأهمية إذا كنت جديدا في عالم تطوير التطبيقات. أنت تحتاج إلى نظام أساسي سهل الاستخدام واقتصادي وله مجتمع مفيد. أفضل مطوري تطبيقات الجوال للمبتدئين مدرجون أدناه.

AppsGeyser

منذ أكثر من 10 سنوات قمت في إنشاء تطبيق من خلال هذا الموقع. في ذلك الوقت كنت أبحث عن أفضل طرق الربح من الانترنت بدون راس مال, وقد فكّرت في انشاء تطبيقات كخيار أول. الهدف كان الربح من الإعلانات التي تظهر داخل التطبيق.

بشكل مختصر, إذا كنت مفلس وتبحث عن طريقة إنشاء تطبيق مجاني, فموقع AppsGeyser مناسب جدا. يمكن تصميم ألعاب للهاتف, وبرامج المحادثة مثل ماسنجر و واتس اب, و انشاء تطبيق مثل تيك توك بالإضافة الى تطبيقات تعديل الصور والمزيد.

Appy Pie

يعد Appy Pie أفضل موقع انشاء تطبيق اندرويد و أيفون في السوق لأنه يمنح القادمين الجدد فرصة عمل تطبيق جوال خاص بهم في دقائق. أيضا, يأتي Appy Pie مزودا بمجموعة من الميزات الفريدة التي تتيح للمستخدمين إضافة:

تجد الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم أداة إنشاء التطبيقات هذه مفيدة لأنها تقدم مجموعة متنوعة من الخطط لإنشاء تطبيق مجانا.

بمجرد أن يشعر المستخدمون بالرضى, فهناك خطط اشتراك مدفوعة يمكن أن تلبي جميع أحجام الميزانية.

يضع Appy Pie تركيزا قويا على خدمة العملاء. يتضمن أيضا قائمة شاملة بالبرامج التعليمية, والتي تتناول كل مشكلة محتملة قد يواجهها المستخدم عند إنشاء تطبيق. أيضا, هناك خيار الدردشة المتاح لحل أي مشاكل قد تواجهها عند عمل تطبيق. إنه موقع إنشاء تطبيقات أندرويد وأيفون مثالي للشركات الناشئة ورجال الأعمال والشركات الصغيرة و الأفراد.

Jotform Apps

Jotform Apps هو موقع إنشاء تطبيقات مجانا قابلة للتخصيص بالكامل لعملك. يمكنك تنزيل تطبيقاتك على أي هاتف ذكي أو كمبيوتر أو جهاز لوحي.

استخدم نموذج السحب والإفلات السهل الكلاسيكي من Jotform لنشر تطبيقك بسرعة ومشاركته عبر رابط أو بريد إلكتروني أو رمز QR.

عند استخدام Jotform Apps, يمكنك الوصول إلى العديد من القوالب المجانية التي يمكنك استخدامها لتخصيص تطبيقك بشكل فريد حسب ذوقك وجعله يبرز بين المنافسين.

من خلال Jotform Apps يمكن لأي شخص إنشاء تطبيق يناسب احتياجاته. لديها جميع الميزات التي تحتاجها للوصول إلى أهدافك.

BuildFire

BuildFire هو أكثر موقع إنشاء تطبيقات موثوقية في السوق. استخدمت أكثر من 30 ألف شركة BuildFire لتطوير تطبيقاتها, وتحظى هذه المنصة بشعبية بين العلامات التجارية وأصحاب النفوذ والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

في غضون يومين, يمكنك نشر تطبيق ومنح عملائك إمكانية الوصول إلى موارد المنتج / الخدمة عبر التطبيق. تحظى BuildFire بشعبية كبيرة بسبب واجهتها سهلة الاستخدام, وخيارات التخصيص غير المحدودة تقريبا.

تجعل واجهة المستخدم البديهية والأنيقة إنشاء تطبيق اندرويد أو iOS أمرا سهلا. يمكنك إجراء تغييرات سريعة واختبارها في الوقت الفعلي.

GoodBarber

تستند منصة إنشاء التطبيقات هذه التي تحمل اسما غريبا إلى جزيرة كورسيكا الفرنسية وتضم بعضا من أكثر الموضوعات المذهلة. يقدم GoodBarber تجربة سهلة ومرنة عند إنشاء التطبيقات حتى لو لم يكن لديك خبرة سابقة.

بمجرد التسجيل, يمكنك إنشاء تطبيق خاص بك على الفور. تصميم الموقع مصمم جيدا حتى تتمكن من معرفة مكان وجود جميع الخيارات والوظائف الإضافية.

يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد خطة إنشاء تطبيقات أندرويد أو ايفون.

AppMachine

AppMachine هو موقع إنشاء تطبيقات مدفوع وسهل الاستخدام وممتع. سيجد الأشخاص لأول مرة العملية سلسة وسهلة.

تم إنشاء أكثر من 200000 تطبيق باستخدام AppMachine, وهو مليء بجميع الميزات الضرورية مثل:

  • دعم الإعلانات
  • Push notifications
  • خدمات تحديد المواقع
  • خيارات التجارة الإلكترونية
  • RSS feed
  • Social Media Integration

iBuildApp

يستخدم iBuildApp واحدا من أبسط برامج تحرير السحب والإفلات, ويحتوي على أكثر من ألف قالب أنيق مختلف, ويأتي مزودا بنظام إدارة محتوى مدمج.

يقدم iBuildApp مجموعة كبيرة من الأدوات والميزات التسويقية التي ستجعل تطبيقك يبدو أنيقا واحترافيا. تم تصميم الواجهة للسماح للمستخدم المبتدء في إنشاء تطبيق يعمل بكامل طاقته في 5 دقائق.

سيستمتع عملاؤك بتصميم التطبيق الجميل وبساطته ووقت تحميله السريع. iBuildApp هو منشئ تطبيقات جوال متعدد الاستخدامات يمكنك استخدامه لتطوير تطبيقات رائعة ومذهلة بدون مهارات برمجة. يأتي مع إصدار تجريبي مجاني, والذي سيتيح لك التعود عليه قبل القيام بأي استثمارات جادة.

Mobile Roadie

هذه المنصة هي واحدة من الشركات العملاقة في سوق إنشاء تطبيقات الأجهزة المحمولة. من بين مستخدميها Disney و TED.org. لذلك, كما يمكنك أن تتخيل, تعكس خطط التسعير مكانة قائمة عملائها.

Mobile Roadie هو موقع إنشاء تطبيقات رائع للفنانين والفرق الموسيقية لأنه يأتي مع ميزات تطبيق مجتمعية ممتعة مثل الدردشة وجدار المعجبين. أيضا, يمكن دمج مشغل الموسيقى بسلاسة في تطبيقك.

يوفر أيضا ميزات متقدمة ومثيرة للاهتمام مثل الاستهداف الجغرافي للمحتوى, والذي يمنح المستخدمين محتوى خاصا بموقعهم. تأتي القوالب مع العديد من خيارات التصميم, ويمكنك العبث بها لتتناسب مع أسلوبك.

أفضل مواقع إنشاء التطبيقات للمحترفين

موقع انشاء تطبيق اندرويد

يعد العثور على موقع إنشاء تطبيقات اندرويد وايفون بوظائف متقدمة أمرا بالغ الأهمية للمستخدمين ذوي الخبرة. توفر هذه الأنظمة الأساسية الوصول إلى التعليمات البرمجية وخيارات التخصيص الأكثر تعقيدا وتكامل الأدوات.

Appery

هذا تطبيق قائم على السحابة يمكنك استخدامه لإنشاء تطبيقات الأجهزة المحمولة. يمنح Appery المستخدمين القدرة على نشر التطبيقات لنظامي التشغيل iOS و Android. نظرا لأن موقع Appery يعمل على السحابة, فلا داعي لتنزيل أو تثبيت أي شيء.

يمكنك بسهولة مشاركة مشروعك مع العملاء أو المستخدمي أو المطورين في الوقت الفعلي. يستخدم Appery ميزة السحب والإفلات لتصميم واجهة المستخدم, ويسمح لك أيضا بتنفيذ REST API على تطبيقك.

أيضا, يتم إعطاء المبتدئين المتحمسين دروسا إرشادية وإرشادات مفيدة ستمنحهم المهارات اللازمة لإنشاء تطبيقات الجوال الأساسية, بينما يمكن للمستخدمين ذوي الخبرة إنشاء تطبيق باستخدام الكود المصدري.

AppSheet

يمكنك إنشاء تطبيق iOS و Android باستخدام منصة إنشاء تطبيقات الأجهزة المحمولة AppSheet التابعة لشركة جوجل. توفر المنصة إمكانيات تخصيص متطورة, مثل القدرة على بناء نماذج بيانات معقدة, وأتمتة الإجراءات.

يمكن للمستخدمين ذوي الخبرة توفير الميزات المخصصة لتطبيقهم من خلال الوصول إلى الكود المصدري للتطبيق.

مميزات AppSheet:

  • الوصول إلى كود التطبيق
  • خيارات التخصيص المتقدمة
  • التكامل مع Google Workspace

BiznessApps

باستخدام BiznessApps, يمكنك إنشاء تطبيقات بدون خبرة سابقة. يمكنك إضافة ميزات فريدة والوصول إلى الكود المصدري للتطبيق, من بين خيارات التخصيص المتقدمة الأخرى.

باستخدام واجهة السحب والإفلات, أصبح إنشاء تطبيق وتصميمه أمرا بسيطا. هناك العديد من القوالب الجاهزة المتاحة, مثل تلك الخاصة بالشركات و تطبيقات التجارة الإلكترونية

الإيجابيات:

  • الوصول إلى رمز التطبيق
  • خيارات التخصيص المتقدمة
  • خيارات دعم قوية, بما في ذلك دعم البريد الإلكتروني والهاتف

السلبيات:

  • خيارات تخصيص التصميم المحدودة
  • خطط تسعير باهظة الثمن

صنع العاب على الهاتف

صنع العاب على الهاتف

هناك حاجة إلى عناصر معينة, مثل المرئيات ثلاثية الأبعاد والتأثيرات الموسيقية ودعم تعدد اللاعبين لتتمكن من صنع العاب على الهاتف. توفر مواقع إنشاء تطبيقات الهاتف أدناه مجموعة مختارة من عناصر الألعاب التي قد تساعد مصممي الألعاب في إنشاء ألعاب محمولة جميلة.

كيف تصنع لعبة على الهاتف؟ فيما يلي بعض أفضل مطوري تطبيقات الألعاب للهواتف الذكية.

GameSalad

إليك أداة إنشاء التطبيقات المصممة لتطوير الألعاب ثنائية الأبعاد لأجهزة Android و iOS وحتى HTML5 و OS X. تماما مثل مواقع إنشاء تطبيقات الهاتف الشائعة الأخرى, تأتي GameSalad بواجهة سحب وإفلات تتيح للمستخدمين إنشاء ألعاب بدون أي خلفية برمجية.

تجعل واجهة السحب والإفلات من السهل جدا إنشاء مستويات مختلفة من خلال إعداد اللعبة بالترتيب الذي تريده على غرار Mario Level Creator لأنظمة ألعاب Nintendo.

يحتوي GameSalad على محرر للمشهد والممثل الذي يسمح لك بتضمين ممثلين في مشهد تقوم بتصميمه باستخدام الصور والأصوات وخلق السمات: يحتوي GameSalad أيضا على منتدى مجتمعي نشط حيث يمكن للمستخدمين الحصول على المساعدة والمشورة من مصممي الألعاب الأكثر خبرة. تبدأ الخطط مجانا وتصل إلى 300 دولار سنويا.

Buildbox

تتيح أداة Buildbox للمستخدمين إنشاء ألعاب دون معرفة أو خبرة في البرمجة. يوفر موقع إنشاء تطبيقات الأجهزة المحمولة وظائف مثل قوالب الألعاب القابلة للتحرير وأدوات التحرير المرئية ونشر الألعاب عبر الأنظمة الأساسية.

تتضمن الميزات المتقدمة من Buildbox محررا ثلاثي الأبعاد للعالم وتحليلات داخل اللعبة.

الإيجابيات:

  • لا يلزم خبرة في البرمجة
  • قوالب ألعاب قابلة للتخصيص
  • التحليلات داخل اللعبة

هل يمكن انشاء تطبيق مجاني؟

أصبح إنشاء تطبيق مجاني لأجهزة iOS أو Android الآن أسهل من أي وقت مضى. تسهّل بعض أفضل مواقع انشاء التطبيقات في السوق عليك إنشاء الكود الخاص بك وعمل فكرة رابحة بدون أي معرفة تقنية.

مع المنصات لديها خطط اشتراك شهرية أو سنوية بينما بعض المنصات الآخرى توّفر لك انشاء تطبيق مجاني بالكامل ولكن يخصمون نسبة معينة من أرباح الإعلانات. كل منصة لها نظام دفع خاص بها.

الخلاصة

قم ببحثك التفصيلي قبل أن تبدأ في إنشاء تطبيق اندرويد أو أيفون. بعض مواقع إنشاء تطبيقات الموبايل مناسبة للشركات الصغيرة, والبعض الآخر مناسب بشكل أفضل للمبتدئين.

صحيح أنه لا توجد مهارات برمجة مطلوبة على الإطلاق لإنشاء تطبيق من خلال المنصات المذكورة أعلاه, ومع ذلك, إذا كنت تريد حقا انشاء تطبيق مجاني خاص بك ورفعه على جوجل بلاي أو أحد متاجر التطبيقات, فستحتاج على الأقل إلى بعض المهارات الأساسية لتحرير الصور من أجل تصميم صورة لتطبيقك وما الى ذلك. اليك أفضل تطبيقات تعديل الصور.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى