مؤسس منصة بينانس للعملات الرقمية أصبح أحد أغنى الأشخاص على وجه الأرض

منصة بينانس

أصبح الرئيس التنفيذي لمنصة بينانس “Binance” للعملات الرقمية Changpeng Zhao أحد أغنى الأشخاص على وجه الأرض.

انضم Changpeng Zhao, الذي يدير منصة بينانس لتداول العملات الرقمية إلى صفوف كبار المليارديرات في العالم, بصافي ثروة لا تقل عن 96 مليار دولار, وفقا لحسابات جديدة من مؤشر Bloomberg Billionaires الذي نُشر يوم الإثنين.

ثروة Changpeng Zhao الآن أصبحت تنافس ثروة مؤسس شركة Oracle لاري إليسون وتتفوق على ثروة موكيش أمباني, رجل الأعمال الهندي الذي ارتفعت ثروته أيضا خلال العامين الماضيين.

إن صعود رجل الأعمال الصيني الكندي مؤسس بينانس, هو مؤشر قوي على مدى قوة منصات العملات الرقمية مثل Binance وغيرها في كسب المال و عمل ثروة بوقت سريع في عالم العملات الرقمية الان.

أفضل مواقع ربح العملات الرقمية مجانا

في العام الماضي, حصل مؤسسون اخرون أيضا على مكاسب ضخمة من المال مع ارتفاع قيمة العملات الرقمية, حيث أصبح كل من مبتكر الإيثيريوم Vitalik Buterin ومؤسس موقع “Brian Armstrong “Coinbase من أصحاب المليارات.

وقد أشار Sam Bankman-Fried, الرئيس التنفيذي لشركة FTX, وهي منصة عملات رقمية أخرى مدعومة من بينانس, يوم الثلاثاء إلى “كمية غير مسبوقة من تكوين الثروات قد حدثت في عالم العملات الرقمية المشفرة على مدى السنوات القليلة الماضية”.

و في منشور على تويتر يوم الاثنين كتب Changpeng Zhao مؤسس منصة بينانس “لا تقلق بشأن الترتيب. ركز على عدد الأشخاص الذين يمكنك مساعدتهم”.

وتابع Zhao في تغريدة أخرى يوم الثلاثاء قائلا: “رأي غير شعبي, بدلا من التركيز على تصنيف وترتيب الثروات, يجب أن يكون هناك ترتيب للجهود الخيرية والعمل الخيري”.

مؤسس منصة بينانس “Binance” سيتبرع ب 99% من ثروته!

صرح متحدث بإسم منصة بينانس لشبكة CNN Business أن “Changpeng Zhao يعتزم التخلي عن معظم ثروته, حتى 99٪ من ثروته, تماما مثل رواد الأعمال الآخرين.”

منصة بينانس

في السنوات الأخيرة, وقّع رجال أعمال مشهورون آخرون مثل الرئيس التنفيذي لشركة Facebook مارك زوكربيرج, على Giving Pledge, وهي مبادرة بدأها بيل جيتس وابنته ميليندا جيتس لتشجيع أغنى أغنياء العالم على التبرع بمعظم ثرواتهم للأعمال الخيرية.

أطلق Changpeng Zhao منصة Binance في عام 2017, وقام ببنائها تدريجيا لتصبح واحدة من أكبر منصات العملات الرقمية المشفرة في العالم.
وفقًا لمدونة شركة بينانس, نشأ المدير التنفيذي في عائلة مهاجرة في كندا وعمل سابقا في ماكدونالدز للمساعدة في إعالة أسرته.
وبعد دراسة علوم الكمبيوتر في جامعة ماكجيل, عمل على برامج التداول لبورصة طوكيو وبلومبيرج.

بواسطة Mohamad Ali

مؤسس قناة محمد علي - Mohamad Ali على اليوتيوب. هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.