بعد طول انتظار أبل تتيح لمستخدميها تصليح ايفون بأنفسهم

تصليح ايفون

ستبدأ أبل في تقديم قطع الغيار والأدوات لمساعدة العملاء على تصليح ايفون و إصلاح أجهزتهم بأنفسهم. يعد هذا تغييرا كبيرا في سياسة Apple الطويلة الأمد المتعلقة بمن يمكنه إصلاح الأدوات باهظة الثمن.

سيتمكن برنامج إصلاح الخدمة الذاتية الذي تم الإعلان عنه يوم الأربعاء, أولا من تصليح شاشة ايفون والبطاريات والكاميرات على هواتف iPhone 12 و iPhone 13. سيتمكن العملاء بعد ذلك من إصلاح أجهزة كمبيوتر Mac بشرائح M1 ايضا. ستكون هذه الخدمة متاحة فقط في الولايات المتحدة اعتبارا من أوائل العام المقبل, ولكن سيتم توسيعها لتشمل المزيد من البلدان طوال عام 2022.

يتيح برنامج الخدمة الذاتية (The self-service program) لعملاء Apple شراء قطع الغيار مباشرة و تصليح هاتف ايفون بأنفسهم بعد قراءة الدليل الخاص بشركة ابل.

وقد جاء برنامج إصلاح الخدمة الذاتية بعد ضغط طويل الأمد من مجموعات المستهلكين.

تتحكم Apple وشركات التكنولوجيا الأخرى بإحكام في القيام بخدمة اصلاح الهواتف من خلال الحد من توريد قطع الغيار والأدوات إلى المتاجر المعتمدة. وقد درس أكثر من نصف الولايات الأمريكية تشريعات من شأنها إجبار الشركات الإلكترونية مثل آبل ومايكروسوفت على تسهيل إصلاح أجهزة العملاء بأنفسهم, و لكن تم رفض العديد منها.

وقد قالت شركة ابل إن لديها حاليا أكثر من 5000 من مزودي الخدمات المعتمدين و 2800 من مقدمي خدمة اصلاح الهواتف المستقلين من اجل تصليح ايفون وكل منتجات ابل.

قال جيف ويليامز, الرئيس التنفيذي للعمليات في Apple في بيان: “من خلال زيادة الوصول إلى قطع غيار أبل الأصلية, نقدم لعملائنا المزيد من الخيارات عند الحاجة إلى إصلاحات”.

افضل مواقع العمل الحر فريلانسر للعمل عن بعد

تصليح هاتف ايفون ومكافأة رائعة من أبل

تصليح ايفون
Image Credit: www.apple.com

قبل الشروع في مهمة الإصلاح الذاتي, تنصح أبل المستخدمين أولا بقراءة دليل الإصلاح الرسمي بعناية.

هذا بالطبع في غاية الأهمية لأنه على عكس خدمة تصليح هاتف ايفون عند وكلاء أبل المعتمدون الذين سيعوضون عن أي أضرار أثناء الإصلاح, لا يقدم برنامج الخدمة الذاتية مثل هذا الضمان في حالة حدوث خطأ ما.

بعد اطلاع المستخدمون على مستندات إرشادات الإصلاح, يمكنهم طلب قطع الغيار والأدوات الأخرى من متجر Apple Self Service Repair Online Store. وكحافز إضافي ومكافأة من أبل, سيحصل العملاء الذين يرسلون أجزاء أجهزتهم التالفة على رصيد من المال في محفظتهم يمكن استخدامه لشراء أدوات أخرى في المستقبل.

هذه مجرد طريقة أخرى تعتمدها ابل لإظهار أنها تهتم بالخطط الصديقة للبيئة مثل الاستخدام المستدام وإعادة تدوير القطع التالفة والتخلص الآمن من النفايات الإلكترونية.

Udimi – ترويج عروض CPA وجلب الترافيك

ومن المثير للاهتمام أن شركة Apple تقول إن برنامج الإصلاح الذاتي سيتم توسيعه أيضا ليشمل أجهزة كمبيوتر ماك. سيكون هذا مصدر ارتياح كبير لمستخدمي Mac الذين كانوا مثقلين تاريخيا بإصلاحات باهظة الثمن واستبدال أجهزة كمبيوتر Apple.

مع توفر قطع الغيار, لن يضطر مستخدمو اجهزة Mac بعد الآن إلى اصطحاب أجهزة الكمبيوتر التالفة إلى المتاجر لإصلاح المشكلات مثل تصليح شاشة ايفون أو الشاشة المكسورة والتلف الناتج عن السوائل على سبيل المثال لا الحصر.

ومع ذلك, لا تزال Apple تقدم هذا التحذير لمستخدمي اجهزتها قبل القيام باصلاحها بأنفسهم: “خدمة الاصلاح الذاتية مخصصة للفنيين الأفراد الذين لديهم المعرفة والخبرة لإصلاح الأجهزة الإلكترونية”.

ولإرسال الفكرة بطريقة واضحة, تقول الشركة أنه بالنسبة للغالبية العظمى من العملاء, لا يزال الحصول على مساعدة من مقدمي خدمة إصلاح هواتف ايفون المحترفين والمعتمدين, هو أفضل طريقة من اجل تصليح ايفون.

بواسطة Mohamad Ali

مؤسس قناة محمد علي - Mohamad Ali على اليوتيوب. هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.