أخبار

أمازون ستقوم بإغلاق موقع Alexa.com العام المقبل | وداعا اليكسا..

قررت شركة أمازون Amazon.com العملاقة للتكنولوجيا إغلاق نظام تصنيف المواقع الالكترونية الشهير “Alexa.com” بعد 25 عاما من الخدمة.

قالت أمازون في بيان لها إنها ستتوقف عن العمل بمنصة اليكسا في مايو من العام المقبل 2022, التي تقدم أيضا مجموعة كاملة من أدوات تحسين محركات البحث (SEO) وأدوات تحليل المنافسة والمنافسين.

“منذ خمسة وعشرين عاما. أسسنا موقع Alexa. بعد عقدين من مساعدتك في العثور على جمهورك والوصول إليه, اتخذنا القرار الصعب بإغلاق Alexa.com في 1 مايو 2022″.

“شكرا لك على جعلنا خيارك المفضل للبحث في المحتوى والتحليل التنافسي والبحث عن الكلمات المفتاحية ومساعدتك في التصنيف على محركات البحث وغير ذلك الكثير”.

شكرت أمازون عملائها وقالت إنهم “فخورون” بخدمتهم.

وأضافت أنه لن يتم إصدار أي إحصاءات شهرية جديدة من الآن فصاعدا.

توقفت الشركة بالفعل عن قبول اشتراكات جديدة, بينما سيتمكن المشتركون الحاليون من الاستفادة من خدمات أليكسا حتى 1 مايو 2022.

وبالمثل, سيتم إغلاق Amazon APIs في 8 ديسمبر 2022.

في حين أن شركة أمازون لم تقدم سببا واضحا لإيقاف تشغيل Alexa Internet, يظهر التقرير من موقع Semrush الرائد في مجال تحسين محركات البحث سيو, أن موقع Alexa.com شهد انخفاضا مستمرا بعدد الزوار لبعض الوقت على مر السنين.

ربما جاء التحرك من شركة أمازون لإغلاق موقع أليكسا بسبب الانخفاض الكبير في شعبيته.

ما هو موقع اليكسا؟

يوفر موقع Alexa.com مجموعة كاملة من أدوات التسويق ومعرفة ترتيب المواقع في محرك البحث ومساعدتك أيضا على تصدر نتائج البحث.

يقدم موقع اليكسا مقياساً لقياس شعبية الموقع الالكتروني بناءً على عدد زوار الموقع.

اليكسا
مثال عن تصنيف موقعي الالكتروني moaliofficial.com في اضافة اليكسا, كلما انخفض الترتيب كلما كان أفضل و الموقع عليه نسبة زوار أكثر

في أوائل عام 2000, بدأت عملية جمع بيانات وإحصائيات الموقع عبر إضافة Alexa التي قام المستخدمون بتنزيلها على المتصفح. قامت هذه الاضافة بجمع معلومات عن عدد زوار المواقع, مما أدى إلى إدخال مقياس شعبية الموقع.

يمكن للناشرين وأصحاب المواقع أيضا تثبيت نص برمجي على مواقعهم يُبلغ عن عدد الزوار والترافيك والتي يمكن استخدامها بعد ذلك لتحسين ترتيبك على موقع Alexa.

حتى يومنا هذا, هناك بعض شركات التسويق الالكتروني التي تقدم برامج تسويق بالعمولة, تستخدم Alexa لتحديد مدى شعبية المسوقين المحتملين وبعضهم لا يقبل المسوقين الذين لا يصل ترتيب مواقعهم إلى حد أدنى من الشعبية على موقع اليكسا.

افضل 7 مواقع سيو (بدائل اليكسا)

في حال أردت معرفة افضل 7 مواقع سيو وبدائل لخدمة واضافة اليكسا لتقييم و ترتيب المواقع الإلكترونية و تحسين محركات البحث سيو (2022), فهناك العديد من الخيارات القوية كما يلي:

  1. Semrush
  2. Ahrefs
  3. Similarweb
  4. SpyFu
  5. Moz Pro
  6. Serpstat
  7. Ubersuggest

للحصول على أحدث الأخبار والمراجعات التقنية, تابعنا على Facebook و Instagram. اشترك في قناتنا على YouTube للحصول على أحدث مقاطع الفيديو عن افضل طرق الربح من الانترنت والعمل اونلاين.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى