HubSpot CRM | أفضل برنامج (CRM) مجاني

HubSpot CRM

من خلال النظام الأساسي لإدارة علاقات العملاء (CRM), يساعد HubSpot CRM الشركات من جميع الأحجام على تتبع العملاء المتوقعين ورعايتهم. يعد HubSpot مناسبا لأي نشاط تجاري في مجموعة متنوعة من القطاعات والمجالات, بما في ذلك المحاسبة والتسويق والمبيعات والبناء وتجارة التجزئة والعقارات والادارة والمزيد. يوفر ميزات تشمل التسويق الخارجي والداخلي وأتمتة المبيعات وإدارة خطوط المبيعات وإدارة علاقات العملاء وتتبع البريد الإلكتروني وإدارة العملاء المتوقعين وإدارة جهات الاتصال والكثير من الميزات الرائعة.

يوفر HubSpot CRM لوحة تحكم مرئية مع عرض في الوقت الفعلي لمسار المبيعات بالكامل. باستخدام نظام CRM, يمكن للشركات تتبع تفاعلات العملاء تلقائيا من خلال البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو الدردشة الحية أو المكالمات الهاتفية, ويتم تخزين كل هذا في جدول زمني منظم.

توفر أداة التسويق في HubSpot CRM ميزات أتمتة التسويق عبر البريد الإلكتروني “Email Marketing Automation” و إدارة علاقات العملاء المحتملين لمساعدة الشركات على إنشاء وإدارة قوالب البريد الإلكتروني وتتبع مدى جودة أداء رسائل البريد الإلكتروني هذه.

ببنما تساعد أدوات المبيعات في برنامج HubSpot CRM مندوبي المبيعات في إدارة جهات الاتصال وتتبع الصفقات وإدارة خط المبيعات والمزيد. يتكامل نظام Hubspot CRM الأساسي مع أدوات HubSpot المميزة مثل HubSpot Marketing Hub و HubSpot Sales Hub, بالإضافة إلى منصات إدارة علاقات العملاء CRM الاخرى مثل Zoho CRM و Salesforce و SugarCRM.

خطة HubSpot CRM المجانية هي مجانية إلى الأبد وتشمل الوصول إلى أداة HubSpot Sales و HubSpot Marketing وخدمة العملاء وأدوات إدارة جهات الاتصال لعدد غير محدود من المستخدمين.

لنتعرف أولا على معنى CRM وأهميته وفوائده, ثم نتحدث عن نظام ادارة علاقات العملاء Hubspot CRM.

CRM ما هو؟

في عصر التسويق الرقمي اليوم, من المهم جدا أن تكون على دراية برغبات وتوقعات عملائك. وبالتالي, لكي تنجح حقا وتفرض الهيمنة على صناعتك وفي مجال عملك وتخصصك, يجب أن تكون ناجح في تلبية توقعاتك وتوقعات عملائك.

الآن السؤال المهم هنا هو: كيف نفعل ذلك؟ هنا يأتي دور برنامج HubSpot CRM.

ما هو نظام إدارة علاقات العملاء (CRM)؟

CRM هي اختصار Customer Relationship Management, ويعرف بالعربية بنظام إدارة علاقات العملاء. من خلاله يمكنك إدارة العلاقة مع عملائك وتعزيز إنتاجية الأعمال من خلال التفاعل معهم, وتقديم العديد من المزايا الأخرى التي تحتاجها أي شركة أو مؤسسة.

وفقا لمنصة Zoho CRM: “إدارة علاقات العملاء (CRM) هي نهج يساعد الشركات على تحسين العلاقات مع العملاء الحاليين واكتساب عملاء جدد بشكل أسرع”.

تعد برامج CRM أداة قوية تساعد الشركات على تنظيم وإدارة علاقات العملاء على منصة مركزية سهلة الاستخدام. من خلال تتبع العملاء المتوقعين وبناء قاعدة بيانات كاملة لنشاط العملاء, بحيث يكون لدى الشركات رؤية واضحة لكل عميل ولكل عملية الشراء.

عند استخدام نظام CRM الخاص بـ HubSpot, يتم دمج CRM الخاص بك تلقائيا مع أدوات التسويق والمبيعات وخدمة العملاء والعمليات الخاصة بـ HubSpot فورا. هذا يجعل من السهل تحسين وتخصيص حملاتك وعملياتك ببيانات من CRM الخاص بك, مما يؤدي إلى عمل أكثر قوة وتأثيرا وتجربة أفضل بكثير لعملائك.

هناك العديد من أدوات وبرامج CRM المختلفة التي تستخدمها المؤسسات بشكل شائع لإنشاء وادارة علاقات العملاء مثل: HubSpot و Salesforce و Zoho و Hatchback و Pipedrive و Zendesk و Freshsales. اللائحة تطول.

من بين جميع برامج CRM المذكورة أعلاه, تفضل معظم الشركات إستخدام برنامج إدارة علاقات العملاء HubSpot CRM للتفاعل مع العملاء/الزبائن وإقامة علاقة جيدة معهم.

أهمية CRM

وفقا لإحصائيات عديدة, تستخدم معظم المؤسسات برامج CRM لزيادة مبيعاتها وإنتاجيتها. هل تعرف السبب؟ كل ذلك بسبب الفوائد والمزايا.

كذلك, تخطط أكثر من 54٪ من الشركات لتحسين مبيعاتها باستخدام نظام ادارة علاقات العملاء CRM.

CRM

فيما يلي بعض النقاط التي ستعلمك أهمية نظام إدارة علاقات العملاء CRM.

  1. التكلفة هي أحد أكبر الأسباب لتفضيل المسوقين استخدام HubSpot CRM. يعتبر نظام CRM فعال من حيث التكلفة مقارنة بجميع الأدوات الأخرى المستخدمة لإدارة البيانات وترتيبها. لذلك يفضل معظم الناس استخدام هذا النظام.
  2. يساعدك نظام ادارة علاقات الزبائن في تعزيز صورة العلامة التجارية حيث يجلب المزيد من العملاء للاستفادة من الخدمات وإقامة علاقة جيدة معهم. سيجعل عملائك مخلصين لعلامتك التجارية, مما يؤدي إلى توسيع نطاق عملك وزيادة الإنتاجية.
  3. بمساعدة نظام CRM, يمكنك الحصول على عرض شامل ومعلومات مفصلة عن عملائك, بما في ذلك التركيبة السكانية والعادات ومعلومات العميل الأخرى. من الضروري تحليل تلك المعلومات لأنها ستساعدك على تقديم خدمات جيدة لهم.
  4. يقوم برنامج ادارة علاقات العملاء CRM أيضا بتخزين تفاصيل مهمة عن كل شي, مما سيساعدك على تتبع تفاصيل عمليات الشراء بشكل مناسب وفعال.
  5. باستخدام نظام CRM, يمكنك بسهولة تجميع جميع العملاء وتفاصيلهم وفقا لتفضيلات العملاء والأسعار والموقع.
  6. CRM هو نظام متكامل. جميع البيانات المخزنة في هذا النظام مركزية, ويمكن لأي شخص الاطلاع عليها وتحديثها بسهولة. لذلك, يمكنك توفير الوقت الثمين, وزيادة مبيعاتك. سيؤدي ذلك أيضا إلى إنشاء سمعة لعملك.
  7. إذا كان تركيزك الرئيسي هو اكتساب عملاء جدد, فإن برنامج ادارة علاقات العملاء هو الأفضل. يمكن بسهولة تحديد البيانات الأساسية والأهداف والمعلومات المخزنة الأخرى, مما سيخلق فرصة جديدة لعملك.
  8. يساعد نظام CRM أيضا في تحسين معدل التحويل. يمكن بسهولة تتبع الوقت الذي يقضيه العملاء الذين يزورون موقعك باستخدام CRM.

فوائد استخدام برنامج إدارة علاقات العملاء

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون برنامج إدارة علاقات الزبائن أو العملاء, أيا كانت التسمية, فمن الصعب جدا عليهم الاستغناء عنه. إذا كنت تحب التنظيم, فإن الميزة التي يقدمها برنامج CRM هي أنه يمكنه الاحتفاظ بكل ما يتعلق بإدارة علاقات العملاء, مثل البيانات والملاحظات والمقاييس وغير ذلك, وكل هذا في مكان واحد.

تساعد منصة CRM الشركات على استهداف جماهير مختلفة, وتعيين النتائج بناءً على عل كل عميل متوقع, والعمل بشكل استباقي مع جهات الاتصال, والحفاظ على العلاقات. أفضل ما في الأمر هو أنه يمكن استخدام نظام CRM عبر الأقسام الداخلية للشركة لضمان تمكين جميع الفرق التي تواجه العملاء بالبيانات الصحيحة لإنشاء تجارب عملاء مذهلة.

CRM يفيد الشركة بعدة طرق. في حين أن الفوائد تختلف حسب كل القسم أو كل مجال عمل, فإن هناك ستة فوائد لمنصات CRM هي كالتالي:

  1. إنشاء تقارير جديرة بالثقة
  2. لوحات معلومات تعرض البيانات بشكل مرئي ومباشر
  3. تحسين المراسلة والتواصل مع الزبائن
  4. خدمة استباقية
  5. الكفاءة
  6. التعاون المبسط

ما هو HubSpot CRM

HubSpot CRM من أبسط وأفضل أدوات إدارة علاقات العملاء الرائدة والمتوفرة حاليا في السوق.

يمكن من خلاله القيام بجميع الوظائف الضرورية التي تحتاجها أي شركة دون الشعور بالإرباك او خلط الأشياء ببعضها, وهو ما يحدث غالبا مع أدوات CRM الأخرى.

تفضّل المؤسسات الجديدة في مجال الأعمال أو الشركات متوسطة أداة HubSpot CRM لأنها توفر خدمات آمنة ووظائف سريعة يمكن للأشخاص العاديين فهمها بسهولة.

HubSpot CRM

إذا كنت تريد تغيير خدمة CRM التي تستخدمها حاليا الى خدمة Hubspot CRM, فيمكنك الاستعانة بخدمة HubSpot onboarding لمساعدتك على الانتقال السلس وبدون أي مشاكل.

HubSpot onboarding موجودة لدعمك في كل خطوة, للوصول إلى أهدافك الأكثر أهمية بشكل أسرع.

لماذا يتم استخدام HubSpot CRM بشكل شائع؟

في هذا العالم التنافسي, تبحث معظم الشركات عن خدمات مجانية لزيادة إنتاجيتها و تحسين عمليات البيع. إذا كنت أنت من هذه الفئة, فإن HubSpot CRM يناسبك بالتأكيد.

HubSpot CRM مجاني تماما وآمن وليس له أي قيود. يساعدك على تنظيم جميع البيانات الأساسية لتحسين التواصل و المحادثة وزيادة العملاء المتوقعين. كما أنه سيساعدك في تنمية أعمالك واكتساب المزيد من انتباه العملاء.

ميزات HubSpot CRM عديدة جدا. يمكنك التعود عليه وإعداده في أي وقت من الأوقات. وبالتالي, فهو يقلل الوقت المستغرق للبدء في استخدامه.

سيجد المبتدئون أيضا أنه أداة سهلة الاستخدام, لأنه لا يتطلب أي تدريب طويل ومعقد. هذا هو السبب الأكثر شيوعا الذي يجعل المؤسسات تفضل استخدام برنامج HubSpot CRM.

إذا قارنا جميع الأدوات الأخرى بناءً على ميزة البساطة, فإن HubSpot CRM هو أفضل حل ممكن يجب علينا جميعا استخدامه.

باستخدام نظام HubSpot CRM, يمكنك أداء العديد من الأنشطة بكفاءة وفعالية.

التسجيل مجانا في HubSpot CRM

  • قم بزيارة الموقع الرسمي HubSpot.com للتسجيل مجانا.
إدارة علاقات العملاء
  • اضغط على Get Free CRM.
  • سوف يظهر لك نموذج بسيط للتسجيل. يمكنك تسجيل الدخول من خلال جوجل, أو من خلال ادخال المعلومات يدويا (الإسم والبريد الإلكتروني).
hubspot crm
  • إذا كانت المعلومات التي تم إدخالها صحيحة, فسوف يتم إنشاء حساب على موقع HubSpot CRM بنجاح. ومبروك عليك الحصول على أفضل برنامج CRM مجانا.

فوائد HubSpot CRM

فيما يلي بعض مزايا استخدام HubSpot CRM:

  • يساعد في تنظيم عملية البيع: يساعد HubSpot CRM في تنظيم عملية المبيعات حيث يعرض جميع الأنشطة الحديثة لفريق المبيعات في نموذج مجمّع بشكل منظّم.
  • يساعد على أتمتة العمليات: بمساعدة HubSpot CRM, يمكنك أتمتة جميع العمليات اليدوية مثل التذكيرات وحساب معدلات إغلاق الصفقات وعمليات البيع وتسلسل البريد الإلكتروني وإضافة تفاصيل الاتصال وتسجيل النقاط وما إلى ذلك عن طريق قضاء وقت أقل.
  • التكامل مع الموقع الالكتروني: هل تفتقد العملاء المتوقعين ولا يمكنك تقييم أداء موقعك؟ سوف يخطرك HubSpot CRM بشأن كل عميل متوقع جديد يزور موقعك, لأنه مدمج مع HubSpot. هذه الميزة ساعدتني جدا في احدى المواقع التي أديرها. لأنه تمكنت بسهولة من العثور على الصفحات التي زارها الزبون المحتمل القديم عندما كنت مشغولا بالتحدث مع زبون متوقع جديد.
  • توفير اتصال سهل: بمساعدة نظام HubSpot CRM, يمكنك التواصل بسهولة مع جميع جهات الاتصال الخاصة بك عبر الهواتف أو رسائل البريد الإلكتروني, من خلال إرسال رسائل البريد الإلكتروني مباشرة إلى جهات الاتصال بنقرة واحدة. هناك خيار آخر يتمثل في تتبع رسائل البريد الإلكتروني التي ستساعدك في معرفة ما إذا كانت جهة الاتصال قد استلمت الرسائل وشاهدتها أم لا. يمكنك أيضًا دمج ميزة الهاتف لإجراء مكالمات مباشرة. علاوة على ذلك, يمكنك إدخال الملاحظات وتسجيل المكالمات إذا لزم الأمر.
  • نتائج قابلة للقياس: النتائج القابلة للقياس هي ميزة أخرى لهذه الأداة المجانية. من خلالها, يمكنك بسهولة تتبع أداء مندوبي المبيعات. يوفر HubSpot CRM أيضا ادوات لزيادة المبيعات و تحسين معدل التحويل وما إلى ذلك.
  • تقديم خدمات مجانية و الدردشة الحية المباشرة: بالمقارنة مع برامج CRM الأخرى, يوفر HubSpot CRM ميزة تقديم خدمات مجانية. إذا كنت تخطط لتحسين إنتاجية عملك, فانتقل إلى HubSpot CRM. الدردشة الحية هي ميزة رائعة أخرى لمساعدتك على الإجابة على جميع الأسئلة وإقامة علاقة أفضل مع العملاء.

الخلاصة: أفضل برنامج إدارة علاقات العملاء (CRM)

لديك الان معلومات كافية عن نظام HubSpot CRM وميزاته وخدماته وبعض المعلومات الإضافية المختلفة.

أفضل نصيحة, هي البدء في الاستفادة من خدمات HubSpot CRM المجانية لأنها ستساعدك على تحديد أولويات أنشطة عملك مثل إضافة البيانات و تحسين محركات البحث وتقييم أداء الأعمال وما إلى ذلك بشكل مناسب.

كلما بدأت باستخدام HubSpot CRM مبكرا, كلما حصلت على النتائج التي ستكون مفيدة لك ولشركتك بشكل أفضل.

بواسطة Mohamad Ali

مؤسس قناة محمد علي - Mohamad Ali على اليوتيوب. هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.