جيف بيزوس يتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون

جيف بيزوس

استقال جيف بيزوس من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أمازون في الذكرى السابعة والعشرين لتأسيس الشركة.

تم استبدال الملياردير بآندي جاسي, العقل المدبر لقسم الحوسبة السحابية في أمازون.

في وقت سابق من هذا العام, أعلن بيزوس أنه سينتقل إلى منصب اخر في ادارة شركة امازون ليكون قادرا على التركيز على مبادرات خاصة مثل خططه للسفر إلى الفضاء.

حدث التغيير في الإدارة يوم الاثنين, بالضبط بعد 27 عاما من تأسيس السيد جيف بيزوس شركة امازون من اجل بيع الكتب على الانترنت.

منذ ذلك الحين, أشرف الشاب البالغ من العمر 57 عاما على نموه ليصبح عملاقا عالميا للتجارة الإلكترونية وتعد امازون اليوم من أكثر الشركات قيمة في العالم.

تضاعفت أرباح أمازون السنوية تقريبا في عام 2020 لتصل إلى 21.3 مليار دولار ويرجع ذلك جزئيا إلى انتشار جائحة Covid-19 الذي دفعت الناس الى التسوق عبر الانترنت بشكل اكبر.

وقد أنشأ الرئيس التنفيذي الجديد, السيد جاسي شركة تجارية مربحة للغاية ورائدة في السوق وهي Amazon Web Services والتي تدير مراكز بيانات و تخدم مجموعة واسعة من احتياجات الحوسبة للشركات.

تتوسع أمازون أيضا في مجالات أبعد في هوليوود والرعاية الصحية.

وقد أعلن جيف بيزوس أنه سيتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي للشركة التي أسسها في مرآب لتصليح السيارات, وقال إنه يريد “تركيز طاقاته واهتمامه على المنتجات الجديدة والمبادرات المبكرة” في دوره الجديد كرئيس تنفيذي.

وقال جيف بيزوس صاحب شركة امازون “بدأت هذه الرحلة منذ حوالي 27 عاما. كانت أمازون مجرد فكرة وليس لها اسم. كان السؤال الذي طُرح علي كثيرا في ذلك الوقت هو “ما هو الإنترنت؟” ومن حسن الحظ لم أضطر إلى شرح ذلك منذ فترة طويلة كما كتب في رسالة إلى موظفي أمازون في وقت سابق من هذا العام”.

واضاف “اليوم, نوظف 1.3 مليون شخص موهوب ومتفاني ونخدم مئات الملايين من العملاء والشركات ونعرف على نطاق واسع كواحدة من أنجح الشركات في العالم.”

وقال بيزوس إنه “سيظل منخرطا في مبادرات أمازون المهمة” ولكنه يركز أيضا على المشاريع بعيدا عن الإدارة اليومية للأعمال التجارية في منصبه الجديد.

وقال إن هذه الخطوة ستمنحه “الوقت والطاقة” اللازمين “للتركيز على مبادرات اخرى مثل “focus on the Day 1 Fund, the Bezos Earth Fund, Blue Origin, The Washington Post” و “اهتماماته الأخرى”.

قال السيد بيزوس إن لديه “ثقة كاملة” في بديله, آندي جاسي. واضاف ان بديله معروف جيدا داخل الشركة وكان يعمل في أمازون تقريبا منذ فترة طويلة. سيكون قائدا بارزا, ولديه ثقتي الكاملة.

بواسطة Mohamad Ali

مؤسس قناة محمد علي - Mohamad Ali على اليوتيوب. هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.