أخبار

تطبيق على أجهزة أندرويد يهدد خصوصيتك يجب حذفه فورا

تم اكتشاف أن تطبيق تسجيل الشاشة iRecorder, يسرق الملفات والصور ومعلوماتك بشكل سرّي. يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه خبراء الأمن السيبراني أن التطبيق يستخدم ميكروفون الجهاز كل 15 دقيقة لجمع مقاطع صوتية.

يقال الآن أن البرامج الضارة دمرت iRecorder بعد إطلاقه مرة أخرى في عام 2021 , حيث قام الهاكرز والمتسللون بإضافة ميزة جمع الصوت بعد عام تقريبا.

على مستخدمي أندرويد حذف تطبيق iRecorder

iRecorder حذف تطبيق

في حديثه في ESET, قال مستشار الأمن السيبراني العالمي جيك مور: “من المثير للاهتمام هنا أن التطبيق اجتاز الاختبارات الأولية للوصول إلى متجر Google Play, لكن التحديث هو الذي حمل النشاط الضار”.

على الرغم من إزالة التطبيق الآن من متجر Google Play, يُنصح بإزالته من هاتفك إذا قمت بتثبيته.

من خلال حذف التطبيق, سيبقى الهاتف في مأمن من عيون وآذان المتطفلين.

قالت ESET أيضا أنه منذ بداية التطبيق, تم تنزيله أكثر من 50000 مرة على Google Play وفقا لموقع Daily Mail.

يُطلب من المستخدمين منح الإذن لتطبيق iRecorder لتسجيل الصوت والوصول إلى الصور وملفات الوسائط, ومع ذلك ، ادعت ESET أنه لم يتم منحنا أي طلبات إذن أخرى.

منذ نشر التهديد الأمني, قامت Google بإزالة iRecorder, لكنه لا يزال متاحا للتنزيل في مواقع تحميل تطبيقات الاندرويد بصيغة APK.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تشجيع مستخدمي Android على حذف التطبيقات لأسباب أمنية.

حذرت شركة Malwarefox لمكافحة البرامج الضارة المستخدمين مؤخرا من التحقق مرة أخرى من تطبيقاتهم لأن بعضها قد يكون ضارا.

شارك خبراء الإنترنت أن الهاكرز يقومون بتنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي, وإضافة البرامج الضارة إليه, ثم يقومون بإعادة رفعه على متجر جوجل بلاي بإسم جديد, على أمل أن يقوم أحدهم بتنزيل نسختهم بدلاً من النسخة الأصلية.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى