فرص

أفضل 10 فرص شغل اون لاين للطلاب 2023

يمكن أن يساعدك الحصول على وظيفة أثناء الدراسة على الاستعداد بشكل أفضل لحياتك المهنية المستقبلية. لحسن الحظ, يمكن العثور على شغل اون لاين للطلاب بدون خبرة و مع خبرة. يمكن أن تساعد معرفة الوظائف التي تناسب جدول الطالب بشكل أفضل على اتخاذ قرار ناجح.

في هذه المقالة, سنوضح فوائد الحصول على فرص عمل اون لاين كطالب جامعي وسنقوم بإدراج أفضل فرصة شغل اون لاين للطلاب لكسب أكثر من 10 دولار في الساعة.

أهمية الحصول على شغل اون لاين للطلاب

لماذا يجب أن تحصل على وظيفة من المنزل كطالب جامعي؟

الحصول على شغل اون لاين من المنزل أثناء دراستك الجامعية له العديد من الفوائد. قبل السعي لإيجاد فرصة عمل خلال هذه الفترة من وقتك, ضع في اعتبارك المزايا التي تضمن لك وظيفة جديرة بالاهتمام. فيما يلي فوائد الحصول على شغل اون لاين للطلاب:

  • دفع المصاريف: يمكن أن يساعدك العمل أثناء الدراسة في دفع نفقاتك الشخصية مثل الإيجار أو الفواتير, ويمنحك قدرا أكبر من الحرية المالية بشكل عام.
  • مرونة أكبر: تميل معظم الوظائف عبر الإنترنت إلى تقديم جداول زمنية مرنة. بفضل الجدول الزمني المرن, من الأسهل موازنة جدول عملك مع مسيرتك الأكاديمية. يمكن أن يساعدك هذا في تجنب الإرهاق ويساعد في ضمان رضا أكبر عن الحياة, وعملك, ودراستك.
  • اكتساب الخبرة: تمنحك الوظيفة أثناء الدراسة الفرصة لإضافة الخبرة المهنية إلى سيرتك الذاتية. لا يمكنك فقط إبراز خبراتك في سيرتك الذاتية, ولكن يمكنك أيضا التأكيد على أي مهارات عمل ذات صلة يجدها مديرو التوظيف قيّمة. لذلك, فإن الحصول على وظيفة في المجال الذي تدرسه سيزيد فرصك في العمل بعد التخرج.
  • راتب أعلى: كلما زادت خبرتك, زاد راتبك. نظرا لأن الحصول على فرصة عمل عن بعد أثناء الدراسة يمكن أن يساعدك على اكتساب خبرة قيمة ويساعدك على تطوير مهارات العمل المهمة, فقد يؤدي ذلك إلى حصولك على راتب أعلى في المستقبل.
  • توسيع شبكة علاقاتك: تمنحك الوظيفة طريقة أخرى لمقابلة أشخاص جدد في مجال عملك. حتى لو كانت وظيفة عن بعد, فأنت ملزم بالتواصل مع مديرك وزملائك. يمكن أن يساعدك إجراء هذه الاتصالات لاحقا في حياتك المهنية إذا كنت بحاجة إلى مرجع أو مشورة مهنية أو إذا كنت تبحث عن فرص عمل جديدة.
  • الاستعداد لمرحلة ما بعد الجامعة: بينما يسمح لك العمل أثناء الدراسة باكتساب خبرة عملية, فإنه يساعدك أيضا على اكتساب مهارات حياتية قيمة. لا يمكن أن يمنحك الشعور بالمسؤولية فحسب, بل يمكن أن يساعدك أيضا على اكتساب مهارات إدارة الوقت والمهارات التنظيمية, وكلاهما يمكن أن يفيدك في حياتك الشخصية والمهنية.

أفضل 10 فرص شغل اون لاين للطلاب برواتب مرتفعة

فرص شغل اون لاي للطلاب برواتب-مرتفعة

قبل البحث عن وظيفة, ضع في اعتبارك مؤهلاتك ومهاراتك. بالإضافة إلى ذلك, ضع في اعتبارك المجال الذي ترغب في متابعته بعد الكلية من أجل جعل تجربتك الوظيفية جديرة بالاهتمام. فيما يلي أفضل فرصة شغل اون لاين للطلاب لكسب أكثر من 10 دولار في الساعة:

1. التفريغ الصوتي

متوسط الراتب: 10 – 15 دولار للساعة.

الواجبات الأساسية: يستمع الأشخاص إلى الملفات الصوتية ويحولونها إلى نص مكتوب من خلال مهاراتهم في الإستماع الصور للتأكد من كتابة الرسالة الصحيحة في تنسيق نصي. يقوم الناسخون أيضا بتحرير وتعديل عملهم قبل حفظه لاستخدامه لاحقا.

اليكم أفضل مواقع العمل في التفريغ الصوتي

2. منسق وسائل التواصل الاجتماعي

متوسط الراتب: 15 – 20 دولار للساعة.

الواجبات الأساسية: يستخدم منسق وسائل التواصل الاجتماعي استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت عبر حسابات الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي. إنهم يبحثون عن الاتجاهات الحالية, ويخلقون محتوى جذابا لوسائل التواصل الاجتماعي, ويحضرون الأحداث, ويراقبون حسابات الشركة على وسائل التواصل, ويهدفون في النهاية إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية.

يمكن ايجاد شغل اون لاين للطلاب في هذا المجال من خلال منصة Indeed

3. مصور فوتوغرافي

متوسط الراتب: 15 دولار للساعة, أو 1-2$ لكل صورة مباعة من خلال مواقع بيع الصور.

الواجبات الأساسية: يستخدم المصورون الإضاءة والمعدات والكاميرا لالتقاط صور لهدف معين. إنهم يروجون لخدماتهم لاكتساب العملاء, وبقومون في تحرير الصور وتعديلها باستخدام برامج تعديل الصور, واختيار مواقع لالتقاط الصور وإعادة إنتاجها أو تأطيرها.

4. الترجمة

متوسط الراتب: 10 – 15 دولار للساعة.

الواجبات الأساسية: يقرأ المترجمون المواد أو يستمعون إليها في إحدى اللغات ويحولونها إلى لغة أخرى, ويحافظون على معنى الرسالة الأولى كما هو. يساعد المترجمون بشكل أساسي في ضمان التواصل الفعال بين شخصين أو طرفين يتحدثان لغات مختلفة.

يمكن العثور على شغل اون لاين للطلاب في مجال الترجمة من خلال موقع Rev.

أيضا: أفضل 10 مواقع ترجمة مجانية اونلاين

5. كاتب محتوى

متوسط الراتب: 15 دولار للساعة.

الواجبات الأساسية: يخطط مؤلفو المحتوى ويكتبون لمجموعة متنوعة من المنصات الإعلامية. إنهم يبحثون في موضوعات مختلفة, ويكتبون نسخة واضحة تسلط الضوء على منتجات الشركة أو خدماتها, ويبحثون عن مواد للمحتوى الذي يكتبونه. وينقحون المحتوى لتلبية احتياجات العميل.

قد يعجبك أيضا: كيفية كتابة مقال عبر الذكاء الاصطناعي

6. تعديل الفيديوهات

متوسط الراتب: 17 دولار للساعة

الواجبات الأساسية: يقوم محررو الفيديو بتعديل وترتيب لقطات الفيديو لتلبي متطلبات عملائهم. يجتمعون مع العملاء لتحديد نوع الفيديو الذي يريدونه ويقومون برفعه على جهاز الكمبيوتر, ثم يستخدمون مهاراتهم في تعديل مقاطع الفيديو باستخدام برنامج تحرير الفيديو.

7. اختبار التطبيقات

متوسط الراتب: 10 دولار للساعة.

الواجبات الأساسية: يقوم مختبرو التطبيقات بتقييم التطبيقات والبرامج الجديدة لتحديد وظائفها ومعرفة المشاكل المحتملة. يقومون بإجراء اختبار للتطبيقات والبرامج, وتوثيق نتائج الاختبار وإجراء عمليات تدقيق الأمان.

أفضل موقع شغل اون لاين للطلاب في اختبار التطبيقات هو test.io بالإضافة الى UserTesting.

8. فريلانسر

متوسط الراتب: 20 دولار للساعة.

الواجبات الأساسية: يعمل الفريلانسر عادةً في شركة كعامل حر. لديه واجبات مختلفة حسب صاحب العمل والمجالات التي يعمل بها. على سبيل المثال, بينما يكتب الكاتب مقالات لشركة أو موقع ما بشكل مستقل ويتم الدفع له لكل مقال, يقوم المحرر بتحرير المحتوى لشركة بشكل مستقل, ويتم الدفع له لكل عملية تحرير محتوى.

للمزيد: أفضل 14 موقع شغل اون لاين بالدولار

9. فريلانس جرافيك ديزاين

متوسط الراتب: 25 دولار للساعة.

الواجبات الأساسية: ينتج المصممون تصميمات مرئية على أساس كل مشروع على حدة. يطورون التصاميم باستخدام الصور والرسومات والطباعة. عادةً ما يبدأون برسم تقريبي يقدمونه لعملائهم, ويعملون عليه ويستخدمون برامج التصميم لإنشاء المنتج النهائي.

مواقع مثل 99Designs و Upwork توفّر شغل اون لاين للطلاب في الجرافيك ديزاين. يمكن أيضا مراجعة أفضل 10 مواقع فري لانسر للمصممين.

10. مدرس عبر الإنترنت

متوسط الراتب: 20 دولار بالساعة.

الواجبات الأساسية: التدريس من المنزل هو فرصة شغل اون لاين للطلاب مناسبة وممتعة للعمل بدوام جزئي. يوفر لك مجال التدريس عن بعد العديد من المزايا عندما تكون طالبا, بما في ذلك المرونة. لديك أيضا فرصة لصقل معرفتك ومهاراتك.

الدروس الخصوصية هي مصدر دخل جيد الدخل للمساعدة في إدارة ديون الطلاب ونفقات المعيشة. يكسب المعلمون عبر الإنترنت في المتوسط 20 دولارا في الساعة.

المزيد من الوظائف اون لاين للطلاب

فيما يلي المزيد من الوظائف اون لاين لطلاب الجامعات للنظر فيها:

نصائح للطلاب للحصول على شغل اون لاين

قبل التقدم لأي فرصة شغل اون لاين, من المهم وضع عدة اعتبارات. يمكن أن يساعدك القيام بذلك على اتخاذ قرار أكثر حكمة فيما يتعلق بوظيفتك المحتملة. استخدم هذه النصائح لمساعدتك في التحضير/أثناء البحث عن شغل اون لاين للطلاب

  1. ضع في اعتبارك جدولك الزمني: قبل التقدم لأي وظيفة من المنزل, ضع في اعتبارك جدول حصتك. على سبيل المثال, إذا كان لديك العديد من الفصول الدراسية أثناء النهار, فمن الأفضل أن تحصل على وظيفة تسمح لك بالعمل في المساء. إن تواجدك خارج المدرسة أو الجامعة يحدد بشكل أساسي جدول عملك. لحسن الحظ, توفر العديد من الوظائف جداول مرنة للعمل.
  2. فكر في مقدار المال الذي تحتاجه: سواء كنت ترغب في المساعدة في سداد قروض الدراسة الخاصة بك أو لديك القدرة على تحمل المزيد بشكل عام, ففكر في مقدار الأموال التي تريدها أو تحتاجها من وظيفتك. حدد هدفا لأرباحك الأسبوعية وفكر في أرباحك المحتملة قبل التقديم. ضع في اعتبارك أن بعض الوظائف عن بعد تدفع أكثر من غيرها.
  3. قيم بيئة عملك: أثناء البحث عن شغل اون لاين للطلاب, ضع في اعتبارك المكان الذي ستعمل فيه. على سبيل المثال. إذا كنت في غرفة نوم, ففكر في اتصالك بالإنترنت, والمعدات التي تحتاجها, وقدرتك على إنجاز العمل إذا كان لديك رفيق في السكن. تأكد من أن لديك بيئة العمل التي تحتاجها قبل التقديم أو بدء البحث عن شغل اون لاين للطلاب من المنزل. أيضا, ضع في اعتبارك العمل في مكان هادئ مثل المكتبة أو المقهى.
  4. ضع في اعتبارك مهاراتك: فكر في مجموعة المهارات الخاصة بك قبل التقدم لوظيفة عبر الإنترنت. إن معرفة ما تجيده يمكن أن يساعدك في تضييق نطاق البحث عن وظيفة عن بعد ويمنحك فرصة أكبر للحصول على عمل.

الى هنا نصل الى نهاية المقال. تحقق أيضا من أفضل 10 فرص عمل من المنزل للنساء براتب مغري.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى