فرص

شغل اونلاين للطلاب: يمكنك الآن العمل أثناء الدراسة

هل لديك أهداف تريد تحقيقها كطالب جامعي ولكن ميزانيتك محدودة؟ إذا كان الأمر كذلك, فربما فرص الحصول على شغل اونلاين للطلاب قد تكون مناسبة جدا. بالنسبة للطلاب الطموحين, فتح العصر الرقمي عالما من الاحتمالات التي لم تكن موجودة في الماضي.

هناك العديد من الوظائف وفرص العمل من المنزل التي يمكن لأي طالب القيام بها في أوقات فراغه دون التضحية بأدائه الأكاديمي. التكاليف الوحيدة هي تلك المرتبطة بالوقت والجهد.

فوائد الحصول على فرص عمل من المنزل للطلاب عديدة, بما في ذلك كسب أموال إضافية وتعلم مهارات جديدة والتقدم في حياتك المهنية. أيضا, قد تكون خطوتك الأولى الآمنة في عالم مليئ بالتنافسية بعد التخرج.

الدراسة في الكلية تحتاج الى الوقت والمال بين الفصول الدراسية والعمل التطوعي والاستمتاع بحريتك، قد يكون من الصعب عمل توازن مع جدول عمل صارم.

مع ذلك, يمكن أن توفر الوظائف اونلاين لطلاب الجامعات المرونة التي يحتاجونها لكسب المال أثناء الدراسة.

كيفية الحصول على شغل اونلاين للطلاب

إذا كنت في الجامعة وترغب في العمل ولكنك تواجه مشكلة في إيجاد الوقت, يمكن أن تمنحك فرص العمل من المنزل المرونة التي تبحث عنها. بالإضافة إلى ذلك, غالبا ما تكون معدلات الرواتب أفضل من المناصب العادية في الحرم الجامعي.

1. بيع كتب اونلاين

بيع كتب اونلاين
بيع كتب اونلاين

شغل اونلاين للطلاب من خلال بيع الكتب.

الأرباح المتوقعة: يختلف المبلغ بناءً على أنواع وعدد الكتب التي تبيعها.

الكتب الجامعية باهظة الثمن, وأحيانا تكلف مئات الدولارات. لكن ماذا تفعل عندما تنتهي منهم؟ يقوم العديد من الطلاب ببيعها إلى مكتبة جامعتهم مقابل بضعة دولارات, ولكن هناك طريقة يمكنك من خلالها الربح من بيع الكتب أكثر من ذلك. في الواقع, إذا كنت من المتسوقين المحنكين, فقد تتمكن حتى من شراء الكتب أثناء فترة الخصم ثم بيعها لاحقا من أجل الربح.

باستخدام مواقع شراء وبيع الكتب مثل Bookscouter, يمكنك البحث عن أفضل سعر لزيادة مقدار الأموال التي تحصل عليها. يمكنك أيضا البحث عن كتب رخيصة وشراؤها للحصول على أموال إضافية عن طريق بيعها لزملائك في الفصل.

2. Social Media Manager

Social Media Manager
Social Media Manager

شغل اونلاين للطلاب بالدولار من خلال إدارة الحسابات.

كم يمكن أن تكسب: من 10 إلى 35 دولار في الساعة.

إذا كنت تقضي بالفعل ساعات أسبوعيا على وسائل التواصل الاجتماعي, فلماذا لا تحصل على أموال مقابل بعض ذلك الوقت؟ تستخدم كل الأعمال تقريبا وسائل التواصل الاجتماعي ويحتاج الكثيرون إلى المساعدة في إدارتها.

لهذا السبب يقومون بتعيين شخص لإدارة حساباتهم و يتم التعاقد معه بشكل مستقل.

يساعد مديرو وسائل التواصل الاجتماعي في بناء الوعي بالعلامة التجارية من خلال تنظيم المحتوى وبناء العلاقات مع العملاء المحتملين وقيادة عملاء جدد. مهمتك هي أن تكون صوت الشركة على شبكة الإنترنت.

ابدأ كمدير لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال التواصل مع الشركات المحلية وإخبارهم عن خدماتك. تواصل مع الأنشطة التجارية مثل المقاهي والمحلات والمطاعم.

ركز على المنصات الأكثر راحة لك, وتحدث عن كيفية استخدامها لتنمية أعمالهم والوصول إلى عملاء جدد.

3. كتابة المقالات

الربح من كتابة المقالات
الربح من كتابة المقالات

شغل اونلاين للطلاب من خلال كتابة المقالات.

الأرباح: من 20 إلى أكثر من 500 دولار لكل مقالة.

لا تقلق بشأن بيانات اعتمادك أو خبرتك إذا كنت تريد العمل ككاتب مستقل. إذا كانت لديك مهارات نحوية جيدة وقدرة على الكتابة بشكل جيد, فيمكنك القيام بذلك.

كتابة المقالات أو الكتابة بشكل عام هي طريقة مرنة ومربحة لكسب المال أثناء الدراسة. قد تستمتع برؤية أفكارك قد تم نشرها على الإنترنت.

يمكن أن يساعدك التواجد على شبكة الانترنت من خلال مدونتك الخاصة في الحصول على عملاء يدفعون جيدا وبشكل أسرع ويكون بمثابة محفظة لعملك. خلاف ذلك, يمكنك البدء ككاتب حر مستقل عن طريق اختيار العملاء على Upwork.

بمجرد حصولك على بعض الأعمال والمراجعات الجيدة, أدخل الى أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات وسجل حساب مجاني.

4. التدوين

التدوين
التدوين

شغل اونلاين للطلاب من التدوين.

كم يمكن أن تكسب: الأرباح تختلف من شخص الى آخر (بعض المدونين الأجانب تصل أرباحهم الى أكثر من 20000 دولار شهريا)

بصفتك مدونا, ستنتج محتوى مكتوب تشاركه مع الجمهور. مفتاح الربح من التدوين هو كتابة محتوى يقدم قيمة لقرائك.

على سبيل المثال, بدلا من كتابة ملخص شخصي عن رحلتك إلى تركيا, اكتب مقال بعنوان “10 أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل قضاء الإجازة في تركيا”. إنها مثيرة للاهتمام ومفيدة في نفس الوقت.

قبل إنشاء مدونة, فكر أولا في موضوع تستمتع بالكتابة عنه, واجعله محددا. أفضل نصيحة أقدمها لك هي أن لا تختار مدونة شاملة في البداية. إختر موضوع محدد و حتى موضوع داخل الموضوع وركز عليه.

بمجرد الانتهاء من فكرة المدونة, اكتب ما لا يقل عن 20 فكرة مقال. ثم ابدأ في كتابة 5 مقالات على الوورد أولا. هذا اختبار جيد لمعرفة ما إذا كنت تستمتع بالفعل بالكتابة عن الموضوع الذي اخترته أم لا.

الخطوة التالية هي اختيار استضافة واسم للمدونة. استضافة Bluehost هي خيار شائع للمدونين المبتدئين. يمكنك البدء بخيار Bluehost Shared Hosting الأرخص. تبدأ الخطط من 2.95 دولار في الشهر وتحصل عند شراء الاستضافة على دومين مجاني من اختيارك.

للمزيد, راجع مقالنا عن كيفية إنشاء مدونة والربح منها خلال 30 دقيقة.

5. اختبار ومراجعة المنتجات

موقع inboxdollars
موقع inboxdollars

شغل اونلاين للطلاب بالدولار عن طريق اختبار المنتجات.

الأرباح: 2 دولار إلى 12 دولار أو أكثر لكل مراجعة.

إذا كنت تستمتع بتجربة منتجات جديدة والكتابة عنها, ففكر في القيام بذلك مقابل المال. هناك الكثير من مواقع ربح المال الصادقة التي ستدفع لك مقابل مراجعاتك.

للقيام بذلك, ستحتاج إلى التسجيل في مواقع مثل LifePoints و InboxDollars والإجابة على بعض الأسئلة حول بعض المعلومات الخاصة بك. بناءً على المعلومات التي تقدمها, ستتلقى بعض المنتجات للاختبار والمراجعة. يمكنك مشاركة تعليقاتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو على موقعك الالكتروني أو في المدونة.

وإذا قمت بالتسجيل في موقع InboxDollars, فستجد طرقا أخرى لكسب المال والحصول على شغل اونلاين للطلاب بالدولار بما في ذلك إجراء استطلاعات الرأي المدفوعة أو ممارسة الألعاب أو حتى الربح من مشاهدة الفيديوهات والإعلانات.

لا يتطلب الأمر التزاما كبيرا بوقت كبير لربح المال. يمكنك دمج هذه الطريقة مع بعض الأفكار الأخرى في هذه القائمة لكسب المزيد.

للمزيد: كيف تكسب المال من الانترنت من موقع InboxDollars

6. كتابة السيرة الذاتية

 كتابة السيرة الذاتية
كتابة السيرة الذاتية

شغل اونلاين للطلاب بالدولار عن طريق كتابة السيرة الذاتية.

كم يمكن أن تكسب من خدمة كتابة السيرة الذاتية: من 30 إلى 70 دولار لكل سيرة ذاتية.

إذا كنت جيدا في إضفاء لمسة إيجابية على تاريخ عمل شخص ما أو تعرف كيفية كتابة سيرة ذاتية, فيمكنك تحويلها إلى مصدر دخل مربح لمساعدة أصدقائك على كتابة سيرة ذاتية احترافية.

وإذا كانوا قد استخدموا نموذج سيرة ذاتية جاهزة أو لديهم سيرة ذاتية قوية بالفعل, فيمكنك تقديم خدمات التدقيق اللغوي للسيرة الذاتية للتأكد من خلوها من الأخطاء.

أسهل طريقة لبدء تقديم خدمات كتابة السيرة الذاتية هي من خلال مواقع فري لانسر. يمكنك أيضا عرض خدمة انشاء سيرة ذاتية في مواقع الخدمات المصغرة مثل Fiverr و SproutGigs.

سجل مجانا واعرض خدمتك ب 5 دولارات فقط. عند حصولك على عدد جيد من الزبائن و المراجعات الجيدة يمكنك رفع السعر بالتدريج.

دع أصدقاءك يعرفون أنك متاح لمساعدتهم على تحسين سيرهم الذاتية قبل التقدم لوظيفة ما, واطلب منهم نشر الخدمة التي تقدمها مع أصدقائهم.

7. وظيفة مصمم جرافيك

وظيفة مصمم جرافيك
وظيفة مصمم جرافيك

شغل اونلاين للطلاب من خلال تصميم الجرافيك.

الأرباح: 20 دولار إلى 50 دولار للساعة.

ليس عليك أن تكون متخصصا في الجرافيك ديزاين لكسب المال من الانترنت والحصول على وظيفة مصمم جرافيك.

طالما أنك مهتم بالتفاصيل وترغب في تخصيص بعض الوقت للتعلم, يمكنك استخدام موقع تصميم مجاني مثل Canva لإنشاء تصاميم جميلة وفريدة من نوعها لعملائك. تحتاج الشركات الصغيرة إلى رسومات جذابة لكل شيء بما في ذلك بطاقات العمل والشعارات وصور وسائل التواصل والمزيد.

إذا لم تكن لديك المهارات اللازمة ولكنك لا تزال ترغب في تجربة تصميم الجرافيك, ففكر في الاشتراك في دورة أساسيات تصميم الجرافيك المجانية على Skillshare. بعد الانتهاء من الأساسيات, يمكنك التسجيل في كورسات ودورات تدريبية أكثر تفصيلا وللمستوى المتقدم.

بمجرد أن تكون مستعدا للبدء, تواصل مع الشركات الصغيرة في منطقتك. دعهم يعرفون الخدمات التي تقدمها (بطاقات العمل, والعلامات التجارية, وتصميم النشرات الإعلانية, وانشاء لوجو, وما إلى ذلك) وكيف يمكنك مساعدتهم على زيادة الوعي بالعلامة التجارية. أحضر عينة من عملك.

يمكنك أيضا الوصول إلى بعض المدونين المفضلين لديك أو الأصدقاء الذين يقومون بالتدوين لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم استخدام خدماتك لمنشورات Pinterest أو انستقرام. موقع مثل 99designs هو أيضا مورد جيد لمصممي الجرافيك الجدد.

بالتأكيد, يمكنك أيضا استخدام أفضل مواقع فري لانسر للمصممين للحصول على وظائف والبحث عن شغل اونلاين للطلاب في تصميم الجرافيك.

8. الربح من استطلاعات الرأي

الربح من استطلاعات الرأي
الربح من استطلاعات الرأي

شغل اونلاين للطلاب بالدولار من خلال استطلاعات الرأي المدفوعة.

كم يمكن أن تكسب: 0.10 دولار إلى 30 دولار لكل استطلاع.

لا تُعد الاستطلاعات دائمًا أكثر المهام متعة, ولكنها أسهل مجال شغل اونلاين للطلاب في الجامعات. تقوم مواقع استطلاعات الرأي المدفوعة بجمع بيانات المستهلك التي تستخدمها الشركات لتحسين منتجاتها. هذا هو السبب في أنهم حريصون جدا على الدفع للأشخاص العاديين مقابل آرائهم.

من خلال بضع دقائق يوميا, يمكنك تحقيق دخل جانبي جيد من خلال الاستطلاعات المدفوعة عبر الإنترنت.

Swagbucks هو أحد مواقع ربح المال الصادقة المفضلة لدينا نظرا لوجود العديد من الطرق المختلفة للربح, بما في ذلك الربح من مشاهدة الفيديوهات وإجراء الاستطلاعات والألعاب وتصفح المواقع. قد يكون غير متوفر في جميع البلدان. يمكنك تجربة التسجيل في Swagbucks باستخدام VPN.

للحصول على شغل اونلاين للطلاب عن طريق الاستطلاع, قم بإنشاء حساب في عدة مواقع نظرا لأنك لن تكون مؤهلا لكل استطلاع. ستكسب المزيد من خلال الاشتراك في عدة مواقع.

أيضا: 10 من أفضل مواقع استطلاعات الرأي المدفوعة

9. Search Engine Evaluator

Search Engine Evaluator
Search Engine Evaluator

شغل اونلاين للطلاب عن طريق تقييم محركات البحث.

الأرباح: من 5 الى 15 دولار في الساعة.

نتائج محرك البحث Google ليست مثالية دائما. ولهذا السبب, يعتمد جوجل ومحركات البحث الأخرى على أشخاص حقيقيين لتقديم تعليقات حول مدى صلة وفائدة نتائجهم.

عادةً ما تتراوح هذه الأنواع من الوظائف لطلاب الجامعات بين 10 إلى 25 ساعة في الأسبوع, ويمكن العمل بسهولة مع جدول جامعي مزدحم.

ابحث عن وظائف Search Engine Evaluator من خلال:

تأكد من اتباع عملية التقديم والإجابة على أي أسئلة بصدق قدر الإمكان.

10. Fiverr Gigs

Fiverr Gigs
Fiverr Gigs

شغل اونلاين للطلاب من الوظائف والخدمات المصغرة.

كم يمكن أن تكسب من موقع فايفر: 5 الى 995 دولار لكل خدمة.

لا يبدو مبلغ خمسة دولارات كثيرا, ولكن بالنسبة للمهام التي تستغرق بضع دقائق فقط من وقتك, فإنها تضيف المزيد من المال بسرعة الى حسابك. إذا كانت لديك أي مهارة محددة, يمكن استخدام موقع فايفر للبحث على شغل اونلاين للطلاب بالدولار.

تتراوح المشاريع على Fiverr من 5 دولارات إلى 995 دولار, ويمكنك تقديم ثلاثة إصدارات من خدماتك بثلاث أسعار مختلفة. قام العديد من بائعي Fiverr بتحويله إلى مصدر دخل أساسي.

تشمل الخدمات المصغرة الشائعة المتوفرة على Fiverr الكتابة وتصميم الجرافيك. يمكنك أيضا القيام بشيء فريد جدا وقد تتعجب من الفكرة. إذا كان لديك مهارات استماع وتواصل جيدة, يمكنك تقديم خدمة الإستماع فقط لمن يريد التحدث والفضفضة. قد تتفاجئ من عدد الأشخاص الذين يشترون خدمتك المعروضة ويتواصلون معك.

11. التفريغ الصوتي

التفريغ الصوتي

شغل اونلاين للطلاب بدون خبرة من خلال أفضل مواقع للعمل في التفريغ الصوتي.

الأرباح: من 5 الى 25 دولار بالساعة.

ربما تكتب بسرعة ولديك مهارات استماع جيدة, وتتساءل عما إذا كان بإمكانك استثمار هذه المهارات.

أو ربما تكون طالب جامعي أو تقيم في المنزل وتريد أن تكسب بعض المال الإضافي خلال وقت فراغك.

إذا كنت تبحث عن أسهل و افضل شغل اون لاين للطلاب, فإن وظائف التفريغ الصوتي مناسبة تماما و سوف تحصل على أجر جيد.

12. شغل أون لاين كتابة للطلاب

شغل أون لاين كتابة للطلاب
شغل أون لاين كتابة للطلاب

شغل أون لاين كتابة للطلاب من خلال ادخال البيانات.

الأرباح تختلف من موقع الى آخر.

تعد وظائف إدخال البيانات وكتابة المقالات واحدة من أسهل طرق الحصول على شغل اونلاين للطلاب إذا كنت جيدا في مهارات الكتابة على لوحة المفاتيح.

إذا كنت طالب جامعي يبحث عن فرصة عمل بدوام جزئي, فإن هذه الوظيفة يمكن أن توفر لك مصدر دخل جيد.

أصبحت الوظائف عن بعد شائعة حيث أن ثقافة العمل من المنزل آخذة في الازدياد مع مرور الوقت. تقدم بعض المواقع شغل اونلاين للطلاب بدون خبرة بدوام كامل, بينما تقوم بعض الشركات الخاصة بتوظيف الأفراد بدوام جزئي والعاملين لحسابهم الخاص.

أفضل 10 مواقع شغل أون لاين كتابة وإدخال بيانات من البيت

فكرة شغل اونلاين للطلاب إضافية أعرضها لكم

إذا لم تجد أي من أفكار البحث عن شغل اونلاين للطلاب المعروضة سابقا مناسبة لك, فلماذا لا تبدأ من اليوم باستخدام وسائل التواصل الإجتماعي؟

الفكرة بسيطة, وهي أن تصبح مؤثرا أو منشئ محتوى. أنشر أي شيء تحبه, قد يكون يومياتك في الجامعة أو ملخص عن درس محدد, أو محتوى ترفيهي, الأفكار عديدة ولا تنتهي.

توقف عن التفكير في نظرة الناس اليك و البحث عن الكمال في كل شي. لديك هاتف وانترنت وهذا أمر رائع, ولن تحتاج الى شيء آخر.

توقف أيضا عن التفكير في عدد المشاهدات التي ستحصل عليها والأفكار السلبية الأخرى. إسأل جميع منشئي المحتوى عن عدد المشاهدات التي حصلوا عليها في البداية! زيادة المشاهدات تحصل مع مرور الوقت والاستمرارية.

استفد من التنافس الشديد المحتدم بين يوتيوب وتيك توك و انستقرام وانشر على جميع المنصات دفعة واحدة.

أطلق يوتيوب مؤخرا ميزة الربح من الفيديوهات القصيرة YouTube Shorts لينافس تيك توك. حتى منصة انستقرام توفر ميزة الربح من مشاهدات الريلز من خلال برنامج Instagram Reels Play Bonus.

أضف اليهم التسويق الالكتروني و التعاون مع العلامات التجارية من خلال نشر فيديوهات مدفوعة.

هل أقنعتك..؟ تعرف إذا على كيفية الربح من التيك توك كخطوة أولى.

شغل اونلاين بالدولار للطلاب: الخلاصة

يعد العمل على الانترنت من المنزل أفضل إعداد لمعظم طلاب الجامعات. ولا تحتاج دائما إلى أي خبرة طويلة لتحقيق النجاح.

طرق البحث عن شغل اونلاين للطلاب الموجودة في هذا المقال تتسم بالمرونة, وعائدها المادي أفضل من وظائف الحرم الجامعي والوظائف التقليدية الأخرى, ولا يتعين عليك العمل في عطلة الإجازة.

إذا وجدت فكرة شغل اونلاين وتحمست لها فعلا, يمكنك تحويلها الى فرصة عمل بدوام كامل بعد الدراسة.

قد يهمك أيضا: شغل اون لاين بالدولار: أكثر من 14 فرصة عمل من المنزل براتب مغري.

لا تتردد بطرح أي سؤال أو استفسار في التعليقات أدناه.

ما هو افضل شغل اون لاين للطلاب؟

لا توجد إجابة واحدة على هذا السؤال, حيث سيختلف افضل شغل اون لاين للطلاب اعتمادا على مجموعة المهارات الفردية لكل طالب والفرصة والاهتمامات. ومع ذلك, فإن بعض الوظائف الشائعة قد تشمل الكتابة, والتصميم الجرافيكي, والمشاركة في استطلاعات الرأي.

كيف احصل على المال وأنا طالب؟

هناك طرق مختلفة يمكن لكل طلاب من خلالها كسب المال من الإنترنت. تتضمن بعض الطرق الشائعة التدريس والكتابة وتصميم الرسومات بدوام جزئي. يمكنك أيضا كسب المال من خلال العمل بدوام جزئي كموظفة استقبال أو جليسة أطفال.

ما هي الوظائف التي يمكن للطالب القيام بها؟

هناك عدد من الوظائف التي يمكن للطلاب القيام بها عبر الإنترنت مثل التدوين والتصميم الجرافيكي وتحرير الفيديو والتسويق الالكتروني والكتابة والاستطلاعات والمزيد.

هل يمكن الحصول على شغل للطلاب بسهولة؟

نعم, يمكن كسب المال من الإنترنت من المنزل والحصول على شغل اونلاين للطلاب من خلال العمل الحر. يمكن لأي طالب إيجاد وظائف إدخال البيانات, والتدريس عن بعد. وتصميم شعار, وغير ذلك الكثير لكسب المال من خلال العمل من المنزل.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى