مقالات وحصريات

أفضل 10 مواقع فري لانسر للمبتدئين

هل تبحث عن مواقع فري لانسر للمبتدئين؟ دعني أقدم لك نظرة عامة حول كيفية البدء بفعالية. أصبح العمل الحر مشهورا, حيث يميل الناس أكثر نحو العمل من المنزل. إذا كنت تبحث عن أفضل مواقع العمل الحر للمبتدئين, فهذا المقال مناسب لك.

تشمل أفضل مواقع العمل الحر Guru و فري لانسر و Upwork وغيرها الكثير.

بدأت معظم الشركات في توظيف موظفين مستقلين لخفض تكاليف التدريب والتوظيف. لا تساعدك الوظائف المستقلة من المنزل على النمو في العديد من المجالات بشكل احترافي فحسب, بل يمكنك أيضا العمل في إطار زمني سلس ومرن.

أفضل مواقع فري لانسر للمبتدئين

تمنحك أفضل مواقع فري لانسر للمبتدئين إمكانية العمل مع العديد من الشركات في وقت واحد. علاوة على ذلك, قد تساعدك على استكشاف وصقل خبراتك ومهاراتك بأفضل طريقة ممكنة.

1. موقع Guru

Guru.com هو موقع فري لانسر للمبتدئين للعثور على وظائف وفقا لمهاراتك ذات الصلة في جميع أنحاء العالم. يمكنك اختيار فرص عمل من العديد من الفئات وفقا لأي منطقة محددة. تتيح لك هذه المنصة إنشاء لوحة تحكم قوية للتواصل مع صاحب العمل المناسب.

ميزة أخرى أساسية من ميزات موقع Guru هي تبسيط جميع المشاريع لمساعدة الشركات على التعامل معها بشكل أفضل. تتضمن مهام إدارة المشروع صياغة المدفوعات ومشاركة المستندات.

لماذا يعتبر موقع Guru من أفضل مواقع فري لانسر للمبتدئين:

  • من خلال لوحة البيانات ستتمكن من تلقي المهام والمستندات والملفات وأي تحديثات أخرى. كما يسمح لك بإجراء اتصالات خاصة مع عملائك.
  • موقع العمل الحر هذا هو أيضا بوابة للمدفوعات الآمنة. يوفر Guru للعمل الحر طريقة آلية لإجراء مدفوعات دقيقة وفي الوقت المناسب. وتشمل هذه جميع أنواع المدفوعات مثل اتفاقيات الأسعار بالساعة والثابتة. بموجب نظام خدمة الدفع المحوسب, يمكن للطرفين تسوية نزاعاتهم وطلب استرداد الأموال.
  • أفضل شيء آخر في Guru.com هو أنه يسمح لك ببناء علاقة طويلة الأمد مع صاحب العمل. يراقب موقع Guru العمال والعملاء الذين تربطهم علاقة عمل موثوقة ويوفر لك نفس العميل لتشغيل المشاريع المستقبلية بفعالية.

للمزيد: شرح موقع Guru منصة عمل حر للمستقلين عن بعد

2. موقع PeoplePerHour

إذا كنت تبحث عن أفضل مواقع فري لانسر للمبتدئين, فسيساعدك PeoplePerHour بشكل كبير. سيسمح لك بالعثور على الوظيفة المناسبة التي تناسب مؤهلاتك. من خلال موقع PeoplePerHour, يمكن للبائعين التواصل مع الشركات وتزويدهم بالأدوات المناسبة المطلوبة للعمل الحر.

تقدم PeoplePerHour خطط دفع مختلفة مثل طرق الدفع لمرة واحدة, والشهرية ، والقائمة على كل مشروع.

Peopleperhour هي واحدة من أفضل منصات العمل الحر والبحث عن فرص عمل عن بعد على الانترنت.

أهم ميزات موقع PeoplePerHour للعمل الحر ولماذا بعتبر من أفضل مواقع فري لانسر للمبتدئين:

  • إنه يحمي المدفوعات للمهام التي تؤديها. لا داعي للقلق بشأن الحصول على المبلغ في الوقت المحدد. يحمي هذا الموقع المستقل حق الموظف في الحصول على أمواله في الوقت المحدد دون أي تأخير أو احتمال حدوث أي تعقيدات.
  • تساعد منصة العمل عن بعد هذه الوافدين الجدد في عالم العمل الحر على إنشاء علاقة تفاهم صحية بين البائعين والمشترين.

شرح موقع PeoplePerHour من أفضل منصات العمل الحر

3. موقع Freelancer

يعد Freelancer.com أكبر منصة فري لانس أخرى حيث يتفاعل المستقلين والعملاء مع بعضهم البعض. تم نشر أكثر من مليون وظيفة عن بعد. إذا كنت قد دخلت للتو مجال العمل الحر, فإن موقع Freelancer هو أفضل مكان للحصول على وظائف من المنزل بالدولار.

يربط أصحاب العمل والموظفين في مكان واحد ويتيح لك تسويق خدماتك. تشمل هذه الخدمات المتخصصين في المجالات الفنية والإبداعية والكمبيوتر والكتاب المستقلين.

يجب عليك التسجيل في موقع فري لانسر للحصول على حساب وتقديم العروض للمشاريع والوظائف المتاحة.

ستجد العديد من المهام مثل إدخال البيانات, وكتابة المقالات والمحتوى, وتصميم الشعارات, وتصميم المواقع, والتصميم الجرافيكي, وتطوير البرمجيات, والتسويق الرقمي, والأعمال التجارية, والمحاسبة, والسوشيل ميديا والهندسة, والرسوم المتحركة, والكثير.

يعد موقع Freelancer أحد أفضل مواقع فري لانسر للمبتدئين.

لماذا يعتبر Freelancer أفضل موقع فري لانسر للمبتدئين:

  • بمجرد إكمال مهمتك, سيتم ضمان مدفوعاتك. يتم يوفير مسارا آمنا للمستقلين ويتم دفع المبلغ في الوقت المحدد.
  • ميزة أخرى أساسية في موقع Freelancer.com, والتي تجعله موقع للعمل الحر مناسب للجميع, هي أنه يحتفظ بنظام مراقبة العمل. يقوم هذا النظام بتقييم الوقت الذي تقضيه في المهمة. كما يسمح بمشاركة البيانات مع العملاء المحتملين ومراقبة تقدم المشروع. يمكنك أيضا التواصل مع العملاء من خلال ميزة الدردشة الحية. إلى جانب ذلك, يمكنك التواصل مع صاحب العمل وتقديم تحديث لحالة المشروع.
  • Freelancer.com هو أفضل طريقة للبحث عن فرص عمل اون لاين. يمكنك رفع ملف التعريف المحدث الخاص بك لإظهاره إلى صاحب العمل ذي الصلة. يمكن للشركات أن تختارك من خلال النظر إلى ملفك الشخصي.

شرح موقع Freelancer للعمل الحر

4. موقع Flexjobs

لدى Flexjobs.com العديد من الوظائف بدوام جزئي, وبدوام كامل, ووظائف حرة عن بعد متاحة عبر الإنترنت للوافدين الجدد. يحتوي هذا الموقع على أكثر من خمسين فئة من الوظائف المتاحة.

يوفر فرص عمل حقيقية للباحثين عن عمل. كما أنه أحد أفضل مواقع فري لانسر للمبتدئين, حيث يتم إعلامهم بأحدث الوظائف المتاحة.

يجب على الوافدين الجدد التسجيل في Flexjobs, وبعد ذلك يمكنهم الوصول إلى جميع فرص العمل المتاحة والعثور على الوظائف ذات الصلة, حسب الحاجة.

كيف يعد Flexjobs موقع فري لانسر مفيد للمبتدئين:

  • يوفر موقع العمل الحر الشهير هذا وظائف بأجور مرتفعة.
  • من خلال التسجيل في Flexjobs, ستجد العديد من الوظائف والشركات.
  • يمكنك بسهولة العثور على وظيفة تناسب مهاراتك. لذلك, سيكون أي شخص جديد على ما يرام.
  • فريق Flexjobs فعال للغاية ويقوم بنشر إعلانات وظائف جديدة وخالية من الاحتيال.

5. موقع Design Crowd

كما يوحي الاسم, يعد Design Crowd أحد أفضل مواقع فري لانسر للمبتدئين في فئة التصميم والجرافيك ديزاين. سيجد المصممون المستقلون هذا الموقع مفيدا جدا لأنه يسمح لهم بنشر تصميماتهم حيث يمكن للمشترين في جميع أنحاء العالم رؤيتها.

يساعد موقع Design Crowd المؤسسات وأصحاب العمل في العثور على مصممين جيدين للشعارات واللافتات والملصقات وتصميم المواقع وأي شكل من أشكال التصميم الرقمي. يمكن أن يفتح البحث السريع وظائف متعددة بمواعيد نهائية مرنة.

لماذا يعتبر Design Crowd موقع فري لانسر مناسب للمبتدئين:

  • يمكن للمستقل المبتدئ تسويق تصميماته بسرعة للمشترين. ليس هذا فحسب, بل يمكنهم أيضا تقديم تصميماتهم في العديد من المسابقات بمواعيد نهائية مرنة.
  • سيشعر القادمون الجدد دائما بالأمان هنا لأن المشترين يقدمون جميع مواصفات ومتطلبات الوظيفة. يساعد هذا الموقع المصممين المستقلين على التواصل مع المشترين وتلقي التعليقات والمراجعات.
  • طريقة الدفع سهلة للغاية بالنسبة للعاملين لحسابهم الخاص. من خلال طرق مختلفة, لديهم ضمان بالحصول على أموالهم في الوقت المحدد.

6. موقع Upwork

بعد ذلك, نود أن ندرج Upwork اب ورك كأحد أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية. يحظى موقع Upwork بشعبية كبيرة نظرا لتوفر عدد كبير من فرص العمل عن بعد مثل تصميم المواقع وتطوير البرامج والمحاسبة وخدمة العملاء.

علاوة على ذلك, يقدم Upwork العديد من الموارد والمقالات لمساعدتك في العثور على عمل وتنمية حياتك المهنية.

فيما يلي بعض ميزات Upwork ولماذا يمكن اعتباره من أفضل مواقع فري لانسر للمبتدئين:

  • توافر لوحة وظائف حيث يمكنك بيع خدمة.
  • كلما زاد عملك, قلت عمولة موقع Upwork.
  • العديد من خيارات الدفع, مثل PayPal والتحويل البنكي.
  • لدى Upwork الكثير من العملاء الموثوقين.

للمزيد: شرح موقع Upwork بالتفصيل من أفضل منصات العمل الحر

7. موقع Fiveer

Fiverr من أفضل منصات العمل المستقل ومن بين أشهر المواقع التي تربط العاملين لحسابهم الخاص بالمؤسسات التي تبحث عن خدمات في مختلف القطاعات, مثل كتابة المحتوى وتصميم مواقع الويب وتطوير تطبيقات الهاتف المحمول وغير ذلك الكثير.

يجب أن تلاحظ أن Fiverr يدعو المستقلين بالبائعين لأنهم يبيعون خدماتهم, و يدعو أصحاب الأعمال بالمشترين لأنهم يقوموا بشراء الخدمات المصغرة.

فيما يلي بعض ميزات Fiverr الجديرة بالملاحظة مما يجعله من أفضل مواقع فري لانسر للمبتدئين:

  • تستخدم من قبل العديد من الشركات الكبرى مثل Facebook و Netflix لتوظيف مستقلين.
  • يمكنك التسجيل في Fiverr مجانا.
  • المدفوعات المحمية (العاملين لحسابهم الخاص يحصلون على 80٪ من السعر, و 20٪ يتم خصمها كعمولة Fiverr).
  • دعم على مدار الساعة.

8. موقع كفيل

منصة كفيل للخدمات المصغرة والمشاريع تمثل حلقة الوصل بين الموظفين في شتى التخصصات من مختلف الدول العربية و بين رواد الأعمال مهما كانت مجالات مشاريعهم و شركاتهم الناشئة, حيث يمكن لهم توظيف المستقلين وأصحاب المهارات عن بعد لإنجاز مهام محددة بضمانة كاملة من موقع كفيل للخدمات المصغرة من خلال بيئة إحترافية وموثوقة.

يعتبر موقع كفيل أحد أفضل مواقع فري لانسر للمبتدئين العربية وهو شبيه الى حد ما بموقع خمسات.

تم إطلاق موقع كفيل في عام 2017, ثم تم إجراء تحديث شامل وإطلاق النسخة الجديدة من كفيل في عام 2022.

9. Servicescape

Servicescape هو موقع عمل حر للتعاون مع الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة. إنها واحدة من أهم مواقع فري لانسر للمبتدئين التي تقدم وظائف للمحررين والمترجمين ومصممي الرسوم والكتاب وما إلى ذلك. يمكنك التفاعل مع العملاء بعدة طرق عن طريق إرسال رسالة وإجراء مكالمة هاتفية وما إلى ذلك.

مميزات Servicescape:

  • خيارات دفع متعددة.
  • تأسس في عام 2000.
  • موقع شهير للمحررين والمترجمين ومصممي الجرافيك والكتاب.
  • يوفر المدفوعات الآمنة والمحمية.
  • يوفر دعم العملاء عبر البريد الإلكتروني والهاتف والاتصال والدردشة.

10. Truelancer

Truelancer هي عبارة عن منصة للعاملين لحسابهم الخاص وأصحاب العمل للعمل معا. يقدم وظائف عبر الإنترنت للمبتدئين, و وظائف من المنزل, و وظائف تسويق وتدريب, والمزيد. يمكنك كسب المال بسهولة عن طريق موقع Truelancer, ويمكنك الوصول إليه من متصفح الكمبيوتر وجهاز Android و iPhone.

بعض ميزات Truelancer ولماذا يعتبر من أفضل مواقع فري لانسر للمبتدئين:

  • يقدم خيارات دفع عن طريق التحويل المصرفي والبطاقاتNetBanking و PayPal.
  • تأسس موقع Truelancer في عام 1990.
  • إنه موقع شهير لخدمات تحسين محركات البحث والموسيقى والصوت.
  • يقدم فئات متعددة مثل تكنولوجيا المعلومات والبرمجة والتصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة والكتابة وإدخال البيانات والإدارة والتمويل والمحاسبة والمبيعات والتسويق ووسائل التواصل الاجتماعي.
  • يعمل أكثر من مليون موظف على هذه المنصة.
  • يقدم دعما مخصصا ورضا بنسبة 100٪.
  • يوفر الدعم للعملاء عبر البريد الإلكتروني والهاتف.

معنى فري لانسر

العمل الحر Freelance هو عمل أو خدمة مهنية يقدمها شخص بشكل فردي ومستقل دون الالتزام بالقواعد التي تنتطبق على موظف الشركة بدوام كامل.

الفريلانسر هو مقدم خدمة محترف يعمل لحسابه الخاص ويقدم خدمات متنوعة عن بُعد مثل البرمجة وتصميم الويب وتصميم الجرافيك والكتابة وإنتاج الفيديو والموسيقى والترجمة وما إلى ذلك.

كيف تختار أفضل موقع فري لانسر؟

مواقع فري لانسر للمبتدئين
مواقع فري لانسر للمبتدئين

لاختيار أفضل موقع فري لانسر, ضع في اعتبارك العوامل التالية:

  • حاول العثور على موقع عمل حر يكون أكثر تحديدا بناءً على مهاراتك. على سبيل المثال موقع Design Crowd هو موقع مخصص للمصمميم.
  • اقرأ جميع شروط وأحكام مواقع العمل الحر بعناية قبل التسجيل.
  • تعرف أكثر على خدمة دعم العملاء لأنك قد تحتاجها.
  • العمولة التي تخصمها منصة العمل الحر
  • طرق الدفع المتاحة.
  • من الجيد الاستعلام عن مواقع فري لانسر للمبتدئين في المنتديات ومن الأشخاص الذين يعملون بالفعل مع هذه المواقع قبل التسجيل.

أفضل 10 مواقع فري لانسر للمبتدئين: الخلاصة

يمكن أن تكون منصات العمل الحر وسيلة ممتازة للمبتدئين وذوي الخبرة لبدء أو تطوير حياتهم المهنية. تذكر أن تعزيز خبرتك, وتحديد رسوم معقولة, والترويج لنفسك بنجاح كلها أمور ضرورية للنجاح على هذه المنصات, بغض النظر عن درجة خبرتك.

بالإضافة إلى ذلك, من المفيد الحصول على تقييمات رائعة لتجنّب المنافسة. مع توفر العديد من منصات العمل الحر, قد يكون تحديد ما هو مناسب لك أمرا صعبا. ومع ذلك, مع المعلومات الواردة في هذه المقالة, يجب أن تفهم بشكل جيد ما هي أهم مواقع فري لانسر للمبتدئين المتاحة وأن تشعر براحة أكبر في الغوص في واحد أو أكثر منها.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى