شرح موقع PeoplePerHour – من أفضل منصات العمل الحر

شرح موقع PeoplePerHour

شكرا لزيارتكم وقراءة شرح موقع PeoplePerHour الذي يعتبر من أفضل منصات العمل الحر. إذا كنت فريلانسر و ترغب في الربح من الانترنت بدون راس مال, فإن العمل الحر هو مكان رائع للبدء. إنه يوفر المرونة والحرية التي يحلم بها معظم الناس.

ولكن من أين وكيف تبدأ في العمل عن بعد؟ هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه منصات العمل الحر مثل موقع PeoplePerHour.

لقد عملت مع مواقع مماثلة من قبل, ودائما ما يكون الأمر ممتعا عندما أجد موقعا آخر.

كنت أول من نشر فيديوهات على اليوتيوب في المحتوى العربي عن موقع People Per Hour. لأن العديد من الأشخاص يبحثون عن مواقع الربح من الانترنت يوميا التي تدعم الدفع بطرق بديلة عن بايبال. وهذا تماما ما توفره لك منصة العمل عن بعد هذه.

لسوء الحظ, ليست كل مواقع العمل الحر صادقة أو تستحق التجربة. بعضها مجرد عمليات احتيال صريحة.

هل موقع PeoplePerHour للعمل عن بعد صادق؟ ولماذا أعتبره من أفضل البدائل لموقع Fiverr و Upwork. دعنا نكتشف ذلك.

جدول محتويات المقال:

ما هي منصة العمل عن بعد PeoplePerHour

منصة العمل عن بعد PeoplePerHour عبارة عن موقع يجمع الشركات مع العاملين المستقلين لحسابهم الخاص “فريلانسر” في جميع أنحاء العالم. تم تأسيسها في عام 2007 ويقع مقرهما حاليا في لندن, المملكة المتحدة, ولديهم أيضا مكاتب في الدول الأخرى.

تعد منصات العمل عن بعد مثل People Per Hour مكانا رائعا, حيث يمكن للشركات والفريلانسر العثور على بعضهم البعض.

بالطبع, هناك تكلفة لاستخدامها (سواء كنت فريلانسر أو كصاحب عمل), ولكن بالتأكيد لن تدفع أي مبلغ عند تسجيل الدخول لموقع PeoplePerHour, أو عند استخدامه. يتم خصم نسبة مئوية محددة عند حصولك على المال من صاحب العمل.

هناك العديد من الفوائد لاستخدام منصة العمل عن بعد. من الواضح أن موقع PeoplePerHour يوصلك بأصحاب العمل المحتملين ويساعدك في الحصول على شغل اون لاين بالدولار بشكل أسرع وأسهل مما يمكنك أن تفعله بمفردك.

حاليا, يعد موقع PeoplePerHour واحدا من أشهر و أفضل منصات العمل الحر عن بعد, وعندما تبحث عن أفضل مواقع الفريلانس على الانترنت, سترى غالبا أنه ضمن أفضل 10 مواقع.

كيفية الحصول على عمل حر

تتضمن الخطوات التالية التسجيل في موقع Peopleperhour والحصول على عمل حر عن بعد من المنزل.

1. التسجيل في موقع Peopleperhour

الخطوة الأولى هي التسجيل في موقع Peopleperhour وفتح حساب (ضع في اعتبارك أنه لا يُسمح لك إلا بحساب واحد). حدد خيار “I Want to Work as a Freelancer“, ثم قم بالتسجيل من خلال حساب فيسبوك أو البريد الإلكتروني.

التسجيل في موقع Peopleperhour

إذا أردت التسجيل في موقع PeoplePerHour كصاحب عمل, وتريد العثور على فريلانسر لتوظيفه على انجاز مشروع معين, عليك تحديد “I Want to Hire a Freelancer“.

لا أقصد بصاحب العمل الشركات فقط. يمكن للأفراد العاديين أيضا الإستعانة بالفريلانسر لإنجاز أعمالهم.

2. إكمال ملف التعريف الخاص بك

ستحتاج إلى تحميل صورتك وكتابة وصف قصير عن نفسك. يتضمن ذلك مهاراتك, بالإضافة إلى الأجر عن كل ساعة. تذكر أن الغرض من ملفك الشخصي هو إثارة إعجاب العملاء أو الزبائن المحتملين.

لذلك يجب أن يكون ملفك حسن المظهر ومثير للإعجاب. يمكنك عرض نماذج عن عملك السابق وإضافة التوصيات إن وجدت من الزبائن الآخرين.

إليك بعض الأشياء التي يجب ملاحظتها عند التسجيل في Peopleperhour:

  • في المرحلة الأخيرة من التسجيل, ستحتاج إلى تقديم تفاصيل الدفع الخاصة بك (عندما كنت أعمل على الموقع كنت أسحب الأموال عبر بايونيير ثم أحولهم الى الحساب البنكي).
  • أثناء إنجازك للوظائف على منصة People Per Hour, ستحصل على تقييمات. سيرى الزبائن المحتملون التقييمات التي حصلت عليها عندما يزورون ملفك الشخصي.

3. البحث عن وظيفة على منصة العمل الحر

يمكنك البدء في البحث عن وظائف بمجرد الانتهاء من إعداد ملفك الشخصي. إذهب إلى مربع البحث, وابحث عن المشاريع المتاحة. في وقت كتابة هذا المقال, يوجد أكثر من 2000 وظيفة عن بعد متاحة.

منصة العمل الحر

4. التقديم على الوظائف

يمنحك موقع People Per Hour, إمكانية التقديم على 15 وظيفة عن بعد في الشهر تقريبا عن طريق “المزايدة”. بمعنى أنّ صاحب العمل سيختار العرض الأفضل. ولكن إذا احتجت إلى المزيد, يمكنك القيام بذلك مقابل رسوم.

من واقع خبرتي, يجب أن يكون 15 عرضا شهريا كافيا, لكن ذلك يعتمد على وضعك وعدد الساعات التي تأمل في العمل فيها.

ما عليك سوى اختيار الوظائف التي تحبها حقا.

في رأيي الشخصي, فإن التقديم على جميع الوظائف التي تراها بشكل عشوائي, سوق يقلّل من فرص قبولك.

لأن الرسالة الخاصة بك أو مقترح المشروع الذي سترسله لصاحب العمل لن يكون مخصص ومرتب بشكل كافي.

ستكون على الأرجح رسالة عامة, لأنك تتقدم للعديد من الوظائف في نفس الوقت.

يمكن للزبون الشعور بالصدق, وسوف يستمتع معظمهم فقط بأولئك الذين بذلوا جهدا لإنشاء مقترح مشروع صادق وواقعي ومخصص لهم.

5. إرسال مقترح مشروع

لا ترتبك عند سماعك عبارة “مقترح مشروع”. يمكنك استبدالها بجملة “العرض الخاص بك”. تذكر جيدا, هذه فقط وظيفة بسيطة عن بعد مثل تصميم شعار أو ترميم صورة قديمة أو إدخال البيانات أو تصميم الصور, أو كتابة المقالات أو التفريغ الصوتي أو عمل مونتاج للفيديو – فرص العمل في موقع PeoplePerHour لا حصر لها.

لذلك, لن تحتاج الى مقترح مشروع مؤلف من 20 صفحة. فقرة أو صفحة واحدة كافية. كل ما عليك فعله تنظيم أفكارك فقط وكتابتها بطريقة منظمة.

على سبيل المثال, إذا أردت التقدم لوظيفة تصميم شعار, سوف تكتب أنه يمكنك تصميم الشعار المطلوب في المدة المطلوبة, وانك ستقدّم أكثر من نموذج شعار, وستتواصل معهم في اليوم الأول لفهم ثقافة وخلفية العمل الخاص بهم, وفي اليوم الثاني ستتختار الألوان التي تناسب ثقافة العمل, وفي اليوم الثالث سترسل لهم النماذج للإختيار منها, وهكذا.

كل ما عليك فعله هو إختيار وظيفة عن بعد مناسبة لك والتقديم من خلال الضغط على Send Proposal.

منصة العمل عن بعد

بالإضافة الى التقدم على الوظائف, يمكنك أيضا كتابة الخدمات التي تقدمها في صفحة ملفك الشخصي. سيتيح هذا للمشترين المهتمين فرصة الاطلاع على عروضك والنظر فيها أيضا.

6. إنتظر رد الزبون المحتمل

يمكن للعميل/الزبون/الشركة أيا كانت التسمية قبول أو رفض عرضك أو تجاهله.

مع ذلك, إذا قرر النظر في عرضك, فستتاح لكما الفرصة للتواصل مع بعضكما البعض من خلال نظام مراسلة خاص بمنصة peopleperhour.

يشجع موقع PeoplePerHour دائما المستخدمين على استخدام نظام المراسلة المدمج لحماية الجميع. في حالة وجود خلافات, سيتم النظر في المحادثات والتحقيق فيها.

فيما يلي بعض الملاحظات الإضافية:

  1. يمكن لصاحب العمل دعوتك لتقديم عرض إذا اعتقدوا أنك ستلائم منشورهم الوظيفي. ولهذا السبب من الأهمية بمكان ما إنشاء ملف شخصي ذو مظهر احترافي.
  2. يمكن لصاحب العمل الذي يعمل معك بشكل متكرر أن ينشر عروض عمل مخصصة لك على وجه التحديد. هذا هو السبب في أن الحفاظ على علاقات عمل جيدة مع المشترين أمر لا بد منه دائما. إذا كانوا معجبين بك وبعملك. فمن المحتمل أن يقوموا بتوظيفك مرة أخرى لمزيد من العمل.

7. احصل على الأموال عند إنجاز الوظيفة

في الوقت الحالي, يمكنك الحصول على الأموال والسحب من PeoplePerHour بالعملات التالية:

  • الدولار الأمريكي
  • الجنيه الإسترليني
  • اليورو

يمكنك أيضا اختيار الإيداع المباشر في حسابك المصرفي من خلال PayPal أو Payoneer.

بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • يجب أن تتم المدفوعات دائما من داخل منصة العمل عن بعد People Per Hour. لا تتفق مع صاحب العمل بأي شكل من الأشكال على الدفع خارج المنصة, لضمان حصولك على الأموال.
  • يمكن الحصول على الأموال بشكل جزئي أو تراتبي أو المطالبة بدفعة مسبقة. ولكن يجب أن يتم الاتفاق على ذلك بينك و بين الزبون قبل بدء الوظيفة وليس أثناءها.
  • حاول عدم الاحتفاظ بالأموال في حسابك في PeoplePerHour لأكثر من 30 يوما بعد الاستلام. إذا حدث هذا, فسيعتبرون أن حسابك غير نشط, وسيفرضون عليك رسوما إدارية لاستخدام موقعهم.

8. الحصول على تقييم للوظائف المكتملة

لدى المشتري أو صاحب العمل خيار تقييم عملك وترك مراجعة لك. تريد الحصول على تقييمات 5 نجوم قدر الإمكان لأن هذا سيؤثر على مكانتك العامة كعامل مستقل فريلانسر في موقع PeoplePerHour.

إليك بعض الأشياء التي يجب تذكرها:

  • احرص دائما على إنجاز عملك في الوقت المحدد للحصول على تقييم 5 نجوم.
  • تواصل جيدا مع الزبون حتى تحصل على معرفة تامة بما هو مطلوب منك.
  • لا تخف من طرح الأسئلة.
  • في نهاية الوظيفة, ستتاح لك أيضا الفرصة لتقييم عميلك ومراجعته. كلاكما له سمعة للحفاظ عليها.

سر الحصول على وظائف عن بعد في منصات العمل الحر هو التقييم ثم التقييم. إحفظ هذه العبارة جيدا.

إذا كنت مبتدئ, ركز على الشركات الصغرة والمشاريع الصغيرة, و لا تبالغ في السعر ولا تقلله جدا في نفس الوقت.

إذا استطعت الحصول على أكثر من فرصة عمل وأتممتها بنجاح وحصلت على تقييم جيد, سوف تتهافت العروض عليك.

نظام الدفع في موقع PeoplePerHour

إذا كنت تعمل في منصة العمل عن بعد People Per Hour كمستقل “فريلانسر”, سيكون لديك خيار الحصول على الأجر (بالساعة) أو لكل مشروع (بسعر ثابت).

ستعتمد مدفوعاتك على المبلغ المتفق عليه بينك وبين العميل أو المشتري.

عند شراء خدمتك أو الموافقة على عرضك, سيتم وضع الأموال مسبقا في حساب ضمان للأمان داخل منصة PeoplePerHour. هذا يعني أنه ستعلق دفعتك حتى يحين وقت إكمال الوظيفة الموكلة إليك.

ويعني أيضا أنه لن يتم خداعك من قبل صاحب العمل, لأنه مجبر على دفع المال مسبقا لموقع PeoplePerHour. هذه ميزة أكثر من رائعة حقا للتأكد من جدية صاحب العمل.

يحتاج صاحب العمل أو الزبون الذي تعمل معه الى أن يقبل عملك حتى يتم تمييزه على أنه مكتمل. وبعد ذلك سيتم صرف الأموال لك.

من المهم جدا ملاحظة أنّ موقع PeoplePerHour لديه سياسة تسمح بمراجعتين على الأقل للعمل الغير موافق عليه. سيضمن هذا حصول صاحب العمل على ما يدفع مقابله, وسيضمن لك عدم خسارة وقتك أيضا. وهو أمر عادل بالطبع.

فرص العمل الحر في PeoplePerHour

مثل أغلب منصات العمل الحر, يمكنك العثور على وظائف عن بعد في موقع PeoplePerHour ضمن الفئات التالية على سبيل المثال لا الحصر:

  • التكنولوجيا والبرمجة
  • الكتابة والترجمة وإدخال البيانات
  • التصميم
  • التسويق الرقمي
  • الفيديو والمونتاج والصور
  • ريادة الأعمال
  • الموسيقى والصوت
  • التسويق والمبيعات
  • كل ما يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي

كما ترى, توفر لك منصة العمل الحر PeoplePerHour العديد من فرص الحصول على عمل عن بعد بمختلف المجالات.

على عكس مواقع الخدمات المصغرة المنخفضة الأجر مثل Remotasks أو موقع Picoworkers, يمكنك التقدم هنا للحصول على وظائف اون لاين حقيقية. من إدخال البيانات إلى تصميم المواقع وكتابة المقالات والترجمة و تحسين محركات البحث, وإدارة حسابات مواقع التواصل والمونتاج, والمزيد.

إيجابيات منصة العمل عن بعد PeoplePerHour

  • PeoplePerHour هي منصة عمل عن بعد اون لاين مجانية.
  • فرص عمل من المنزل عديدة جدا, والعملاء من جميع أنحاء العالم.
  • الحماية من عدم الدفع. سوف تأخذ أموالك كاملة عند إتمام الوظيفة والموافقة عليها.
  • PeoplePerHour موقع صادق للعمل عن بعد. مع وجود عدد كبير من مواقع العمل الحر عن بعد الغير صادقة, لا بد من إلقاء الضوء على هذه الإيجابية.

سلبيات موقع PeoplePerHour

  • كما ورد في العديد من المراجعات والشكاوى, فإن منصة العمل الحر PeoplePerHour تفرض رسوما عديدة أحيانا. حتى لو كنت تحتفظ بالمال فقط على الموقع, سيتم خصم رسوم إدارية بعد 30 يوما من استلام الأموال. هذا ليس هو الحال عادةً مع مواقع العمل عن بعد التي انضممت إليها من قبل.
  • مثل أي منصة عمل عن بعد, يعتبر موقع PeoplePerHour تنافسي ولن تكون كل وظيفة تجدها رائعة كما هو معلن عنها.
  • لا يوفر العمل الحر بشكل عام دخلا سلبيا. على الرغم من وجود العديد من الفوائد للعمل أون لاين, إلا أنك لا تزال تكسب المال مقابل العمل.

الخلاصة

أعتقد أن موقع PeoplePerHour مكان جيد للبدء بالنسبة إلى العاملين لحسابهم الخاص “فريلانسر” خصوصا أنها توفر طرف دفع بديلة عن Paypal. أعتقد أيضا أنها منصة عمل عن بعد جيدة جدا لتطوير حياتك المهنية في العمل الحر.

موقع PeoplePerHour صادق مئة بالمئة. إذا وجدت نفسك تتعرض للخداع, فيجب عليك إبلاغ فريق الدعم الخاص بهم على الفور. المحتالون موجودون في كل مكان, سواء من جانب الشركات و أصحاب العمل أو من جانب الفريلانسر.

توفر لك منصات العمل الحر فرص عمل عن بعد و أموال حقيقية. لا أتحدث هنا عن ربح 10 دولار يوميا. يمكنك ربح 100 دولار يوميا وأكثر وبدون مبالغة, لما لا.

أمّا إذا كنت تبحث فقط عن طرق الربح من الانترنت يوميا البسيطة جدا, فيمكنك تجربة:

والعديد من مواقع الربح من الانترنت الصادقة.

يمكنك الدخول الى قسم الربح من الانترنت للتعرف على جميع طرق ربح المال يوميا من الانترنت.

بواسطة Mohamad Ali

مؤسس قناة محمد علي - Mohamad Ali على اليوتيوب. هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.