إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها: دليل شامل للمبتدئين

فتح قناة يوتيوب والربح منها

يمكن إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها وتحويل المنصة الى مصدر أساسي لتحقيق الدخل الثابت وبناء حياتك المهنية. يكسب الناس الكثير من الأموال من خلال نشر مقاطع الفيديو على اليوتيوب كل يوم. إذا كنت تتساءل عن كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها, فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

ملاحظة مهمة: موقع يوتيوب كبير وضخم جدا. لكي تتعلم كيفية الربح من اليوتيوب, يجب أن تفهم الموقع بشكل أفضل. وبالتالي, قمنا بعمل دليل شامل حول كيفية فتح قناة يوتيوب والربح منها.

في هذه المقالة, ستتعرف على:

  • أهمية موقع يوتيوب
  • كيفية فتح قناة يوتيوب والربح منها
  • أفكار قنوات يوتيوب ناجحة ومربحة
  • طرق زيادة المشتركين على اليوتيوب وتكبير القناة
  • أفضل الأدوات للنجاح على يوتيوب
  • الإنضمام لبرنامج شركاء YouTube
  • طرق الربح من اليوتيوب

الربح من مقاطع الفيديو القصيرة YouTube Shorts.

لماذا موقع يوتيوب؟

أنت تعرف بالفعل أن مقاطع الفيديو تلعب دورا حيويا في عملك. لذلك, حان الوقت للبدء في التخطيط لنشر مقاطع الفيديو هذه في المكان الصحيح.

هناك عدد كبير من مواقع نشر مقاطع الفيديو على الانترنت, ولكن عليك أن تسأل نفسك, هل تستحق هذه المواقع نشر مقاطع الفيديو من خلالها؟

نحن جميعا نستخدم موقع يوتيوب كمنصة أساسية لمشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت, سواء كانت مقاطع فيديو عن الحيوانات أو الأزياء أو مشاهدة المباريات أو الرسوم المتحركة أو المراجعات التقنية أو حتى فيديوهات الربح من الانترنت, سمها ما شئت. تذكر أن موقع يوتيوب في موجود على شبكة الانترنت منذ سنوات, ويتم إجراء التحسينات باستمرار لتلبية احتياجاتنا.

إليك سبب كون موقع YouTube أفضل نظام أساسي لمشاركة ونشر الفيديوهات:

  1. إنه تابع لشركة جوجل: صاحبة أفضل محرك بحث على الانترنت, وكلنا يعرف ذلك. Google تمتلك موقع YouTube. وهذا يشرح لماذا يجب أن تختار موقع يوتيوب على أي موقع آخر.
  2. ملايين المشاهدين: يشاهد الكثير من الأشخاص مقاطع فيديو اليوتيوب بشكل منتظم. لا يوجد رقم محدد لأنه يتغير كل يوم تقريبا. إذا كان لديك شركة أو مؤسسة و تحتاج الى التسويق, فأنت بحاجة إلى كل هذه المشاهدات.
  3. التسويق المجاني: الجميع يحب التسويق المجاني. بمجرد بدء تحميل مقاطع الفيديو على اليوتيوب, سترى مدى سهولة إدراج روابط التسويق وزيادة الزوار على موقعك الالكتروني. تذكر أن رفع وتحميل مقاطع الفيديو على يوتيوب يمكن أن يساعد في زيادة عدد الزيارات إلى مدونتك.
  4. الإعلانات: يتيح لك موقع يوتيوب الإعلان دون إنفاق دولار في بعض الأحيان.

كل هذا يبدو رائعا حقا, ولكن ما هي طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها؟

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

حسنا, لست بحاجة إلى أن تكون خبيرا في التكنولوجيا لتعرف كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها باستخدام الهاتف او الكمبيوتر.

1. انتقل إلى موقع يوتيوب وقم بتسجيل الدخول

ما عليك سوى التوجه إلى موقع YouTube.com, والنقر على “تسجيل الدخول” في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة:

إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

بعد ذلك, سجّل الدخول باستخدام حساب Google الذي تريد ربط قناتك به:

فتح قناة يوتيوب والربح منها

2. توجه إلى إعدادات موقع يوتيوب

في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة, انقر فوق رمز حسابك, ثم انقر على Create a Channel أو إنشاء قناة يوتيوب.

انشاء قناة يوتيوب

3. فتح قناة يوتيوب

سوف تظهر لك هذه الصفحة, اختر اسم القناة واضغط على Create Channel لتتمكن من فتح قناة يوتيوب والربح منها لاحقا.

انشاء قناة على اليوتيوب

بعد هذه الخطوة, ستتاح لك الفرصة لتخصيص قناتك بشكل أكبر. مثل:

  • وضع صورة لقناة اليوتيوب
  • إضافة وصف للقناة
  • إضافة روابط على قناة اليوتيوب. يمكن أن يتضمن ذلك روابط مخصصة إلى الموقع الالكتروني أو المدونة بالإضافة إلى روابط وسائل التواصل الاجتماعي مثل Instagram Facebook Pinterest و Twitter.

أفكار قنوات يوتيوب ناجحة

يمكنك أن تصنع أي شيء وتصبح مشهورا على اليوتيوب, طالما أنك مبدع ومتحمس لما تفعله. يشاهد الأشخاص مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو. فيما يلي قائمة بفئات مقاطع الفيديو الشائعة والمشهورة و أفكار قنوات يوتيوب ناجحة:

الغناء

هل تحب الغناء و لديك صوت جميل؟ إذا كان الأمر كذلك, فلا تضيع المزيد من الوقت وابدأ رحلتك على موقع يوتيوب بالغناء.

يحب الناس الاستماع إلى الموسيقى الجيدة ويبحثون دائما عن أصوات جديدة يمكن أن تضرب على وتر قلوبهم ومشاعرهم. هناك عدد كبير من الأمثلة عن قنوات يوتيوب ناجحة أوصلت اصحابها الى الشهرة والثروة. نعم, يمكن الربح من اليوتيوب وكسب المال من خلال ذلك.

إنشاء قناة تعليمية على اليوتيوب

في الوقت الحاضر, كلما كان لدينا شك في مسألة معينة أو لدينا سؤال, نبحث ببساطة عن الإجابة على الإنترنت من خلال محركات البحث مثل جوجل, ومن خلال فيديوهات اليوتيوب أيضا. إذا كنت جيدا في التعليم والتدريس, مثل الرياضيات أو اللغة الإنجليزية أو العلوم أو اللغة العربية أو أي شيء آخر, يمكنك البدء في مشاركة معرفتك على موقع يوتيوب. سيقدّر الناس مساعدتك كثيرا.

فيديوهات ارشادية وحل المشاكل

على غرار التعليم و التدريس, إذا كنت جيدا في عمل أو إنشاء شيء مثير للاهتمام يحل مشكلة معينة, فكر إذاً في إنشاء مقاطع فيديو تعليمية عنه. تحظى مقاطع الفيديو الإرشادية بشعبية كبيرة على YouTube.

إنشاء قناة يوتيوب مربحة لتعليم المكياج

هناك الكثير من خبراء التجميل على موقع يوتيوب, و العديد من اخصائيي المكياج المشهورين يقدمون دروسا تعليمية ممتعة وجذابة بشكل لا يصدق, و يجدها الناس والنساء بشكل خاص مفيدة. جميعهم يكسبون المال من YouTube. فكرة جميلة من أجل إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها للسيدات.

الربح من اليوتيوب من وصفات الأكل والطبخ

هل يمكن الربح من اليوتيوب من خلال إنشاء مقاطع فيديو تختص بالأكل و وصفات طبخ وما الى ذلك؟ بالتأكيد تستطيع. تجذب مقاطع فيديو الطهي عددا كبيرا من المشاهدين على يوتيوب. يحب الجميع الطعام, ويستمتعون بالاطلاع على أفضل نصائح الطبخ.

إسأل أمك أو زوجتك عن عدد المرات التي بحثت فيها عن وصفات أكل وسوف تتفاجأ صدقني.

نصائح عن الموضة والأزياء

إذا كان لديك إحساس جيد بالملابس وترغب في مشاركة تجربتك ونصائحك مع العالم, فلا تتردد في مشاركة النصائح عن الموضة والأزياء مع المتابعين. تذكر, ليس كل شخص لديه حس جيد بالموضة, ومن لا يفعل ذلك بالتأكيد سيقدر عملك. يمكنك مساعدة المشتركين في قناتك في الظهور بمظهر رائع, وسوف يشكرونك على ذلك.

فيديوهات مضحكة عن الحيوانات

إذا كان لديك كلب أو قطة وقضيت وقتا ممتعا مع أنشطتهما الصغيرة المضحكة, فيمكنك مشاركة مقاطع الفيديو هذه والترفيه عن المشاهدين. علاوة على ذلك, يمكنك تحميل محتوى يناقش كيفية رعاية الحيوانات الأليفة.

الربح من اليوتيوب من الفيديوهات الكوميدية

إذا كنت تحب الكوميديا وإلقاء النكات و التقليد بطريقة هادفة, فيمكنك بسهولة جذب عدد لا بأس به من المتابعين على قناتك.

إنشاء قناة تقنية على اليوتيوب والربح منها

اذا أردت إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها, يمكن اختيار المجال التقني والمعلوماتي والتكنولوجيا, وعمل فيديوهات عنه, المواضيع التقنية مرغوبة ولها الكثير من المتابعين.

إليك أفكار قنوات يوتيوب تقنية يمكنك تجربتها:

  • مراجعة المنتجات
  • مراجعة ألعاب
  • Vlogs
  • فيديوهات Unboxing
  • حل مشاكل الكمبيوتر والهاتف
  • مراجعة الهواتف
  • الذكاء الإصطناعي

عند فتح قناة على اليوتيوب, يمكن أن تختار أي من الفئات المذكورة أعلاه. إذا كنت تريد أن تعرف كيفية الربح من اليوتيوب, فالأمر بسيط جدا. أولا, يجب إختيار مجال يحبه المشاهد ويبحث عنه وتحبه أنت أيضا. ثانيا, عليك إعطاء كل ما في وسعك لإنتاج محتوى بشكل مستمر, وأن لا تمل أبدا أبدا.

الخطوة الأخيرة والعملية للربح من اليوتيوب, سأتحدث عنها خلال المقال, أكمل ولا تقلق.

تذكر أنه هناك الكثير من أفكار قنوات YouTube, فقط إبحث عن فكرة قناة يوتيوب يمكن أن تبدع بها, والنجاح سوف يكون أمامك لا محالة, وسوف تبدأ في ربح المال من اليوتيوب.

النجاح و زيادة المشتركين على يوتيوب

بعد أن تعلمت كيفية فتح قناة على اليوتيوب, وأصبح لديك صورة واضحة عن أفكار قنوات ناجحة للإختيار منها, اليك بعض النصائح للنجاح وزيادة المشتركين على يوتيوب.

في البداية, يجب عليك إنشاء مقاطع فيديو تستحق المشاهدة و المشاركة. لأنه إذا كان الأشخاص لا يحبون مقاطع الفيديو الخاصة بك ويشاركونها, فلن تكون قناتك مرئية لجمهور أوسع.

إليك كيفية إنشاء إستراتيجية محتوى مثالية لتتمكن من زيادة مشتركين يوتيوب ونجاح القناة:

  • حافظ على الاستمرارية والتنظيم: يجب أن تكون مستمرا و متسقا ومنظما في صناعة المحتوى على اليوتيوب. يحافظ جميع مستخدمي YouTube ذوي الأسماء الكبيرة على الاتساق والاستمرارية في قناتهم. تحتاج إلى معرفة عدد مقاطع الفيديو المراد تحميلها كل أسبوع ومتى يتم تحميلها. أفضل القنوات على يوتيوب تقوم برفع مقاطع الفيديو بشكل يومي, بينما يقوم أصحاب قنوات Vlogs برفع مقاطع الفيديو مرة أو مرتين في الأسبوع فقط. ما يشير إليه هذا هو أنك لست مضطرا إلى رفع الفيديوهات يوميا. ما عليك سوى أن تكون متسقا ومنظما, أن تقوم مثلا برفع فيديو كل نهار جمعة الساعة التاسعة.(بيني وبينك فقط, أنا لا أطبق هذه النصيحة في قناتي على اليوتيوب, مع أنها مهمة جدا جدا).
  • بناء الجمهور وبناء الثقة: أفضل شيء في موقع يوتيوب هو أنه يتيح لك بناء شعور الانتماء عند متابعيك لعلاماتك التجارية ولك. اذا أردت إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها, عليك قراءة التعليقات والرد عليها كلما أمكن ذلك, استمع إلى جمهورك واسألهم عما يرغبون في رؤيته في الفيديو التالي. باختصار, تواصل وتفاعل مع جمهورك بقدر ما تستطيع.
  • أنشئ سلسلة متكاملة من مقاطع الفيديو: ضع في اعتبارك إنشاء سلسلة من مقاطع الفيديو. سيؤدي ذلك إلى إبقاء جمهورك مرتبطا بقناتك. تستخدم أفضل قنوات اليوتيوب هذه الإستراتيجية الرائعة لإبقاء المشاهدين متفاعلين مع القناة. وهذا يساعد أيضا في زيادة المشتركين على يوتيوب, لأن الفيديوهات سيتم اقتراحها على عدد أكبر من المشاهدين لاحقا.
  • التعاون: يمكن أن يساعدك التعاون مع القنوات الأخرى على ابتكار بعض الأفكار الممتازة للمحتوى. ما يفعله التعاون هو السماح لك بجذب جمهور الشخص الذي تتعاون معه والعكس صحيح. إنه فوز للطرفين.
  • تحسين ظهور القناة على اليوتيوب: يجب أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك مرئية للباحثين و أن تتصدر نتائج البحث قدر الإمكان. إذا لم يتمكن المشاهد من العثور عليك عند البحث, فهذه أخبار سيئة لقناتك. لذلك, إذا كنت ترغب في الحصول على مرتبة أعلى في نتائج بحث اليوتيوب, فيجب عليك استخدام كلمات مفتاحية محددة في عنوان الفيديو والوصف وما إلى ذلك. ركز جيدا على الصورة المصغرة للفيديو, لأنها تجذب الكثير من المشاهدين.

بمجرد أن تكون لديك إستراتيجية محتوى قوية لقناتك, فقد حان الوقت الان لمعرفة ما هي أفضل الأدوات المتاحة من أجل إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها. وأقصد هنا, فتح قناة يوتيوب مربحة وناجحة. اتفقنا!

بعد إنشاء قناة على اليوتيوب إستخدم هذه الأدوات

الخطوة التالية بعد إنشاء قناة على اليوتيوب للربح منها, هي إستخدام أفضل الأدوات لإنشاء مقاطع فيديو إحترافية قوية. باستخدام هذه الأدوات, يمكنك تحسين محركات البحث SEO وتسهيل عملية إنشاء مقاطع الفيديو بالكامل.

1. محرر الفيديو و برامج المونتاج

تتطلب مناقشة برامج المونتاج وتحرير الفيديو مقالة مخصصة خاصة بها. ولكن نظرا لأن هذه المقالة تركز فقط على مقاطع فيديو اليوتيوب, فسوف نجعلها مختصرة. راجع افضل 10 برامج مونتاج للكمبيوتر.

لذلك, بشكل أساسي تحتاج إلى برنامج مونتاج قوي لإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة. يوجد العديد من البرامج المجانية والمدفوعة, وهناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. يمكنك استخدام برنامج Filmora او برنامج OpenShot Video Editor المجاني بالكامل.

Wondershare Filmora X

اذا كنت تفضل الأمور البسيطة, يمكن إستخدام تطبيق Video Editor المدمج مع الويندوز, فقط أكتب Video Editor في خانة البحث داخل الكمبيوتر, وسوف يظهر لك. بالمناسبة, أستخدم أنا هذا البرنامج في قناة محمد علي -Mohamad Ali على اليوتيوب, واستخدم Filmora X في قنوات أخرى.

2. عمل صورة مصغرة و التعديل على الصور

تحتاج مقاطع الفيديو أحيانا إلى صور عالية الجودة, وللحصول على الصورة المثالية, عليك اختيار أفضل تطبيق لتعديل الصور.

Canva

باستخدام أداة تصميم الجرافيك Canva, يمكنك عمل صورة مصغّرة للفيديو على اليوتيوب ملفتة للنظر ببضع نقرات فقط. يوفر موقع Canva قوالب جاهزة مميزة لعدة مواضيع مختلفة, مثل الألعاب والموسيقى والطعام والسفر والتسويق والتقنية والتكنولوجيا وغيرها. يتيح لك ذلك انشاء محتوى أكثر جاذبية والذي سيؤدي الى تكبير المشتركين على يوتيوب بسرعة.

3. Keyword Planner

كما ذكرنا سابقا, الكلمات المفتاحية ضرورية لتصدر نتائج البحث على اليوتيوب. يمكنك استخدام أداة Google Keyword Planner للعثور على الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها جمهورك.

Keyword Planner

سيؤدي استخدام الكلمات المفتاحية في عنوان الفيديو والوصف إلى زيادة المشاهدين على قناتك وبالتالي تكبير مشتركين اليوتيوب. تذكر, إذا لم تتمكن من الحصول على ترتيب أعلى في عمليات البحث على موقع يوتيوب, فلن تتمكن من الربح من اليوتيوب كباقي الأشخاص الذين يحصلون على الاف المشاهدات. هذه الخطوة مهمة جدا في استراتيجية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها.

4. Social Blade

يمكن من خلال موقع Social Blade تتبع الإحصائيات المختلفة على YouTube و Twitter و Instagram و Twitch و Facebook و Tiktok و Dailymotion. إنه موقع فعال لتحسين أساليب التسويق الخاصة بك. يمكنك تتبع الإحصائيات الخاصة بقناتك وحسابك, وكذلك إحصاءات منافسيك.

في ما يلي مثال على إحصائيات قناة MrBeast على موقع Social Blade, لا تنصدم بالنتائج, أريد تشجيعك فقط, قناة MrBeast على اليوتيوب تجني ملايين الدولارات شهريا وسنويا:

MrBeast

قم بإدخال اسم القناة أو الحساب, وسيتم عرض لك تاريخ إنشاء القناة و عدد المشتركين و عدد مرات مشاهدة الفيديو والأرباح المقدرة والعديد من الإحصائيات. وهذا مجرد فحص أساسي. الأداة قادرة على إجراء المزيد من التحليل المتعمق. فكر في تجربتها, يمكن استخدام موقع Social Blade مجانا عند فتح قناة يوتيوب والربح منها.

5. VidIQ

vidIQ هو موقع تعليمي على الإنترنت يقدم دروس فيديو وتحليلات حول طريقة تكبير وزيادة المشتركين على يوتيوب وزيادة المشاهدات من خلال معرف الكلمات المفتاحية الاكثر بحثا ومميزات عديدة.

VidIQ

يحتوي موقع VidIQ على اضافة للمتصفح VidIQ Browser Extension يمكن ربطها بالقناة, والتي تسمح للمستخدمين بتحليل بيانات YouTube Analytics. غالبا ما يتم مقارنة إضافة vidIQ مع إضافة TubeBuddy, والتي تحتوي على ميزات مشابهة لـ vidIQ.

اذا أرت إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها, فلا بد من استخدام VidIQ أو TubeBuddy لزيادة المشاهدين وتكبير مشتركين اليوتيوب.

6. استوديو يوتيوب

YouTube Studio أو استوديو يوتيوب هو أداة ضرورية لمنشئي المحتوى. يتيح لك إدارة قناتك على الأجهزة المحمولة. هذا مفيد لأولئك الذين يقومون دائما بالتعديل على الفيديو و القناة.

YouTube Studio

لن تكون دائما بالقرب من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذلك, في كل مرة تحتاج فيها إلى تعديل شيء ما على قناتك, يمكن أن يكون تطبيق YouTube Studio مفيدا جدا. يتيح لك مراقبة أداء قناتك باستخدام التحليلات و الإحصاءات في الوقت الفعلي. يمكنك أيضا تصفية التعليقات و الرد عليها.

الآن, لنتحدث عن كيفية الربح من اليوتيوب.

إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

بعد أن تعلمت طريقة إنشاء قناة يوتيوب مربحة, واخترت موضوع معين من أفكار قنوات يوتيوب ناجحة, وأنشأت إستراتيجية قوية لقناتك, وتعلمت كيفية عمل صورة مصغرة على اليوتيوب, و برامج المونتاج والتعديل على الفيديو, وكيفية تكبير مشتركين يوتيوب, وأداة اختيار الكلمات المفتاحية. دعنا نوضح لك كيفية استثمار مقاطع فيديو YouTube لكسب المال.

هذا هو السؤال الذي تسأله دائما وتريد إجابة عليه: كيف يكسب الناس المال على يوتيوب أو كيفية الربح من اليوتيوب؟

دعني أجيبك, جاهز!

1. الإنضمام لبرنامج شركاء YouTube

لتتمكن من تفعيل الربح على اليوتيوب, عليك الإنضمام الى برنامج شركاء YouTube.

وفقا لجوجل “يتيح برنامج شركاء YouTube لمنشئي المحتوى الاستفادة بشكل أكبر من أدوات المساعدة والميزات المتوفرة على YouTube، مثل إمكانية التواصل المباشر مع فريق دعم منشئي المحتوى. ويتيح البرنامج أيضًا مشاركة الأرباح الناتجة من الإعلانات المعروضة على المحتوى الخاص بك”.

اولا, يجب الإنتباه الى شروط تحقيق الربح من يوتيوب قبل الإنضمام الى برنامج شركاء اليوتيوب وهي:

  • ألف مشترك على ألأقل
  • وأربعة آلاف ساعة مشاهدة في الاثني عشر شهرا الماضية. عندها فقط يمكنك التقدم بطلب تحقيق الدخل على يوتيوب.

هناك بعض الشروط البسيطة الاخرى أيضا يمكن الإطلاع عليها على موقع جوجل الرسمي: نظرة عامة حول “برنامج شركاء YouTube” ومتطلبات الأهلية للانضمام إليه, أو من هنا YouTube Partner Program overview & eligibility.

لا تقلق, بمجرد تنفيذك إستراتيجيات تحسين محركات البحث على اليوتيوب, سوف تحقق هذه الأرقام في أي وقت من الأوقات. ويمكن من خلال فيديو ناجح واحد يقترحه اليوتيوب على المشاهدين أن تصل الى تحقيق شروط الربح من اليوتيوب.

أهم شيء و أفضل نصيحة لك, عن تجربة وخبرة ومعرفة طويلة, أن لا تحاول بأي شكل من الأشكال أن تخدع موقع يوتيوب من خلال مواقع تبادل الاشتراكات وزيادة المشاهدات. قد يتم رفض طلبك لتحقيق الدخل, سياسة اليوتيوب واضحة جدا Fake engagement policy. بالاضافة الى أن استخدام طرق تحقيق الربح من اليوتيوب الملتوية قد تضر قناتك بشكل كبير و سوف تنخفض نسبة المشاهدة ولن يقترح اليوتيوب فيديوهاتك.

طريقة الانضمام الى برنامج شركاء اليوتيوب

  • ادخل الى YouTube Studio وقم بتسجيل الدخول الى حسابك من خلال بريد Gmail الذي أنشأت به القناة.
  • أضغط على Monetization أو الربح, أو رمز الدولار.
  • إذا لم تحقق شروط تفعيل الربح, فانقر على إعلامي عندما أكون مؤهلا.
  • ستتلقى بريدا إلكترونيا عندما تصل إلى 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة.
  • عند تحقيق شروط الربح من اليوتيوب, قدم طلبك لبرنامج شركاء يوتيوب ليتم مراجعته خلال أيام.

أثناء تقديم الطلب, يجب أن يكون لديك حساب Google AdSense. إذا كان لديك حساب أدسنس بالفعل, فما عليك سوى إدخاله, وسيمكنك ذلك من البدء في جني الأموال من YouTube عبر الإعلانات.

2. استخدم YouTube لزيادة المبيعات

هل لديك موقع تجارة الكترونية؟ إذن تحتاج إلى عدد زوار مرتفع.

لحسن الحظ, يمكنك استخدام قناتك على YouTube لزيادة زوار الموقع و تعزيز تصنيفه على محركات البحث, بالاضافة الى زيادة المبيعات أيضا.

ضع رابط موقعك في وصف الفيديو والتعليقات, وسيقوم المشاهدون بالنقر فوقه لتتمكن من نقل الزوار من موقع يوتيوب إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

3. الإعلانات المدفوعة

إلاعلانات المدفوعة Paid Sponsorships مصدر قوي فعلا لكسب المال على يوتيوب. الربح من اليوتيوب من الاعلانات عملية بسيطة. تقدم لك العلامات التجارية سعرا معقولا للإشارة إلى منتجها داخل الفيديو الخاص بك. قد يكون تحقيق هذا الهدف صعبا في البداية, ولكن إذا تمكنت من التعامل مع عدد قليل من الشركات, فستجني الكثير من المال.

4. التسويق الإلكتروني

الانضمام إلى برامج التسويق الإلكتروني أسهل من نشر اعلانات مدفوعة. قم بالتسجيل في أي برنامج تسويق الكتروني, وستحصل على رابط خاص بك و كود خصم خاص ايضا يمكن لمتابعيك استخدامه أثناء الشراء. في كل مرة يستخدم فيها شخص ما الرابط لشراء شيء ما من تلك الشركة, ستتلقى عمولة. يمكنك وضع كود الخصم في خانة الوصف اسفل الفيديو او في التعليقات.

للمزيد, إقرأ ما هو التسويق الالكتروني وكيف تبدأ العمل به.

5. Merch

الناس مغرمون بالملابس و شراء T-shirts, لا سيما الجمهور الأصغر سنا. مع ذلك, عليك أولا التأكد من استعداد جمهورك لشراء سلعك. ضع في اعتبارك سؤالهم عن المنتجات التي يرغبون في شرائها من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بك أو في قسم التعليقات (تأكد من تثبيت تعليقك).

يمكنك التسجيل في merch amazon أو موقع Spring المختص في الطباعة عند الطلب لانشاء وتصميم التيشرت والملابس وبيعها.

عند الإنضمام لبرنامج شركاء YouTube وتفعيل الربح على يوتيوب, سيتم تفعيل ميزة إضافة رابط متجر بيع الملابس الخاص بك داخل حسابك. يمكن الوصول الى هذه الميزة من خانة Monetization ثم Merchandise. سيقوم موقع يوتيوب بتسويق منتجاتك و عرض صور الملابس والمتجر الالكتروني للمشاهدين اثناء مشاهدة الفيديوهات في دول معين مثل أوروبا و اميركا وغيرها.

كذلك, يمكن الإستعانة بموقع Placeit لتنزيل تصاميم تيشرت احترافية من أجل استخدامها عند تصميم T Shirt.

فتح قناة يوتيوب والربح منها: الخلاصة

إذا كانت لديك المهارة والدافع لإنشاء مقاطع فيديو مذهلة و تريد فتح قناة يوتيوب والربح منها, فلا تتردد, إبدأ الان.

اذا وصلت إلى هنا, يجب أن تكون قد تعلمت كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها بالإضافة الى طرق الربح من اليوتيوب, وأصبح لديك جميع الأدوات الضرورية للنجاح و زيادة المشتركين والمشاهدات بطرق قانونية و تكبير قناة اليوتيوب.

ابدأ رحلتك اليوم, وكن ضمن قائمة أفضل قنوات اليوتيوب. لما لا؟ لا تشك بنفسك ولا تبحث عن الكمال. لا تحتاج سوى هاتف لتتمكن من إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها. لا تتردد في مشاركة هذا المقال مع أصدقائك, واكتب لنا في التعليقات أدناه إذا كان لديك أي استفسارات.

بواسطة Mohamad Ali

مؤسس قناة محمد علي - Mohamad Ali على اليوتيوب. هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

تعليقان

  1. إذن الخلاص يقع عن طريق “شركاء Youtube” ، لكن ما أعرفه أن الMonetization تكون عن طريق Google Adsense ؛ لكن ما فهمته الآن منك أن صاحب قناة يوتيوب بامكانه جني الأرباح عن طريق “شركاء Youtube” وكذلك عن طريق “Google Adsense” ، هذا شيء جيد 🤗 أشكرك على هذه المعلومات 🤔

    1. هي اجزاء مترابطة, نعم الارباح عبر حساب أدسنس, لازم يكون عندك حساب. وبنفس الوقت بتكوني ضمن برنامج شركاء اليوتيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.