فرص

وظائف اون لاين من المنزل لزيادة دخلك في 2023

هناك العديد من الطرق المختلفة للحصول على وظائف اون لاين من المنزل وكسب المال في هذا العالم الحديث. سواء كنت ترغب في العمل وأنت مسترخٍ على أريكتك أو الذهاب إلى المكتب, هناك خيار لك في هذا المستقبل المتغير للعمل.

في كل عام, يتجه المزيد والمزيد من الأشخاص إلى الوظائف عبر الإنترنت بدوام كامل أو جزئي أو الفريلانس للسماح لأنفسهم بمزيد من المرونة والحرية في سوق العمل المتغيّر. إذا كنت تريد الهروب من فرص العمل التي تبدأ من 9 إلى 5 واستعادة بعض الوقت الذي تقضيه في التنقل, أو حتى إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الاستقرار, فقد تكون فرص إيجاد وظائف اون لاين من المنزل هي الأنسب لك.

البحث عن وظائف اون لاين من المنزل غالبا ما يعني المرور عبر موقع واحد تلو الآخر, مع قليل من النجاح وقليل من الأمان حول مدى مصداقية الوظيفة.

أصبحت فرص العمل عن بعد أكثر تنافسية, خاصة بعد الوباء, وتدّعي مواقع البحث عن عمل و شغل اون لاين باستمرار أنها تقدم أفضل الوظائف وأكثرها ربحا عبر الإنترنت. لكن ليست كل هذه الوظائف تستحق وقتك أو جهدك.

إذا كنت تتطلع إلى الحصول على وظائف اون لاين من المنزل لزيادة دخلك, فإليك بعضا من أفضل فرص العمل المرنة للاستفادة منها في هذا العام.

وظائف اون لاين من المنزل

بغض النظر عن نوع الوظيفة التي تبحث عنها, توفر هذه الوظائف الواعدة عبر الإنترنت قدرا كبيرا من المرونة ليوم عملك. لم يفت الأوان بعد للعثور على مصدر دخل جديد!

Online Tutor

التدريس اونلاين
التدريس اونلاين

إذا كانت لديك خلفية في التدريس, أو حتى مجرد خلفية مهنية في الرياضيات أو الفيزياء أو اللغة الإنجليزية أو لغة أجنبية, فقد يكون التدريس اونلاين طريقة رائعة لزيادة دخلك و العمل عن بعد.

تعد وظيفة التدريس اونلاين طريقة شائعة للعمل على الانترنت, سواء كنت ترغب في العمل بدوام كامل أو جزئي. بفضل قوة الإنترنت, يمكنك تعليم الطلاب في جميع أنحاء العالم – وهناك طلب كبير على معرفتك أيضا.

ستتطلب العديد من منصات التدريس درجة البكالوريوس, وقد يتطلب بعضها أيضا مؤهلا تدريسيا في اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. ستلعب الشهادات الإضافية أيضا دورا كبيرا في المساعدة على إبراز ملفك الشخصي.

الأرباح المحتملة: من 10 دولارات إلى 50 دولار في الساعة, اعتمادا على خلفيتك وتخصصك.

أين تجد وظائف اون لاين من المنزل: تحقق من منصات التدريس عن بعد مثل Tutor.com و Preply و Cambly.

Virtual Assistant

وظائف اون لاين
وظيفة Virtual Assistant

تعد وظيفة Virtual Assistant أحد أكثر الوظائف شيوعا عبر الإنترنت, لأنك لا تحتاج بالضرورة إلى مجموعة مهارات أو خلفية معينة للعمل كمساعد افتراضي. من خلال مجموعة المهارات الأساسية والشعور بالتنظيم, يمكنك مساعدة الأشخاص في إدارة بعض المهام المكتبية البسيطة مثل الرد على رسائل البريد الإلكتروني أو تلقي المكالمات, بالإضافة إلى إدارة التقويمات وجدولة المواعيد وإجراء المكالمات.

إنها مناسبة جدا للأشخاص الذين يريدون المزيد من المرونة. سيعمل العديد من المساعدين الافتراضيين بضع ساعات فقط في الأسبوع, بينما قد يعمل الآخرون بدوام الكامل. تعمل هذه الوظيفة بشكل جيد للأشخاص المشغولين الذين قد يوازنون بين وظيفة أخرى أو وظيفتين, أو الذين قد يوازنون بين الالتزامات العائلية ولكنهم ما زالوا يرغبون في كسب المال.

الأرباح المحتملة: يمكنك كسب ما يتراوح بين 10 دولارات و 30 دولار في الساعة.

أين تجد وظائف اون لاين من المنزل كمساعد افتراضي: تحقق من مواقع العمل الحر مثل Upwork أو PeoplePerHour أو Fiverr.

Social Media Marketing

Social Media Marketing
Social Media Marketing

يُعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي طريقة ممتازة للحصول على وظيفة اون لاين من المنزل, وأفضل جزء هو أنك لا تحتاج بالضرورة إلى أي خلفية للبدء!

يمكنك أن تبدأ باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وأن تشق طريقك خطوة خطوة. ومع ذلك, إذا كانت لديك خلفية في وسائل التواصل الاجتماعي, فلن تواجه مشكلة في العثور على عمل على الإنترنت يتم إدارته أو نشره على وسائل التواصل الاجتماعي, لا سيما في فرق التسويق.

تحتاج الشركات دائمًا إلى المساعدة في الترويج لمنتجاتها من خلال منصات مثل Facebook و Instagram والمزيد.

بالإضافة إلى ذلك, ستحتاج الشركات إلى مساعدة في إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي. وهذا يعني مراجعة التعليقات والإجابة على الأسئلة وإشراك المتابعين والرد على الرسائل. إذا كنت على استعداد لتعلم طريقة إيصال صوت العلامة التجارية والعمل مع رؤية الشركة, فإن هذه الوظيفة مناسبة تمامًا لمحبي العمل عن بعد.

الأرباح المحتملة: من 15 إلى 50 دولار في الساعة, اعتمادا على مجموعة المهارات الخاصة بك.

العثور على وظائف اون لاين من المنزل في مجال Social Media Marketing: تحقق من منصات العمل الحر مثل Upwork أو PeoplePerHour أو Fiverr, أو ابحث عن وظائف في موقع Indeed أو Foundit.

Recruiter

Recruiter
Recruiter

لقد تغير الزمن. اعتاد مسؤول التوظيف العمل بشكل أساسي في المكتب, إلى جانب قسم الموارد البشرية, ولكن في السنوات القليلة الماضية, تحول العديد من مسؤولي التوظيف إلى العمل عن بعد بطريقة مرنة, عبر الإنترنت بالكامل.

باعتبارك Recruiter, فأنت لست بحاجة إلى أي تدريب محدد. ستكون مسؤولا عن نشر الوظائف الشاغرة والبحث عن موظفين محتملين. قد يتضمن ذلك الوصول إلى المرشحين عبر منصات مثل LinkedIn لتشجيعهم على التقدم لوظائفك.

بالإضافة إلى ذلك, بصفتك Recruiter, من المرجح أن تكون مسؤولا عن التعامل مع المقابلة الهاتفية الأولى مع المرشحين لمساعدة الشركة على تقييم المتقدمين مقدما. سوف تقوم بتمرير أفضل المرشحين إلى الشركة لأغراض التوظيف.

الأرباح المحتملة: من 20 إلى 40 دولار في الساعة, على الرغم من أن ساعات العمل قد تكون طويلة.

أين تجد وظائف اون لاين من المنزل: تحقق من مواقع مثل Remote.co أو CareerBuilder.

Data Entry

وظيفة مدخل بيانات
وظيفة مدخل بيانات

تعد وظائف إدخال البيانات طريقة شائعة لكسب المال بدوام جزئي أو بدوام كامل من مكتبك المنزلي المريح. سيُطلب منك إدخال بيانات أبجدية أو رقمية أو رمزية في نظام محدد. على الرغم من أن هذا النوع من الوظائف عن بعد قد لا يبدو ممتعا للغاية, إلا أنه يمكنك ربح المال بشكل جيد نسبيا إذا كنت تعمل بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك, يمكنك القيام بعمل إدخال البيانات باستخدام Microsoft Excel أو Microsoft Word فقط.

من المهم ملاحظة أنه مقارنة ببعض الخيارات الأخرى في هذه القائمة, قد لا تكون وظيفة مدخل بيانات أكثر ربحا مثل إدارة وسائل التواصل الاجتماعية على سبيل المثال. ومع ذلك, على نطاق واسع بما فيه الكفاية, يمكنك كسب دخل لائق خاصة إذا كنت سريعا في ادخال البيانات.

الأرباح المحتملة: حوالي 10 إلى 20 دولار في الساعة.

أين تجد وظائف اون لاين من المنزل في مجال ادخال البيانات: تحقق من مواقع الفريلانس والعمل الحر مثل Upwork أو Sproutgigs.

أيضا: أفضل 10 مواقع شغل كتابة من البيت لربح المال يوميا

Website Designer

وظائف تصميم مواقع
وظائف تصميم مواقع

إذا كانت لديك خلفية في تصميم المواقع والبرمجة, فإن العمل كمصمم مواقع يمكن أن يكون مهنة مربحة للغاية. بصفتك مصمم مواقع, ستتاح لك الفرصة للعمل في شركات التكنولوجيا والمنظمات غير الحكومية والشركات الكبرى والمزيد.

ومع ذلك, كن حذرا. غالبا ما تختبر الشركات مهاراتك قبل تعيينك في اختبارات UX أو CSS أو Adobe Illustrator. إنه أمر شائع, وتتطلع الشركات فقط للتأكد من اختيار المرشح المناسب.

إذا كانت لديك هذه المهارات, أو حتى إذا كنت تدرس لتتعلم مجموعة المهارات هذه, يمكنك إنشاء بعض صفحات المواقع بطريقة احترافية وكسب دخل كبير.

الأرباح المحتملة: تبدأ الأرباح من 30 دولار, ويمكن أن تصل إلى 60 دولار في الساعة, اعتمادا على مهاراتك والزبون.

مكان العثور على وظائف اون لاين من المنزل كمصمم مواقع: ستجد وظائف تصميم مواقع عن بعد من خلال أفضل مواقع فري لانسر للمصممين مثل DesignCrowd و Behance, ولكن تأكد من مراجعة الوظائف بدوام كامل على منصة Indeed أو لينكد إن.

Transcriptionist

أولئك الذين يبحثون عن وظائف اون لاين من المنزل مع قدر كبير من المرونة ومهارات أساسية قليلة جدا, قد يجدون أن التفريغ الصوتي مناسب جدا. ستستمع إلى الملفات الصوتية وتكتبها, كلمة بكلمة.

يمكن لأي شخص القيام بهذه المهمة بالطبع, ولكن من المهم أن تكتب بسرعة وأن تولي اهتماما كبيرا بالتفاصيل. لا يختار الكثير من الأشخاص القيام بهذه المهمة لأنه قد يكون الأمر صعبا أو مملا في البداية, ولكن إذا كانت لديك مهارات الكتابة السريعة, يمكن أن يكون العمل في التفريغ الصوتي مصدرا موثوقا للدخل.

الأرباح المحتملة: توقع أن تكسب من 10 إلى 30 دولار في الساعة.

مكان العثور على وظائف اون لاين من المنزل في التفريغ الصوتي: جرب TranscribeMe أو Scribie أو Upwork أو rev.com او Happyscribe أو Appen.

للمزبد, يمكنك التحقق من أفضل 10 مواقع للعمل في التفريغ الصوتي.

Photographer

بيع الصور
بيع الصور

العمل كمصور فوتوغرافي ليس بالضرورة وظيفة للوهلة الأولى, ولكن إذا كان لديك الكثير من الصور على محرك الأقراص الثابتة أو في هاتفك, فيمكنك بيعها. بافتراض أنك التقطت بعض الصور, فيمكنك نشرها عبر الإنترنت ليشتريها العملاء.

إنها مهمة سهلة مع القليل من الجهد أو بدون مجهود من جانبك, باستخدام الصور التي التقطتها بالفعل. هناك العديد من مواقع بيع الصور, مثل iStock, والتي ستتيح لك بيع صورك للآخرين.

الأرباح المحتملة: 1 دولار لكل صورة أو أكثر حسب جودة الصور.

مكان العثور على وظائف اون لاين من المنزل: جرب موقع Brust التابع لمنصة Shopify أو iStock أو Shutterstock أو Adobe Stock.

Graphic Designer

مع خلفية خاصة في التصميم, يمكن أن يكون العمل على الانترنت كمصمم جرافيك وظيفة مربحة مع فرص قابلة للتطوير. واحدة من المهارات الحاسمة لمصممي الجرافيك؟ فهم شامل لبرنامجي Adobe Photoshop و Adobe Illustrator.

تتطلع العديد من الشركات إلى مصممي الجرافيك لمساعدتهم في إنشاء حملات تسويقية وإعادة تصميم مواقع الويب الخاصة بهم والمزيد.

باستخدام أدوات مثل Canva, يمكنك حتى التعلم كيفية التصميم والبدء في حياتك المهنية في تصميم الجرافيك.

الأرباح المحتملة: اعتمادا على الوظيفة, يمكنك كسب 20 إلى 60 دولار في الساعة.

أين تجد وظائف اون لاين من المنزل في تصميم الجرافيك: تحقق من منصات العمل الحر مثل Upwork و Fiverr, وتأكد من إطلاعك على الوظائف بدوام كامل على Indeed و لينكد إن.

Content Writer

وظائف كتابة مقالات
وظائف كتابة مقالات

هناك العديد من الوظائف الشاغرة عبر الإنترنت لكتاب المحتوى والمقالات, في كل موضوع ومجال تقريبا. يمكنك كتابة محتوى للعديد من المدونات والشركات والمجلات والمزيد.

لا يوجد نقص في وظائف كتابة المقالات. يمكن أن تكسب مبلغ جيد نظرا لوجود حاجة كبيرة للكتاب حيث تقوم المزيد والمزيد من الشركات بتوسيع محتواها للجمهور. ستحتاج بالطبع إلى خلفية في كتابة المحتوى أو التسويق أو السيو, وشغفا بأي موضوع قد تتناوله. إذا كانت لديك معرفة تقنية في مجال تكنولوجيا المعلومات, فإن العمل ككاتب تقني يمكن أن يكون أكثر ربحا.

الأرباح المحتملة: تختلف الأسعار حسب نوع المحتوى والخلفية. توقع أن تبدأ بحوالي 15 دولار في الساعة. يكسب بعض الكتاب حوالي 100 دولار في الساعة.

أين تجد وظائف اون لاين من المنزل: تحقق من مواقع الفريلانس مثل Upwork و Fiverr و ProBlogger Jobs و FlexJobs والمزيد.

تحقق أيضا من أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات الانجليزية والعربية.

كلمة أخيرة

يتزايد البحث عن وظائف اون لاين من المنزل مع مرور كل عام. خاصة أنّ الوظائف التقليدية والمناصب المكتبية من 9 إلى 5 لم تعد تجذب أفضل الموظفين.

أصبحت سياسات العمل التقليدية شيئا من الماضي. سواء كنت ترغب في العمل بدوام كامل أو بدوام جزئي أو مجرد الادخار لرحلة, يمكن أن توفر الوظائف عبر الإنترنت قدرا كبيرا من المرونة للجميع.

اخترنا لكم أفضل 10 وظائف اون لاين من المنزل لزيادة دخلك هذا العام. حدّد الوظيفة الأنسب لك وإبدأ في كسب المال من خلال العمل عن بعد.

للمزيد: تصفّح جميع فرص العمل والوظائف الشاغرة.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى