مقالات وحصريات

ما هو LinkedIn أهميته و طريقة التسجيل في لينكد إن

ما هو LinkedIn وما هي طريقة التسجيل في لينكد إن وأهمية الموقع ومميزاته وفوائده؟ حسنا, لينكد إن هي شبكة اجتماعية ومنصة تواصل إجتماعي مع بعض الخصائص الأخرى, مثل فايسبوك وانستقرام وتويتر و الشبكات الاجتماعية الأخرى. بالإضافة الى أن شركة لينكد إن مملوكة لشركة التكنولوجيا الغنية عن التعريف Microsoft.

ولكن على عكس معظم الشبكات الاجتماعية, فإن موقع لينكد إن (LinkedIn) هو موقع تواصل احترافي, مصمم لمساعدة الأشخاص على تنمية أعمالهم, ومشاركة تجاربهم و عمل سيرة ذاتية, والأهم من كل ذلك, هو العثور على وظائف وفرص عمل, ويمكن حتى التعلم عن بعد اونلاين من خلاله.

على الرغم من تركيز الموقع على الجانب المهني, إلا أنّ شركة لينكد إن تشبه إلى حد كبير مواقع الشبكات الاجتماعية مثل فايسبوك. يمكنك من خلال موقع لينكد إن الاتصال بالأصدقاء ونشر التحديثات, ومشاركة المحتوى وإبداء الإعجاب به, والمراسلة الفورية مع المستخدمين الآخرين.

يضع لينكدان أيضا لمسة احترافية مختلفة عن Facebook. ملفك الشخصي, على سبيل المثال, يصبح سيرة ذاتية كاملة تتضمن خبرات العمل والإنجازات والتوصيات والإحالات من الزملاء وغيره.

ملفك الشخصي يشبه السيرة الذاتية التي يمكن لأي شخص على LinkedIn مراجعتها.

يقدم الموقع أيضا أشياء لن تجدها في أماكن أخرى, مثل لوحة الوظائف كاملة الميزات, حيث يمكنك البحث عن وظائف وفرص عمل والتقدم إليها.

تتوافق العديد من خدمات التوظيف الآن مع موقع لينكد إن. عند التقدم للحصول على وظيفة, يمكنك مشاركة ملفك الشخصي على LinkedIn في عملية التوظيف, مما يعني في بعض الأحيان أنك لن تحتاج إلى إدخال خبرتك العملية بشق الأنفس في نموذج طويل عبر الإنترنت.

ما هو LinkedIn

مثل أغلب مواقع وسائل التواصل الاجتماعية الأخرى, يتم استخدام LinkedIn لمشاركة وانشاء المحتوى والتواصل مع المستخدمين الآخرين وتنمية المجتمع. لكن ما يميز موقع لينكدان هو تركيزه على الجانب المهني, والتوظيف والبحث عن وظائف.

لينكد إن

إنه مكان مميز للعثور على فرص عمل, وعرض مهاراتك, والانضمام إلى المناقشات مع الخبراء, والترويج لعلامتك التجارية أو الترويج للمنتجات, بل وحتى توجيه الزوار إلى الموقع الالكتروني الخاص بك.

على سبيل المثال, تستخدم معظم العلامات التجارية العالمية الخاصة بالأناقة موقع LinkedIn للوصول إلى جمهور مستهدف من النساء المحترفات, لتعزيز قيمة العلامة التجارية الخاصة بهم.

يمكن للأفراد أيضا استخدام منصة لينكد إن للترويج لعملهم ولتعريف أصحاب العمل المحتملين بهم.

سواء كنت ترغب في عرض مهاراتك أو الوصول إلى جماهير جديدة, أو الحصول على وظيفة والبحث عن فرص عمل, يعد استخدام هذا الموقع مكانا رائعًا للبدء.

استخدامات لينكد إن

استخدامات لينكد إن عديدة جدا. فهو أكبر موقع موجه نحو الأعمال التجارية و موجه خصيصا للمحترفين. عدد مستخدمي لينكد إن هو 500 مليون عضو, موزعين على أكثر من 200 دولة. يسمح لك ملف تعريف لينكد ان المكتوب بشكل احترافي بأن يكون مرجع لك, و يمكن أن يساعدك في فتح الأبواب لك أمام الفرص والشركات التي ربما لم تكن على دراية بها.

تمنحك منصة لينكد إن القدرة على عرض ملفك الشخصي وخبراتك وتوصياتك وانجازاتك, وهو أول انطباع مهني عنك عندما يستخدم أصحاب العمل والموظفون الموقع للبحث عن المرشحين للوظائف, ويوضّح أيضا المصداقية في مجالك ويسلط الضوء على إنجازاتك. لا يزال العديد من الأشخاص يستخفون بأهمية واستخدامات لينكد إن في البحث عن فرص عمل, ولا يعرفون جميع مميزات و فوائد موقع لينكد إن. سوف استعرضها معكم الان.

1. موقع لينكد إن يساعد قسم الموارد البشرية على التعرف عليك

هل تعلم أن أكثر من 90٪ من الشركات تستخدم LinkedIn للبحث عن المرشحين لتوظيفهم. يتيح لك الموقع امتلاك حساب يشبه السيرة الذاتية ويجعلك مرئيا لصانعي القرار والقائمين بالتوظيف. هذا يعني أنه عندما يتم وضع اسمك في محركات البحث مثل google, سوف تظهر في نتائج البحث. لهذا السبب تحتاج إلى التأكد من التعامل مع ملفك الشخصي على منصة لينكد إن بطريقة مماثلة لسيرتك الذاتية.

2. إظهار انجازاتك ومصداقيتك وخبراتك

يساعد انشاء حساب لينكد إن على بناء الثقة مع أصحاب العمل ومدراء التوظيف, حيث يمكنهم رؤية التوصيات التي حصلت عليها سابقا وحاليا والأدلة على المكان الذي أضفت فيه قيمة.

3. استخدام منصة لينكد إن كأداة بحث

إن امتلاك حساب لينكد إن يمكّنك من استخدام الموقع للبحث عن الشركات ومديري التوظيف و البحث عن الموظفين داخل الشركة, وهذا مفيد قبل تقديم طلب التوظيف للبحث عن من سيجري مقابلة العمل معك وإجراء الأبحاث قبل المقابلة.

4. لينكد إن وظائف للحصول على وظيفة

توجد فرص كبيرة جدا من أجل الحصول على وظيفة بسرعة من خلال لينكد ان وظائف, قد لا تكون موجودة في مواقع التوظيف التقليدية. يمكنك التقدم للوظائف مباشرة باستخدام تطبيق LinkedIn وحفظ عمليات البحث عن الوظائف, وكذلك إبلاغ مسؤولي التوظيف بأنك منفتح على سماع فرص التوظيف.

5. الحصول على دليل واثبات لمهاراتك وخبراتك

دع الآخرين يوصونك ويؤيدون مهاراتك وعملك السابق. عندما يوصيك الآخرون أو يؤيدونك, يمكن لأي شخص يرى ملفك الشخصي أن يطلع عليها, وسوف يظهر أن لديك خبراء آخرين يدعمون ادعاءاتك بأن لديهم مهارات معينة.

هذا أمر قوي ومفيد للغاية. يمكنك بناء مصداقيتك من خلال المصادقات والشهادات التي تسمح LinkedIn لجهات الاتصال الخاصة بك بتركها في ملفك الشخصي.

6. البحث عن الشركات والموظفين

لينكد إن أداة رائعة للبحث عن الشركات والأشخاص الذين يعملون فيها أيضا. يمكنك استخدام هذه الميزة للبحث عن الأشخاص الذين يعملون مع المؤسسات التي تريد حقا العمل بها.

7. الانضمام إلى مجموعات LinkedIn

تعتبر المجموعات طريقة رائعة لمقابلة أشخاص لديهم اهتمامات مهنية مماثلة وتوسيع شبكة معارفك مع خريجين آخرين و محترفين يعملون في مجال عملك وتخصصك. مجموعات لينكد إن تسمح لك بالمشاركة في المناقشات. هذه طريقة رائعة لعرض معرفتك حول الموضوعات المتعلقة بمجال عملك, وطرح الأسئلة وبدء المحادثات مع الأشخاص المؤثرين في الشركات والمؤسسات.

فوائد واستخدامات لينكد إن لا حصر لها تقريبا. شارك في المنتديات, وانضم إلى المجموعات, وتعرف على أشخاص متشابهين في التفكير مثلك. أفضل ما في موقع LinkedIn أنه مجاني تماما. بالتأكيد هناك عضوية مدفوعة تمكنك من معرفة من شاهد ملفك الشخصي وأمور عديدة, لكن يمكنك البدء في العضوية المجانية كبداية.

البحث عن عمل هو عمل صعب والتقدم للوظائف عبر الإنترنت كل يوم هو عمل بحد ذاته, فلماذا لا تجرب ميزة لينكد إن وظائف.

يعد LinkedIn أداة فعالة يمكنك استخدامها لمساعدتك عند البحث عن وظيفة جديدة. من المهم تحسين ملفك الشخصي واستخدام لينكد ان بشكل استباقي للتأكد من أنك تبحث عن الفرص بفعالية. استخدم مجموعات لينكد إن, واتبع صفحة الشركة للوصول إلى الموظفين داخلها, ومشاركة خبرتك في المناقشات.

طريقة التسجيل في لينكد إن

بعد أن عرفت ما هو LinkedIn, سنتعرف على طريقة التسجيل في لينكد إن. يعد امتلاك حساب لينكدان من الأمور المهمة لتتمكن من العثور على وظائف والتقدم لها, وللاستفادة أيضا من ميزات الموقع. دعنا نتعرف الان على كيفية إنشاء حساب LinkedIn.

الخطوة الأولى هي الدخول الى موقع لينكد إن. قم بإدخل البريد الالكتروني وكلمة المرور, أو قم بفتح حساب لينكد ان من خلال جوجل. يمكنك تحميل أيضا تطبيق LinkedIn للاندرويد والايفون.

طريقة التسجيل في لينكد إن

بهذه السهولة, الان أصبح لديك حساب LinkedIn رسمي جاهز للتعديل عليه.

ما هو LinkedIn

اختر صورة للملف الشخصي تعكس الطريقة التي تريد أن تظهر بها في سياق احترافي. ثم أضف صورة لافتة تشبه فكرة cover photo في فيسبوك, توجد خلف صورة ملفك الشخصي لإبراز صفحتك.

اكتب ملخص عنك, حيث تعرض مهاراتك ونقاط القوة وإنجازاتك. يتيح لك LinkedIn أيضا تحميل ما يصل إلى ستة نماذج من عملك السابق أو الحالي لتسليط الضوء على أفضل مشاريعك.

أخيرا, أضف تاريخ عملك وتعليمك ومهاراتك الأساسية, تماما كما تفعل عند كتابة السيرة الذاتية.

في حال كنت طالب جامعي, يمكنك أيضا التسجيل في لينكد إن, ولكن عليك اختيار أنك طالب.

شكرا لقراءة المقال, أتمنى أن تكون وصلت الى ما تريد بعد القراءة. محمد علي.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى