مقالات وحصريات

أفضل 10 مواقع ترجمة مجانية اونلاين

إلى أين تتجه عندما تحتاج إلى ترجمة سريعة إلى لغة أخرى؟ صديق؟ أو قاموس لغة أجنبية؟ يمكنك أيضا تنزيل إضافة للمتصفح سهلة الاستخدام إذا كنت بحاجة إلى ترجمة الكلمات كثيرا.

ومع ذلك, يمكن أن تصبح الأمور صعبة إذا كنت تفضل عدم تثبيت برنامج أو إضافة للمتصفح. من خلال أفضل 10 مواقع ترجمة مجانية اونلاين, يمكن بسهولة ترجمة الكلمات أو الجمل إلى لغات أخرى.

عندما تجد أفضل موقع ترجمة يلبي احتياجاتك, لا تنس وضع إشارة مرجعية عليه “Bookmark” بحيث يكون دائما في متناول يدك للرجوع اليه متى شئت. لذلك دعونا نستعرض أفضل 10 مواقع ترجمة مجانية المتاحة والمعروفة بدقتها.

1. Google Translate

ترجمة جوجل

تقدم Google إحدى أشهر خدمات الترجمة عبر الإنترنت. إذا بحثت في Google عن كلمة Translate, فسيظهر موقع الترجمة الخاص به مباشرة فوق نتائج البحث. هذا يعني أنك لست مضطرا لفتح موقع ويب آخر.

إذا كان لديك نص طويل تريد ترجمته, فإن موقع Google Translate هو المكان المناسب لك. سيكون لديك مساحة أكبر للنص ويمكنك اختيار طريقة الإدخال من خيارات الكتابة اليدوية أو لوحة المفاتيح. الميزات الأخرى التي قد تعجبك هي حفظ النص المترجم أو الاستماع إليه أو مشاركته أو نسخه.

بالإضافة إلى ذلك, يمكنك اقتراح تعديل إذا كنت تعتقد أن الترجمة غير صحيحة. يوفر Google Translate أكثر من 100 لغة.

2. Translate.com

موقع ترجمة

Translate.com هو موقع ترجمة مجاني يستخدم خدمة Microsoft ويقدم أكثر من 30 لغة. يمكنك استخدام صوتك أو لوحة المفاتيح لإدخال النص, ثم قراءة الترجمة أو الاستماع إليها.

إذا كنت تعتقد أنه يجب مراجعة الترجمة والأستعانة بأشخاص محترفين, يمكنك الحصول على ترجمة من قبل أشخاص حقيقيين لحدود 100 كلمة مجانا. ما عليك سوى النقر فوق رمز جهة الاتصال وتحديد تسجيل الدخول, أو إنشاء حساب إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الأداة.

أيضا, translate.com هو موقع لربح المال لأنه يمكنك عرض خدماتك كمترجم على الموقع.

3. Bing Translator

Bing Translator

اسم كبير آخر في مواقع الترجمة المجانية اونلاين هو Bing, والذي يستخدم Microsoft Translator. يمكنك تحديد اللغة أو جعل الموقع يكتشفها تلقائيا أثناء الكتابة. إذا تم تفعيل الميكروفون الخاص بك, فيمكنك نطق النص الذي تريد ترجمته, والذي يبدو مناسبا تماما بعد تجربته.

بعد أن تشاهد النتيجة, لديك خيارات لسماعها بصوت عالٍ, أو مشاركتها. علاوة على ذلك, يمكنك تقديم اقتراح تعديل النتائج إذا كنت ترغب في تحسين الخدمة. يقدم Bing Translator أكثر من 60 لغة, مما يجعله ضمن أفضل 10 مواقع ترجمة مجانية في رأيي.

4. DeepL

DeepL Translator

DeepL Translator هي أداة رائعة حقًا تأتي مع مميزاتها الخاصة وخيارات إكمال الجملة تلقائيا. يمكنك الاختيار من بين 26 لغة وعندما تتلقى الترجمة, فقط انقر نقرا مزدوجا على الكلمة لمزيد من التفاصيل. لحسن الحظ, فهو متاح لجميع أنظمة التشغيل تقريبا, بما في ذلك Linux.

عند تحديد أي الكلمة في الترجمة, سترى مربعا منسدلا به المزيد من الخيارات. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على تعريف الكلمة الذي ينبثق في أسفل الصفحة في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك, سترى أمثلة للكلمة المستخدمة في كل اللغات. هذه ميزة رائعة إذا كنت تحاول تعلم اللغات.

5. Reverso

موقع Reverso

يعتبر Reverso من أهم 10 مواقع ترجمة مجانية بالإضافة الى خدمات التدقيق الإملائي والنحوي التي يوفرها.

مع الدعم المتاح لمعظم اللغات الشائعة مثل العربية والألمانية والإسبانية والإنجليزية واليابانية وغيرها, فإنه يخدم حاليا حوالي 50 مليون مستخدم نشط على شبكة الانترنت. يمكنك أيضا تثبيت اضافة خاصة به للمتصفح ويتوفر أيضا كتطبيق لأنظمة Android و iPhone.

لقد لفت انتباهي أداة اعادة صياغة النص الجديدة التي يوفرها الموقع. بعد كتابة النص الذي تريد ترجمته, إضغط على Rephrase ليتم إعادة صياغته أيضا.

إذا كنت جزءا من مؤسسة تبحث عن شيء أكثر قوة وأهمية, فيجب أن تجرب Reverso Corporate Translator – إصدار مدفوع ومحسّن عن خدمة الترجمة المجانية التي يوفرها.

6. ImTranslator

ImTranslator

ImTranslator هو موقع رائع للترجمة وعمل المقارنات في نفس الوقت. يمكنك الحصول على ترجمة بسيطة وعمل مقارنة بين مواقع الترجمة المجانية مثل Google و Microsoft في نفس المكان. يقدم الموقع العديد من اللغات لأنه يرتبط بخدمات الترجمة الشائعة الأخرى أيضا.

استفد من ميزة الاكتشاف التلقائي للغة والقاموس والتهجئة, أو استخدم الأزرار لنسخ أو لصق أو تحويل النص إلى صوت أو مشاركة الترجمة عبر البريد الإلكتروني.

7.

Online Translator

لا يقدم PROMT Online Translator العديد من اللغات مثل مواقع الترجمة الآخرى. القائمة تقتصر على حوالي 22 لغة حتى الآن. لكن لديه ميزات أخرى لطيفة. على سبيل المثال, يستخدم الكشف التلقائي عن اللغة وحتى اختيار موضوع للترجمة.

يمكنك بعد ذلك نسخ أو لصق أو التدقيق الإملائي أو الوصول إلى قاموس. هناك أيضا لوحة مفاتيح افتراضية. لذلك إذا كنت تستخدم الموقع على جهاز لوحي على سبيل المثال, فإن كتابة كلماتك أو جملك أمر بسيط.

يقدم Online Translator أيضا برنامج ترجمة يمكنك شراؤه وتنزيله. من المثير للاهتمام, أن موقع الترجمة مجاني ومتاح أيضا كتطبيق لمستخدمي Android و iOS.

8. Translatedict

Translatedict

في Translatedict, يمكنك الاختيار من بين أكثر من 50 لغة واستخدام ميزة الاكتشاف التلقائي للغة. فقط أدخل الكلمة أو العبارة أو حتى نص طويل, واختر لغة الترجمة. سترى الترجمة المكتوبة ويمكنك النقر فوق زر الصوت لسماعها بصوت عالٍ.

يوفر Translatedict أيضا مترجم الصوت وميزة تحويل النص إلى كلام. بالإضافة إلى ذلك, يمكنك طلب المساعدة في الترجمات الاحترافية والحصول على عرض أسعار عن طريق ملء النموذج عبر الإنترنت.

9. Collins Dictionary

Collins Dictionary Translator

إذا كنت تستخدم موقع Collins Dictionary على الويب للبحث عن التعريفات أو المرادفات ، فقم بإلقاء نظرة على المترجم الذي يوفره. يمكنك إدخال نص وترجمته من وإلى أكثر من 30 لغة.

بينما يحتوي موقع الترجمة هذا على الحد الأدنى من الميزات, ولكن تأتي الترجمات من Microsoft ويوجد زر لنسخ النص.

إذا كنت تبحث عن موقع للترجمة بسيط ومجاني ويحتوي على قاموس من المرادفات وأدوات القواعد النحوية, فإن قاموس Collins هو الخيار المناسب لك.

10. SpanishDict

SpanishDict

إذا كانت احتياجاتك الرئيسية هي الترجمة من الإنجليزية إلى الإسبانية, فإن SpanishDict هو خيارك المثالي. مباشرة في الصفحة الرئيسية, يمكنك إدخال النص الذي تريد ترجمته. لكن الشيء الجميل في موقع الترجمة الإسباني هذا, هو أنه يتضمن مجموعة أحرف خاصة أيضا.

عندما ترى مربع الترجمة, ما عليك سوى النقر فوق السهم لتوسيعه باستخدام الأزرار. بالطبع, يمكنك الترجمة بالطريقة المعاكسة أيضا. الميزات الجيدة الأخرى هي التعريفات والأمثلة التي تتلقاها في النتائج.

استخدم أفضل موقع ترجمة مجاني يلبي احتياجاتك

حاجز التواصل شيء حقيقي, وسيكون مضاعف إذا كنت تتعامل مع نص غير مألوف لك تماما. يمكن لأفضل 10 مواقع ترجمة مجانية اونلاين إنجاز المهمة بسهولة.

نظرا لأن كل أداة من الأدوات التي أدرجناها هنا لها ميزة مختلفة لتقديمها, فلا تتردد في تجربة أكثر من واحدة منها ومعرفة أي أداة تفضل.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى