مقالات وحصريات

أفضل 7 تطبيقات قياس سرعة النت بالجوال 2022

ستساعدك أفضل تطبيقات قياس سرعة النت بالجوال على ضمان حصولك على انترنت سريع مقابل الاموال التي تدفعها لمزود خدمة الانترنت (ISP) كل شهر. في الوقت نفسه, أصبحت التكلفة عاملا مهما بشكل متزايد عند اتخاذ قرار بشأن أفضل خدمة انترنت.

تمنحك تطبيقات قياس سرعة النت بالجوال في هذه القائمة جميع المعلومات الضرورية التي تحتاجها, يمكنهم أيضا المساعدة في استكشاف الأخطاء وإصلاحها مع موفر خدمة الإنترنت إذا واجهت فقدان الحزمة المفاجئ أو كان النت بطيء.

لسوء الحظ, لا يتم إنشاء جميع تطبيقات اختبار سرعة الانترنت بنفس الطريقة. قد تجد أن نتائجك أبطأ في أحد تطبيقات قياس سرعة النت الحقيقية, وأسرع في تطبيق آخر. بالإضافة إلى ذلك, يقدم العديد من مزودي خدمة الإنترنت خدمات اختبار سرعة النت الخاصة بهم لزيادة المبيعات للزبائن على خطط أسرع, حتى عندما لا يحتاجون إليها.

كما هو الحال في كثير من الأحيان, عندما تتصل بدعم العملاء فيما يتعلق بأداء الإنترنت الضعيف, سيوجهك ممثل الشركة إلى موقع قياس سرعة النت الخاص به. فجأة تعود سرعة الانترنت لديك أفضل من ذي قبل. هذا على الأرجح لأن مزود خدمة الإنترنت لديه خوادم أقرب إلى منطقتك.

لا يعني ذلك أن مزود خدمة الإنترنت يكذب عليك, ولكن عند استخدام تطبيق قياس سرعة النت بالجوال من صنع مزود خدمة الإنترنت, ذلك يمنح الشركة الأفضلية عليك. المعلومات ليست خاطئة, ولكنها أيضا لا تشير دائما إلى سرعة النت الحقيقية لديك. هذا هو السبب في أنني لن أتحدث عن تطبيقات قياس سرعة النت بالجوال الموصى بها والتابعة لمزودي خدمة الإنترنت.

تطبيقات قياس سرعة الانترنت ليست علما دقيقا أيضا. هي أداة يمكن أن تساعدك في اكتشاف الأخطاء وفحص سرعة النت. لهذا السبب, نوصي بإجراء اختبار سرعة النت ثلاث مرات على الأقل مع أي تطبيق للحصول على معدل سرعة متوسط, ​​على الرغم من أنه لا يضر أيضا قياس سرعة النت بالجوال مع تطبيقات متعددة.

إليك تفاصيل افضل تطبيقات قياس سرعة النت بالجوال المتاحة اليوم, ولماذا اخترناها.

نصائح قبل قياس سرعة النت بالجوال

هذه النصائح مهمة من أجل قياس سرعة النت الحقيقية بدقة عالية.

قبل إجراء اختبار قياس سرعة النت بالجوال, تأكد من نظافة بيئة شبكتك. ماذا نعني بذلك؟ تأكد من عدم استخدام أي شخص آخر للانترنت في لحظة فحص سرعة النت بالذات. سيؤثر شخص ما يشاهد افلام Netflix على اختبار سرعة النت.

من الأفضل أيضا أثناء استخدام تطبيق قياس سرعة النت بالجوال, ضبط الواي فاي على تردد 5 جيجا هرتز, إذا كان جهاز الراوتر الخاص بك يدعمه. اجلس بالقرب من جهاز الراوتر قدر الإمكان, وتأكد أيضا من عدم وجود عوائق بينك وبين جهاز الراوتر.

لأي شخص يريد قياس سرعة النت بدقة عالية للكمبيوتر, نوصي بتوصيل كابل Ethernet مباشرة في جهاز الراوتر الخاص به. سيضمن ذلك فحص سرعة النت دون عوائق بشكل مباشر وبدون استخدام الواي فاي. إذا لاحظت أن سرعاتك عند استخدام كابل Ethernet أبطأ من شبكة الواي فاي, فقد حان الوقت لتغيير كابلات الإيثرنت.

أخيرا, عند قياس سرعة النت بالجوال أو على الكمبيوتر, أغلق جميع التطبيقات والبرامج التي تعمل بالخلفية التي قد تستهلك سرعة الانترنت.

ما هي أفضل تطبيقات قياس سرعة النت بالجوال؟

بعد اختبار العديد من تطبيقات قياس سرعة النت بالجوال, وجدنا تطبيقات قوية, ربما لم تسمع عنها من قبل مثل: Meteor من شركة OpenSignal و Speed Test Master, بالإضافة الى تطبيق سبيد تست لقياس سرعة النت من OOKLA (على الأرجح تعرفه سابقا).

1. Meteor Speed Test

Meteor Speed Test

Meteor Speed Test من OpenSignal هو تطبيق لقياس سرعة الانترنت بدقة عالية, وهو مستقل وسريع ويوفر اختبارات سرعة موثوقة بواجهة سلسة. إنه ليس مجانيا فقط, بل فهو متاح أيضا على كل من نظام iOS و اندرويد, ويمكن من خلاله قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا.

بالإضافة الى قياس سرعة الرفع والتحميل وأوقات الاستجابة “Ping”, إنه يوفر أيضا معلومات مهمة عن الشبكة, ويتضمن معلومات عن التغطية الخلوية, والتي يمكن أن تكون مفيدة عند السفر.

يمكنك أيضا اختبار سرعة الانترنت على افضل العاب الاندرويد أو الأيفون بشكل فردي. على سبيل المثال, تمكنت من اختبار أداء الشبكة على لعبة  FIFA Soccer.

Meteor Speed Test هو أحد تطبيقات قياس سرعة النت للجوال النادرة والتي تبدو عالية الجودة للغاية. والأفضل من كل ذلك, أنه مجاني.

2. Speed Test Ookla

سبيد تست لقياس سرعة النت

يعد تطبيق سبيد تست لقياس سرعة النت الخاص بشركة OOKLA أحد أكثر التطبيقات شهرة حاليا, وهو من افضل تطبيقات قياس سرعة النت بالجوال بدون منازع ويوفر اختبارات موثوقة مجانا, والمعلومات التي يقدمها بسيطة وسهلة.

ولأن Speed Test Ookla مجاني, فإنه يحتوي على إعلانات. هناك خيار لإزالة الإعلانات مقابل بدل مادي بسيط على اجهزة الأيفون و الأندرويد.

يحتوي سبيد تست اوكلا أيضا على سجل للنتائج, بحيث يمكنك الرجوع الى اختبار قياس سرعة النت الذي أجريته سابقا.

أمّا إذا كنت من مستخدمي تطبيقات VPN, فإليك هذا الخبر. يحتوي تطبيق سبيد تست لقياس سرعة النت على شبكة خاصة افتراضية “VPN” مدمجة داخله, يمكنك استخدامها مجانا الى حدود 2 جيجابايت شهريا, أو الترقية للمزيد.

3. Speed Test Master

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

Speed Test Master هو تطبيق قياس سرعة النت بالجوال يعمل على أجهزة الأندرويد و الأيفون, وهو يوفر مجموعة من الأدوات خارج اختبارات سرعة الانترنت البسيطة, مثل القدرة على قياس وقت الاستجابة لشبكات PlayStation Network و Steam و YouTube وشبكات التواصل الاجتماعي.

يمكنه أيضا اختبار قوة إشارة الواي فاي, مما يتيح لك معرفة المكان الذي تحتاج إلى وضع نفسك فيه للحصول على افضل إتصال بالشبكة.

ميزة أخرى رائعة هي القدرة على تحليل إشارات Wi-Fi المختلفة, لإعلامك بأي منها يقدم أفضل اتصال. إذا كنت في منطقة مزدحمة بها العديد من الإشارات, فسيخبرك تطبيق Speed Test Master عن الأفضل, على افتراض أن اتصال Wi-Fi مفتوح للجميع.

الجانب السلبي هو أنه ليس مجانيا بالكامل, ولكن يمكنك استخدامه مجانا لعدد محدود من المرات يوميا مع وجود الإعلانات.

بصرف النظر عن التكلفة, فإن SpeedTest Master من افضل تطبيقات قياس سرعة النت بالجوال, ويجب أن يمتلكه أي شخص مهووس بالسرعات.

4. Fast Speed Test

Fast Speed Test

أحب Fast Speed Test من Netflix لمدى سهولة استخدامه. بمجرد تشغيله, يبدأ في قياس سرعة النت بالجوال. لا يوجد حتى زر عليك الضغط عليه للبدء في اختبار سرعة الانترنت. يكفي أنه من Netflix!

إنه أيضا خفيف جدا على الهاتف, مما يعني أنه يمكنك تركه على هاتفك دون الحاجة إلى القلق بشأن المساحة. إنه متاح حاليا على كل من iOS و Android.

لحسن الحظ, هناك خيار لإظهار معلومات أكثر تفصيلا, مثل وقت الاستجابة وسرعة التحميل والرفع وعنوان IP الخاص بك. يمكن للمستخدمين أيضا حفظ نتائجهم للاحتفاظ بها والرجوع اليها.

5. Speed Test WiFi Analyzer

اختبار سرعة الانترنت

قد لا يكون Speed ​​Test WiFi Analyzer من شركة Analiti Experts Group من افضل تطبيقات قياس سرعة النت بالجوال من حيث السهولة, لكنه بالتأكيد قوي, ويحتوي على مميزات متقدمة جدا.

يمنحك التصميم معلومات مفصلة للغاية. لا يقوم Speed ​​Test WiFi Analyzer بإجراء اختبار سرعة الانترنت بشكل جيد فحسب, بل يحتوي أيضا على محلل Wi-Fi مدمج للمساعدة في تغطية التفاصيل في أجزاء مختلفة من منزلك.

إذا كنت مهووسا بتحليل شبكة Wi-Fi بشكل معمق, فسيمنحك هذا التطبيق إحصائيات ومعلومات تفصيلية عن الشبكة. إذا لم يكن أي من ذلك مهما بالنسبة لك, فربما تكون تطبيقات قياس سرعة النت بالجوال الأخرى في هذه القائمة مناسبة بشكل أفضل.

في كلتا الحالتين, يتوفر Speed ​​Test WiFi Analyzer على متجر جوجل بلاي و متجر أمازون. يمكنك تحميله و استخدامه مجانا, ولكن دفع رسوم قدرها 1.99 دولار لمرة واحدة سيؤدي إلى إزالة الإعلانات.

إذا أردت الوصول إلى الميزات المتقدمة, عليك دفع 0.99 دولار لمدة 24 ساعة, أو 1.99 دولار لمدة شهر, أو 9.99 دولار لسنة, أو 19.99 دولار مرة واحدة مدى الحياة.

6. Internet Speed Test Speedcheck

Internet Speed Test Speedcheck

يتميز تطبيق Internet Speed Test Speedcheck بميزة قياس سرعة النت بالجوال بدقة عالية مع واجهة مستخدم بسيطة. بعد إجراء اختبار سرعة الانترنت, ستوضح صفحة النتائج الأداء المتوقع للبريد الإلكتروني والتصفح والألعاب والبث المباشر والدردشة المرئية باستخدام نظام تصنيف من خمس نقاط.

يمكن أيضا الاطلاع على اختبارات السرعة السابقة لمعرفة التقلبات في سرعات الانترنت. يتضمن الجزء السفلي من التطبيق زر “Wi-Fi Finder” للبحث عن شبكات الواي فاي, ولكنك ستحتاج إلى تثبيت تطبيق WiFi Finder لاستخدام هذه الميزة.

بمكن تحميل Internet Speed Test Speedcheck على الأيباد و الأيفون من متجر App Store.

مع الملاحظة أنه حائز على تقييم 4.9 من 5 على أب ستور.

7. Network Speed Test

Network Speed Test

يعد Microsoft Network Speed Test المتاح عبر متجر مايكروسوفت, أداة قوية تساعدك على قياس سرعة النت الحقيقية. إنه خفيف وسهل الاستخدام و يمنحك المعلومات التي تحتاجها مقدما.

لا يحتوي على ميزات متقدمة, مثل القدرة على اختبار أداء الإشارة أو التحقق من نطاق شبكتك, ولكنه كافيا لمعظم الأشخاص. في الوقت الحالي, يتوفر فقط لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز.

في جميع الأحوال يسجل Network Speed Test عددا من الاختبارات السابقة حتى تتمكن من المقارنة. كما أنه يذكر نوع الاتصال المستخدم حتى لا تقارن عن طريق الخطأ بين اختبارات الواي فاي مقابل اختبارات قياس سرعة النت عن طريق كابل الايثرنت.

كيف تعمل تطبيقات قياس سرعة النت بالجوال؟

تختبر جميع تطبيقات قياس سرعة النت بالجوال تقريبا المكونات التالية: زمن الاستجابة وسرعة الرفع وسرعة التنزيل أو التحميل.

من وجهة نظر مستخدم الانترنت العادي, تعد سرعة التنزيل هي المقياس الأكثر أهمية عند اختبار سرعة الانترنت, لأنها تحدد مدى سرعة تصفح المواقع وسرعة تحميل البرامج, والوقت الذي يستغرقه الموقع ليفتح بشكل كامل.

لكن زمن الاستجابة “Latency” وسرعة الرفع ضروريان أيضا للحصول على تجربة استخدام للانترنت بشكل ممتع.

كيفية تسريع الانترنت في الهاتف؟

تسريع الانترنت في الهاتف أو زيادة سرعة النت, هذا السؤال الذي يشغل بال الكثيرين و يبحثون عن إجابة عنه.

لأكون صادق معك, لا يوجد شيء اسمه برامج تسريع الانترنت ولا يمكن زيادة سرعة النت بكبسة زر, هذا إعتقاد خاطئ تماما.

ببساطة, لأن هذا الأمر يعتمد على باقة الانترنت الخاصة بك.

ولكن نعم, هناك أمور يمكن أن تساعد في اكتشاف الاخطاء التي تمنع من الحصول على السرعة المطلوبة التي تدفع المال من أجلها.

بشكل عام, تعد قوة الإشارة من أهم العوامل التي تؤثر على سرعة اتصالك بشبكة الواي فاي. ستؤدي الإشارة الضعيفة إلى سرعة نقل بيانات أبطأ.

تعد المسافة عنصرا أساسيا في الحصول على إشارة قوية وسرعة انترنت مقبولة. كلما كنت بعيدا عن جهاز الراوتر, كانت الإشارة التي تتلقاها أضعف.

اليك بشكل مختصر أفضل تطبيقات قياس سرعة النت بالجوال 2022. الروابط تجدها أعلاه داخل الشرح.

  1. Meteor Speed Test
  2. Speed Test Ookla
  3. Speed Test Master
  4. Fast Speed Test
  5. Speed Test WiFi Analyzer
  6. Internet Speed Test Speedcheck
  7. Network Speed Test

قد يهمك ايضا:

Mohamad Ali

مؤسس قناة محمد علي - Mohamad Ali على اليوتيوب. هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى