واتساب تبدأ في طرح ميزة الانضمام إلى مكالمة جماعية فاتتك

مكالمة جماعية

بدأت واتساب يوم الاثنين في طرح ميزة جديدة للمكالمات الجماعية ” joinable group calls ” تسمح للمستخدمين بالانضمام إلى مكالمة فيديو جماعية أو مكالمة صوتية بعد أن بدأت.

سيساعد هذا المستخدمين على الانضمام إلى مكالمة جماعية حتى إذا فاتتهم في البداية . يوفر التحديث أيضا طريقة سهلة للسماح لك بالانسحاب وإعادة الانضمام إلى مكالمة واتساب جماعية طالما أن المكالمة لا تزال جارية.

حتى الآن, لم يتم منح مستخدمي واتس اب الخيار للانضمام إلى مكالمة جماعية. مع ذلك, يمكن للمشاركين في مكالمة نشطة إضافة أعضاء أثناء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو.

وقد اعلنت الشركة المملوكة لفيسبوك في منشور لها إن المكالمات القابلة للانضمام تقلل من عبء الرد على مكالمة جماعية عند بدايتها وتجلب العفوية وسهولة المحادثات الشخصية إلى المكالمات الجماعية على واتساب.

كيفية الانضمام الى المكالمات التي فاتتك على واتساب

سترى خيار النقر للانضمام “Tap to join” في سجل المكالمات على WhatsApp للانضمام إلى مكالمة جماعية جارية حتى إذا فاتتك من البداية. كل ما عليك فعله هو النقر على هذا الخيار للانضمام إلى المكالمة.

وقد أضافت واتساب أيضا شاشة معلومات تتيح للمستخدمين معرفة من تمت دعوتهم جميعا للمحادثة ولكن لم ينضموا بعد. يمكنك أيضا إلقاء نظرة على المشاركين النشطين في المكالمة من شاشة معلومات المكالمة بدلا من الحصول على هذه المعلومات بعد الانضمام إلى المكالمة.

علاوة على ذلك, تحتوي شاشة معلومات الاتصال على زر تجاهل للسماح لك بتجاهل مكالمة والانضمام إليها لاحقا من علامة تبويب المكالمات في واتس اب.

لم تقدم واتساب تفاصيل دقيقة حول موعد وصول ميزة الانضمام الى مكالمة جماعية الى الهواتف. ولكن نظرا لأن التحديث قد بدأ في الظهور, فمن المفترض أن يصل إلى أحدث إصدارات واتساب لنظامي Android و iOS قريبا.

للمعلومات فقط. في عام 2018, قدمت WhatsApp خدمة الاتصال الجماعي إلى نظامها الأساسي للسماح للمستخدمين بالتواصل مع مستخدمين متعددين في وقت واحد.

زادت جائحة كورونا من اعتماد المكالمات الجماعية بين المستخدمين بسبب إرشادات التباعد الاجتماعي. وقد دفع هذا النمو شركة واتس اب إلى زيادة ميزة الاتصال الجماعي من أربعة إلى ثمانية أعضاء في وقت واحد.

بواسطة Mohamad Ali

مؤسس قناة محمد علي - Mohamad Ali على اليوتيوب. هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.