منصة Poly Network التي تعرضت لسرقة 600 مليون دولار تطلب من المتسلل أن يصبح مستشارا أمنيا رئيسيا لها

crypto

تعرضت منصة العملات الرقمية المشفرة Poly Network لهجوم كبير الأسبوع الماضي من قبل الهكرز و المتسللين وتم سرقة اكثر من 600 مليون دولار.

في تطور غريب, أعاد المخترق الآن معظم الأموال المسروقة. وقد وعدت شركة Poly Network المخترق بمكافأة قدرها 500000 دولار ودعته إلى أن يصبح “مستشار الأمن الرئيسي”.

منصة العملات الرقمية المشفرة التي تم استهدافها في عملية سرقة ضخمة تدعو الآن المتسلل الذي يقف وراءها ليصبح مستشارا للشركة وتعد بمكافأة قدرها 500000 دولار لاستعادة أموال المستخدمين.

تعرضت شبكة Poly Network لهجوم كبير الأسبوع الماضي شهد قيام المتسلل أو المتسللين بسرقة أكثر من 600 مليون دولار.

اقرأ ايضا: 5 طرق للتحقق من اختراق هاتف اندرويد الخاص بك

يُعتقد أنها أكبر عملية سرقة للعملات المشفرة على الإطلاق, حيث تجاوزت 534.8 مليون دولار من العملات الرقمية المسروقة من البورصة اليابانية Coincheck في هجوم 2018 وما يقدر بنحو 450 مليون دولار من عملات البيتكوين التي فُقدت من بورصة طوكيو Mt. Gox في عام 2014 .

في حالة Poly Network, اتخذ المخترق خطوة غير عادية بإعادة معظم الأموال المسروقة. تمت إعادة جميع العملات المشفرة باستثناء 33 مليون دولار.

ومع ذلك, فإن أكثر من 200 مليون دولار من الأموال مقفلة حاليًا في حساب يتطلب كلمات مرور من شبكة بولي والهاكر للدخول اليه.

وقد ناشدت شركة Poly Network المخترق الذي أطلقت عليه اسم “Mr. White Hat” لتوفير كلمة المرور المعروفة باسم” المفتاح الخاص” اللازمة لاسترداد الأموال.

“White Hat”هي إشارة إلى الهاكرز الأخلاقيين الذين يبحثون عن نقاط الضعف في أنظمة المؤسسات التي يمكن أن تعرضهم للهجمات وقد شكك باحثو الأمن في تصنيف مهاجم شبكة Poly على أنه هاكر ذو قبعة بيضاء “Ethical Hacker”.

في الأسبوع الماضي, تم الكشف عن أن Poly Network عرضت مبلغ 500000 دولار لإعادة كل الأموال. عادة ما تمنح هذه المكافآت للأشخاص الذين يبلغون عن الأخطاء لمساعدة الشركات في العثور على العيوب وحلها قبل الكشف عنها لعامة الناس.

في البداية رفض المخترق عرض المكافأة, ولكنه عاد وقال الهاكر “إنني أفكر في أخذ المكافأة”.

هذا وقد اعلنت Poly Network يوم الثلاثاء إنها تأمل في تنفيذ “ترقية كبيرة للنظام” لمنع حدوث مثل هذا الهجوم مرة أخرى في المستقبل, لكنها لا تستطيع القيام بذلك حتى يتم إرجاع جميع الأصول المتبقية. وقد أكدت المجموعة وعدها بمكافأة “Mr. White Hat “بمبلغ 500000 دولار, حتى أنها دعت المتسلل ليصبح” مستشار الأمن الرئيسي”.

قالت الشركة في بيان: “لتوجيه شكرنا وتشجيع للسيد White Hat على مواصلة المساهمة في التقدم الأمني في عالم blockchain جنبا إلى جنب مع شبكة Poly Network, ندعو السيد White Hat ليكون كبير مستشاري الأمن في Poly Network”

أضافت Poly Network: “وعدنا سابقا بمكافأة السيد White Hat بمبلغ 500000 دولار أمريكي, لكنه لم يقبلها وصرّح علنا أنه يفكر في تقديمها إلى المجتمع التقني الذي قدم مساهمات لأمن blockchain”.

“نحن نحترم تماما أفكار السيد White Hat, وللتعبير عن امتناننا سنواصل تحويل هذه المكافأة البالغة 500000 دولار أمريكي إلى عنوان المحفظة الالكترونية التي وافق عليها ليستخدمها وفقا لتقديره الخاص لقضية الأمن السيبراني ودعم المزيد من المشاريع والأفراد”.

واضافت أنها لا تنوي تحميل السيد White Hat المسؤولية القانونية عن الاختراق.

اقرأ ايضا: كيف تصبح هاكر اخلاقي Certified Ethical Hacker

تم النشر في
مصنف كـ أخبار موسوم كـ

بواسطة Mohamad Ali

مؤسس قناة محمد علي - Mohamad Ali على اليوتيوب. هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.