أخبار

أبل تعلن عن الفائزين بجوائز 2021 App Store عن أفضل التطبيقات والألعاب

Image credit: Apple

أعلنت أبل يوم الخميس قائمة الفائزين بجوائز 2021 App Store لتسليط الضوء على أفضل 15 تطبيق ولعبة لهذا العام عبر iPhone و iPad و Mac و Apple Watch و Apple TV. تتضمن القائمة تطبيق خاص بالأطفال Toca Life World ومحرر الفيديو LumaFusion وتطبيق المستندات والملاحظات Craft ومنصة DAZN للبث المباشر.

من ناحية افضل الألعاب, اختارت أبل لعبة League of Legends: Wild Rift و Marvel Future Revolution و Myst و Space Marshals 3 على متجر التطبيقات App Store. قالت شركة ابل إن كل هذه التطبيقات والألعاب ساعدت المستخدمين على “الاستفادة من المشاعر الشخصية واكتشاف المنافذ الإبداعية والتواصل مع الأشخاص والحصول على تجارب جديدة والاستمتاع ببساطة”. وقد أصدرت شركة ابل أيضا بشكل منفصل قائمة أفضل التطبيقات و الالعاب على أساس الدول والقارات.

تم تسمية تطبيق Toca Life World من شركة Toca Boca كأفضل تطبيق ايفون لهذا العام. و حصل تطبيق LumaFusion من شركة LumaTouch على لقب افضل تطبيق iPad لهذا العام ، بينما حاز تطبيق Craft من Luki Labs على افضل تطبيق Mac لهذا العام. وحقق تطبيق DAZN من مجموعة DAZN على جائزة أفضل تطبيق لجهاز Apple TV لهذا العام, واختتمت القائمة وفاز تطبيق Carrot Weather من شركة Grailr بجائزة افضل تطبيق لجهاز Apple Watch لهذا العام.

بالإضافة إلى افضل التطبيقات, اختارت أبل أفضل الألعاب المتوفرة في متجر التطبيقات. و حصلت لعبة League of Legends: Wild Rift من Riot Games على جائزة أفضل لعبة ايفون لهذا العام, بينما حصلت لعبة Marvel Future Revolution من شركة Netmarble على لقب افضل لعبة iPad لهذا العام.

اختارت أبل أيضا Space Marshals 3 من Pixelbite كأفضل لعبة Apple TV لهذا العام ، بينما حصلت Fantasian من Mistwalker على لقب Apple Arcade Game لهذا العام.

جوجل تعلن عن افضل تطبيقات الاندرويد لعام 2021 على متجر جوجل بلاي

تم اختيار أفضل التطبيقات والألعاب وفقا لتقدير محرري متجر App Store حول العالم. قالت Apple إن فريق التحرير اختار هذه العناوين “لتقديم جودة استثنائية وتكنولوجيا مبتكرة وتصميم إبداعي وتأثير ثقافي إيجابي” للمستخدمين.

سيحصل الفائزون بأفضل التطبيقات والألعاب على جوائز من متجر App Store. ستحتوي كل جائزة من هذه الجوائز على شعار App Store الأزرق المميز الذي تم صنعه من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 في المائة المستخدم في صناعة منتجات ابل, إلى جانب نقش اسماء الفائزين على الجوائز.

و قال تيم كوك, الرئيس التنفيذي لشركة أبل: “لقد سخّر المطورون الذين فازوا بجوائز App Store في عام 2021 دافعهم ورؤيتهم لتقديم افضل التطبيقات والألعاب لهذا العام, مما أثار إبداع وشغف ملايين المستخدمين حول العالم”.

بالإضافة إلى ذلك, أطلق محررو متجر App Store العالمي قائمة أفضل الالعاب والتطبيقات الترند (Trend) وأدرجوا عددا من التطبيقات والألعاب التي تم الترويج لها لمتابعة هذا الموضوع.

تتضمن القائمة لعبة !Among Us من InnerSloth و تطبيق المواعدة والتعارف Bumble و تطبيق تصميم الرسوميات Canva و تطبيق المأكولات والمطاعم EatOkra و تطبيق الشبكات الاجتماعية للنساء Peanut.

أصدرت شركة ابل أيضا البيانات الخاصة بأهم التطبيقات والألعاب الأكثر تنزيلا من App Store في عام 2021. وتستند هذه البيانات والمعلومات بشكل ملحوظ إلى المناطق الجغرافية, لذا فإن قائمة افضل التطبيقات الاكثر تحميلا في مصر أو الخليج او أي دولة تختلف عن الولايات المتحدة.

أفضل التطبيقات والألعاب لعام 2021 الفائزة بجوائز شركة ابل

أفضل التطبيقات

  • افضل تطبيق ايفون: تطبيق Toca Life World من شركة Toca Boca.
  • افضل تطبيق iPad لهذا العام: LumaFusion, من LumaTouch.
  • افضل تطبيق Mac لهذا العام: Craft, من Luki Labs Limited.
  • افضل تطبيق Apple TV لهذا العام: DAZN, من مجموعة DAZN.
  • افضل تطبيق Apple Watch لهذا العام: Carrot Weather, من Grailr.

افضل الالعاب

  • أفضل لعبة على iPhone لهذا العام: “League of Legends: Wild Rift” من شركة Riot Games.
  • افضل لعبة iPad: لعبة “MARVEL Future Revolution” من شركة Netmarble Corporation.
  • افضل لعبة Mac لهذا العام: “Myst” من Cyan.
  • افضل لعبة Apple TV: لعبة “Space Marshals 3″ من Pixelbite.
  • افضل لعبة عن جائزة Apple Arcade Game of the Year لهذا العام: “Fantasian” من Mistwalker.

افضل تطبيقات أبل ستور الترند Trend 2021

بالإضافة إلى الاعلان عن افضل التطبيقات والألعاب على أجهزة Apple, أطلق متجر App Store قائمة تطبيقات الترند لهذا العام. الهدف هو تحديد التطبيقات التي كان لها تأثير دائم على حياة الناس والتعرف على التطبيقات والألعاب المتميزة التي استوفت تلك اللحظة.

تطبيقات الترند لعام 2021 كانت تلك التي تركز على”الاتصال والتواصل والتعارف”. لتسببها في جمع الأشخاص معا بطرق مفيدة, مع تلبية الاحتياجات الاجتماعية والشخصية والمهنية للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

1. Among Us

بمزيج من التعاون والمنافسة, تطبيق Among Us يهدف الى صقل المجتمع من خلال المباريات الصغيرة التي تحث المستخدمين على التحدث والاستماع لبعضهم البعض من خلال المزاح والخداع والعمل الجماعي.

2. Bumble

يساعد تطبيق Bumble المستخدمين الذين يأملون بالتعارف والزواج وتكوين الصداقات وتوسيع شبكاتهم المهنية.

3. Canva

من خلال تقديم أدوات تصميم بسيطة وأنيقة ونماذج رائعة, تساعد Canva المستخدمين على الاستفادة من روح المبادرة لديهم من خلال جعل التصميم بسيطا للمحترفين والطلاب والباحثين عن عمل وقادة المجتمع والفرق من كل نوع.

4. EatOkra

قام تطبيق EatOkra ببناء دليل قوي لأكثر من 11000 مطعم لمساعدة الناس على إيجاد طرق لذيذة للاستثمار في مجتمعهم.

5. Peanut

تطبيق Peanut مختلف عن باقي تطبيقات الترند في هذه القائمة. فهو يختص بالنساء. يتواجد على التطبيق خبراء في كل المجالات, من الحمل وانقطاع الطمث إلى العلاقات والرعاية الذاتية. تخلق Peanut مساحة للمحادثات الصادقة حول كل جانب من جوانب الأنوثة في كل مرحلة من مراحل الحياة.

الخلاصة

كان عام 2021 مليئا بالتحديات التي واجهتها شركة ابل ومتجر التطبيقات التابع لها App Store. واجهت الشركة غضبا من المطورين بسبب نظام الدفع الخاص بها والذي أدى في النهاية إلى حكم المحكمة بالسماح بأشكال بديلة من عمليات الشراء داخل التطبيق.

كما شهدت شركة ابل صانعة جهاز أيفون انتقادات من شركات عديدة بما في ذلك Facebook لتدابير الخصوصية الصارمة التي تتخذها. وقد سمحت Apple للمستخدمين بتقييم ومراجعة تطبيقات iOS المحملة مسبقا من خلال متجر التطبيقات وقواعد الدفع المحدثة في متجر التطبيقات للسماح للمطورين بالاتصال بالعملاء مباشرة بشأن طرق الدفع.

للحصول على أحدث الأخبار والمراجعات التقنية تابعنا على Instagram و Facebook و Pinterest. و لمشاهدة أحدث مقاطع الفيديو, اشترك في قناتنا على YouTube.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى