مقالات وحصريات

أفضل بدائل واتس اب في 2022

تنزيل أفضل بدائل واتس اب هي الطريقة المثالية لك للخروج من التطبيق المملوك من فيسبوك إلى الأبد. يُعَد ترك الشبكات الاجتماعية أمرا سهلا, لكن التخلي عن تطبيق واتس اب يكون أكثر صعوبة إذا لم يكن لديك بديل قوي للبقاء على اتصال مع الجميع.

بينما يعد الواتساب أداة رائعة للاتصال الخاص, ولكن المشاكل المتعلقة بفيسبوك مالكة التطبيق, سواء كانت فضائح الخصوصية, أو تحديثات سياسة الخصوصية المثيرة للجدل, أو تعطل خدمات فيسبوك و واتساب, قد يجعل الكثير من المستخدمين معزولين عن الخدمة عن عمد, ويحتاجون إلى بديل واتس اب.

من المؤكد أن تطبيق واتس اب قد يكون أكثر إثارة للجدل مما كان عليه من قبل, لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك العودة إلى الرسائل القصيرة القديمة البسيطة.

هناك الكثير من بدائل واتس اب, بدون تعريضك أنت أو جهات الاتصال الخاصة بك للخطر, وبعض الخيارات قد تقدم لك مميزات غير موجودة في WhatsApp.

أفضل بدائل واتس أب 2022

في هذه المقالة, ذكرنا التطبيقات التي تركز على كل من الخصوصية والميزات. يمكنك التحقق من أفضل بدائل واتس أب, وإختيار بديل واتس اب المناسب لإحتياجاتك.

1. تيليجرام

بديل واتس اب الأول هو تطبيق تيليجرام. يُعرف Telegram Messenger بأنه أفضل منافس للواتس منذ فترة ولم يتغير شيء. لا يزال تطبيق المراسلة مفتوح المصدر وهو من أفضل بدائل واتس اب.

إلى جانب ميزات المراسلة المعتادة التي يوفرها كل من تطبيق واتس أب و تيليجرام، توفر الأخيرة ميزات أخرى مثل المجموعات الكبرى التي تصل إلى 100000 شخص, والقنوات العامة والقدرة على مشاركة ملفات تصل إلى 1.5 جيجابايت وقفل رمز المرور ورسائل التدمير الذاتي والتشفير من طرف إلى طرف في الدردشة السرية من بين أشياء أخرى.

تيليجرام

ثم هناك ميزة تيليجرام بوت, والتي تعزز التجربة حقا. لا تجلب لك الروبوتات معلومات مهمة أثناء التنقل فحسب, ولكن هناك العديد من روبوتات الألعاب التي تتيح لك ممارسة الألعاب داخل تطبيق المراسلة تلجرام.

وعلى عكس واتس اب، يمكن استخدام تيليجرام على منصات متعددة في وقت واحد, بحيث يمكنك البدء في إرسال الرسائل النصية على هاتفك ثم متابعة ذلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أحب ميزة المكالمات الصوتية هنا والتي تعمل بشكل جيد.

تنزيل تلغرام

2. تطبيق Signal

يعد Signal أحد الخيارات الأكثر وضوحا للمزيد من الخصوصية والأمان. تطبيق Signal ليس مجانيا تماما فحسب, بل إنه يدعم أيضا الرسائل النصية والمكالمات الصوتية والفيديو والمكالمات الجماعية.

كذلك, يدعم خاصية التدمير الذاتي للرسائل, ويمكنك استخدام برنامج سيجنال إذا كنت تفضل إرسال رسائلك من الكمبيوتر.

تطبيق Signal
(Image credit: signal.org)

يستخدم تطبيق Signal أيضا بروتوكول التشفير من طرف إلى طرف مفتوح المصدر نفسه المستخدم من واتس اب, ويُجري عمليات تدقيق بانتظام على برامجه ويجمع بين الأمان والحماية وواجهة سهلة الاستخدام تستطيع حتى أمك التي تعاني الخوف من التكنولوجيا إدارتها.

في حال كنت تبحث عن بديل واتس اب, بالتأكيد تطبيق و برنامج سيجنال هو من أفضل بدائل واتس اب حاليا.

تنزيل برنامج سيجنال

3. تطبيق iMessage

إذا كنت من مستخدمي هواتف أيفون أو أجهزة ماك, فإن الخيار الأبسط يكون أحيانا هو الأفضل. iMessage التطبيق الرسمي من أبل, هو أحد أفضل بدائل واتس اب للأيفون.

يمكنك إرسال الرسائل إلى جميع أرقام الهواتف عندك, سواء كانوا يستخدموا تطبيق iMessage أم لا, ومن المعروف أهتمام شركة أبل في الخصوصية, لذلك تظل رسائلك آمنة تماما.

تطبيق iMessage
(Image credit: apple.com)

اي مسج ايفون هو مثل تطبيقات المراسلة الشائعة الأخرى, ويدعم الصور وملفات GIF. في بعض البلدان, يمكن لمستخدمي iMessage إرسال أموال لبعضهم البعض باستخدام خدمة Apple Pay.

لا يوفر iMessage ميزة مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية, سيتعين عليك القيام بذلك من خلال تطبيق FaceTime الذي يعمل مع أجهزة أبل فقط.

ليس من الواضح سبب عدم دمج تطبيق iMessage و FaceTime في تطبيق واحد. لكن على الأقل يمكنك إيجادهم على جميع أجهزة أيفون ومعظم أجهزة الماك.

4. Google Messages

إذا كان iMessage هو تطبيق أبل للمراسلة, فإن Google Messages هو تطبيق العملاقة جوجل. عادة ما يكون متاح على هواتف أندرويد الحديثة. إذا لم تتمكن من العثور عليه, يمكنك تنزيل Google Messages من جوجل بلاي.

صُمم تطبيق Google Messages لاستبدال تطبيق الرسائل القصيرة الإفتراضي على الهاتف, و يتكامل مع جميع خدمات جوجل, ويشبه كثيرا تطبيق iMessage, ولكنه يعمل على نظام Android, وليس على نظام Mac أو iOS.

تحميل أفضل تطبيق رسائل نصية للأندرويد
(Image credit: Google)

يكون التشفير التام بين الأطراف تلقائيا عندما تراسل أي شخص آخر باستخدام Google Messages, ويمكنك إرسال الصور والملفات تماما كما تفعل مع تطبيق واتس اب.

ما لا يحتويه Google Messages هو مكالمات الفيديو والصوت, ولكن يمكن تنزيل تطبيق Google Duo بدلا من ذلك. تماما كما أن iMessage و FaceTime لا يزالان منفصلين لسبب ما, كذلك الحال بالنسبة لتطبيق Messages و Duo, على الرغم من أن الأخير لا يقتصر على أجهزة أندرويد فقط.

الخبر السار هو أنه من المحتمل أن يكون Google Duo مثبتا بالفعل على هاتفك. إذا لم يكن موجود يمكن تنزيل Google Duo مجانا من جوجل بلاي. كذلك, يمكن لمستخدمي أيفون الحصول على Duo من متجر أب ستور.

تحميل أفضل تطبيق رسائل نصية للأندرويد

5. برنامج ديسكورد

لم يعد Discord “ديسكورد” مجرد منصة للدردشة مع زملائك فقط. بينما يمكنك استكشاف مجموعة متنوعة من خوادم Discord للتفاعل مع اهتماماتك, غالبا ما يتجاهل الكثيرون وظائف الدردشة والرسائل الخاصة بتطبيق و برنامج ديسكورد.

يمكنك استخدام ميزة الرسائل الشخصية في ديسكورد لإرسال الرسائل والرموز التعبيرية (إذا كان لديك Discord Nitro) وملفات GIF والصور وحتى مشاركة المستندات. علاوة على ذلك, يمكنك إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو.

برنامج ديسكورد
(Image credit: discord.com)

إلى جانب عمليات التكامل مع Spotify و Twitch و YouTube و Steam و Reddit و Facebook و Twitter و GitHub, فإن Discord يلبي جميع احتياجات المراسلة الخاصة بك ويمكن القول إنه من أفضل بدائل واتس اب في 2022.

يمكنك أيضا إنشاء محادثات جماعية على برنامج ديسكورد بإجمالي 10 أعضاء. إذا سألتني, فإنني أوصي في تنزيل برنامج ديسكورد للكمبيوتر أو تحميل التطبيق. ستجد رابط تنزيل Discord أدناه ويمكنني أن أؤكد لك أنه أحد أفضل بدائل واتس اب ولن تندم على القرار.

تنزيل برنامج ديسكورد

6. Threema

Threema هو تطبيق مراسلة آمن للغاية, وهو من بدائل واتس اب التي يجب أن تثير اهتمامك خاصة إذا كنت قلقا بشأن الخصوصية على تطبيق واتساب.

يشفر التطبيق جميع البيانات, بما في ذلك الرسائل والملفات المشتركة وحتى تحديثات الحالة. في حين أنه يفتقر إلى ميزات واتس أب مثل المكالمات الصوتية والمرئية, إلا أن ميزات الأمان الخاصة به مثيرة للإعجاب بالتأكيد.

تطبيق Threema
(Image credit: threema.ch)

إلى جانب التشفير من طرف إلى طرف في التطبيق, فإن التطبيق لا يجمع أيضا البيانات, ويقدم خيارات نسخ احتياطي مشفرة متنوعة. تطبيق Threema مفتوح المصدر ولديه سياسة خصوصية شفافة للغاية, لذا فإن أمنك في أيد أمينة أثناء استخدام ثريما.

يحتوي تطبيق Threema ميزة شبيهة الى حد ما بميزة واتساب ويب ويتضمن بعضل الاختلافات عن واتساب, مثل القدرة على إنشاء استطلاع في المجموعات, أو إنشاء محادثات محمية بكلمة مرور, والدردشة المجهولة دون الحاجة إلى رقم, والقدرة على الموافقة وعدم الموافقة على الرسائل.

Threema هو تطبيق مدفوع, ولكن إذا كان الأمان مهما بالنسبة لك وتريد تطبيق بديل للواتس اب بسيطا للمراسلة, فإن الأمر يستحق المال.

تحميل Threema

7. تطبيق Viber

Viber هو تطبيق آخر مشهور للمراسلة, وهو بالفعل من أفضل بدائل واتس اب عندما يتعلق الأمر بالميزات. أولا, يوفر التطبيق تشفيرا شاملا للمكالمات والرسائل والملفات. علاوة على ذلك, يتم أيضا تشفير الرسائل المحفوظة في أجهزة متعددة.

مثل واتس اب, يتيح لك تطبيق فايبر إجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية, لكن التطبيق يمضي خطوة إلى الأمام مع ميزة Viber Out, والتي تتيح لك إجراء مكالمات دولية لغير مستخدمي Viber بأسعار رمزية.

تنزيل فايبر
(Image credit: viber.com)

عند الحديث عن ميزات المراسلة, يتضمن تطبيق Viber دعمًا للملصقات ومشاركة الملفات ومعرفة آخر ظهور والرسائل الصوتية والفيديو والنسخ الاحتياطي إلى Google Drive والمزيد.

يوجد أيضا متجر ملصقات وألعاب فايبر, وهي في الأساس ألعاب يمكنك لعبها داخل تطبيق فايبر. ستلاحظ أن تطبيق Viber مشابه جدا لتطبيق WhatsApp. يحتوي على معظم ميزات واتس اب وأكثر.

والأهم, يمكن تنزيل برنامج فايبر للكمبيوتر و تطبيق فايبر للهاتف.

تنزيل فايبر

8. سناب شات

على الرغم من أن تطبيق سناب شات Snapchat من الناحية الفنية ليس مجرد تطبيق مراسلة بل هو من تطبيقات وسائل التواصل الإجتماعي, إلا أنني أستخدمه أكثر فأكثر كتطبيق مراسلة بفضل بعض الميزات الفريدة التي لا يمكن لأي تطبيق مراسلة آخر تقديمها.

على سبيل المثال, يمكنني إرسال رسائل تختفي بعد فترة زمنية محددة, ويُعلمني أيضا عندما يأخذ شخص ما لقطة شاشة لمحادثاتي.

تنزيل سناب شات

تتوفر ميزات المراسلة الأخرى في سناب شات أيضا, مثل القدرة على إنشاء محادثات جماعية ومكالمات صوتية جماعية والصور المتحركة والمزيد.

أعتبر تطبيق Snapchat أحد أفضل بدائل واتس اب ومن أكثر تطبيقات الدردشة ابتكارا في السوق. أغلب الميزات التي يستمتع بها المستخدمون على واتس اب أو فيسبوك مسنجر تم نسخها من تطبيق سناب شات.

لذلك, إذا كنت ترغب في الوصول إلى هذه الميزات الرائعة وتكون أول من يتلقى أحدث ميزات الدردشة, عليك تنزيل سناب شات لأنه بديل واتس اب القوي الذي يجب استخدامه.

تنزيل سناب شات

أفضل بدائل واتس اب

هناك الكثير من تطبيقات المراسلة الأخرى اللائقة جدا, مثل imo و Skype و Line وما إلى ذلك. مع ذلك, إذا كنت تبحث عن أفضل بدائل واتس اب 2022, فإن التطبيقات المذكورة أعلاه هي الأفضل.

على الرغم من أن أياً من هذه التطبيقات لن يتطابق مع قاعدة المستخدمين التي يفتخر بها WhatsApp, إلا أنها أكثر من جيدة بما يكفي فيما يتعلق بالميزات والخصوصية.

لذا, جرب أفضل بدائل واتس اب وأخبرنا بتطبيق المراسلة الفورية المفضل لديك في قسم التعليقات أدناه.

اخفاء محادثات الواتس اب | تشغيل رقمين واتس اب على جهاز اندرويد واحد

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى