مقالات وحصريات

تحميل صور مجانية عالية الجودة – افضل 15 موقع

تحميل صور مجانية عالية الجودة بدون حقوق ملكية! هذا السؤال يطرح عليّ كثيرا: أين يمكن تنزيل صور عالية الجودة ومجانية Free Images وواضحة للاستخدام في منشورات المدونة او الموقع الالكتروني أو في محتوى وسائل التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب والفيسبوك او حتى للاستخدام الشخصي؟

إنه سؤال يحتوي على الكثير من الإجابات المختلفة. تقريبًا كل صورة تم إنشاؤها في الثلاثين عامًا الماضية لا تزال محمية بموجب حقوق النشر – وهي حماية تمنح كل مؤلف تقريبًا الحق الحصري في استخدام أعمالهم أو إعادة إنتاجها. ولكن يمكنك تحميل اجمل الصور المجانية ذات المشاع الإبداعي Creative Common أو حتى إنشاء صورتك الخاصة من البداية.

في هذه المقالة,سنشارك أكثر من 15 مصدرا وأدوات مختلفة للصور المجانية Free Images وتغطي مواقع تحميل صور جميلة من خلال البحث, وأدوات لانشاء صورتك الخاصة والمزيد.

يمكنك من خلال مواقع تحميل الصور التي ساشاركها معك البحث عن اجمل صور مجانية عالية الجودة بدون حقوق وفي اي موضوع تحبه ويخطر في بالك و تنزيل صور جميلة منوعة.

Constant Contact – افضل اداة Email Marketing لمضاعفة ارباحك

كيف يمكن اخفاء محادثات الواتس اب بسهولة

شغل اون لاين بالدولار لطلاب الجامعات والثانويات – موقع Studypool

الربح من الانترنت 287$ يوميا من مقاطع الفيديو القصيرة YouTube Shorts

تحميل اجمل الصور المجانية بدون حقوق وبجودة عالية؟

اولا عزيزي عليك ان تنتبه الى بعض الامور وبعض الشروط مثل ان تذكر اسم صاحب الصورة اذا اردت استخدامها في مدونتك او اي مكان لكن هذا ليس مطلوب دائما وذلك يعتمد على كل موقع ساذكره هنا لتنزيل الصور.

دعونا نبدأ ونتعلم كيفية تنزيل صور جميلة منوعة وتنزيل خلفيات ايضا ان احببت!

تحميل صور مجانية Unsplash

unsplash
Unsplash – Free image search

Unsplash له ترخيصه الخاص في تحميل اجمل الصور ، والذي يتيح لك بشكل أساسي استخدام الصور مجانًا ، بأي طريقة تريدها ، باستثناء استخدامها لإنشاء موقع الكتروني منافس. نحن معجبون بشدة بـ Unsplash Photo هنا في موقع Mohamad Ali لانه يمكنك ان تجد صور جميلة اجمل صور في الواقع!

Burst (by Shopify)

burst
Burst –  Free image search by Shopify

Burst هي عبارة عن منصة صور مجانية لأصحاب المشاريع من Shopify. اغلب الصور مجانية وخالية من حقوق الملكية. (يحتوي Burst على قسم رائع لأفكار العمل مع نصائح وصور عالية الدقة لبدء عملك).

Pexels

تحميل صور مجانية
Pexels – free image search

تمتلك Pexels أيضا ترخيصا خاصا بها والذي ينص على ما يمكنك وما لا يمكنك فعله بالصور. يمكنك استخدام و تعديل الصور مجانا للاستخدام التجاري والشخصي دون الحاجة الى Attribution اي ذكر مصدر او اسم صاحب الصورة. من خلال موقع Pexels يمكن تنزيل صور جميلة منوعة وانا من اشد المعجبين بهذا الموقع.

Free Images

free images
Free Image – stock photos

توفر Free Images أكثر من 300000 صورة مجانية بموجب ترخيصها الخاص. يسمح الترخيص بمجموعة واسعة جدا من الاستخدامات. مع ذلك يوجد العديد من حالات الاستخدام المقيد للصور (وهي شائعة جدا في معظم مواقع تحميل الصور المجانية).

Pixabay

تنزيل صور
Pixabay –  free stock photos

الصور الموجودة على Pixabay مرخصة بموجب Creative Commons Zero (CC0), مما يعني أنه يمكنك استخدام الصور دون طلب الإذن أو كتابة اسم صاحب الصورة (على الرغم من ارجاع الفضل لصاحب الفضل يحظى بتقدير دائم). يوفر موقع Pixabay تذكيرًا لطيفًا للتحقق من أن المحتوى المصور في الصور لا ينتهك أي حقوق. يمكنك تنزيل صور عالية الجودة مجانا ويحتوي الموقع على صور جميلة جدا من اجمل الصور في جميع المجالات.

Stocksnap

Stocksnap 
Stocksnap free photos

تستخدم Stocksnap ترخيص Creative Commons CC0 بحيث يمكنك تحميل صور جميلة عالية الجودة مجانا من موقع stocksnap.io ويمكنك التعديل علي الصور واستخدامهم للمشاريع التجارية وغير التجارية.

Kaboompics

kaboompics
Kaboompics – photo search by color

تستخدم Kaboompics ترخيصها الخاص عند تنزيل الصور, والذي يشبه Creative Commons Zero فيما عدا أنه لا يمكنك إعادة توزيع صور الموقع. هناك شيئان أحبهما في Kaboompics: الأول, أنه يسمح لي بالبحث حسب اللون. والثاني, أنه يوفر لوحة ألوان متكاملة في الصورة.

Canva

تحميل صور مجانية
Canva – free photo search and image editor

Canva هي أداة تصميم جرافيك ورسومات عبر الإنترنت و تقدم أيضا صور مجانية. تتمثل إحدى مزايا استخدام Canva في أنه يمكنك بسرعة تحويل اي صورة إلى رسم مخصص لاستخدامه على وسائل التواصل الاجتماعي أو مدونتك.

Life of Pix تحميل صور مجانية

تحميل صور مجانية
Life of Pix – free and premium photos

يوفر Life of Pix صور مجانية و صور عالية الجودة ولديه شراكة مع Adobe Stock للحصول على المزيد من الصور الفوتوغرافية (المدفوعة).

Flickr

Flickr
Flickr photo library

Flickr عبارة عن موقع لاستضافة الصور حيث يمكنك العثور على صور يمكن استخدامها وتعديلها لأغراض تجارية. اختر “Commercial use & mods allowed” ضمن خانة “Any license” للعثور على تلك الصور, وتذكر ان تتحقق من الترخيص لكل صورة لأنها تختلف. ثم استمتع في تنزيل صور خلفيات جميلة و صور مجانية عالية الجودة من اجمل الصور من موقع Flickr.

Gratisography

صور مجانية
Gratisography

Gratisography أيضا لديه ترخيص للصور المجانية الخاصة به والذي يتيح لك القيام “بأي شيء يخطر ببالك تقريبًا”. في حين أن لديهم عددا محدودا من الصور الآن, فإن العديد منها عبارة عن صور عالية الجودة يمكنك استخدامها.

Getty Images

getty images
Getty Images – free-to-use image embeds

قد يكون هذا بمثابة مفاجأة لك (كما كان بالنسبة لي). يمكنك استخدام الصور من Getty Images على مواقع الويب غير التجارية الخاصة بك مجانا عن طريق تضمينها او ما يسمى Embedding .

لا يزال تحميل صور من موقع Getty ورفعها على الموقع الالكتروني الخاص بك أمرا محظورا – يجب عليك تضمينها.

يعد التضمين أكثر تقدما من مجرد تنزيل صور و إضافتهم إلى منشوراتك. يحتفظ التضمين بإطاره الخاص وأزرار المشاركة والعلامة التجارية. مع ذلك, بالنسبة إلى العديد من المدونات, يعد خيارا يستحق البحث فيه.

PicJumbo

picjumbo
PicJumbo – free and premium images

يقدم PicJumbo مجموعة متنوعة من الصور المجانية لأي نوع من الاستخدام مجانا دون الحاجة إلى التسجيل. يمكنك أيضا تحميل صور مجانية عالية الجودة جديدة من خلال الاشتراك في النشرة الإخبارية الخاصة بموقع PicJumbo.

تحميل صور مجانية Depositphotos

تحميل صور مجانية
Depositphotos – images, vectors, and videos

تقدم Depositphotos عينة من الصور المجانية والمحتوى التحريري واللقطات المنوعة والتي يتم تحديثها كل أسبوع. يمكنك أيضا تسجيل حساب للحصول على ملفات الصور وتنزيل صور جميلة منوعة كل أسبوع.

تحميل صور مجانية Superfamous

تحميل صور مجانية
Superfamous – free marketing images from Folkert Gorter

يضم Superfamous أعمال المصمم الهولندي Folkert Gorter, الذي تتوفر صوره الفوتوغرافية بموجب شروط ترخيص Creative Commons Attribution 3.0.

هذا يعني أنه يمكنك استخدام العمل لأغراضك الخاصة بما في ذلك الاستخدام التجاري, طالما انك تكتب اسم صاحب الصورة وفي هذه الحالة Folkert Groter عند الاستخدام.

Google Advanced Image Search

Google Advanced Image Search
Sample Google Advanced Image Search results

البحث المتقدم عن الصور من خلال Google او Google Advanced Image Search هو طريقة للعثور وتحميل صور جميلة و مجانية الاستخدام من خلال أدوات البحث الخاصة بـ Google. إليك دليل سريع عن الموضوع.

تنزيل صور مجانية عالية الجودة: الخلاصة

اتمنى ان ينال اعجابكم مقال: تحميل صور مجانية عالية الجودة بدون حقوق ملكية – افضل 15 موقع

تكلمنا عن مواقع تحميل الصور – افضل 15 موقع يمكنك من خلالهم تنزيل صور جميلة منوعة و تنزيل صور خلفيات جميلة و صور عالية الجودة و صور مجانية free images بدون حقوق ملكية وتحميل اجمل الصور لاستخدامهم في مدونتك او الموقع الالكتروني او في وسائل التواصل الاجتماعي او في اي مجال تريده.

كنتم مع محمد علي Mohamad Ali في قناتي عاليوتيوب وفي الموقع الالكتروني اقوم بشرح العديد من المواضيع ومجالات الربح من الانترنت والتسويق الالكتروني والعمل من المنزل واقوم بعمل مراجعات وكتابة مواضيع تقنية حصرية.

افضل 10 برامج مونتاج للكمبيوتر يمكنك تحميلها الان

Hostinger – مراجعة افضل استضافة مواقع لعام 2021

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى