أخبار

تعطل خدمات فيسبوك وواتساب وإنستقرام عالميا بشكل مفاجئ والسبب!

قال عملاق وسائل التواصل الاجتماعي يوم الإثنين, إن فيسبوك وإنستقرام وواتس اب أصبحوا بلا اتصال بالإنترنت للمستخدمين في جميع أنحاء العالم, حيث تعمل على استعادة الخدمات بعد تعرضها لواحدة من أطول فترات انقطاع الخدمة. يأتي هذا التوقف المفاجئ الذي ضرب تطبيقات فيسبوك بعد يوم من اتهام أحد المسؤولين الكبار السابقين في فيسبوك عن مخالفات الشركة بإعطاء الأولوية للربح مرارا وتكرارا وعدم تضييق الخناق على خطاب الكراهية والمعلومات المضللة لان هذه المنشورات تزيد من تفاعل الناس على موقع فيسبوك.

افتتحت أسهم Facebook (FB.O) التي لديها ما يقرب من 2 مليار مستخدم نشط يوميا بتراجع كبير بعد تقرير المبلغين عن المخالفات في عطلة نهاية الأسبوع وتراجعت أكثر الى 5.3 ٪ في تعاملات بعد الظهر يوم الاثنين. كانوا في طريقهم إلى أسوأ يوم لهم منذ ما يقرب من عام وسط عمليات بيع أوسع في أسهم التكنولوجيا يوم الاثنين.

تحميل صور مجانية عالية الجودة – افضل 15 موقع

اسباب توقف تطبيقات فيسبوك واتس اب وانستقرام

قال خبراء الأمن الذين يتتبعون الموقف إن الانقطاع هو على الأرجح ناتجا عن خطأ وتوقف خوادم Facebook. وقد يكون ذلك نتيجة لخطأ داخلي من قبل شخص من داخل فيسبوك وهذا الامر ممكنا نظريا.

وقد تم النظر إلى الاختراق الخارجي على أنه أقل احتمالا. من ناحية أخرى, فإن هجوم رفض الخدمة الهائل الذي حصل مع أحد أشهر المواقع في العالم وادى الى توقف جميع تطبيقات فايسبوك, يتطلب إما التنسيق بين جماعات ومنظمات قوية جدا أو تقنية مبتكرة للغاية.

أقر فاسبوك بأن المستخدمين يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاته مثل إنستقرام وواتس اب, لكنه لم يقدم أي تفاصيل حول طبيعة المشكلة أو عدد الأشخاص الذين تأثروا بالانقطاع.

“نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن, ونعتذر عن أي إزعاج” هذا ما كتبته Facebook بعد حوالي 30 دقيقة من التقارير الأولى عن الانقطاع.

أصبحت استجابة فايسبوك أكثر صعوبة لأن الموظفين فقدوا الوصول إلى بعض أدواتهم الخاصة عند حصول العطل المفاجئ. هذا ما قاله احد الأشخاص الذين يتتبعون الأمر.

Downdetector يوضّح

أظهر موقع Downdetector – الذي يتتبع حالات الانقطاع عن طريق تجميع التقارير من عدة مصادر, بما في ذلك الأخطاء وتقارير الاعطال المقدمة من المستخدمين, أن هناك أكثر من 50000 شخص أبلغوا عن مشكلات مع Facebook و Instagram. وقد يؤثر الانقطاع على عدد أكبر من المستخدمين.

في الوقت نفسه, فإن منصة المراسلة الفورية واتس اب الخاصة بعملاق وسائل التواصل الاجتماعي قد تعطلت أيضا مع تطبيق Facebook Messenger

كذلك العديد من المستخدمين الذين يستخدمون حساب فايسبوك الخاص بهم لتسجيل الدخول إلى تطبيقات مثل Pokemon Go و Match Masters يواجهون أيضا مشكلات في الدخول الى هذه التطبيقات.

وقد اعلن تطبيق Match Masters لألعاب الألغاز على حسابه على Twitter: “إذا لم تكن لعبتك تعمل كالمعتاد, فيرجى ملاحظة أن هناك مشكلة في خوادم تسجيل الدخول إلى الفايسبوك, وفي اللحظة التي يتم فيها إصلاح هذا الأمر, ستعود الامور إلى طبيعتها”.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى