مقالات وحصريات

أفضل مواقع بيع NFT (الرموز غير القابلة للاستبدال)

مع زيادة شعبية الرموز غير القابلة للاستبدال, هناك زيادة ملحوظة في مواقع بيع NFT. إذا كنت ترغب في شراء و بيع صور NFT, فأنت بالتأكيد بحاجة إلى البحث عن منصات مختلفة.

حاليا, يعتبر هذا المجال ترند بين المشترين والبائعين والفنانين. قبل أن ننتقل إلى أفضل مواقع بيع NFT, دعنا نفهم أول ما هو NFT.

ما هو NFT

NFT إختصار Non-fungible token وترجمتها بالعربية “الرموز غير القابلة للاستبدال”, تم تطويرها على شبكة Blockchain (العملات الرقمية تعمل أيضا على شبكة Blockchain). يمكن أن يكون أي شيئ رقمي بمثابة رمز غير قابل للاستبدال, ولكن ما يميزه أنه فريد ولا يمكن نسخه أو تزويره.

الآن, قد تتساءل عما يمكن اعتباره رموز غير قابلة للاستبدال.

حسنا, الجواب بسيط جدا. من الفن بجميع أنواعه واللوحات إلى الصور ومقاطع الفيديو والأغاني. كل شيء رقمي يمكن تحويله الى الرموز غير القابلة للاستبدال, وقد تم بيع البعض منها بملايين الدولارات في العالم.

كيف غيرت الرموز غير القابلة للاستبدال حياة الأشخاص؟

ما هو NFT

تمكنت الرموز غير القابلة للاستبدال على تغيير السيناريو بالكامل. يمكن للأشخاص المطالبة بملكية أعمالهم وأيضا كسب المزيد من المال من خلال أعمالهم الفنية. سواء كان مقطعا صوتيا أو لوحة أو صورة.

الآن, لا يحتاج الناس إلى الانتظار حتى يصبحوا مشهورين للاعتراف بأعمالهم. تساعد مواقع بيع NFT في الحصول على قيمة وتقدير لعملهم. هذا هو المكان الذي غيرت من خلاله الرموز غير القابلة للاستبدال حياة الأشخاص.

هناك الكثير من المشترين يبحثون عن عمل فني للاستثمار فيه. يحصل المشترون على شيء جديد للاستثمار فيه ويحصلون أيضا على عوائد ممتازة من استثماراتهم.

الآن, لا يحتاج المشترون إلى انتظار الفنانين لعرض أعمالهم في معرض فني حيث يتعين عليهم زيارة وشراء شيء ما. يمكنهم ببساطة شراء أعمالهم الفنية عبر الإنترنت بمساعدة blockchain الذي يثبت ملكية الأصل الرقمي ويسجل كل شي حوله.

يتداول المشترون والمستثمرون الرموز غير القابلة للاستبدال للحصول على عوائد أفضل على الاستثمار. مع تقدم عالم blockchain, يهتم المزيد من الأشخاص بهذا المجال.

قد تتساءل عن كيفية شراء و بيع الرموز غير القابلة للاستبدال. مواقع بيع NFT هي الإجابة على سؤالك, لأنها تجمع بين المشتري والبائع.

أفضل مواقع بيع NFT

NFT Marketplace عبارة عن منصة رقمية تتيح للأشخاص طرح أصولهم الرقمية “الرموز غير القابلة للاستبدال” للبيع. يمكن للمشترين والبائعين زيارة مواقع بيع NFT لشراء أو بيع أي أصل رقمي من اختيارهم.

بعبارات بسيطة, تعمل مواقع بيع NFT مثل مواقع التجارة الإلكترونية أو مواقع بيع الصور حيث تبيع أي شيء بشكل عادي.

أفضل مواقع بيع NFT المتاحة حاليا عديدة, حيث يمكنك إنشاء حساب, ثم شراء أو بيع أو حتى إنشاء NFT وبيعه. يمكنك الاطلاع على جميع المنصات لمعرفة أي منها يناسب متطلباتك.

1. OpenSea

OpenSea هو أول وأكبر و أفضل موقع بيع NFT في العالم. يمكن لمنشئي المحتوى إعداد محافظهم بسهولة, وإنشاء مجموعة من الرموز غير القابلة للاستبدال وبيعها.

يتم عرض غالبية الرموز غير القابلة للاستبدال المتاحة الآن على موقع OpenSea, مما يجعله الأفضل لمعظم الأشخاص.

يتيح لك موقع OpenSea بيع الصور ومقاطع الفيديو وصور GIF واللوحات والبطاقات والموسيقى وحتى العوالم الافتراضية.

2. Binance

عندما يتعلق الأمر بالعملات الرقمية، يعتبر موقع Binance من أفضل منصات تداول العملات الرقمية, ويمكن من خلاله بيع NFT أيضا (يوجد مكان مخصص في أعلى الموقع, إضغط عليه). هناك الكثير من الرموز غير القابلة للاستبدال الشائعة والموصى بها من منشئي محتوى مختلفين متاحة للبيع على Binance.

يسمح Binance للمستخدمين بالمشاركة في الأحداث حيث يمكنهم شراء NFTs المتميزة والحصرية. يمكنك أيضا بيع NFT الخاص بك.

3. Rarible

Rarible هو موقع بيع NFT مشهور آخر يعرض الكثير من الأعمال الفنية الرقمية بالإضافة إلى العناصر القابلة للتجميع. يتميز بواجهة سهلة الفهم ومباشرة, مما يجعله اختيارا ممتازا حتى للأشخاص المبتدئين.

على غرار OpenSea, يمكنك شراء وبيع وتداول NFTs على Rarible أيضا.

4. OKX

OKX هي منصة لتداول العملات الرقمية و من مواقع بيع NFT أيضا. ستجد أفضل منشئي المحتوى المشهورين الذين يضمنون لك شراءا عالي الجودة (قد تكون أنت منهم).

الشراء و البيع من منصة OKX سهل للغاية. تحتاج فقط الى محفظة رقمية مثل Metamask للدفع أو الحصول على الأموال.

الأمور شفافة جدا في منصة OKX. يمكنك التحقق من سجل الشراء الكامل والنشاط الأخير للرموز غير القابلة للاستبدال بأكمله.

من خلال واجهة مستخدم سلسلة, تمنحك منصة OKX الوصول إلى العديد من شبكات البلوك تشين, بما في ذلك Ethereum و Binance Smart Chain و OKX Chain للبحث عن الرموز غير القابلة للاستبدال المفضلة.

5. Foundation.app

Foundation.app هي منصة شهيرة نجحت في بيع NFT النادرة والمكلفة للغاية – البعض منها بيع مقابل 600000 دولار.

سواء كنت مبتكرا وتريد بيع NFT أو مشتريا, ستجد أنه من السهل جدا استخدام موقع Foundation.

الخطوة الأولى بعد الدخول الى الموقع هي ربط محفظتك الرقمية مع منصة Foundation من خلال الضغط على Connect Wallet. يدعم الموقع محفظة ميتاماسك و WalletConnect و Coinbase Wallet.

6. MakersPlace

يعتبر MakersPlace معرضا فنيا رقميا آخر مليئا بأنماط مختلفة من الرموز غير القابلة للاستبدال مثل الأفلام القصيرة والصور والمناظر الطبيعية والرسومات المتحركة القوية. يقوم منشئ المحتوى بالتوقيع رقميا على أعماله من خلال MakerPlace, ويتم التحقق من السجل بالكامل على شبكة بلوك تشين.

يختلف موقع MakersPlace عن أفضل مواقع بيع NFT في هذه القائمة, لأنك قد تحتاج الى ملء نموذج تسجيل وعرض أعمالك لأخذ الموافقة.

7. Mintable

موقع Mintable مناسب للأشخاص الذين يتطلعون إلى التداول وشراء و بيع NFTs, من الموسيقى ومقاطع الفيديو إلى الصور واللوحات.

إذا كنت جديدا في عالم الرموز غير القابلة للاستبدال, فيمكنك التفكير في Mintable بشكل جدي لأنه لا يوجد رسوم لعرض أعمالك.

8. SuperRare

SuperRare هو أحد مواقع بيع صور NFT المتطورة. على عكس المنصات الأخرى, فإن الاختلاف الأكبر هنا هو أنه لا يمكن لأي شخص طرح أعماله بشكل عشوائي. لدى SuperRare فريق يتصفح المحتوى الذي تحاول إدراجه, وإذا وجدوا أنه ملائم وجدير, عندها فقط سيتم نشره. سيمنع هذا أي محتوى غير ذي صلة من الوصول إليك.

الجانب السلبي الوحيد لمنصة SuperRare هو أن الرسوم أعلى نسبيا.

9. KnownOrigin

موقع KnownOrigin سيكون مناسبا لك إذا كنت تحب الأعمال الفنية. تعطي المنصة أهمية أكبر للفن الرقمي. لهذا السبب, لن تجد أنواعا أخرى من الأصول الرقمية. لا تمتلك شركة KnownOrigin قدرا هائلا من التداول, وهذا واضح تماما لأنهم يركزون فقط على بعض أفضل الأعمال الفنية من قبل المبدعين.

ليس من السهل قبولك على هذه المنصة. تحتاج إلى امتلاك محفظة أعمال استثنائية وعمل فني ممتاز للحصول على القبول.

10. The Sandbox

Sandbox هي لعبة فيديو بالإضافة إلى سوق مخصص لشراء وبيع NFT حيث يمكن للاعبين استثمار تجارب الألعاب الخاصة بهم. الآن ، يمكن للاعبين الحصول على قيمة لعناصرهم داخل اللعبة.

يسمح Sandbox للمستخدمين بإنشاء وشراء و بيع NFTs من اختيارهم. تستخدم المنصة عملة SAND الرقمية الخاصة بها التي تسمح لك بشراء أرض افتراضية. لذلك, هذا هو المكان الذي يمكنك فيه الحصول على قيمة لجميع العناصر داخل اللعبة حتى إذا تم إيقافها.

الخلاصة

إذا كنت تفكر في الدخول إلى عالم الرموز غير القابلة للاستبدال وشراء أو بيع بعض العناصر الرقمية الرائعة, فهذا هو الوقت المناسب لذلك من خلال أفضل مواقع بيع NFT الموثوقة والتي تم التحقق منها مع مجموعة كبيرة لتختار من بينها.

إقرأ ايضا: أفضل 11 موقع NFT لبيع الصور

قد تجد هذا المجال صعب فهمه في البداية, لكنك مع مرور الوقت ستصبح أكثر تقبلا له.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى