مقالات وحصريات

أفضل 5 مواقع استلام وتحويل الأموال كعامل حر فريلانسر

هل تبحث عن أفضل مواقع استلام و تحويل الأموال كعامل حر فريلانسر؟ أنت في المكان الصحيح إذا. في السنوات الأخيرة, زاد عدد الفريلانسر في العالم بشكل كبير, مما مكّن ملايين الأشخاص من العمل من المنزل مع عملاء متعددين في وقت واحد.

ولكن كما هو الحال مع العديد من الأشياء الجيدة, غالبا ما تكون هناك تحديات. بالنسبة للعديد من العاملين لحسابهم الخاص, وخاصة المبتدئين, يمثّل العثور على الموقع المناسب لتلقي الأموال تحديا.

في هذه المقالة, سنسلط الضوء على أفضل خمسة مواقع لتلقي و تحويل الأموال من منصات العمل الحر.

مع الأخذ بعين الإعتبار أن كل موقع من مواقع العمل الحر يدعم طريقة دفع محددة. من الأفضل التأكد أولا أنّ موقع استلام الأموال مدعوم في بلدك ومدعوم من منصة العمل الحر التي تريد البحث عن عمل حر من خلالها.

أفضل 5 مواقع تحويل الأموال واستلامها

سواء كنت تعمل في موقع Upwork أو Fiverr أو PeoplePerHour أو تبحث عن عمل حر عبر الإنترنت, فإن العثور على تطبيق دفع مناسب يكاد يكون بنفس أهمية العثور على وظيفة بحد ذاتها. تابع القراءة للعثور على خيار الدفع الأنسب لك وللإجابة على جميع أسئلتك.

1. PayPal

بايبال

من المحتمل أن يكون موقع PayPal من أشهر منصات الدفع المعروفة للفريلانسر. يتيح لك تلقي وتحويل الأموال من دولة إلى أخرى والشراء اونلاين. إنه آمن وسهل الاستخدام ومحمي جيدا. لا تحتاج إلى حساب مصرفي لتلقي المدفوعات – على الرغم من أنه يمكنك ربط حسابك المصرفي به لإجراء عمليات السحب من بايبال من خلال حسابك البنكي.

لا يطلب PayPal سوى رقم هاتفك واسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وهويتك المناسبة.

يسمح لك PayPal سحب ما يصل إلى دولار واحد, ولا يفرض أي قيود سحب على الحسابات التي تم التحقق منها. ومع ذلك, فإن الحسابات التي لم يتم التحقق منها لها حد سحب شهري قدره 500 دولار.

العيب الرئيسي لموقع بايبال أنه لا يقدم خدماته لبعض البلدان مثل لبنان. قبل اختيار PayPal كوسيلة الدفع الخاص بك, تأكد من التحقق مما إذا كان يدعم بلدك.

2. Payoneer

بايونير

يعد Payoneer الذي تأسس في عام 2005, ثاني أكثر مواقع الدفع شيوعا لأصحاب العمل والمستقلين على حدٍ سواء. Payoneer هي عبارة عن منصة دفع آمنة تسمح لك بتلقي المدفوعات و تحويل الأموال دوليا والسحب على راحتك.

لتتمكن من انشاء حساب بايونير, فأنت تحتاج فقط إلى عنوان بريد إلكتروني ورقم هاتفك وهوية مناسبة.

يحتوي على واجهة مستخدم رائعة يحبها المستقلون لأنها سهلة الاستخدام والتنقل. تجمع Payoneer رسوما بقيمة 3 دولارات على كل معاملة, ويحدد حد أدنى للسحب قدره 50 دولارا, وحد أقصى شهريا يبلغ مائة الف دولار تقريبا.

تقدم خدماتها في أكثر من 150 دولة, لذا تحقق مما إذا كان موقع Payoneer يدعم بلدك قبل اختياره كمنصة الدفع المفضلة لديك.

أفضل بدائل باي بال للدول التي لا يدعمها؟ بالتأكيد موقع بايونير.

الخطوة الأولى هي فتح حساب بايونير مجانا وإدخال معلومات حسابك البنكي لاستلام الأموال وسحبها من خلال البنك.

أفضل مواقع العمل الحر مثل PeoplePerHour وفايفر و Upwork و 99designs و فريلاسر تدعم بايونير كوسيلة دفع. كل ما عليك فعله هو الدخول الى اعدادات الدفع والسحب في موقع PeoplePerHour واختيار بايونير كوسيلة دفع لتلقي الأموال.

3. Skrill

Skrill

Skrill هي محفظة رقمية عبر الإنترنت ومزود خدمات مالية. يتيح لك تخزين واستلام و تحويل الأموال بـ 40 عملة مختلفة. Skrill سريع ويفضل من قبل العديد من المستقلين بسبب رسومه المنخفضة ودعم العملاء السريع.

على عكس PayPal ومنصات الدفع الأخرى المتاحة للمستخدمين في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة فقط, فإن بطاقة Skrill متاحة لمعظم البلدان.

لفتح حساب Skrill, ما عليك سوى إدخال البريد الإلكتروني والعنوان ورقم الهاتف وإيداع 5 دولارات.

4. Stripe

Stripe

Stripe عبارة عن منصة دفع عبر الإنترنت تقدم خدماتها المالية للشركات والمؤسسات من جميع الأحجام. الميزة الأكثر جاذبية هي واجهة برمجة التطبيقات سهلة الدمج API (واجهة برمجة التطبيقات) لمواقع الويب الخاصة بالشركات الصغيرة والكبيرة.

على الرغم من أن Stripe مصمم بشكل رئيسي لتقديم حلول للشركات, إلا أنه يقدم أيضا خدماته للأفراد.

يمكن استخدام Stripe لتلقي ومعالجة وتحويل الأموال للأفراد أيضا. تستخدم العديد من الشركات والفريلانسر موقع Stripe لمعاملاتهم. الجانب السلبي الوحيد لموقع Stripe هو أنك بحاجة إلى حساب مصرفي لفتح حساب بالإضافة الى بريدك الإلكتروني وعنوانك وهويتك.

يتوفر Stripe فقط في 46 دولة في الوقت الحالي, لذا يرجى التحقق مما إذا كان Stripe يدعم بلدك قبل استخدامه.

5. Escrow

Escrow

من المحتمل أن يكون Escrow أحد أكثر منصات الدفع اونلاين أمانا. إنها منصة تابعة لجهة خارجية تُستخدم من أجل تحويل الأموال واستلامها بين المشترين والبائعين وإدارة المعاملات.

في Escrow, عندما يوافق الفريلانسر على عقد أو اتفاق مع الزبون, يقوم الزبون بتحويل الدفعة إلى Escrow. عندما ينتهي الفريلانسر من الخدمة ويوافق عليها العميل, يقوم موقع Escrow بتحرير الدفعة. يستخدم Upwork موقع Escrow كمنصة للدفع.

اختر موقع تحويل الأموال واستلامها بعناية

يعد اختيار موقع الدفع المناسب في مجال العمل الحر أمرا في غاية الأهمية. بالتأكيد لا يريد أحد أن يخصم موقع تحويل الأموال واستلامها مبلغ مرتفع.

تذكر جيدا أن تختار الموقع المناسب أولا الذي يدعم بلدك.

والآن تعرّف على أفضل 10 مواقع فري لانسر للمبتدئين بالإضافة الى أفضل 10 مواقع فري لانسر للمصممين.

أنا أستخدم موقع بايونير لاستلام الأموال, وأنت ماذا تستخدم؟ شارك معنا أفكارك في التعليقات أدناه.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى