مقالات وحصريات

أفضل مواقع البحث عن عمل والحصول على شغل اون لاين

هل أنت مستعد للتعرف على أفضل مواقع البحث عن عمل و أفضل مواقع شغل اون لاين؟ أصبح البحث عن عمل مدعوما الآن بالذكاء الاصطناعي. بمجرد أن تعرف كيفية استخدام محركات البحث عن الوظائف, ستنتقل إلى خط النهاية من المقابلات وتحصل على الوظيفة التي تحلم بها بسرعة.

أفضل مواقع البحث عن عمل

تحتوي هذه القائمة التي تضم مواقع البحث عن عمل و شغل اون لاين على كل ما تحتاجه للحصول على مسار سريع في عملية التوظيف.

ستجد أيضا بعض النصائح حول كيفية استخدام كل موقع.

1. Indeed Jobs

موقع indeed
موقع indeed

Indeed هو أشهر موقع شغل اون لاين و فرص عمل في مختلف المجالات والتخصصات. إنه يجمع آلاف الوظائف من صفحات الشركات. كما يقوم بعض أصحاب العمل بنشر فرص عمل شاغرة على منصة Indeed.

فقط اكتب المسمى الوظيفي والمكان, أو اكتب “Remote” للبحث عن شغل اون لاين عن بعد. قم برفع السيرة الذاتية والتسجيل بنقرة واحدة. احصل على تنبيهات عبر البريد الإلكتروني عندما تظهر وظائف Indeed جديدة تطابق عمليات البحث عن الوظائف المحفوظة. لا عجب أنه موقع للبحث عن عمل رائد ومميز.

2. Job Search on Google

 البحث عن عمل
Job Search Google

إذا كنت تفضّل مكان واحد يمكن من خلاله البحث عن عمل وشغل اون لاين, فأنصحك باستخدام Google. ما عليك سوى البحث عن المسمى الوظيفي الذي تريده. على سبيل المثال, اكتب في جوجل:

وظائف NGO في لبنان أو وظائف بالدولار في لبنان أو فقط فرص عمل.

سيقدم لك جوجل قائمة بالفرص المطابقة بالقرب منك. وسوف يجمع جميع إعلانات الوظائف الشاغرة من مواقع التوظيف أو تلك التي تنشر وظائف شاغرة. يساعد هذا الباحثين عن عمل في العثور بسهولة على وظيفتهم التالية مباشرة من محرك البحث.

يمكنك أيضا النقر فوق الشريط الأزرق لإجراء بحث أكثر تقدما والعثور على المزيد من الوظائف ذات الصلة.

3. LinkedIn Job Search

لينكد أن وظائف
لينكد أن وظائف

يعتبر LinkedIn Jobs “لينكد أن وظائف” أحد أفضل مواقع البحث عن عمل و الحصول على شغل اون لاين لتوفيره ميزتين رئيسيتين.

أولا, يوفر وظائف شاغرة في جميع المجالات. ثانيا, يعمل بشكل ممتاز في تسهيل عملية التواصل مع الشركات, بالإضافة الى تواصل الشركات معك. تفضّل أقسام الموارد البشرية في الشركات استخدام لينكد للبحث عن مرشحين مؤهلين.

يمكن للمستخدمين إنشاء حساب لينكد ان مجاني, وملئ الملف الشخصي الخاص بهم, والتقديم على أي وظيفة مناسبة من خلال الدخول الى LinkedIn Jobs.

من المهم كتابة ملفك الشخصي بطريقة كاملة وإضافة جميع المهارات التي تتمتع بها, حتى تزيد فرص ظهور حسابك على موظفي أقسام الموارد البشرية في الشركات.

4. Glassdoor

glassdoor
glassdoor

هل تعتقد أن موقع Glassdoor هو فقط للبحث عن رواتب وتقييمات الشركات؟ إنه أيضا أحد أفضل مواقع البحث عن عمل ووظائف وشغل اون لاين. اجمع بين الاثنين وستكون في مجال الأعمال حرفيا.

هذا الموقع له واجهة رائعة وسهلة الإستخدام. احفظ نتائج البحث عن وظيفة, واحصل على إشعارات فورية عند توفر فرص عمل شاغرة.

5. ZipRecruiter

ziprecruiter
ziprecruiter

بدأت ZipRecruiter كأداة للشركات الصغيرة لنشر قوائم الوظائف بتكلفة معقولة. أصبح الآن موقع للتوظيف و البحث عن عمل عبر الإنترنت. يستخدم الذكاء الاصطناعي لربط الشركات من جميع الأحجام بالباحثين عن عمل من خلال خدمات الجوال والويب والبريد الإلكتروني.

استخدم تطبيق ZipRecruiter للجوّال لتصفح الوظائف والتقدم إليها والحصول على إشعار بمجرد الاطلاع على طلبك. تمتلك الشركة شراكات مع العديد من الشركات الرائدة.

يوفر الموقع فرص عمل في كندا و أميركا حاليا, مع إمكانية دعمه لدول أخرى في المستقبل.

6. foundit

foundit
foundit

موقع foundit (المعروف سابقا باسم Monster) عبارة عن منصة للباحثين عن عمل الجدد وذوي الخبرة للعثور على فرص وظيفية مثالية. إنه من أفضل مواقع البحث عن عمل بالإضافة الى البحث عن شغل اون لاين بالدولار.

يساعدك foundit على تصفح الوظائف وتصفيتها حسب الموقع ومجال العمل والوظيفة والمهارة والأدوار. حتى أنه يوفر وظائف عن بعد وفرص تدريب, و وظائف بدوام جزئي, وعمل حر, ووظائف من المنزل, وما إلى ذلك.

7. FlexJobs

موقع Flexjobs
موقع FlexJobs

يركز موقع FlexJobs على توفير فرص شغل اون لاين عن بُعد عديدة, وقد شهد موقع التوظيف هذا زيادة كبيرة في شعبيته حيث تبنى المزيد من الأشخاص هذه الطرق الجديدة للعمل على مدار العامين الماضيين.

تحتوي كل وظيفة تجدها على الموقع على شكل من أشكال العمل عن بُعد أو المرونة أو العمل في المنزل, كما يقوم FlexJobs أيضا بفحص كل فرصة عمل يدويا للتأكد من أنها حقيقية. هذا يعني أنك عدد الوظائف هنا أقل من العديد من مواقع البحث عن عمل الأخرى, ولكن يمكنك التأكد من أنها جديرة بالثقة وذات صلة.

8. moaliofficial.com/jobs

فرص عمل
فرص عمل

أخيرا وليس آخرا, يوفّر موقعي الإلكتروني خدمة البحث عن وظائف مجانا. لا أدّعي أنه من أفضل مواقع البحث عن عمل وشغل اون لاين, ولكنني حاولت قدر الإمكان توفير خدمة بسيطة وسهلة بطريقة مختلفة نوعا ما لتسهيل البحث عن عمل.

هي فقط خدمة أو صفحة متوفرة على موقعي الإلكتروني لا أكثر ولا أقل. ليست موقع توظيف أو شركة.

بعد دخولك الى رابط الصفحة: https://moaliofficial.com/jobs سوف تظهر لك فرص العمل المتاحة من الأجدد الى الأقدم.

يمكنك أيضا استخدام البحث للحصول على نتائج محددة مناسبة. مثل البحث وفقا لتصنيف الوظيفة أو المكان أو إظهار فقط الوظائف عن بعد أو البحث وفقا لكلمة مفتاحية محددة مثل اسم الشركة أو اسم الوظيفة الخ.

كيفية استخدام أفضل مواقع البحث عن عمل و شغل اون لاين

شغل اون لاين

النصائح أدناه حول مواقع البحث عن عمل و شغل اون لاين ستساعدك فعلا.

إنشاء بريد الكتروني جديد لتجنب الرسائل المزعجة. معظم مواقع البحث عن عمل تتطلب التسجيل. لذلك, ضع في اعتبارك فتح بريد إلكتروني مخصص فقط لمواقع التوظيف. يمكنك أيضا الحصول على رقم هاتف خاص من Google Voice مجانا.

لا تختر موقع توظيف واحد فقط. توفّر أفضل مواقع البحث عن عمل مثل Indeed و Glassdoor العديد من الوظائف نفسها. لا يزال بعض أرباب العمل ينشرون على موقع واحد فقط. يمكن للتسجيل في أكثر من واحد أن يعزز فرصك.

لا تستخدم كل محركات البحث عن الوظائف. هذه النصيحة لا تناقد النصيحة السابقة. سيكون التسجيل في جميع مواقع البحث عن عمل الثمانية في هذه القائمة أمرا مرهقا. اختر موقعين أو ثلاثة فقط في البداية.

ليس من الصعب التسجيل في أفضل مواقع البحث عن الوظائف, ولكن كلما زاد عدد مواقع البحث عن فرص عمل التي تسجل بها, زاد عدد الرسائل غير المرغوب فيها التي ستواجهها.

لا تقدم على جميع الوظائف المتاحة. يقول أكثر من 70٪ من المرشحين إنهم لم يتلقوا أي رد حتى من صاحب العمل. هل من المنطق أن يتقدم معظم المرشحين لكل وظيفة, حتى عندما يكونون غير مؤهلين؟ أو أن مهاراتهم لا تتناسب مع عرض العمل؟ إذا لم تقم بتحسين سيرتك الذاتية بشكل صحيح, فلن تمر الى المراحل الأخرى من عملية التوظيف ناهيك عن الإحباط الذي ستشعر به عندما لا تتلقى أي جواب.

إعداد الاشعارات بشكل جيد. يوفّر لك كل موقع وظائف تقريبا خدمة الإشعارات التي تصلك عند نشر فرصة عمل جديدة. استخدم هذه الميزة من خلال وضع معايير محددة مثل الراتب والمكان الجغرافي وعوامل أخرى.

قد يعجبك أيضا:

شغل من البيت للسيدات اون لاين

هل لديك أسئلة عن أفضل مواقع البحث عن عمل وشغل اون لاين وكيفية استخدامها؟ اكتب لنا في التعليقات.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى