مقالات وحصريات

كيفية كتابة مقال عبر الذكاء الاصطناعي “AI”

عندما يتعلّم المدونين والمسوقين كيفية كتابة مقال عبر الذكاء الاصطناعي, سيؤدي هذا الى تسريع عملية كتابة المقالات والمحتوى. تريد كل شركة أو موقع الكتروني تقديم محتوى عالي الجودة, ويجيب على الأسئلة الملحة. ومع ذلك, مع قيام المنافسين بنشر مئات المقالات يوميا, يصبح من المستحيل مواكبتهم في بعض الأحيان.

تابع القراءة لمعرفة المزيد حول كيفية كتابة مقال عبر الذكاء الاصطناعي “AI” وإيجابياته وسلبياته وأفضل المواقع التي تساعدك على كتابة المقالات من خلال إضافة بعض المعلومات البسيطة فقط.

الذكاء الاصطناعي في مجال كتابة المقالات

الذكاء الاصطناعي

لقد وعدنا الذكاء الاصطناعي بالعديد من الأشياء لفترة طويلة, وفي السنوات الأخيرة, بدأ العالم يختبر سحره وقوته. على الرغم من أنّ الطريق لا يزال طويلا, فقد حقق تحسينات كبيرة في مجالات عديدة.

الآن, يمكنك تعلّم كيفية كتابة مقال باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي أو إنشاء رسائل جاهزة للبريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي, وكل ما يتعلق بإنشاء المحتوى و اعادة صياغة النص بشكل عام ومجال Digital Marketing.

يمكن للمرء أيضا استخدام الذكاء الاصطناعي لإعادة إنشاء الصور القديمة, وازالة خلفية الصورة أو الفيديو, والتعرف على الوجوه والصورة, والعديد من الأشياء المعقدة الأخرى.

في المستقبل, يمكنك أن تتوقع أن يصبح الذكاء الاصطناعي أكثر تعقيدا وأن يقوم بأشياء لا يمكننا تخيلها الآن.

كيفية كتابة مقال عبر الذكاء الاصطناعي

طريقة كتابة مقال

هناك العديد من أدوات ومواقع كتابة المقالات وإنشاء المحتوى حاليا. هدفهم الرئيسي هو إنتاج محتوى يشبه الكتابة البشرية. يمكن لهذه لأدوات إنشاء محتوى قصير وطويل, مثل:

  • المدونات والمقالات: تُستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي بشكل شائع لكتابة المقالات الطويلة, بالإضافة الى إنشاء المقدمة والعناوين الرئيسية وغيره.
  • منشورات وسائل التواصل الاجتماعي: يمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي أيضا في إنشاء منشورات وتعليقات توضيحية جذابة للحسابات الاجتماعية.
  • نسخ البريد الإلكتروني التسويقي: يمكنك أيضا إنشاء رسائل بريد إلكتروني جذابة لأغراض التسويق
  • إجابات Quora: نعم, يمكن أن يساعدك أيضا في كتابة إجابات لأسئلة Quora بنجاح.
  • الإعلانات: نظرا لأن الإعلانات تلعب دورا مهما في التسويق الرقمي, غالبا ما يستخدم المسوقون الذكاء الاصطناعي لإنشاء نسخ إعلانية على فيسبوك وجوجل.
  • نصوص الفيديو: تعد مقاطع فيديو يوتيوب أداة تسويقية شائعة للغاية في الوقت الحاضر. بدلا من توظيف شخص لكتابة السكريبت من الصفر, يمكن استخدام بعض مواقع AI لكتابة السيناريو بشكل أفضل.

فيما يلي قائمة تتضمن أدوات تنشئ محتوى طويل بمجرد إضافة الموضوع وبعض الكلمات المفتاحية.

1. Jasper

هل تبحث عن كيفية كتابة مقال بسهولة وترغب في إنشاء محتوى أصلي ومحسّن وذو جودة عالية أيضا؟ قم بتجربة موقع Jasper المخصص للمدونين ومسوقي المحتوى, والذي يتيح لك الاستمتاع بإنشاء محتوى كامل مع المرونة والتحكم.

سواء كنت ترغب في كتابة مقالة أو منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي, يمكنك تسريع مسار إنشاء محتوى أصلي خالٍ من السرقة بنسبة 100٪ ويتم تصنيفه على Google SERP من خلال Jasper.

2. Writesonic

يعتمد المئات من المدونين والكتاب والمسوقين على Writesonic لإنشاء مقالات تضم أكثر من 1500 كلمة. يمكن لهذه الأداة كتابة محتوى طويل ومميز مثل المقالات ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمبيعات والكتب الإلكترونية والمزيد.

كيفية كتابة مقال من خلال Writesonic بسيطة. أدخل الموضوع, واختر اللغة (يدعم حاليا 25 لغة), وحدد الجودة للحصول على أفضل النتائج في دقائق.

3. Rytr

Rytr هي أداة كتابة بالذكاء الاصطناعي يمكنها إنشاء العديد من أنواع المحتوى. يمكن استخدام الأداة لكتابة نصوص المواقع, وإنشاء نسخ تسويق ومبيعات, وكتابة منشورات مدونة كاملة, وأي عمل كتابي آخر يمكنك التفكير فيه. يتم كل ذلك من خلال التسجيل في موقع Rytr وتجربته مجانا.

أما بخصوص كيفية كتابة مقال باستخدام Rytr, فكل ما عليك فعله هو إدخال الموضوع الأساسي باللغة المدعومة (لا أعتقد العربية من ضمنها) وبعض الكلمات المتعلقة بالموضوع. على سبيل المثال: ما هو ملف XML Sitemap.

4. CopyMatic 

Copymatic هو منشئ محتوى رائع بالذكاء الاصطناعي وأداة كتابة نصوص يمكن أن تساعدك على توسيع نطاق إنتاج المحتوى لعملك. أوصي بقضاء الشهر الأول في تجربة بعض الطرق لاستخدام القوالب المختلفة ومزجها ومطابقتها وإنشاء العمليات الخاصة بك لجعل العملية أمرا ممتعا وأسهل.

يمكنك بسهولة تعلّم كيفية كتابة مقال باستخدام Copymatic. بشكل عملي, أنت لن تكتب أي شيئ سوى الموضوع الرئيسي للمقال.

5. Copy.ai

يمكن من خلال Copy.ai كتابة مقالة وإنشاء محتوى عالي الجودة في وقت أقل من المعتاد عن طريق تقليل أوقات الكتابة. كذلك, يمكن للمدونين بذل جهد أقل لإنتاج مقالات أفضل.

تساعدك في جميع مراحل إنشاء المحتوى. يمكنك إدخال الكلمة الأساسية والنغمة والهدف للحصول على مخطط تفصيلي لمنشور مدونتك.

سوف ينشئ موقع Copy.ai مسودة أولى كاملة وعالية الجودة في بضع ثوان. بعد ذلك, يمكنك تعديل المسودة وصقلها للحصول على النسخة النهائية.

عند البحث عن كيفية كتابة مقال, سوف تجد Copy.ai من أفضل الأدوات المساعدة في هذا المجال.

إيجابيات كتابة مقال من خلال الذكاء الاصطناعي

  • أكبر فائدة لإنشاء المحتوى باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي هي أنها تجعل عملية الكتابة عالية الكفاءة, وتتيح لك إنشاء المحتوى وكتابة المقالات بسرعة.
  • يعاني كل شخص من توقف الأفكار, وعدم قدرته الى الكتابة في مرحلة ما من حياته المهنية. نظرا لأن هذه الأدوات يمكنها إنشاء المسودة في دقائق, فلديك على الأقل شيء للعمل عليه.
  • الكاتب ليس خبيرا في كل المواضيع. ولكن يمكن لأداة الذكاء الاصطناعي إنشاء مسودات حول أي موضوع بسهولة. يمكنك كتابة مقال عالي الجودة حول موضوع لا تعرف عنه الكثير سابقا.
    بالمقارنة مع أجر الكتاب ذوي الخبرة والخبراء, فإن هذه الأدوات فعالة من حيث التكلفة للشركات والمدونات.

سلبيات كتابة مقال من خلال الذكاء الاصطناعي

  • القلق الأكبر بشأن المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي هو جودته. نظرا لأن الذكاء الاصطناعي يعتمد بشكل كبير على تحليل البيانات والخوارزميات, فقد يفوتك النغمة التي تهدف إلى تحقيقها.
  • السرقة الأدبية هي نقطة أخرى يقلق الناس بشأنها دائما أثناء استخدام مثل هذه المنصات. تقوم بعض الأدوات بنسخ محتوى الآخرين وإنشاء محتوى جديد عن طريق إعادة الصياغة.
  • على الرغم من أن هذه الأدوات تحلل نتائج محرك البحث لفهم ما يريده القراء. ولكن هناك دائما فرصة لتقليل Google من قيمة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.
  • غالبا ما تنشئ مواقع كتابة المقالات من خلال الذكاء الاصطناعي محتوى لا يتضمن الإبداع والعاطفة.

كيفية كتابة مقال من خلال AI – الخلاصة

بصفتك مدونا, أو تعمل في مجال Digital Marketing غالبا ما تكون الكتابة لوقت طويل مع الاحتفاظ بالجودة طوال الوقت أمرا صعبا. لكن تعلم كيفية كتابة مقال بالذكاء الاصطناعي سيساعدك على كتابة المقالات بسرعة عن طريق إنشاء المخطط التفصيلي والمسودة الأولى حول أي موضوع.

بعد ذلك, يمكنك إجراء التغييرات اللازمة على المحتوى لزيادة جودته وجعله يبدو أكثر طبيعية. المواقع المدرجة في هذه المقالة هي الأفضل في السوق حاليا.

يمكنك أيضا الحصول على المساعدة من مواقع إعادة صياغة المقالات لكتابة المحتوى بشكل أسرع.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى