مقالات وحصريات

أفضل 10 مواقع اختصار الروابط المجانية والمدفوعة

تعد مواقع اختصار الروابط مفيدة جدا لأنها تعمل على قص الروابط الطويلة وتحويلها إلى روابط يمكن التحكم فيها. يساعد موقع اختصار الروابط أيضا في تتبع معدلات النقرات, وتعزيز المشاركة على منصات التواصل الاجتماعي, وحتى كسب المال من الإنترنت.

لكن هناك الكثير من الخيارات.

لمساعدتك في العثور على أفضل موقع اختصار روابط, قمت بترتيبها ومراجعتها. تستند هذه المراجعة إلى سهولة الاستخدام والميزات والدعم والسعر والمزيد.

هيا بنا نبدأ.

اختصار الروابط

تساعد مواقع اختصار الروابط على تحويل رابط طويل إلى رابط قصير. بهذه البساطة!

عادةً ما يتم تقصير الرابط وإضافة مجموعة عشوائية من الأحرف والأرقام.

على سبيل المثال, يقوم موقع اختصار الروابط بتحويل رابط طويل بهذا الشكل:

https://moaliofficial.com/namecheap-easywp-hosting-review

الى هذا الشكل:

https://bit.ly/40hicHp

بعض مواقع اختصار الروابط تتيح لك التعديل على الرابط, واستبدال الأرقام والأحرف العشوائية, ليصبح على هذا الشكل:

https://bit.ly/EasyWPNC

بما أن رابط المقال هو عن مراجعة وشرح استضافة Namecheap Easy WP قمت بإضافة EasyWPNC الى آخر الرابط.

الأهم من كل ذلك, هو أنه أحيانا يكون الرابط باللغة العربية, ولكن تظهر الكلمات بطريقة غير جيدة وطويلة (أنظر للرابط أدناه). لا أحد بالتأكيد يحب النقر على هذا النوع. لذلك, يصبح من الضروري استخدام أدوات قص الروابط.

https://moaliofficial.com/job/%d9%81%d8%b1%d8%b5%d8%a9-%d8%b9%d9%85%d9%84-%d9%81%d9%8a-%d8%a8%d9%8a%d8%b1%d9%88%d8%aa-communication-advisor-mdm/

تعرف مواقع اختصار الروابط أيضا بإسم: URL shortener و link shortener و link shrinker والعديد من الأسماء التي تشير الى نفس المعنى: تقصير الرابط و قصه أو اختصاره.

أفضل مواقع اختصار الروابط

إليك قائمة أفضل مواقع اختصار الروابط مجانا وبطريقة مدفوعة. معظم المواقع توفر لك استخدامها مجانا تماما, و البعض الآخر يوفر لك خيار الترقية للحصول على مميزات متقدمة قد لا تحتاجها في معظم الأحيان, لأنها موجها للشركات أكثر من الأفراد.

Bitly

موقع Bitly

لا شك أنّ Bitly من أشهر و أفضل مواقع اختصار الروابط مجانا الشاملة.

يقدم الحساب المجاني روابط قابلة للتعديل, بالإضافة إلى معرفة عدد مرات النقر. الحساب المدفوع يوفر المزيد من الميزات مثل اضافة رابط موقعك الإلكتروني, و branded links, وإعادة التوجيه, و رمز QR ومنشئ UTM.

التسجيل في Bitly يستغرق دقيقة فقط. ستتمكن بعدها من الدخول الى لوحة البيانات الخاصة بك واستخدام موقع Bitly مجانا.

Cuttly

موقع Cuttly

يتيح لك موقع اختصار الروابط Cuttly URL Shortener بإدارة وتتبع جميع الروابط الخاصة بك في مكان واحد. توفر التحليلات التفصيلية معلومات حول عدد النقرات والإحالات, ونوع الأجهزة, والمتصفحات, والأنظمة, والموقع الجغرافي.

يمكنك إصافة اسم علامتك التجارية المخصصة والحصول على رمز QR. يوجد أيضًا مُنشئ كود UTM مدمج وخيار إنشاء عمليات إعادة توجيه للأجهزة المحمولة.

TinyURL

موقع اختصار الروابط

تم إنشاء TinyURL للمساعدة في عملية اختصار الروابط مجانا للأفراد, ولكنه الآن يوفر أيضا نظاما أساسيا واسع النطاق للشركات. باستخدام حساب TinyURL المدفوع, يمكنك إدارة علامتك التجارية وتتبعها وتنميتها.

يمكنك تعديل نهاية الرابط المختصر أو استخدام الدومين الخاص بك لجعله أكثر سهولة في الاستخدام. بعد ذلك, يمكنك تتبع الأداء في لوحة المعلومات, حتى تعرف من أين ينقر المستخدمون, والجهاز الذي استخدموه وعدد النقرات التي تحصل عليها بمرور الوقت.

Sniply

 موقع Sniply

Sniply هو موقع اختصار روابط, ولكن مع بعض الاختلافات والميزات التي لن تجدها في الموقع الأخرى. بالإضافة إلى قص و تقصير الرابط, يمكنك أيضا إضافة عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) لكل رابط تشاركه.

يمكنك النشر بشكل متكرر على وسائل التواصل الاجتماعي وتخصيص الرابط القصير برسالة تطالب المستخدمين باتخاذ إجراء محدد مثل الاشتراك في رسالتك الإخبارية أو التسجيل في خدمة وما الى ذلك.

إذا كنت تعمل في مجال Affiliate Marketing, فسوف تحب موقع Sniply بالتأكيد.

Rebrandly

موقع Rebrandly

Rebrandly عبارة عن نظام أساسي يتيح لك تتبع ومشاركة عناوين URL القصيرة باستخدام اسم نطاق مخصص.

يمكنك تعزيز رؤية علامتك التجارية والثقة بها من خلال وضع اسم علامتك التجارية على كل رابط تشاركه. ثم استخدم مقاييس النقر التفصيلية لتتبع تحليلات وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني والإعلانات وأداء تحسين محركات البحث.

يوفر Rebrandly أيضا موقع اختصار روابط مجاني و بدون تسجيل. اسم الموقع: rb.gy.

Ow.ly (Hootsuite)

ow.ly

Ow.ly هي أداة لتقصير الروابط مجانا من موقع Hootsuite تساعدك على تتبع الترافيك الوارد من تلك الروابط.

علاوة على ذلك, يسمح لك Ow.ly بتتبع النقرات في الرسائل الإخبارية و Facebook والتعليقات والمواقع.

لمنع البرامج الضارة, يتم فحص جميع الروابط الموجودة للتصفح الآمن من Google. علاوة على ذلك, فإن جميع عناوين URL المخصصة قابلة لإعادة التوجيه والفهرسة بالكامل وفقا لأفضل ممارسات تحسين محركات البحث.

اختصار روابط جوجل

Firebase Dynamic Links هي أداة تقصير روابط من Google. تساعدك على إنشاء روابط ديناميكية ومختصرة لإنشاء المزيد من عمليات التثبيت للتطبيقات.

يمكنك إنشاء روابط تساعد المستخدمين على فتح نفس الصفحة على تطبيق الجوال الذي كانوا يشاهدونه على موقع الويب للجوال. سيساعدك هذا على تحويل المزيد من مستخدمي تطبيقات الويب للجوال إلى مستخدمين أصليين لتطبيقات الأجهزة المحمولة.

يتم توفير العديد من الميزات مثل اختبار A / B, والرسائل, والتحليلات القوية, والروابط الديناميكية غير المحدودة, والمزيد.

يوفر Google URL Shortener أيضا API للويب و iOS و Android لتوسيع قاعدة مستخدمي التطبيق وتحقيق المزيد من الإيرادات.

إنها أفضل أداة تقصير روابط مجانا يمكن استخدامها للترويج لتطبيقات الجوال (مجانا).

Tiny.cc

tiny.cc

Tiny.cc هو أحد مواقع اختصار الروابط مجانا. ما عليك سوى لصق عنوان الرابط الطويل في مربع النص والنقر على خيار “تقصير الرابط”.

يساعدك موقع Tiny.cc أيضا على إنشاء أهداف ذكية لتوجيه المستخدمين بناءً على اللغات تلقائيا. يمكنك أيضا إضافة وحدات بكسل لإعادة الاستهداف لقياس أداء الحملات وزيادة عائد الاستثمار.

علاوة على ذلك, يمكنك استخدام نطاقات Tiny.cc إذا لم تكن لديك الميزانية لشراء نطاق ذي علامة تجارية. يتيح لك أيضًا إنشاء عناوين URL مخصصة أو روابط قصيرة غنية بالكلمات الرئيسية لتحسين العلامة التجارية والرؤية. يمكنك أيضا إضافة اسم علامتك التجارية إلى الرابط لجعله أكثر جدارة بالثقة.

Zapier URL shortener

Zapier URL shortener

يقوم Zapier URL shortener بإنشاء وحفظ الروابط القصيرة تلقائيا. على سبيل المثال, يمكنك تلقائيا تقصير رابط منشور ما على وسائل التواصل الاجتماعي وحفظه في جداول بيانات Google في وقت واحد.

إذا كنت ترغب في مشاركة رابط عبر الرسائل القصيرة, فسيقوم Zapier’s URL shortener تلقائيا في تقصير الرابط.

يوفر موقع Zapier أيضا تكاملا مع أكثر من 2000 تطبيق, بما في ذلك جداول بيانات Google, لإضافة الروابط المختصرة ونشرها تلقائيا.

AdFly

موقع adfly

أخيرا, نختم القائمة مع AdFly. أحد أفضل مواقع الربح من اختصار الروابط.

كل ما عليك فعله هو مجرد التسجيل في AdFly وإنشاء حساب. بعد ذلك, يمكنك كسب المال في كل مرة ينقر فيها المستخدم على رابط مختصر. أخيرا. ضع روابطك على منصات وسائل التواصل الإجتماعي مثل Facebook و Twitter و LinkedIn و YouTube للحصول على المزيد من النقرات.

علاوة على ذلك, يتيح لك AdFly بتتبع أداء ومقاييس الروابط الخاصة بك لاتخاذ قرارات تسويقية قائمة على البيانات.

إقرأ ايضا: الربح من اختصار الروابط – أفضل 7 مواقع ربحية.

أفضل موقع اختصار روابط؟

مهما كانت المتطلبات التي تحتاجها في موقع اختصار الروابط, فهناك العديد من الأدوات المتاحة اونلاين.

سواء كنت تريد موقع اختصار روابط مجاني مثل TinyURL أو خدمة كاملة لجميع الأغراض مثل Bitly, قم بالتجربة أولا لمعرفة أيها يعمل بشكل أفضل.

بالإضافة إلى ذلك, من المرجح أن تكون أدوات تقصير الروابط الموجودة منذ فترة طويلة من الوقت موثوقة وجديرة بالثقة والتجربة.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى