فتح حساب بايونير وكيفية استخدامه (شرح Payoneer)

ما هو حساب بايونير

كيف يمكن فتح حساب بايونير Payoneer وما هي طريقة طلب بطاقة بايونير وهل هو موقع صادق وجدير بالثقة؟ لقد سمع معظم الناس عن موقع بايبال كطريقة لسحب المال والدفع اون لاين, ويبحثون دائما عن أفضل بديل لموقع بايبال لأنه محظور في بعض البلدان.

إذا كان لديك أي نوع من الدخل عبر الإنترنت, أو كنت تعمل في مواقع العمل الحر, فمن المحتمل أنك تبحث أيضا عن أفضل طريقة لسحب أموالك, اليس كذلك؟

أغلب مواقع العمل الحر و مواقع الربح من الانترنت الصادقة و منصات التسويق الالكتروني مثل موقع Impact Radius لا تفضل الدفع عبر التحويل البنكي المباشر لأسباب عديدة.

بدلا من ذلك, تقوم بالدفع عبر مواقع وسيطة مثل موقع بايونير الذي يمكن إعتباره بنك الكتروني اون لاين.

على سبيل المثال, قمت في انشاء حساب بايونير مؤخرا للحصول على الأموال من موقع PeoplePerHour للعمل الحر لأنه يوفر الدفع عبر Payoneer.

في هذه المقالة, سأجيب عن سؤالك: ما هو حساب بايونير؟ و كيفية فتح حساب بايونير, والسحب, وطلب البطاقة, وكل شيء.

جدول المحتويات
ما هو حساب Payoneer
شرح موقع Payoneer
طرق سحب الأموال
التسجيل وفتح حساب
طلب بطاقة Payoneer
التواصل مع خدمة الدعم
رأيي الشخصي في الموقع

ما هو حساب بايونير؟

تأسست شركة بايونير في عام 2005 ويقع مقرها في نيويورك, الولايات المتحدة الأميركية, وهي متوفر الآن في أكثر من 200 دولة, مع أكثر من 150 عملة مختلفة, وأكثر من 3 ملايين مستخدم.

ببساطة, إنه خدمة لتحويل الأموال عبر الإنترنت ويمكن اعتباره بنك الكتروني الى حد ما مثل موقع بايبال.

سواء كنت شخصا عاديا يحتاج إلى استلام الأموال من شركة أو من شخص آخر, أو إذا كنت تملك شركة و تحتاج إلى الحصول على الأموال أو الدفع, يمكنك تلقي أموالك والدفع من جميع أنحاء العالم من خلال فتح حساب بايونير.

بمجرد استلام أموالك, يمكنك سحبها أو استخدامها بعدة طرق مختلفة حسب تفضيلاتك. سأخوض في مزيد من التفاصيل حول هذه الخيارات أدناه.

شرح Payoneer

يمكنك استخدام موقع Payoneer لعدد من الأشياء المختلفة إذا كنت بحاجة إلى تلقي الأموال أو إرسالها عبر الانترنت. بعض الطرق الأكثر شيوعا لاستخدامه هي:

1. السحب من مواقع الربح من الانترنت

أنا أستخدم حساب بايونير بشكل أساسي للسحب من مواقع استطلاعات الرأي المدفوعة على سبيل المثال, وهذا هو السبب الرئيسي في أنني أقوم الآن يكتابة مقال كامل حول كيفية انشاء حساب بايونير هنا.

لا يدرك الكثير من الناس أن بعض مواقع الربح من الانترنت الصادقة توفر الدفع من خلاله.

2. التسويق الالكتروني

إذا كنت تعمل في مجال التسويق الالكتروني, فإن موقع Payoneer يتعاون مع أفضل شركات ومنصات التسويق الالكتروني, ويمكنك الحصول على أرباحك من خلال حساب يايونير.

على سبيل المثال, أنا أستخدم منصة CJ Affiliate و Impact Radius للتسويق لبعض المنتجات و الخدمات, واستلم الأرباح من خلال حساب Payoneer.

3. العمل الحر فريلانس

سهّل الإنترنت للجميع امكانية العمل الحر “فريلانس” بحيث يمكنك تقديم خدماتك في جميع أنحاء العالم. أنت بعد ذلك بالطبع تحتاج أيضا إلى طريقة لتتمكن من الحصول على الأموال مقابل عملك.

إذا كنت تعمل على منصات مثل fiverr أو Upwork أو 99designs أو PeoplePerHour, فيمكنك استخدام حساب Payoneer للحصول على أموالك.

4. بطاقة بايونير

بطاقة Payoneer هي بطاقة شبيهة بالبطاقة البنكية. يمكنك ربطها مع حساب Payoneer الخاص بك, واستخدامها في المتاجر أو أجهزة الصراف الآلي أو للشراء من الانترنت من المواقع التي تقبل بطاقة Mastercard.

ببساطة, أي موقع يقبل استخدام بطاقة Mastercard يقبل أيضا استخدام بطاقة Payoneer تقريبا.

سأتحدث عن طريقة طلب بطاقة بايونير داخل المقال في عنوان منفصل.

كيفية سحب الأموال من بايونير

من الرائع جدا أن تكون قادرا على تلقي الأموال إلكترونيا بطريقة سريعة وسهلة. ولكن من المهم أيضا معرفة كيفية سحب الأموال من بايونير وطريقة استخدامها.

سأقدّم لك أدناه نظرة عامة على طرق السحب من Payoneer, وما يمكنك فعله بالأموال داخل حسابك

تحويل الأموال من Payoneer إلى الحساب البنكي

يمكنك اختيار تحويل الأموال من Payoneer إلى الحساب البنكي وبعملتك المحلية أو بالدولار في أكثر من 150 دولة مختلفة. ستكون هناك رسوم مقابل ذلك.

من داخل حساب بايونير, قم بالضغط على السحب, ثم حدد للحساب المصرفي.

تحويل الأموال من Payoneer

أنا شخصيا أفضل المواقع التي تقدم هذا الخيار. أعتقد أنه من الجيد معرفة أنه يمكنني دائما الحصول على الأموال في حسابي المصرفي إذا أردت ذلك. لكن هذه بالطبع مسألة شخصية.

الدفع عن طريق بايونير للآخرين

يمكنك تحويل الأموال إلى أي شخص لديه حساب Payoneer في جميع أنحاء العالم مجانا. لذلك, إذا كنت تتعامل أو تشتري خدمات من منصات توفر طريقة الدفع هذه, فقد يكون خيارا رائعا ومجانيا للاستخدام.

من داخل حساب Payoneer انقر على ادفع ثم تنفيذ دفعة.

الدفع عن طريق بايونير

السحب من Payoneer عبر أجهزة ATM

بعد فتح حساب بايونير, يمكنك طلب بطاقة Payoneer وستتلقى بطاقة حقيقية ترسل لك بالبريد.

يمكنك بعد ذلك استخدام هذه البطاقة لسحب الأموال التي لديك في حساب بايونير الخاص بك من الصراف الآلي في أكثر من 200 دولة مختلفة, ويمكنك استخدامها أيضا للدفع في المتاجر التي تقبل بطاقات Mastercards.

قد تكون هذه طريقة سهلة لإنفاق أموالك, ولكن تأكد أيضا من مراجعة الرسوم, حيث من الأفضل دائما معرفة الرسوم مسبقا.

إذا لم يكن لديك حساب مصرفي, يمكن أن يكون طلب بطاقة بايونير خيارا جيدا للحصول على أموالك, حيث يمكنك استخدام بايونير بدون حساب بنكي لاستخدام هذا الخيار. تابع القراءة لمعرفة طريقة طلب بطاقة بايونير.

فتح حساب بايونير

دعونا ننتقل الآن الى كيفية فتح حساب بايونير 2022 خطوة بخطوة.

  1. انتقل إلى صفحة التسجيل في بايونير.
  2. انقر فوق زر “Sign Up and Earn $25”. (يوفر الموقع خيار تغيير اللغة الى العربية عند التسجيل).فتح حساب بايونير
  3. حدّد الخيار المناسب لك. سأختار أنا أنني موظف مستقل فريلانسر. يمكنك إختيار التسجيل كمسوق الكتروني أو كبائع أو أي خيار آخر, لايهم. يحاول الموقع فهم السبب فقط وراء فتح حساب بايونير. التسجيل في بايونير
  4. إضغط على عبارة “Get paid by international clients or freelance marketplace”. التسجيل payoneer
  5. انقر فوق Register للانتقال للخطوة التالية.انشاء حساب بايونير
  6. الخطوة الأخيرة أثناء فتح حساب بايونير تتضمن إدخال بعض المعلومات الخاصة بك. غالبا ستكون باللغة العربية لأنك تقوم بالتسجيل من بلد عربي.
  7. قم بتعبئة النموذج فقط. مثل الاسم والبريد الالكتروني وتاريخ الميلاد وكلمة المرور ومعلومات حسابك البنكي حتى تتمكن من سحب الأموال الى حسابك البنكي.

هذا كل ما في الأمر, تعلمت الآن كيفية التسجيل في Payoneer وفتح حساب. الخطوة التالية هي تسجيل الدخول بايونير وتصفح حسابك للاستفادة من الموقع.

طلب بطاقة بايونير

بعد أن أخذت فكرة شاملة عن طريقة فتح حساب بايونير وطرق السحب المتوافرة وكيفية الاستفادة من حسابك, ستتعرف الان الى كيفية طلب بطاقة بايونير مجانا في 2022.

تذكر دائما, طلب بطاقة بايونير هو إجراء اختياري وغير ضروري. يمكنك استخدام حسابك بدون البطاقة.

يمكنك استخدام بطاقة Payoneer للشراء من المتاجر التي تدعم بطاقات Mastercards, ويمكنك السحب من أجهزة الصراف الآلي المدعومة.

تابع الخطوات التالية لتتعرف على كيفية طلب بطاقة Payoneer.

1. تسجيل الدخول بايونير.

2. قم بتغيير اللغة الى العربية ثم إضغط على الإعدادات ثم بطاقات Payoneer.

طلب بطاقة بايونير

3. أنقر على اطلب الآن.

طلب بطاقة payoneer

4. حدّد نوع البطاقة. سوف أختار أنا بطاقة Payoneer فعلية. يمكنك اختيار بطاقة افتراضية وهي مناسبة جدا للدفع اون لاين على الانترنت, أو البطاقة الفعلية وهي مناسبة للسحب من أجهزة الصراف الآلي والشراء من المتاجر.

طلب بطاقة بايونير مجانا

5. حدد عملة بطاقة بايونير. يمكنك اختيار الدولار, أو اليورو, أو الجنيه الاسترليني.

6. قم بإدخال تفاصيل الشحن. مثل الدولة والعنوان والرمز البريدي.

7. يمكنك طلب بطاقة بايونير مجانا من خلال الشحن العادي, أو اختيار الشحن السريع ودفع الرسوم. حدد الطريقة الأنسب لك واضغط على “اطلب بطاقة”.

 بطاقة بايونير

إذا لم يكن خيار طلب البطاقة متوافر في حسابك, عليك الانتظار بعض الوقت. ينتظر الموقع قبل إتاحة الخيار للتأكد أن هناك حركة في حسابك.

مركز الدعم بايونير

إذا كنت بحاجة إلى دعم, فإن موقع Payoneer يقدم الدعم على مدار 24 ساعة يوميا.

لقد قمت بالتواصل بنفسي مع فريق الدعم من خلال الدردشة الحية و رسائل البريد الالكتروني, وتجاوبوا بشكل جيد.

رابط مركز الدعم بايونير. يمكنك اختيار الدردشة الحية أو ارسال بريد الكتروني أو التواصل عبر رقم الهاتف. حدد الخيار الأفضل لك.

مركز الدعم بايونير

يوفر موقع Payoneer أيضا مركز للأسئلة والأجوبة الأكثر شيوعا مدعوم باللغة العربية, بحيث يمكنك قراءتها قبل التواصل بشكل مباشر معهم.

يمكنك الدخول اليه من هنا.

رأيي الشخصي في الموقع

في حالتي, أول مره تعرفت فيها على موقع Payoneer لأنني كنت أعمل على مواقع ومنصات العمل الحر التي توفر الدفع من خلاله.

أردت أن أجد أفضل وأرخص طريقة للحصول على أموالي. في البداية كان الأمر محيرا بعض الشيء بالنسبة لي لمعرفة اهم ميزة في Payoneer وما يقدمه تحديدا, وما إذا كان سيكون خيارا جيدا بالنسبة لي. لذلك قضيت وقتا طويلا في اختباره.

بالنسبة لي, كان خيار جيد جدا خصوصا عند تحويل الأموال من حساب Payoneer الى الحساب البنكي. وأنا أعرف العديد من الأشخاص الذين يحبون حقا استخدامه للحصول على الأموال من Amazon Associates للتسويق الالكتروني.

الايجابيات

  • يعمل في حوالي 200 دولة ويدعم 150 عملة محلية.
  • يمكن الدفع وارسال الأموال مجانا بين حسابات Payoneer.
  • نظام دعم عملاء قوي ويتضمن البريد الإلكتروني والدردشة الحية والدعم عبر الهاتف.
  • عند السحب الى الحساب البنكي, ستصلك الأموال في نفس اليوم أو في اليوم التالي.

السلبيات

  • رسوم السحب من Payoneer الى الحساب البنكي مرتفعة. حسب تجربتي, سيتم خصم 15 دولار اذا كان المبلغ أقل من 700 دولار.
  • يتم فرض رسوم سنوية على استخدام بطاقة Payoneer.

آمل أن تكون هذه المقالة قد أعطتك نظرة عامة عن موقع Payoneer, وما الذي يجب أن تقدمه هذه الخدمة, وما إذا كانت مناسبة لك.

إذا كان لديك أي تعليقات أو أسئلة أو لديك أي تجارب مع Payoneer, لا تتردد في كتابتها في التعليقات أدناه.

إقرأ ايضا:

بواسطة Mohamad Ali

مؤسس قناة محمد علي - Mohamad Ali على اليوتيوب. هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.