الربح من الانترنتفرص

10 فرص عمل من المنزل للطلاب لبدء حياتهم المهنية

يمكن أن تكون فكرة الحصول على فرص عمل من المنزل للطلاب مربحة, وتدفع أجورا جيدة, وتضعك على مسار وظيفي ناجح إذا اخترتها جيدا وكنت على استعداد للقيام بهذا العمل.

نحن نعيش في وقت رائع, حيث يمكن الحصول على شهادة جامعية معتمدة و شغل اون لاين للطلاب بالدولار من المنزل. يمنحك العثور على شغل اون لاين من المنزل المرونة والحرية الكافية. لذلك إذا كنت على استعداد لمواجهة هذا التحدي, فقد أنشأنا هذه القائمة لأفضل 10 فرص عمل من المنزل للطلاب.

فرص عمل من المنزل للطلاب

شغل اون لاين للطلاب

ليس من السهل دائما الحصول على فرص عمل من المنزل, ولكن بمجرد أن تجد طريقك, ستتمكن من بناء مهارات طويلة الأمد وتحويلها إلى مهنة أو عمل تجاري.

1. التدريس اون لاين

إذا كنت تبلي بلاءً حسنا في الجامعة, فمن السهل أن تعتقد أن الآخرين كذلك. ولكن الحقيقة هي أن الكثير من الناس يعانون في المدرسة والجامعة. يمكنك كسب المال من خلال التدريس اون لاين وتعليمهم ما تعرفه.

لكن لا تتوقف عند زملائك الطلاب الجامعيين. يمكنك أيضا تعليم الأطفال من المدرسة الابتدائية إلى المدرسة الثانوية, هناك الكثير من الأطفال الذين يمكنهم الاستفادة من مساعدتك.

لحسن الحظ, مع وجود الانترنت, لا يقتصر الحصول على فرص عمل من المنزل للطلاب في مجال التدريس اون لاين على منطقتك الجغرافية المحلية فقط. يمكنك التدريس اون لاين من جميع أنحاء العالم.

  • مواقع تدريس اون لاين: Preply | wyzant | tutor.com
  • معدل الدفع: 10 الى 45 دولار بالساعة.

2. ادارة مواقع التواصل الاجتماعي

نقضي جميعا الكثير من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي كل يوم على موقع فيسبوك وانستقرام وسناب شاب وتيك توك وتويتر, والقائمة تطول. إذا كنت معتادا على الحصول على الكثير من الإعجابات أو التعليقات, أو إذا كنت بارعا في تحفيز الآخرين من خلال مشاركاتك, فقد ترغب في تحويل هذا إلى مهنة, و ربح المال من الانترنت.

يقوم مديرو حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ببناء وزيادة المتابعين للشركات والأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي, وتشجيعهم على اتخاذ نوع من الإجراءات مثل قراءة منشور مدونة, والاشتراك في قائمة البريد الاكتروني أو شراء منتج.

يلعب الشخص الذي يعمل في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي دورا حيويا في بناء الوعي بالعلامة التجارية للشركة.

  • الحصول على فرص عمل من المنزل للطلاب في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي: تأتي أفضل الفرص في هذا المجال من خلال التواصل المباشر مع الشركات والأفراد. للبدء, جرّب البحث عن شركات التسويق الرقمي في Google ومعرفة ما إذا كانوا بحاجة إلى مساعدة في التعامل مع العملاء الذين يعملون معهم. أو جرب التواصل مع منشئي المحتوى على انستقرام.
  • كم يمكن أن تكسب: إذا كنت فري لانسر, فهذا يعتمد على مهاراتك في التسويق والتفاوض. معدّل الدفع يختلف من بلد الى بلد ومن شركة الى شركة. قد تكسب بين 12000 الى 50000 دولار سنويا.

3. كتابة السيرة الذاتية

قد تبدو كتابة السيرة الذاتية أمرا بسيطا, ولكن غالبا ما يجد معظم الناس صعوبة في التحدث عن أنفسهم. أنا أيضا أجد صعوبة في كتابة سيرة ذاتية عن نفسي. إذا كنت قد نجحت في الحصول على الكثير من الاهتمام من الشركات بناءً على سيرتك الذاتية, فقدم خدمات كتابة السيرة الذاتية للآخرين.

يمكنك مساعدتهم على التأكد من أن سيرهم الذاتية تسلط الضوء على إنجازاتهم والقيمة التي يجب أن يقدموها للشركات, بطريقة تتحدث إلى مسؤولي التوظيف.

وبالمثل, يمكنك تقديم خدمات كتابة ملف تعريف LinkedIn, حيث يبحث العديد من مسؤولي التوظيف عن موظفين محتملين على هذه الشبكة الاجتماعية.

  • إيجاد فرص عمل من المنزل للطلاب من خلال تقديم خدمة كتابة السيرة الذاتية: موقع ResumeEdge. إذا كنت تفضل مواقع عربية للعمل للعمل الحر, يمكن عرض خدمة كتابة CV على موقع خمسات لبيع و شراء الخدمات المصغرة (شبيه موقع فايفر) مقابل بدل مادي.
  • معدّل الربح: 5-25 دولار بالساعة.

4. شغل كتابة مقالات

يروّج مديرو وسائل التواصل الاجتماعي للمحتوى الذي يبني العلاقات ويعزز مبيعات الشركات, ويكتب الكتاب المستقلون المحتوى. هناك حاجة كبيرة لوظائف كتابة المقالات الآن, حيث ترغب المزيد من الشركات والمدونات في بناء ثقة طويلة الأمد مع الجماهير المستهدفة, وهم يفعلون ذلك من خلال تقديم محتوى عالي الجودة.

يظل الكتاب المستقلون الناجحون على اطلاع دائم باتجاهات التسويق, ويعرفون أنواع المحتوى التي تعمل بشكل أفضل. إنهم ليسوا ماهرين فقط في نقل الأفكار المعقدة, ولكنهم يعرفون كيفية كتاب مقال متوافق مع محركات البحث.

يمكن الحصول على فرص عمل من المنزل للطلاب في كتابة المقالات عبر منصات العمل الحر الأجنبية أكثر من العربية, ولكنك قد تتنافس مع مئات الكتاب الآخرين على نفس المشاريع.

لكي تكون كاتب مستقل ناجح, عليك أن تخرج وتسوق نفسك لجمهورك المستهدف والشركات أيضا.

  • كيف تحصل على شغل كتابة مقالات اون لاين: بالإضافة الى أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات الانجليزية والعربية يمكن التسجيل في موقع مستقل للعمل الحر والبحث عن شغل كتابة مقالات والتقديم عليه.
  • فرص عمل من المنزل للطلابالأرباح المتوقعة: إذا كنت فري لانسر, فهذا يعتمد على مهاراتك في التسويق والتفاوض, بالإضافة الى مهاراتك في كتابة المقالات.

5. شركة Appen

توفّر شركة Appen منصة Appen Connect وهو أسهل موقع فرص عمل من المنزل للطلاب.

المطلوب منك فقط التسجيل في Appen مجانا للحصول على شغل اون لاين بالدولار.

العمل مع شركة Appen بسيط جدا, وتشمل فرص العمل ما يلي:

  • تقييم وسائل التواصل الاجتماعي
  • تقييم محركات البحث “search engine evaluator”
  • ادخال البيانات
  • الترجمة
  • التفريغ الصوتي
  • التقاط الصور
  • تسجيل الفيديوهات

والمزيد من فرص العمل للطلاب اون لاين.

بخصوص الأرباح المحتلمة, كل وظيفة اون لاين لها مبلغ محدد يمكنك كسبه عند إنجازها بنجاح.

ألا تعتقد أنه يمكن الحصول على فرص عمل من المنزل للطلاب بسهولة من خلال موقع Appen؟

لمعرفة المزيد, إقرأ شرح موقع Appen لربح المال من الانترنت.

6. كن مؤثرا على الانترنت

هل لديك هواية أو شغف بشيئ محدد, أو حياة ممتعة؟ هل أنت على دراية بشيء يرغب الناس في مشاهدته؟

إذا كان الأمر كذلك, فقد ترغب في إنشاء مدونة أو بودكاست أو أن تكون نشطا على إحدى شبكات التواصل الاجتماعي الرئيسية.

في السابق, كان يستغرق الأمر سنوات لبناء جمهور كبير بما يكفي, ومتفاعل بما فيه الكفاية. ولكن الآن تغير الأمر مع منصات الفيديوهات القصيرة التي تنتشر سريعا مثل تيك توك, و ريلز انستا, و YouTube Shorts.

مع نمو جمهورك, ستتمكن من بيعهم الخدمات (مثل التدريب أو الاستشارات) والمنتجات أيضا. ستتمكن أيضا من كسب المال من خلال التوصية بمنتجات الآخرين والحصول على عمولة في المقابل. والأهمّ, قد يتم رعاية الفيديو مقابل مبلغ مادي ممتاز.

  • مكان العثور على فرص عمل من المنزل للطلاب في هذا المجال: هناك العديد من الطرق للتواصل مع العلامات التجارية. على سبيل المثال, إذا كان لديك بالفعل عدد جيد من المتابعين, فيمكنك الانضمام إلى منصات Influencer Marketing والتي تدير الحملات الدعائية والتسويقية للشركات والعلامات التجارية من خلال التعاون مع منشئي المحتوى والمؤثرين. مثل Nox Influencer و Viral Nation.
  • كم يمكن أن تكسب: بشكل عام يتغير المبلغ من شخص إلى آخر. يمكنك ربح 20 دولار لنشر شيء ما على Iنستقرام مقابل كل 1000 متابع لديك. بمعنى آخر, إذا كان لديك 30000 متابع, فيمكنك ربح 300 دولار. الأرقام تقديرية وتعتمد على عدة عوامل.

قد يعجبك أيضا: زيادة مشاهدات تيك توك مجانا

7. التفريغ الصوتي

يتطلب العمل في التفريغ الصوتي الاستماع إلى التسجيلات الصوتية وكتابتها. المفتاح هنا هو أن تكون دقيقا للغاية, لذلك تحتاج إلى اهتمام كبير بالتفاصيل.

تتطلب وظائف التفريغ الصوتي أيضا الكتابة بسرعة. كلما زادت سرعة كتابتك, زادت أرباحك في الساعة.

  • مواقع للعمل في التفريغ الصوتي: TranscribeMe | GoTranscript | Rev | Scribie.
  • الربح من التفريغ الصوتي: 10 الى 25 دولار لكل ملف صوتي مدته ساعة.

8. الوظائف والخدمات المصغرة

موقع Fiverr هو أفضل منصة عمل حر للخدمات المصغرة, حيث يمكنك تقديم أي شيء تقريبا, من تصميم الجرافيك والتسويق الرقمي, والكتابة والترجمة, وتصميم الفيديو والرسوم المتحركة, والموسيقى والصوت, والبرمجة والتكنولوجيا, والأعمال التجارية.

موقع Fiverr هو المكان المناسب للبحث عن فرص عمل من المنزل للطلاب. يوجد أيضا موقع خمسات الذي يعمل بنفس الفكرة ولكنه موجه أكثر للدول العربية.

9. تعديل الصور

زاد عدد المدونون والمؤثرون بشكل متزايد عبر مواقع التواصل الاجتماعي. نتيجة لذلك, أصبح التصوير الفوتوغرافي وتعديل الصور أكثر طلبا من أي وقت مضى.

إذا كنت تحب التفاصيل, فإن تقديم خدمات التصوير الفوتوغرافي وتعديل الصور يمكن أن يكون مصدرا مثاليا للدخل. سيساعدك إتقان استخدام الفوتوشوب أيضًا على إنشاء لقطات جميلة ومبتكرة للشركات الصغيرة.

  • الأرباح المتوقعة من تعديل الصور: يمكنك أن تتوقع العمل لساعات مرنة وربح ما يصل الى 25 دولار في الساعة.

10. بيع الدروس والمستندات الجامعية

لا يمكن أن لا أضيف بيع الدروس والمستندات الجامعية الى قائمة أفضل 10 فرص عمل من المنزل للطلاب.

يمكنك الحصول على شغل اون لاين بالدولار من خلال موقع Studypool أو StudySoup عبر رفع دروسك وملاحظاتك الصفية, بالإضافة الى نماذج عن الامتحانات والاختبارات وما الى ذلك.

سوف تكسب المال مقابل كل مستند يتم تنزيله/شرائه من قبل الطلاب الأخرين.

  • مواقع الحصول على شغل اون لاين للطلاب من المنزل: Studypool | StudySoup.
  • كم يمكن أن تكسب: قد تصل أرباحك الى 500 دولار شهريا.

فرص عمل من المنزل للطلاب الآن أكثر من أي وقت مضى

فيما يتعلق بإيجاد فرص عمل من المنزل للطلاب, فإننا نعيش في أفضل وقت على الإطلاق. تسمح العديد من الشركات للأشخاص في الحصول على شغل من البيت إذا كانت الأدوات الوحيدة التي يحتاجها هؤلاء الموظفون هي جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت.

الوظائف المذكورة أعلاه ليست سوى أمثلة قليلة فقط. يعمل الأشخاص أيضا من المنزل كمساعدين افتراضيين ومترجمين ومتخصصين في إدخال البيانات وفي خدمة العملاء وموظفي المبيعات.

إذا كان من الممكن إنجاز عملك على جهاز كمبيوتر وتريد العمل من المنزل, فلا تخجل. إسأل صاحب العمل إذا كان ذلك ممكنا, حتى لو كان شغل بدوام جزئي.

Mohamad Ali

هدفي من التدوين وكتابة المقالات ونشر الفيديوهات هو مساعدة الجميع على الوصول الى الحرية المالية, ونشر المعلومات المفيدة و القيمة التي تترك أثر ايجابي و يبحث عنها القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى